الفريق والزعيم صاحب عقلية ضابط صف

أبرزت وثائق ويكليكس لقاء جمع وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد والسفيرة الأميركية لدى الكويت , يصف فيها الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ب " الزعيم صاحب عقلية ضابط صف الذي يعتقد أن بإمكانه شراء ولاء الشعب في الوقت الذي يحتاج فيه اليمن إلى حكومة قوية ونزيهة وإجراءات أمنية قوية " .
وقال الشيخ جابر الخالد إن " المتطرفين في اليمن يحصلون على الأموال من اتجارهم بالمخدرات وتهريبها إلى السعودية, وقد تمكنت الكويت من منع وصول هذه المخدرات إلى داخلها، ولكن يظل هذا الأمر مصدر قلق للحكومة الكويتية".
واتفقت السفيرة الأمريكية مع الوزير الخالد في وصفه للدور الإيراني في العراق، وبعدها انتقلت إلى استعراض الجهود الأمريكية في مسألة الضغط على إيران.
وأشار الوزير الخالد إلى أن " ما يبديه أصحاب التيار السلفي الكويتي من تعاطف مع الانفصاليين الجنوبيين يتم مراقبتهم عن كثب من قبل الحكومة الكويتية"
وأضاف : " ومع ذلك لا توجد أي إشارة على تورط مواطنين كويتيين في الصراع " , فيما أشارت السفيرة الأمريكية إلى "اعتقاد بعض أجهزة المخابرات الأمريكية تورط عدد كبير من الكويتيين مع تنظيم القاعدة في المسرح الأفغاني الباكستاني على وجه الخصوص ".
وقال الشيخ جابر إن " الكويتيين يميلون للتعاطف مع الجماعات الإرهابية أكثر من ميلهم إلى المشاركة في العمليات، لكنه أكد على أن كل هؤلاء تتم مراقبتهم عن قرب".
منقولة من كاظمة












شوف واقراء وخاصه اللي بالون الاحمر

اقسم بالله كارثة
 
أعلى