من الأفضل الأنبياء أم الأئمة؟

emad.ali

عضو
[FONT=&quot]من م[/FONT][FONT=&quot]وقع مکتب الاستفتاءات سماحة المرجع السيد محمدصادق الروحاني حفظه الله[/FONT]http://www.istefta.com[FONT=&quot]/[/FONT][FONT=&quot]
السؤال: [/FONT]
[FONT=&quot]من الأفضل الأنبياء أم الأئمة، وما الدليل على[/FONT][FONT=&quot]ذلك؟

[/FONT]
[FONT=&quot]الجواب: باسمه جلت اسمائه[/FONT][FONT=&quot]الأئمة عليهم السلام هم[/FONT][FONT=&quot]أفضل من الأنبياء عامة؛ ومن الثابت أن نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو أفضل[/FONT][FONT=&quot]المخلوقات على الإطلاق، و رسالته خالدة بعد أن نسخت بها جميع الرسالات السابقة،[/FONT][FONT=&quot]و[/FONT][FONT=&quot]بقي الدور الثابت من الله تعالى في حمل و نشر الرسالة على عاتق الأئمة المعينين من[/FONT][FONT=&quot]الله تعالى. فدور الأئمة عليهم السلام هو امتداد لدور الرسول الأكرم صلى الله عليه[/FONT][FONT=&quot]وآله وسلم، ولا يفصلهم عن مرتبة الرسول التي فاقت جميع مراتب البشر سوى النبوة[/FONT][FONT=&quot]التي ختمت بها الأديان والتي قام الأئمة عليهم السلام بأعبائها بعد الرسول.[/FONT][FONT=&quot]وقد[/FONT][FONT=&quot]تواترت النصوص الدالة على أفضلية الأئمة عليهم السلام على جميع الأنبياء غير سيدهم (ص) وعلى الجملة فإن الإمام عليه السلام هو أوحد دهره، لا يدانيه أحد ولا يعادله[/FONT][FONT=&quot]عالم. من ذا الذي يبلغ معرفة الإمام؟ هيهات هيهات، ضلت العقول، وتاهت الحلوم،[/FONT][FONT=&quot]و حارت الألباب، وخسئت العيون وتصاغرت العظماء، وتحيرت الحكماء، و تقاصرت الحلماء، و حصرت الخطباء، و جهلت الالبّاء، وكلت الشعراء، و عجزت الأدباء، وعييت البلغاء[/FONT][FONT=&quot]عن وصف شأن من شؤونه، أو فضيلة من فضائله، وأقرت بالعجز والتقصير. و كيف يوصف[/FONT][FONT=&quot]بكله أو ينعت بكنهه أو يفهم شيء من أمره أو يوجد من يقوم مقامه و يغني غناه؛ لا،[/FONT][FONT=&quot]كيف وأنى وهو حيث النجم من يد المتناولين، و وصف الواصفين، فأين العقول عن هذا[/FONT][FONT=&quot]وأين يوجد مثل هذا؟[/FONT]
[FONT=&quot]
موقع مکتب سماحة آية الله العظمي السيد محمد صادق الروحاني حفظه الله[/FONT]
http://imamrohani.com/new_site[FONT=&quot]/[/FONT]
 

الفقير

عضو ذهبي
[FONT=&quot]من م[/FONT][FONT=&quot]وقع مکتب الاستفتاءات سماحة المرجع السيد محمدصادق الروحاني حفظه الله[/FONT]http://www.istefta.com[FONT=&quot]/[/FONT]
[FONT=&quot]السؤال: [/FONT][FONT=&quot]من الأفضل الأنبياء أم الأئمة، وما الدليل على[/FONT][FONT=&quot]ذلك؟[/FONT]

[FONT=&quot]الجواب: باسمه جلت اسمائه[/FONT][FONT=&quot]الأئمة عليهم السلام هم[/FONT][FONT=&quot]أفضل من الأنبياء عامة؛ ومن الثابت أن نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو أفضل[/FONT][FONT=&quot]المخلوقات على الإطلاق، و رسالته خالدة بعد أن نسخت بها جميع الرسالات السابقة،[/FONT][FONT=&quot]و[/FONT][FONT=&quot]بقي الدور الثابت من الله تعالى في حمل و نشر الرسالة على عاتق الأئمة المعينين من[/FONT][FONT=&quot]الله تعالى. فدور الأئمة عليهم السلام هو امتداد لدور الرسول الأكرم صلى الله عليه[/FONT][FONT=&quot]وآله وسلم، ولا يفصلهم عن مرتبة الرسول التي فاقت جميع مراتب البشر سوى النبوة[/FONT][FONT=&quot]التي ختمت بها الأديان والتي قام الأئمة عليهم السلام بأعبائها بعد الرسول.[/FONT][FONT=&quot]وقد[/FONT][FONT=&quot]تواترت النصوص الدالة على أفضلية الأئمة عليهم السلام على جميع الأنبياء غير سيدهم (ص) وعلى الجملة فإن الإمام عليه السلام هو أوحد دهره، لا يدانيه أحد ولا يعادله[/FONT][FONT=&quot]عالم. من ذا الذي يبلغ معرفة الإمام؟ هيهات هيهات، ضلت العقول، وتاهت الحلوم،[/FONT][FONT=&quot]و حارت الألباب، وخسئت العيون وتصاغرت العظماء، وتحيرت الحكماء، و تقاصرت الحلماء، و حصرت الخطباء، و جهلت الالبّاء، وكلت الشعراء، و عجزت الأدباء، وعييت البلغاء[/FONT][FONT=&quot]عن وصف شأن من شؤونه، أو فضيلة من فضائله، وأقرت بالعجز والتقصير. و كيف يوصف[/FONT][FONT=&quot]بكله أو ينعت بكنهه أو يفهم شيء من أمره أو يوجد من يقوم مقامه و يغني غناه؛ لا،[/FONT][FONT=&quot]كيف وأنى وهو حيث النجم من يد المتناولين، و وصف الواصفين، فأين العقول عن هذا[/FONT][FONT=&quot]وأين يوجد مثل هذا؟[/FONT]


[FONT=&quot]موقع مکتب سماحة آية الله العظمي السيد محمد صادق الروحاني حفظه الله[/FONT]http://imamrohani.com/new_site[FONT=&quot]/[/FONT]


؛ نعم يا زميلنا المحترم

بوركت على النقل

هذا علي ذي المناقب اسد الله الغالب / علي بن ابي طالب عليهما السلام

هو الذي لم يسبقه الاولون ولــا يدركه الاخرون ؛ سيد البشر أجمعين بعد النبي الاكرم محمد صلى الله عليه واله الطيبين الطاهرين .

نتبرأ من أعدائه الاولون والاخرون ؛ ليتك يا زميلنا صاحب الموضوع تتبرأ من أعداء الامام علي عليه السلام معي ....فأفعل ..:)

يا علي ...يا وجيها عند الله ....أشفع لنا عند الله .,’

شكرا .,’
 

جمـوح الخيل

عضو مخضرم
[FONT=&quot]من م[/FONT][FONT=&quot]وقع مکتب الاستفتاءات سماحة المرجع السيد محمدصادق الروحاني حفظه الله[/FONT]http://www.istefta.com[FONT=&quot]/[/FONT]
[FONT=&quot]السؤال: [/FONT][FONT=&quot]من الأفضل الأنبياء أم الأئمة، وما الدليل على[/FONT][FONT=&quot]ذلك؟[/FONT]

[FONT=&quot]الجواب: باسمه جلت اسمائه[/FONT][FONT=&quot]الأئمة عليهم السلام هم[/FONT][FONT=&quot]أفضل من الأنبياء عامة؛ ومن الثابت أن نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو أفضل[/FONT][FONT=&quot]المخلوقات على الإطلاق، و رسالته خالدة بعد أن نسخت بها جميع الرسالات السابقة،[/FONT][FONT=&quot]و[/FONT][FONT=&quot]بقي الدور الثابت من الله تعالى في حمل و نشر الرسالة على عاتق الأئمة المعينين من[/FONT][FONT=&quot]الله تعالى. فدور الأئمة عليهم السلام هو امتداد لدور الرسول الأكرم صلى الله عليه[/FONT][FONT=&quot]وآله وسلم، ولا يفصلهم عن مرتبة الرسول التي فاقت جميع مراتب البشر سوى النبوة[/FONT][FONT=&quot]التي ختمت بها الأديان والتي قام الأئمة عليهم السلام بأعبائها بعد الرسول.[/FONT][FONT=&quot]وقد[/FONT][FONT=&quot]تواترت النصوص الدالة على أفضلية الأئمة عليهم السلام على جميع الأنبياء غير سيدهم (ص) وعلى الجملة فإن الإمام عليه السلام هو أوحد دهره، لا يدانيه أحد ولا يعادله[/FONT][FONT=&quot]عالم. من ذا الذي يبلغ معرفة الإمام؟ هيهات هيهات، ضلت العقول، وتاهت الحلوم،[/FONT][FONT=&quot]و حارت الألباب، وخسئت العيون وتصاغرت العظماء، وتحيرت الحكماء، و تقاصرت الحلماء، و حصرت الخطباء، و جهلت الالبّاء، وكلت الشعراء، و عجزت الأدباء، وعييت البلغاء[/FONT][FONT=&quot]عن وصف شأن من شؤونه، أو فضيلة من فضائله، وأقرت بالعجز والتقصير. و كيف يوصف[/FONT][FONT=&quot]بكله أو ينعت بكنهه أو يفهم شيء من أمره أو يوجد من يقوم مقامه و يغني غناه؛ لا،[/FONT][FONT=&quot]كيف وأنى وهو حيث النجم من يد المتناولين، و وصف الواصفين، فأين العقول عن هذا[/FONT][FONT=&quot]وأين يوجد مثل هذا؟[/FONT]


[FONT=&quot]موقع مکتب سماحة آية الله العظمي السيد محمد صادق الروحاني حفظه الله[/FONT]http://imamrohani.com/new_site[FONT=&quot]/[/FONT]



كذبت و كذب آية الله الجراغي :إستنكار::إستنكار:​
 
أعلى