رفض كويتى لتصريحات قناة "فوكس نيوز" ضد البلاد

سامي ابو مروان

عضو بلاتيني


رفض كويتى لتصريحات قناة "فوكس نيوز" ضد البلاد



smal820096131810.jpg
وزير النفط والإعلام الكويتى الشيخ أحمد العبد الله


أعربت شخصيات وخبراء نفطيون كويتيون، عن استيائهم الشديد من الحملة الشرسة التى شنتها قناة (فوكس نيوز) الأمريكية على وزير النفط والإعلام الكويتى الشيخ أحمد العبد الله، واعتبروا أن القناة أساءت لصورة الكويت، وأن العبد الله دافع بشكل مشروع عن مصلحة بلده.

وقال هؤلاء الخبراء فى تصريحات لصحيفة (الأنباء) الكويتية نشرتها اليوم، الثلاثاء، "إن الهجوم غير لائق تماما لمكانة الكويت الكبيرة فى منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، مشددين فى الوقت نفسه على ضرورة عدم الانصياع لهذه التصريحات الغوغائية التى لا تأخذ أسلوب الرسمية وإنما وجهة نظر قناة تفتقر للخلفية النفطية ومنطلقها عنصرى أيديولوجى وتتبنى فكر الحروب.

وكان مقدم البرامج فى (فوكس نيوز) شون هانيتى قد هاجم خلال ندوة حوار وزير النفط والإعلام الكويتى الشيخ أحمد العبد الله على خلفية ارتفاع أسعار النفط، قائلا "إن لنا كل الحق فى الذهاب إلى بلادهم وأخذ نفطهم وإجبارهم على دفع تكاليف تحريرهم"، وذلك ردا على تصريح للعبد الله عن ارتفاع أسعار النفط وضرورة تأقلم الدول الكبرى معها.

ومن ناحية أخرى، نقلت صحيفة (الأنباء) عن المتحدث الرسمى باسم السفارة الأمريكية بالكويت قوله "إن القناة لا تمثل رأيا رسميا، وأن مقدم البرنامج هو مواطن عادى يعبر عن نفسه، مؤكدا أن هذا رأيه الخاص ولا يمثل وجهة نظر الحكومة الأمريكية.
 

prince

عضوبلاتيني
لاتخافوا من دولة حكمها ديمقراطي بل الخوف كل الخوف من ايران واذنابها
 
أعلى