مابين الثورات ومجالس أبو دلامه..!!!..اصبح العلماء في المرمى..!!

kuwaiti_1

عضو بلاتيني






رحم الله الشاعر ابا دلامه...!!:):وردة:

برغم المأخذ الكثيره عليه.....

إلا انه كان صاحب طرفه..وفكاهه:)

وما اكثر ابو دلامه في وقتنا هذا...فقد زادت اعدادهم..بشكل ملحوظ..ومتسارع....:)

المهم...وحتى لا يشغل البعض تفكيرهم في الكلام اعلاه...!!

اقول وبه استعين...


البعض هنا..نسي تونس بالكامل...ولا يكاد يعلم مايدور هناك....!!!

ونسوا مايدور في مصر نسبيا...وترك أكثرهم المنتدى....بعد ذلك اليوم الذي لم تتحقق فيه الأمنيات....يوم الجمعه الذي كانو يمنون النفس فيه...بإن يصبح الرئيس المصري هو عاكف أو الحلباوي....أو حتى أحد رموز الصوفيه..ويصبح نائبه جرجس..او بطرس....أو رمزي..او حتى زكريا بطرس...:)

بعد ذلك اليوم الكئيب..بالنسبه لهم...والمفرح لكل عربي ومسلم يعي مايدور هناك...!!!

تم وأد....نظرية الثورات..والفوضى...والتخريب..والقتل...!!

ولله الحمد والمنه...

والتي كان الغوغائيون ومحبوا الزوابع في عالمنا العربي يمنون النفس بإن تستمر وتمر على الدول الخليجيه...لتحقيق بعض المآرب....واحياء بعض الشعارات المقبوره والتي يعاودهم لها الحنين والشوق......قد نعود لها لا حقا..ان استدعت الظروف;)



وهنا أحب أن اذكر كلمه للتاريح...وحقيقه..نقولها وهي:

أن حسني مبارك..اثبت انه يمتلك شخصية رجل عسكري...وسياسي محنك....ويملك من الشجاعه...مالا يملكه الكثير...حتى وإن اختلفنا معه في بعض الأشياء....فلا يمنع أن نقول......أنه شجاع....واثبت أن الرجال مواقف...وغير ذلك...فلا يعتد به...!!!


توقعوا أنه سيكون مثل زين العابدين الظالم...المحارب للدين...المانع للصيام والحجاب..والصوم...والأذان في التلفزيون...!!!


ولكنه صعقهم..بهذا الثبات..الذي قل مانجده من بعض العرب في هذا الزمان...!!!

فقد اذهل حسني مبارك...كل السياسيين العرب منهم والغرب...وكل المواطنين العرب منهم والغرب.....!!!

إنها ببساطه....كاريزما اسد....وهيبة قائد...وعنفوان زعيم...!!

وللأمانه....امتلكها الرئيس حسني مبارك في هذه الظروف القاسيه التي تمر بها مصر...!!

زادو في أعداد المتظاهرين بشكل جنوني....فقالوا بداية نصف مليون..وبعظهم قال مليون...والجزيره تقول 8 مليون....وانا اقول لهم....15 مليون...إن شئتم...فهي في النهايه ارقام...وكل يغني على ليلاه..ويضع الرقم الذي يريد.....!!!:)

مع ان الواقع..يقول إنها مابين المليونين إلى اربعه في جميع أنحاء مصر...ولكن اعتبروها 15 مليونا..حتى نكون متقاربين معهم في بعض رغباتهم:)

ثبات حسني..وسيطرة الجيش الوفي لرئيسه على الأمور..وهذا الجيش اشاد به كل المصريين....ولم يستمع لتحريض الشيخ القرضاوي حفظه الله والذي اختلف معه في هذه جزئيه التحريض هذه......!!!....هذا الثبات...وقوة البأس....وعدم الألتفات للمغرضين...والمهرجين.....سيفتح افاقا جديده لعالمنا العربي مستقبلا...وستستفيد حكوماتنا العربيه كلها وجيوشنا الباسله...من درس الجيش والشباب المصري المخلص في أول يومين..عندما كانت المظاهرات صادقه..ومشروعه..وتعاطف معها كل عربي...!!!...ومن درس الرئيس المصري محمد حسني مبارك...في كيفية الصمود والثبات...وحقن دماء المصريين...!!


سيعم الرخاء...عالمنا العربي أن شاءلله...!!

وهذا ما اتوقعه....إن شاءلله....وما اراه جليا وواضحا على ارض الواقع...من تسارع جهود الاصلاح...في جميع الدول العربيه تباعا..!!

وشكرا للشعب المصري الوفي والمخلص...الذي استطاع ان يوصل الرساله في أول يومين بكل بساطه..وسهوله..وبشكل سلمي ورائع...يعكس ثقافة..ورقي المصريين....!!


كنت على اتصال مستمر طوال الفتره الماضيه على بعض الأخوه المصريين هناك في ارض الكنانه...وكنت أحصل على الأخبار...

متناثرين..مابين قاهره واسكندريه...وصعيد مصر..وبحيره...ومنوفيه..

وكنت اسمع منهم...غير مايقال في قناة جزيرة الكنز..!!

وكنت اهز رأسي مبتسماً..واقول يخرب بيتك ياجزيرة الكنز..!!:p


@@ بعض شعارات المحتجين في ميدان التحرير @@


ظهرت في جميع وسائل الأعلام...وفي ميدان التحرير مقاطع...لموسيقى الراب... والفرق الموسيقيه...والغناء....والقهقه.....!!..والجموع الغفيره ملتفين حولها يهزون الرؤوس...ويرددون معها

وكذلك ظهرت...الفتيات...والشبان...ينشدون...ويصدحون بإغاني كوكب الشرق..أم كلثوم......والموسيقى الصاخبه...والنكت...والهشك بشك....!!

وهذا من شأنه تشويه الاحتجاجات....وثورة الشعب الصادقه في أول يومين...!!!

التساؤل هنا:

اهذه هي شعارات الثوره المزعومه....؟؟!!

أهذه هي شعارات الفتح الأسلامي الكبير في مصر على حد زعمهم..؟؟..!!

أتمنى أن لا تكون كذلك...!!!

واتمنى أن لايخرج علينا احد..ليقول..هؤلاء ازلام النظام....ويخرج اخر..ويقول هؤلاء جاميه..او سروريه أو قطبيه...!!!




@@ المهرجون...ولحوم العلماء@@


كانت الأوضاع طبيعيه جدا هنا في المنتدى....وكان النقاش يدور عن مايحدث في مصر...مابين مؤيد ومعارض....وكل هذا يعد...عراك سياسي جميل...ومحمود العواقب...لإنه في النهايه يصب في مصلحة الكل...ويزيد الثقافه السياسيه...والتي أعتقد أن الشعوب العربيه اصبحت هي الشعوب السياسيه الوحيده في العالم:)

ولكن ما اصابني بالغثيان....وأقشعرت منه الأبدان....وبمجرد مرور تلك الجمعه الموعوده على خير...!!

انتفض البعض هنا...وفي حاله اقل مايقال عنها إنها مرحلة ألا وعي...وحاله هستيريه.....انقضوا فيها على علماء الأمه....بالتشنيع...والقذف...وإتهامهم بتهم مضحكه..ومبكيه في أن واحد...!!!:(

تركوا النقاشات السياسيه...واخذو ينهشون في لحوم العلماء....وهم لا يعلمون أنها مسمومه....وويلاتها ستلاحقهم حتى في قبورهم.....وقد تقف أمامهم عند ابواب الجنه...وهم في طريقهم لها...لتمنعهم من دخولها...!!!..ولا حول ولا قوة إلا بالله...


نعم...هكذا كانت الأحوال.....وتحول العشرات من الأعضاء الأفاضل...إلى علماء دين...وطلبة العلم..ووعاظ..ومؤذنين...و..و...في لمح البصر...!!!

وكل منهم يفتي...ويجادل...ويكرس التنابز مابين العلماء....وهذا قطبي..وهذا سروري..وهذا جامي...وجهادي....وهذا ظال...وذاك مظل......!!!!..ولا حول ولا قوة إلا بالله...

وأنا اربأ بنفسي....وبكل من لديه عقل ألخوض في لحوم العلماء...ونترك خلافهم بينهم....فالجيش المصري ليس بقطبي ولا جامي..ولا سروري....وحسني مبارك...كذلك...والمصريين الذين كانو يحتجون....!!



ومضه:

كان صرحا من خيال فهوا :)
 
أعلى