النبي ... لم يكذب إلا ثلاثا !!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

كاظمة

عضو بلاتيني
هذا عشان مايطعن بالبخاري مرة ثانية .. وماينقل ما يطرحة كبارهم من شبهات .. مساكين والله ياشيعة .. حاولتوا ان تنتقصوا من البخاري فكان لكم هالموضوع فضيحة ..

وبين للناس .. جهلكم بالدين ... عيني عليكم باردة يا اهل السنة

يا السليطي،

الكلام الانشائي مأخوذ خيره، و هو لن يؤخر و لن يقدم،

و ان كانت غايتك هي تسجيل أهداف فقط فأنت تضيع وقتك و لن تصل الى نتيجة،

يمكنك مناقشة هذا الموضوع من زاوية أخرى غير الاصرار على ان كل ما هو موجود في الصحيحين صحيح، لأن الادلة على بطلان هذه الدعوى لها بداية و ليس لها نهاية ! و كتب الحديث ليست قرآنا يا عزيزي،

فأن كنت تعتبر القول بأن ليس كل ما في صحيح البخاري و صحيح مسلم هو طعن في الصحيحين،

فماذا يفعل الباحث بقول الالباني الذي يقر بهذه الحقيقة ؟!؟!؟

فالالباني يصرح بعدم صحة كل ما في البخاري و مسلم بدون حرج، بل و يصف من يقول بذلك بالناشيئ الجاهل و المتعصب الأعمى !

الألباني يقول معلقاً على احد الاحاديث التى في صحيح البخاري و يوضح انه ليس كل ما في الصحيحين صحيح:

السلسلة الصحيحة جـ 6 صـ 92 حـ 2540
هذا الشذوذ في هذا الحديث مثال من عشرات الأمثلة التي تدل على جهل بعض الناشئين الذي يتعصبون لـ " صحيح البخاري " , و كذا لـ " صحيح مسلم " تعصبا أعمى , و يقطعون بأن كل ما فيهما صحيح ! و يقابل هؤلاء بعض الكتاب الذين لا يقيمون لـ " الصحيحين " وزنا , فيردون من أحاديثهما ما لا يوافق عقولهم و أهواءهم , مثل ( السقاف ) و ( حسان ) و ( الغزالي ) و غيرهم . و قد رددت على هؤلاء و هؤلاء في غير ما موضع. (انتهى كلام الالباني)


و لاحظ ان الالباني يقر بأن هناك عشرات الأمثلة في صحيح البخاري و مسلم تدل على انه ليس كل ما في الصحيحين صحيح !




.
 

عربي

عضو فعال
قلة الجواب جواب ....

الأخوة يقولون ( بلسان الحال ) هو سيدنا إبراهيم عليه السلام ..... أترون حسمت لكم الموضوع :)

وبهذا يتضح للجميع كيف أنهم اعترفوا بأن سيدنا إبراهيم عليه السلام كذب مرتين على الأقل بنص قرآني ( قال إني سقيم ) ( قال بل فعله كبيرهم هذا ...)

أحلى طريقة هي القفز والمطامرة .....ويا زين اللقافة :)
 
بسمه تعالى

الآن نبدأ بنقل آراء العلماء من الطرفين وبعدها نعلق على أقوالهم

ونذكر بأن ابو هريرة قال بأن هذه ثلاث كذبات , لذلك يجب أن ننتبه لما يقول العلماء في هذا الحديث
وهذه الحادثة ...

يقول ابن قتيبة في كتابه تأويل مختلف الحديث - ابن قتيبة - ص 38 - 39


وما أشبهه من التورية وجاءت الرخصة في المعاريض وقيل إن فيها عن الكذب مندوحة
فمن المعاريض قول إبراهيم الخليل صلى الله عليه وسلم في امرأته إنها أختي يريد أن
المؤمنين إخوة وقوله بل فعله كبيرهم هذا فاسألوهم إن كانوا ينطقون
أراد بل فعله كبيرهم هذا إن كانوا ينطقون فجعل النطق شرطا للفعل وهو
لا ينطق ولا يفعل وقوله إني سقيم يريد سأسقم
لان من كتب عليه الموت والفناء
فلا بد من أن يسقم قال الله تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم إنك ميت وإنهم ميتون
ولم يكن النبي صلى الله عليه وسلم ميتا في وقته ذلك وإنما أراد إنك ستموت وسيموتون
.... انتهى موضع الشاهد .

فهذا قول ابن قتيبة في الحديث لنجعله على شكل نقاط :

- بل فعله كبيرهم , قال " أراد بل فعله كبيرهم هذا إن كانوا ينطقون فجعل النطق شرطا للفعل وهو لا ينطق ولا يفعل "

- اني سقيم , قال " وقوله إني سقيم يريد سأسقم لان من كتب عليه الموت والفناء فلا بد من أن يسقم قال الله تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم إنك ميت وإنهم ميتون ولم يكن النبي صلى الله عليه وسلم ميتا في وقته ذلك وإنما أراد إنك ستموت وسيموتون "

- قال عن زوجته بأنها أخته , قال " قول إبراهيم الخليل صلى الله عليه وسلم في امرأته إنها أختي يريد أن المؤمنين إخوة "

فهذا كلام ابن قتيبة في هذا الحديث , وهو لم يقل بأن النبي ابراهيم عليه السلام كذب كما قالها ابو هريرة سامحه الله !!

لنا عودة بإذن الله لنكمل بقية المصادر , فالبحث طويل وأحتاج الوقت لكي أرتب الردود فمن يريد أن يستفيد فلينتظر غلى نهاية البحث ..

ملاحظة : أتمنى من الأخوة أن يتناقشوا في صلب البحث ولا يخرجوا عنه لأن البحث فيه جوانب كثيرة وطويلة بعض الشيء فأرجو أن يكون حواركم في صلب الموضوع ..







ابن الطيار
 

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
فهذا قول ابن قتيبة في الحديث لنجعله على شكل نقاط :

فهذا كلام ابن قتيبة في هذا الحديث , وهو لم يقل بأن النبي ابراهيم عليه السلام كذب كما قالها ابو هريرة سامحه الله !!

هل تعليق ابن قتيبة على الحديث ام القصة ؟

بالمناسبة في صفحة تسبق الصفحة التي نقلها الزميل ابن الطيار :

واعلم رحمك الله أن الكذب والحنث في بعض الاحوال أولى بالمرء وأقرب إلى الله من الصدق في القول والبر في اليمين ألا ترى رجلا لو رأى سلطانا ظالما وقادرا قاهرا يريد سفك دم امرئ مسلم أو معاهد بغير حق أو استباحة حرمه أو إحراق منزله فتخرص قولا كاذبا ينجيه به أو حلف يمينا فاجرة كان مأجورا عند الله مشكورا عند عباده

وما زال السؤال قائما ، بانتظار اجابة بسيطة .. يظهر ان الشيعة عجزوا عنها .
 
بسمه تعالى

هل تعليق ابن قتيبة على الحديث ام القصة ؟

الظاهر أنه يعلق على الحديث , والدليل أن اسم الكتاب " تأويل مختلف الحديث " فأغلب الظن أن يكون الحديث , حسب الدليل السابق .

بالمناسبة في صفحة تسبق الصفحة التي نقلها الزميل ابن الطيار :

واعلم رحمك الله أن الكذب والحنث في بعض الاحوال أولى بالمرء وأقرب إلى الله من الصدق في القول والبر في اليمين ألا ترى رجلا لو رأى سلطانا ظالما وقادرا قاهرا يريد سفك دم امرئ مسلم أو معاهد بغير حق أو استباحة حرمه أو إحراق منزله فتخرص قولا كاذبا ينجيه به أو حلف يمينا فاجرة كان مأجورا عند الله مشكورا عند عباده

بصراحة لم أراجع هذه الصفحة ولكن لا بأس سوف يرد إشكال هنا

هل النبي إبراهيم كذب - حسب قول البخاري - لينقذ غيره أم لينقذ نفسه ؟؟
وأعني في قوله " بل فعله كبيرهم " هل أنقذ نفسه أم أنقذ غيره ؟؟

إن قلت أنقذ نفسه فلا معنى لما أوردته يا " ملف رقم 9 " من كلام ابن قتيبة لأن كلام ابن قتيبة يتعرض للذي ينقذ غيره من خلال الكذب , وإن قلت أنقذ غيره فسوف نطالبك بالدليل , ويكون إثباتك لهذا الأمر خرط القتاد .

وما زال السؤال قائما ، بانتظار اجابة بسيطة .. يظهر ان الشيعة عجزوا عنها .


سؤالكم هذا هو سراب يحسبه الضمآن ماء , فسوف أنفيه ولكن خطوة بخطوة حتى يستفيد الجميع ..

والآن أنقل قول عالم من علماء الطائفة الإمامية أعلى الله مقامها الشريف حيث يقول الشيخ الطبرسي - رحمه الله تعالى - في كتابه تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي - ج 7 - ص 96
الاعراب : ( على أعين الناس ) : في موضع الحال أي : مرئيا مشهودا ( بل
فعله كبيرهم ) : هذا من وقف على ( فعله ) ، ففاعله مضمر ، وتقديره فعله من
فعله .

و ( كبيرهم ) : مبتدأ وهذا خبره .

ومن لم يقف على ( فعله ) فكبيرهم فاعله
وهذا يكون صفة لكبيرهم ، أو بدلا عنه .

وجواب الشرط الذي هو قوله ( إن كانوا ينطقون ) محذوف يدل عليه قوله ( بل فعله كبيرهم هذا فاسألوهم ) على الوجه الثاني .

ويقتضي أن يكون للشرط جزاءان على هذا ، والجزاء الثاني معطوف على الأول ،

التقدير : إن كانوا ينطقون فقد فعله كبيرهم هذا فاسألوهم .

والمعنى : إن لم يقدروا على النطق لم يقدروا على الفعل .

وهذا قول أحد علماء الإمامية في هذه القضية ..

ولكنني مازلت ألزمك يا ملف رقم 9 بكلام ابو هريرة حيث أنه قال كذب ولم يفسر الآيات وينزه النبي إبراهيم عليه السلام ..
فنحن نريد رد على سؤالنا البسيط ..
ولكن بعد ان نورد ما في جعبتنا حتى يطلع الناس على ما لدينا من أدلة تنزه الأنبياء وكيف أن الشيعة و علمائهم وبعض علماء السنة ينزهون الأنبياء .

هذا هو السؤال :

- من الذي كذب النبي ابراهيم عليه السلام أم ابو هريرة أم البخاري ؟؟

لنا عودة بإذن الله







ابن الطيار
 

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
الظاهر أنه يعلق على الحديث , والدليل أن اسم الكتاب " تأويل مختلف الحديث " فأغلب الظن أن يكون الحديث , حسب الدليل السابق

ارجع و تأكد ثم اخبرنا ، فظواهر الامور قد تختلف عن بواطنها :) .

اذ ان التعليق على القصة .. فرع عن التعليق على الحديث ...

إن قلت أنقذ نفسه فلا معنى لما أوردته يا " ملف رقم 9 " من كلام ابن قتيبة لأن كلام ابن قتيبة يتعرض للذي ينقذ غيره من خلال الكذب , وإن قلت أنقذ غيره فسوف نطالبك بالدليل , ويكون إثباتك لهذا الأمر خرط القتاد

هل تفهم انت من كلام ابن قتيبة ، ان الجائز فقط انقاذ غيره ؟ :)

ولكنني مازلت ألزمك يا ملف رقم 9 بكلام ابو هريرة حيث أنه قال كذب ولم يفسر الآيات وينزه النبي إبراهيم عليه السلام ..
فنحن نريد رد على سؤالنا البسيط ..
ولكن بعد ان نورد ما في جعبتنا حتى يطلع الناس على ما لدينا من أدلة تنزه الأنبياء وكيف أن الشيعة و علمائهم وبعض علماء السنة ينزهون الأنبياء

تارة تقول البخاري ، و تارة تقول ابو هريرة .. و نحن لا نعتقد ان هذا القول قول البخاري ولا ابي هريرة ، انما هو قول

المعصوم عليه الصلاة و السلام ، اما طريقتكم في التنزيه فهي معروفة لدينا ، اذ ان عيسى بن مريم يتشرف ان

يكون عبداً عند علي بن ابي طالب عندكم ، اهذا التنزيه الذي تحدثنا عنه ؟

http://www.youtube.com/watch?v=VgINfls1U_k

اما ما جاء في حديث النبي صلى الله عليه وسلم ، قد بيناه ، ووافقنا عليه الشيعة الاثنى عشرية .

فما حكمك على هؤلاء الذين وافق قولهم قول أهل السنة ؟

وحتى نسمع منك رداً - ان وجد - .. فلكل حادث حديث ..
 
بسمه تعالى

ارجع و تأكد ثم اخبرنا ، فظواهر الامور قد تختلف عن بواطنها :) .

اذ ان التعليق على القصة .. فرع عن التعليق على الحديث ...

أخي الكريم الفاضل ملف رقم 9
هناك قاعدة تقول , خلاف الظاهر يحتاج إلى قرينة !!
فهلا أتيت لنا بالقرينة , أم صعب عليك أن تستنبط القرينة ؟؟

والكتاب أسمه تأويل مختلف الحديث
فقولك أن التعليق كان على " قصة " هذا فيه جهل واضح للعيان , فالكتاب اسمه تأويل مختلف الحديث وليس تأويل مختلف القصص , ففهم المعنى عفاك الله .

هل تفهم انت من كلام ابن قتيبة ، ان الجائز فقط انقاذ غيره ؟ :)

خلاف الظاهر يحتاج إلى قرينة !!

تارة تقول البخاري ، و تارة تقول ابو هريرة .. و نحن لا نعتقد ان هذا القول قول البخاري ولا ابي هريرة ، انما هو قول

المعصوم عليه الصلاة و السلام ،

يعني أصبحت القضية نبي يكذب نبي ؟؟؟
جيد سوف أنتظر ردك على هذا السؤال حتى أكمل ردودي التالية (( عليك ))
فأتمنى أن يكون جوابك مباشر كما أجيبك على كل أسالتك !!

اما طريقتكم في التنزيه فهي معروفة لدينا ، اذ ان عيسى بن مريم يتشرف ان

يكون عبداً عند علي بن ابي طالب عندكم ، اهذا التنزيه الذي تحدثنا عنه ؟

http://www.youtube.com/watch?v=VgINfls1U_k

أسلوب الأطفال في الأستدلال جميل ولكن عند الأطفال وليس في منتدى للحوار ويقوم على الدليل والحجة والبرهان , إن كان عندك موقع اليوتيوب حجة فجميل دعنا نسجل فيه معا وكل يوم شخص يخرج تسجيل بإسم الثاني والناس تأخذ عقيدتها مني ومنك !!

صحيح استدلال طفولي
كأنك تقول " الكابتن ماجد أفضل من حميدو شامل " فيسألك طفل آخر كيف ؟! فتجيب " لأن الكابتن ماجد لديه ضربة الــ (( نسيتها )) أما حميدو فلا يستطيع ان يفعلها " ...

أنصحك أن تستدل بهذا على مجموعة من الأطفال بدلا من إلزامي به , فهو لا يلزم مجنون فضلا عن عاقل ..

اما ما جاء في حديث النبي صلى الله عليه وسلم ، قد بيناه ، ووافقنا عليه الشيعة الاثنى عشرية .

فما حكمك على هؤلاء الذين وافق قولهم قول أهل السنة ؟

وحتى نسمع منك رداً - ان وجد - .. فلكل حادث حديث ..

من الذي وافقكم على هذا هل هم الأصوليون أم الإخباريون ؟؟
وأين النص الصريح على أنهم يوافقون على ما قاله البخاري ؟؟


لا أريد أن أثقل عليك فأنا أعلم مدى خطورة موقفك ...
وعندما تجيب على أسألتي سوف تجد مني ما لا يسرك !!
لأنه سوف يخالفك على ما أعتقد !!
لنا عودة بإذن الله









ابن الطيار
 

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
أخي الكريم الفاضل ملف رقم 9
هناك قاعدة تقول , خلاف الظاهر يحتاج إلى قرينة !!
فهلا أتيت لنا بالقرينة , أم صعب عليك أن تستنبط القرينة ؟؟

والكتاب أسمه تأويل مختلف الحديث
فقولك أن التعليق كان على " قصة " هذا فيه جهل واضح للعيان , فالكتاب اسمه تأويل مختلف الحديث وليس تأويل مختلف القصص , ففهم المعنى عفاك الله

يظهر ان مشكلة الفهم تلازمكم دائما ،

سألتك سؤالاً بسيطاً ، هل قول ابن قتيبة في الحديث ام في القصة ،

قلت لي الظاهر ، وانا لم اسألك عن الظاهر ،فتنبه !

وطالبتك بالرجوع الى الكتاب و التأكد من هذا الامر .. فهل الامر صعب الى هذه الدرجة ؟

و ان كان الكتاب غير موجود عندك ، فلعلك تخبرني .. حتى اسهل لك المهمة :)

اما قولك بان الكتاب اسمه مختلف الحديث ، و ليس مختلف القصص فهذا حق ، و الكتاب مليئ

بالاستشهادات بامثلة كثيرة تدعم قول المؤلف في تفصيل الاحاديث ، و لا يلزم منها ان تكون تعليقاً

على حديث بذاته بل قد تكون تفصيلاً لحديث اخر ، فتنبه !

اما رميك لي بالجهل فهذا يصدق عليه المثل الذي يقول رمتني بدائها و انسلت ..

فاثبت جهلي ، و بين اين ورد ذكر الحديث في محل الشاهد الذي ذكرته !؟

خلاف الظاهر يحتاج إلى قرينة !!

يظهر انها عبارة اعجبتك و ظللت تكررها ، و الظاهر لي انا - هذه المرة - انك لا تفقه معناها ..

كان سؤالي : هل فهمت من كلام ابن قتيبة ان المقصود انقاذ نفسه فقط ؟

سؤال سهل و بسيط ، يتطلب اجابة واحدة ، اما نعم و اما لا ، هل صعبت عليك .


يعني أصبحت القضية نبي يكذب نبي ؟؟؟
جيد سوف أنتظر ردك على هذا السؤال حتى أكمل ردودي التالية (( عليك ))
فأتمنى أن يكون جوابك مباشر كما أجيبك على كل أسالتك !!

هذا مرده الى فهمك السقيم الذي تعودنا عليه من بداية كلامك ،

حتى الان لم اجد اجابة على سؤالي ، و ما تدعيه انه اجابة فهو ابعد ما يكون عن الاجابة :)


أسلوب الأطفال في الأستدلال جميل ولكن عند الأطفال وليس في منتدى للحوار ويقوم على الدليل والحجة والبرهان , إن كان عندك موقع اليوتيوب حجة فجميل دعنا نسجل فيه معا وكل يوم شخص يخرج تسجيل بإسم الثاني والناس تأخذ عقيدتها مني ومنك !!
صحيح استدلال طفولي
كأنك تقول " الكابتن ماجد أفضل من حميدو شامل " فيسألك طفل آخر كيف ؟! فتجيب " لأن الكابتن ماجد لديه ضربة الــ (( نسيتها )) أما حميدو فلا يستطيع ان يفعلها " ...
أنصحك أن تستدل بهذا على مجموعة من الأطفال بدلا من إلزامي به , فهو لا يلزم مجنون فضلا عن عاقل ..

:)

اطفال ! ، هذا افضل ما لديك ..لا بأس ، لم لم تجبني ، هل تعتقد ان مقولة " ان عيسى بن مريم يتمنى ان يكون عبداً عند علي بن ابي طالب فيه تنزيه للانبياء " ؟

انا لا استدل بالفيديو ، بقدر ما استدل بالقول الذي حواه الفيديو و هو لاشهر خطباء المنابر

الحسينية ،

انكم تأتون بدعاوى عريضة لا تستطيعون اليها سبيلاً

وهذه الدعاوى كثيرة في دينكم ، كخرافات التواتر و خرافات عدم القول بتحريف القرآن ، و خرافات

احترام الصحابة

وخرافات احترام امهات المؤمنين ، و خرافة الوحدة الاسلامية ، اضف اليها الخرافة الاخيرة التي أتيت بها ..

فهلاّ اجبتني ؟ هل هذا تنزيه للانبياء ، نعم او لا ، على الاقل من باب اعلام الناس ماذا تعني بتنزيه

فتنزيه الانبياء عندكم ، يختلف تماماً عن مفهوم اهل السنة بتنزيه الانبياء ،

فنحن لا نرى ان نبي الله المرسل يتشرف بأن يكون عبداً عند علي بن ابي طالب ، و لا حتى

ابي بكر الصديق و العياذ بالله !


من الذي وافقكم على هذا هل هم الأصوليون أم الإخباريون ؟؟
وأين النص الصريح على أنهم يوافقون على ما قاله البخاري ؟؟

لا ادري ماذا تريد بهذا السؤال ؟ هل تعني ان الاخباريين لا يلزمك قولهم ؟

اقول لا بأس ، و لكنك في هذه الحالة سوف تنسب الشناعة للشيعة قبل السنة :)

وعلى كل حال ..

جسب علمي ان الكوراني اصولي ، ووجه الشاهد ان ثبوت الكذب المقصود لا يقدح في

تنزيه الانبياء .


مسائل حول الأنبياء عليهم السلام وعصمتهم وسيرتهم

ـ عندما كسر ابراهيم الاصنام قال ( بل فعله كبيرهم ) فهل هذا كذبا ينافي عصمته ؟

3 ـ عقيدتنا أن نبي الله ابراهيم وجميع الأنبياء عليهم السلام معصومون عن الذنوب والمعاصي ، وقول ابراهيم : ( بل فعله كبيرهم ) ليس كذباً ، وإن ثبت أنه كذب فهو مستثنى من التحريم ، كما يستثنى الكذب في الإصلاح بين اثنين عندما تقول لأحدهما إن فلاناً يحبك ويذكرك بالخير ، لتصلح بذلك بينهما وترفع عداوتهما .. فهذا جائز لك .
http://www.rafed.net/research/03/01.html


وهذا بالضبط ما ندندن عليه نحن معاشر أهل السنة :)


لا أريد أن أثقل عليك فأنا أعلم مدى خطورة موقفك ...
وعندما تجيب على أسألتي سوف تجد مني ما لا يسرك !!
لأنه سوف يخالفك على ما أعتقد !!
لنا عودة بإذن الله

ولو انني شخصيا تعودت على الجعجعة التي لا نرى من ورائها طحيناً ،

فلا يسعني الا ان اذكر الشيعة ، باننا قوم اعزنا الله بالاسلام ، ولسنا على

دين من اذاعه اذله الله :)

بانتظارك .
 

regrego

عضو مخضرم
مسائل حول الأنبياء عليهم السلام وعصمتهم وسيرتهم

ـ عندما كسر ابراهيم الاصنام قال ( بل فعله كبيرهم ) فهل هذا كذبا ينافي عصمته ؟

3 ـ عقيدتنا أن نبي الله ابراهيم وجميع الأنبياء عليهم السلام معصومون عن الذنوب والمعاصي ، وقول ابراهيم : ( بل فعله كبيرهم ) ليس كذباً ، وإن ثبت أنه كذب فهو مستثنى من التحريم ، كما يستثنى الكذب في الإصلاح بين اثنين عندما تقول لأحدهما إن فلاناً يحبك ويذكرك بالخير ، لتصلح بذلك بينهما وترفع عداوتهما .. فهذا جائز لك .
http://www.rafed.net/research/03/01.html

وهذا بالضبط ما ندندن عليه نحن معاشر أهل السنة

لا تعليق اكثر من هذا
 

جادكاد

عضو فعال

شوف كيف يطعنون ويسبون حتى الأئمه

الباقر يكذب والله عيب


سألت الباقر (ع) عن مسألة فأجابني ،


ثم جاء رجلٌ فسأله عنها

فأجابه بخلاف ما أجابني ،

ثم جاء رجلٌ آخر فأجابه بخلاف ما أجابني وأجاب صاحبي ،

فلما خرج الرجلان

قلت : يا بن رسول الله !..

رجلان من أهل العراق من شيعتك قَدِما يسألان ،

فأجبت كلّ واحد منهما بغير ما أجبت به الآخر ،

فقال : يا زرارة !..

إنّ هذا خيرٌ لنا وأبقى لنا ولكم ،

ولو اجتمعتم على أمر واحد لقصدكم الناس ،

ولكان أقلّ لبقائنا وبقائكم ،

فقلت لأبي عبد الله (ع) :

شيعتكم لو حملتموهم على الأسنّة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين ،

فسكت فأعدت عليه ثلاث مرات ،

فأجابني بمثل جواب أبيه . ص237
المصدر: العلل

التقية حتى مع الشيعي وبين الشيعي والآخر بدليل رواية زرارة

يعني الامام كذاب بمرتبه الشرف عندهم وحسب روايات الشيعة وكتبهم بل اصدق رواتهم

زرارة

=========


يعني هذا امام ومن اهل البيت على الاقل احترموه

لا - مايحترمونه علشان يصير الكذب مباح عندهم لازم يخلون الامام يكذب

ويسمونها تقية - للاسف


الجزء الثاني >>> كتاب العلم >>> باب النهي عن كتمان العلم

والخيانة وجواز الكتمان عن غير أهله:

النص: قال لي أبو عبد الله (ع) :

يا داود !.. إذا حدّثت عنا بالحديث فاشتهرت به فأنكره .

ص75
المصدر: الكشي

============


وبعدين التقية مهي للضرورة عند الشيعة ككل الناس

الكذب عند كل الناس حرام ويبغضون الكذاب

وحرام الكذب

لكن الضرورورات تبيح المحظورات مثل اكل الميتة ان اضطر الانسان لاكلكها والا مات

لكنهم عكس الناس الكذب اساسي ودين لان التقية كذب ونفاق

اما قوله تشنعون على الشيعة

فمن الذي شنع على الشيعة غيرهم بأنفسهم ؟؟

بل هي دينهم وبلا تقية لادين لهم

فهي تسعة اعشار الدين

فماذا بقى لهم من دين ان كان تسعة اعشاره تقية ؟؟

لان الناس كلها تبغض التقية الا الشيعة فهي دينهم

اذا ... الاخرين لايشنعون على الشيعة بل دينهم هو الذي لكونه تسعة اعشاره تقية اي تسعين بالميه تقية

فلماذا يلومون الناس او يعتبرونه تشنيعا فهل دينهم شنيع لهذه الدرجة لكونه دين تقية ؟؟

اذا اتركوا التقية تسعة اعشار دينكم لنرى كم يتبقى لكم من دين ؟
 
بسمه تعالى

يظهر ان مشكلة الفهم تلازمكم دائما ،

سألتك سؤالاً بسيطاً ، هل قول ابن قتيبة في الحديث ام في القصة ،

قلت لي الظاهر ، وانا لم اسألك عن الظاهر ،فتنبه !

أولا أخي الكريم الفاضل
مشكلة الفهم ليس لها طريق لدي والحمدلله
ثانيا الكتاب عن تأويل مختلف الحديث

ولكن خطر على بالي سؤال وهو

القصة التي تتكلم عنها من أين أتت ؟؟

وطالبتك بالرجوع الى الكتاب و التأكد من هذا الامر .. فهل الامر صعب الى هذه الدرجة ؟

و ان كان الكتاب غير موجود عندك ، فلعلك تخبرني .. حتى اسهل لك المهمة :)

اما قولك بان الكتاب اسمه مختلف الحديث ، و ليس مختلف القصص فهذا حق ، و الكتاب مليئ

بالاستشهادات بامثلة كثيرة تدعم قول المؤلف في تفصيل الاحاديث ، و لا يلزم منها ان تكون تعليقاً

على حديث بذاته بل قد تكون تفصيلاً لحديث اخر ، فتنبه !

أخي الكريم هذا ظن حيث أنك تقول " قد تكون " والظن لا يغني عن الحق شيئا !!
وأنا قلت لك خلاف الظاهر يحتاج إلى قرينة , هل تستطيع أن تأتيني بمقطع من الكتاب
يتحدث فيه عن قصة , حتى أستطيع أنا والقارئ أن يفهم بأن الكتاب يتكلم عن القصص والأحاديث ؟؟

اما رميك لي بالجهل فهذا يصدق عليه المثل الذي يقول رمتني بدائها و انسلت ..

مثل والله العالم على من يصدق .. :وردة:

فاثبت جهلي ، و بين اين ورد ذكر الحديث في محل الشاهد الذي ذكرته !؟

تريد تلزمني بفهمك , فأنت قلت هل علق على الحديث أم القصة وها انا أسألك من أين أتت القصة ؟؟
فأتمنى أن تريني ردك الكريم على هذه النقطة ..


يظهر انها عبارة اعجبتك و ظللت تكررها ، و الظاهر لي انا - هذه المرة - انك لا تفقه معناها ..

الحق يعجب الجميع ومن لا يعجبه الحق فهو على باطل

كان سؤالي : هل فهمت من كلام ابن قتيبة ان المقصود انقاذ نفسه فقط ؟
سؤال سهل و بسيط ، يتطلب اجابة واحدة ، اما نعم و اما لا ، هل صعبت عليك .

الظاهر من كلامه هذا


هذا مرده الى فهمك السقيم الذي تعودنا عليه من بداية كلامك ،

حتى الان لم اجد اجابة على سؤالي ، و ما تدعيه انه اجابة فهو ابعد ما يكون عن الاجابة :)

وجهة نظر أحترمها رغم أنها لا تقدم ولا تأخر من موقفك شيئ ..

:)

اطفال ! ، هذا افضل ما لديك ..لا بأس ، لم لم تجبني ، هل تعتقد ان مقولة " ان عيسى بن مريم يتمنى ان يكون عبداً عند علي بن ابي طالب فيه تنزيه للانبياء " ؟

انا لا استدل بالفيديو ، بقدر ما استدل بالقول الذي حواه الفيديو و هو لاشهر خطباء المنابر

الحسينية ،

انكم تأتون بدعاوى عريضة لا تستطيعون اليها سبيلاً

وهذه الدعاوى كثيرة في دينكم ، كخرافات التواتر و خرافات عدم القول بتحريف القرآن ، و خرافات

احترام الصحابة

وخرافات احترام امهات المؤمنين ، و خرافة الوحدة الاسلامية ، اضف اليها الخرافة الاخيرة التي أتيت بها ..

فهلاّ اجبتني ؟ هل هذا تنزيه للانبياء ، نعم او لا ، على الاقل من باب اعلام الناس ماذا تعني بتنزيه

فتنزيه الانبياء عندكم ، يختلف تماماً عن مفهوم اهل السنة بتنزيه الانبياء ،

فنحن لا نرى ان نبي الله المرسل يتشرف بأن يكون عبداً عند علي بن ابي طالب ، و لا حتى

ابي بكر الصديق و العياذ بالله !

كل ما سبق خارج الموضوع , فالموضوع عن قضية النبي ابراهيم عليه السلام وليست عن ما تفضلت به سابقا , فأرجوك ركز على الموضوع ولا تحاول تشتيته حتى يستفيد القراء .




لا ادري ماذا تريد بهذا السؤال ؟ هل تعني ان الاخباريين لا يلزمك قولهم ؟

اقول لا بأس ، و لكنك في هذه الحالة سوف تنسب الشناعة للشيعة قبل السنة :)

وعلى كل حال ..

سؤالي واضح وصريح , فأنا شخص أصولي فأرجو أن تستدل على بكلام الأصوليين ..
فأنت حسب علمي البسيط أنك سني , ولا أعتقد بأنك تقبل بكلام الصوفية مثلا !!
فهل هذا يعني أنك تنسب الشناعة لهم , وكذلك لمختلف المذاهب السنية ...

جسب علمي ان الكوراني اصولي ، ووجه الشاهد ان ثبوت الكذب المقصود لا يقدح في

تنزيه الانبياء .


مسائل حول الأنبياء عليهم السلام وعصمتهم وسيرتهم

ـ عندما كسر ابراهيم الاصنام قال ( بل فعله كبيرهم ) فهل هذا كذبا ينافي عصمته ؟

3 ـ عقيدتنا أن نبي الله ابراهيم وجميع الأنبياء عليهم السلام معصومون عن الذنوب والمعاصي ، وقول ابراهيم : ( بل فعله كبيرهم ) ليس كذباً ، وإن ثبت أنه كذب فهو مستثنى من التحريم ، كما يستثنى الكذب في الإصلاح بين اثنين عندما تقول لأحدهما إن فلاناً يحبك ويذكرك بالخير ، لتصلح بذلك بينهما وترفع عداوتهما .. فهذا جائز لك .
http://www.rafed.net/research/03/01.html

وهذا بالضبط ما ندندن عليه نحن معاشر أهل السنة :)

عزيزي الفاضل وتقول لي أثبت جهلي ؟؟!!
قال الشيخ الكوراني " وقول ابراهيم : ( بل فعله كبيرهم ) ليس كذباً " أليس هذا نص كلامه ؟؟!!
فكيف فسرت أن هذا الكلام يدعم دليلك ؟؟

وأكمل الشيخ قائلا : " وإن ثبت أنه كذب "
لاحظ أنه لم يجزم , بل أوردها من باب التنزل فقط !!
فأتمنى أن تتأمل الكلام الذي تنقله ...

وعموما سررت بالأخذ والرد معك .. :وردة:




ولو انني شخصيا تعودت على الجعجعة التي لا نرى من ورائها طحيناً ،

فلا يسعني الا ان اذكر الشيعة ، باننا قوم اعزنا الله بالاسلام ، ولسنا على

دين من اذاعه اذله الله :)

بانتظارك .

تعليق ليس له صلة بالموضوع , لذلك لست ملزما بالرد عليه ..


لا تعليق اكثر من هذا

أخي الكريم ريجريجو أشكرك على مرورك الكريم ولو أنني أعتب عليك على ردك السابق .. :وردة:

شوف كيف يطعنون ويسبون حتى الأئمه

الباقر يكذب والله عيب


سألت الباقر (ع) عن مسألة فأجابني ،

ثم جاء رجلٌ فسأله عنها

فأجابه بخلاف ما أجابني ،

ثم جاء رجلٌ آخر فأجابه بخلاف ما أجابني وأجاب صاحبي ،

فلما خرج الرجلان

قلت : يا بن رسول الله !..

رجلان من أهل العراق من شيعتك قَدِما يسألان ،

فأجبت كلّ واحد منهما بغير ما أجبت به الآخر ،

فقال : يا زرارة !..

إنّ هذا خيرٌ لنا وأبقى لنا ولكم ،

ولو اجتمعتم على أمر واحد لقصدكم الناس ،

ولكان أقلّ لبقائنا وبقائكم ،

فقلت لأبي عبد الله (ع) :

شيعتكم لو حملتموهم على الأسنّة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين ،

فسكت فأعدت عليه ثلاث مرات ،

فأجابني بمثل جواب أبيه . ص237
المصدر: العلل

التقية حتى مع الشيعي وبين الشيعي والآخر بدليل رواية زرارة

يعني الامام كذاب بمرتبه الشرف عندهم وحسب روايات الشيعة وكتبهم بل اصدق رواتهم

زرارة

=========


يعني هذا امام ومن اهل البيت على الاقل احترموه

لا - مايحترمونه علشان يصير الكذب مباح عندهم لازم يخلون الامام يكذب

ويسمونها تقية - للاسف


الجزء الثاني >>> كتاب العلم >>> باب النهي عن كتمان العلم
والخيانة وجواز الكتمان عن غير أهله:

النص: قال لي أبو عبد الله (ع) :

يا داود !.. إذا حدّثت عنا بالحديث فاشتهرت به فأنكره .

ص75
المصدر: الكشي

============

وبعدين التقية مهي للضرورة عند الشيعة ككل الناس

الكذب عند كل الناس حرام ويبغضون الكذاب

وحرام الكذب

لكن الضرورورات تبيح المحظورات مثل اكل الميتة ان اضطر الانسان لاكلكها والا مات

لكنهم عكس الناس الكذب اساسي ودين لان التقية كذب ونفاق

اما قوله تشنعون على الشيعة

فمن الذي شنع على الشيعة غيرهم بأنفسهم ؟؟

بل هي دينهم وبلا تقية لادين لهم

فهي تسعة اعشار الدين

فماذا بقى لهم من دين ان كان تسعة اعشاره تقية ؟؟

لان الناس كلها تبغض التقية الا الشيعة فهي دينهم

اذا ... الاخرين لايشنعون على الشيعة بل دينهم هو الذي لكونه تسعة اعشاره تقية اي تسعين بالميه تقية

فلماذا يلومون الناس او يعتبرونه تشنيعا فهل دينهم شنيع لهذه الدرجة لكونه دين تقية ؟؟


اذا اتركوا التقية تسعة اعشار دينكم لنرى كم يتبقى لكم من دين ؟

أخي الكريم جادكاد

الردود الحشوية لا أرد عليها ولا ألتفت عليها أصلا لذلك أنصحك ان توفر ضغطات الفأرة للقص و اللصق , لأنها لن تجدي نفعا ...

حيث أنني لا أحب ان أناقش نص منقول , بل أحب أن أناقش عقول ..
وصدقني كل مشاركة كالمشاركة السابقة سوف تقابل بسؤال واحد فقط وهو :


لماذا ؟!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الآن نورد كلاما جديداً لأحد العلماء وفي هذه المرة عالم من علماء السنة وهو الفخر الرازي حيث يقول في كتابه تفسير الرازي - ج 21 - ص 223
فإن قيل : فما قولكم في إبراهيم عليه السلام في قوله : * ( بل فعله كبيرهم ) * ( الأنبياء : 63 ) و * ( إني سقيم ) * قلنا قد شرحنا في تأويل هذه الآيات بالدلائل الظاهرة أن شيئا من ذلك ليس بكذب فلما ثبت أن كل نبي يجب أن يكون صديقا ولا يجب في كل صديق أن يكون نبيا ظهر بهذا قرب مرتبة الصديق من مرتبة النبي فلهذا انتقل من ذكر كونه صديقا إلى ذكر كونه نبيا . وأما النبي فمعناه كونه رفيع القدر عند الله وعند الناس وأي رفعة أعلى من رفعة من جعله الله واسطة بينه وبين عباده . وقوله : * ( كان صديقا ) * قيل : إنه صار وقيل إن معناه وجد صديقا نبيا أي كان من أول وجوده إلى انتهائه موصوفا بالصدق والصيانة .

ويضيف الرازي في تفسيره - ج 22 - ص 185 - 186
القول الثاني : وهو قول طائفة من أهل الحكايات ، أن ذلك كذب واحتجوا بما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " لم يكذب إبراهيم إلا ثلاث كذبات كلها في ذات الله تعالى ، قوله : * ( إني سقيم ) * وقوله : * ( بل فعله كبيرهم هذا ) * وقوله لسارة هي أختي " وفي خبر آخر : " أن أهل الموقف إذا سألوا إبراهيم الشفاعة قال : إني كذبت ثلاث كذبات " ثم قرروا قولهم من جهة العقل وقالوا : الكذب ليس قبيحا لذاته ، فإن النبي عليه السلام إذا هرب من ظالم واختفى في دار إنسان ، وجاء الظالم وسأل عن حاله فإنه يجب الكذب فيه ، وإذا كان كذلك فأي بعد في أن يأذن الله تعالى في ذلك لمصلحة لا يعرفها إلا هو ، واعلم أن هذا القول مرغوب عنه . أما الخبر الأول وهو الذي رووه فلأن يضاف الكذب إلى رواته أولى من أن يضاف إلى الأنبياء عليهم الصلاة والسلام ، والدليل القاطع عليه أنه لو جاز أن يكذبوا لمصلحة ويأذن الله تعالى فيه ، فلنجوز هذا
الاحتمال في كل ما أخبروا عنه ، وفي كل ما أخبر الله تعالى عنه وذلك يبطل الوثوق بالشرائع وتطرق التهمة إلى كلها ، ثم إن ذلك الخبر لو صح فهو محمول على المعاريض على ما قال عليه السلام : " إن في المعاريض لمندوحة عن الكذب " .

فأما قوله تعالى : * ( إني سقيم ) * فلعله كان به سقم قليل واستقصاء الكلام فيه يجيء في موضعه .

وأما قوله : * ( بل فعله كبيرهم ) * فقط ظهر الجواب عنه .
أما قوله لسارة : إنها أختي ، فالمراد أنها أخته في الدين ، وإذا أمكن حمل الكلام على ظاهره من غير نسبة الكذب إلى الأنبياء عليهم السلام فحينئذ لا يحكم بنسبة الكذب إليهم إلا زنديق .


ولكلام الرازي تتمة لم نوردها خشية الإطالة أكثر مما اطلنا في هذه المشاركة !!
لذلك في المشاركات التالية لن أرد على الإشكالات حتى أنتهي من نقل أقوال العلماء في هذه القضية وبعدها سوف ارد على جميع الإشكالات , لأن الموضوع فيه أقوال كثيرة ويجب أن أورد قدر لا بأس به منها حتى يستفيد القراء .

(( أعتذر على الإطالة في الرد ))






ابن الطيار
 

جادكاد

عضو فعال
أمرنا الله جل جلاله ألا نكتم ما أراد الله توضيحه ويأمر به المؤمنين
وألا نقطع ما أمر الله به أن يوصل لقوله تعالى:
«إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب
أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوا فأولئك أتوب عليهم
وأنا التواب الرحيم» 159ـ160 سورة البقرة.

وشوف التقية مالتكم كيف تعارض نصوص القرآن الكريم

لاتؤمن بما جاء بكتاب الله عز وجل

لانها دينكم ( التقية ) وتناقض وتعارض نصوص القرآن الكريم

وبذلك انتم الذين تتهمون الأئمه بأن التقية دينهم وانتم على دين التقية

وهم اهل البيت طعنتم بهم اي تطعنون بالرسول صلى الله عليه وسلم

بل ان الرسول صلى الله عليه وسلم اقل قيمه من الأئمه وقدرا وفضلا عندكم

لان كل الانبياء والرسل ما اتوا الا لابلاغ الناس

غن ولايه علي ( على حسابكم ) وهكذا لاقيمه لكل كلامكم السابق دفاعا عن النبي

لانه ليس دفاعا بقدر ما هو ترقيع

لانكم تطعنون بالانبياء والرسل وان الامام افضل من كل الانبياء والرسل

وما جاء الانبياء والرسل الا لابلاغ ولايه علي وسلالته الذين هم الاثنى عشر

فهكذا سقطت النبوة ذاتها لكونها لاقيمه لها بل مجرد ابلاغ الناس ولايه الأئمه فقط

وهذا افتراء على الله وليس كذب بل طعن حتى بالله عز وجل

ان الله يرسل الرسل والانبياء للناس لابلاغهم عن الولايه ووجوب الايمان بها

وينتهي عمل الانبياء والرسل

وللتوضيح اكثر للزملاء الاعزاء

ولايه علي وكل الائمه

فان كانت لهم ولايه فلماذا لم يطلبوها بكل ماهو متاح ؟

وان لكانت لهم ولايه لم يطلبوها وكانوا عاجزين فالعاجز لايصلح اماما !

ومعنى هذا

ان الشيعة انفسهم يتهمون الأئمه بالانبطاح والخضوع والشروع في النفاق

ليكونون تحت حكم من لايؤمن بالولايه ! اي كفر بها

فيكون هذا من الشيعة قدحا وليس مدحا في الأئمه

لهم امامه ومن الله وينصبهم الله أئمه ثم لايأخذونها بالقوة

مع انهم يدعون انه لايجب موالاة المشركين وتدل مظاهرات ايران في ايام الحج

للولاء والبراء من المشركين

انه لايجوز اطلاقا موالاة الكافرين والمشركين !! الذين لايؤمنون بالولايه

ومع هذا يتهمون الامام علي ( كشيعة )

من حيث يعلمون او لايعلمون

انه منبطح ويوالي المشركين الذين لايؤمنون بالولايه

بالاضافه الى اتهامه من قبل الشيعة جهلا منهم او علما

انه لايتبرا من المشركين اي الخلفاء قبله !!

وبعد كل هذا يدعون الدفاع عن اهل البيت !!

ولو نظرنا مليا وبتركيز

ماذا فعل الامام علي من وجهه نظرهم ؟

وهو امام ولي وحجه منصب من الله ؟

عصى الله ( يتهمونه بذلك ) جهلا او علما منهم بذلك

كفر بالولايه ذاتها ( ولي يترك الولايه !!) يستقيل من عمله اماما وليا وصيا وحجه !

ويوالي المشركين ( الخلفاء قبله ) حاليا هم يرفضون موالاه ابوبكر وعمر

فكيف قبلوها على الامام علي ؟؟

وكيف قبلها الامام علي على نفسه ورفضوها هم كشيعة ؟

( اليس هذا طعنا بالامام علي منهم ؟)

الذي هو وريث النبوة وووو الخ

فهل هم اهدى سبيلا منه ام انهم افضل منه ؟

وياليته ( على حسابهم ) ترك الولايه فقط استقال وخلاص

بل انه فعل امرين

ترك الولايه استقال من منصبه ( الذي نصبه به الله جل جلاله ) يعني عصى الله على حسابهم

ثم

بايع الخلفاء على السمع والطاعه ووالاهم !!

بينما يتظاهر الايرانيين الشيعة مظاهرات الولاء والبراء

من المشركين في مكه !!!

هنا يجدر بهم التطلع والتفكر والتمعن

فهم يطعنون في الله ( الذي اخلف وعده ) على حسابهم

كيف ذلك ؟؟ لان الله عندنا لايخلف وعده

بينما عندهم وعد الله الأئمه بالولايه ولم يمكنهم من ذلك !!

فليست مسأله النبي صلى الله عليه وسلم فقط كما يدعي ... كذب مرة او مرتين او ثلاثا

ولم يدخلون من هذا الباب لذلك لكن .... هاجموهم لينسون

خذوهم بالصراخ واللطم والتطبير قبل لايغلبوكم

بدليل

الباقريكذب والله عيب

سألت
الباقر (ع) عن مسألة فأجابني ، ثم جاء رجلٌ فسأله عنها فأجابه بخلاف ما أجابني ، ثم جاء رجلٌ آخر فأجابه بخلاف ما أجابني وأجاب صاحبي ، فلما خرج الرجلان قلت : يا بن رسول الله !.. رجلان من أهل العراق من شيعتك قَدِما يسألان ، فأجبت كلّ واحد منهما بغير ما أجبت به الآخر ، فقال : يا زرارة !.. إنّ هذا خيرٌ لنا وأبقى لنا ولكم ، ولو اجتمعتم على أمر واحد لقصدكم الناس ، ولكان أقلّ لبقائنا وبقائكم ، فقلت لأبي عبد الله (ع) : شيعتكم لو حملتموهم على الأسنّة أو على النار لمضوا وهم يخرجون من عندكم مختلفين ، فسكت فأعدت عليه ثلاث مرات ، فأجابني بمثل جواب أبيه . ص237 المصدر: العلل

الجزء الثاني >>> كتاب العلم >>> باب النهي عن كتمان العلم والخيانة وجواز الكتمان عن غير أهله: النص: قال لي أبو عبد الله (ع) : يا داود !.. إذا حدّثت عنا بالحديث فاشتهرت به فأنكره . ص75 المصدر: الكشي

يعني انت راح تكون أصدق من الأئمة مع احترامي لك ياسيد !!

فان كان الامام نفسه يوصي الموالين والاتباع اذا اشتهرت بالحديث

فأنكره ........ ماذا تفعل .......... تنكره !!!!!

إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم ، وأكثروا من سبهم ، والقول فيهم والوقيعة ، وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الاسلام ، ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم ، يكتب الله لهم بذلك الحسنات ، ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة رواية شيعية


مصباح الفقاهة - السيد الخوئي - ج 1 - ص 442 - 443
قوله : ويستثنى منه المبدع أيضا . أقول : قد دلت الروايات المتظافرة على جواز سب المبدع في الدين ووجوب البراءة منه واتهامه ( 2 ) . ‹ صفحة 443 › ولكن الظاهر أنه لا وجه لجعله من المستثنيات باستقلاله ، فإنه إن كان المراد به المبدع في الأحكام الشرعية فهو متجاهر بالفسق ، وإن كان المراد به المبدع في العقائد والأصول الدينية فهو كافر بالله العظيم ، فيكون خارجا عن المقام موضوعا لعدم كونه متصفا بالايمان .





‹ هامش ص 442 › 1 - حاشية المكاسب للمحقق الإيرواني : 280 . 2 - عن داود بن سرحان عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم ، وأكثروا من سبهم ، والقول فيهم والوقيعة ، وباهتوهم كي لا يطمعوا في الفساد في الاسلام ، ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم ، يكتب الله لهم بذلك الحسنات ، ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة ( الكافي 2 : 278 ، عنه الوسائل 16 : 267 ) ، صحيحة . وغير ذلك من الروايات المذكورة في الأبواب المزبورة .

يعني كشيعة .. ياشيعة اكذبوا ثم اكذبوا ثم اكذبوا

اما انك تقول انك ما تقرأ

عنك ما قرأت

فغيرك يقرأ ومن قال ان الرد لك فالرد عام يكتب في منتدى عام

وليس لك وحدك فانت سيد على ربعك مو علينا

واخيرا

الصحابه ارتدو على حد قول الشيعة

فكيف يبايع الامام علي مرتدين ؟؟

فهل يتهم الشيعة الامام علي انه منافق ومفتي السلاطين وباع دينه بدنياه ووضع سيفه ووداه للمتحف لم يعد بحاجه اليه !

اذا ... هم يطعنون بالأئمه والرسل ( لان الرسول كلهم اتوا لابلاغ الناس بولايه علي !!)

ويقوم علي يستقيل من الولايه التي ابلغ الرسل ... الناس بولايته ووجوب اتباعه ! وموالاته !!

وان الرسول صلى الله عليه وسلم

اكمل الرساله لما ابلغ بولايه علي

صارت الرساله مكتمله !!

وهي الولايه

يعني احنا كفار لانؤمن بالولايه يعني كفرنا بها !

فهل توالي الحكام تقية ؟؟

وتدعي المظلوميه !!

اي تتمسكنون الى ان تتمكنون

حسب روايتكم ابهتوهم اي فجأة وغيله وغدرا

فجأة اظهروا لهم القوة !! ولتحيا ايران !!

 

الرقيب

مشرف سابق
هذا الموضوع استوفى حقه في النقاش وتكررت فيه المشاركات المخالفه

لذلك لايوجد حل له سوى اغلاقه

تحياتي لكم جميعا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى