القاعدة والثورات ، سحب كتب سيد قطب ، فتوى اللجنة النائمة



بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل:
{يا أيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لآئم}

والصلاة والسلام على إمام المجاهدين قدوتنا القائل:
"لا تزال عصابة من أمتي يقاتلون على أمر الله قاهرين لعدوهم لا يضرهم من خالفهم حتى تأتيهم الساعة وهم على ذلك"

أما بعد..


قاعدة الجهاد والثورات

بفضل من الله وحده ومنذ أن من الله على المجاهدين بالعلم وقرنه بالعمل فقد أعلنوها براءة إلى الله ورسوله من كل كافر ومشرك ومرتد.

أعلنوها منذ القدم مدوية يسمعها البعيد قبل القريب:

إلى الطواغيت في كل زمان ومكان..
إلى الطواغيت حكاما وأمراء وقياصرة وأكاسرة وفراعنة وملوكا..


{إنا برءاؤا منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبدا حتى تؤمنوا بالله وحده}


لأجاهدن عداك ما أبقيتني :: ولأجعلن قتالهم ديدان


أقول هذه الكلمات بعد أن خرج علينا من لا تزال القاعدة كالغصة في حلقه ، فلا يكاد يجد فرصة للطعن بها إلا ونفث سمومه عليه من الله ما يستحق.

خرج علينا من يقول:
الشعوب فعلت ما لم تفعله القاعدة!


ليعلم ذلك الجاهل ومن على شاكلته أن قاعدة الجهاد كانت ولا زالت تبرأ إلى الله من طواغيت العرب والعجم ، وكانت ولا زالت تسعى لإقامة حد الله فيهم.

ولولا انشغال قاعدة الجهاد بقتال أسياد هؤلاء الطغاة من الصليبيين الصائلين لكنا رأينا تلاميذ محمد بن مسلمة - رضي الله عنه - وخالد الإسلامبولي - تقبله الله - يدكون عروش كلاب صيد أمريكا واحدا تلو الآخر.

لقد كانت ولا زالت قاعدة الجهاد تحذر أمة الإسلام من هؤلاء الطغاة المرتدين ، وتحرض على خلعهم والخروج عليهم في الوقت الذي كان فيه مرجئة العصر تلاميذ بلعام بن باعوراء يحذرون من الخروج عليهم واصفينهم بولاة الأمر! وإن أتوا بالكفر البواح وبنواقض الإسلام العشرة.

قاعدة الجهاد ليست بحاجة لمن يدافع عنها ويبين ما قدمته لأمة الإسلام من خطوات عملية وملموسة لخلع رؤوس الطواغيت قبل عروشهم ، لكننا نتعبد لله ونتقرب إليه بالذب عن أعراض جنودها.

ويكفي المتابع أن يتذكر طريقة المجاهدين في إزاحة الكفار والمرتدين ليفهم فكر القاعدة وطريقة تعاملها مع أعداء الله.

ومن يجهل فكرها في التعامل مع المرتدين فليتذكر ما فعله فارسنا:
خالد الإسلامبولي - تقبله الله - عندما أزاح رأس عميل اليهود السادات عن جسده في ثوان وليس في أيام وشهور.

واسألوا إن شئتم عن كيفية تعامل فرساننا عندما أزاحوا رأس أحمد شاه مسعود ومحمد باقر الحكيم ، وعندما خلعوا قلب كلب صيد أمريكا وتربيتها محمد بن نايف.

قاعدة الجهاد لم تعلن عداوتها وقتالها لهؤلاء الطغاة المرتدين من أجل أن تستبدلهم بطغاة مرتدين آخرين ، أو أن تستبدل دساتيرهم الوضعية بدساتير وضعية أخرى.

ولكن مجاهديها - نحسبهم والله حسيبهم - يقومون بأمر الله - عز وجل - ورسوله - صلى الله عليه وسلم - في السعي لتحكيم شريعة الله وإقامة حده على كل كافر ومرتد ممن تولوا أعداء الله وأعانوهم على حرب الإسلام والمسلمين.

هذا هو منهج قاعدة الجهاد الذي علمته وعملت به من كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
عليه تحيا ومن أجله تقاتل وفي سبيله بإذن الله تقتل أو تنتصر.

وقد رأيناها بفضل الله تحقق أهدافها عندما أقامت شريعة الله في أفغانستان وفي دولة العراق الإسلامية وفي الصومال.

وقد سعى أعداء الله لقتال وقتل أولئك الأطهار من أجل القضاء على شريعة الله ، ولكن يكفي المجاهدين أنهم أقاموا حكم الله عندما مكنهم الله في أرضه ، ولا ضير بعدها ليقتلوا ولتقطع أشلائهم واحدا تلو الآخر.

{الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور}

فليست العبرة بتداول أيام الدنيا بين الناس ، ولا بمن يبقى وبمن يقتل ، ولا بمقاييس الناس وموازينهم ولكن العبرة بمن سيلقى ربه وهو راض عنه وبمن سيزحزح عن النار ويدخل الجنة.


لقد سررنا وشفيت صدورنا بزوال طاغوتي تونس ومصر ، وليس ذلك فرحا بمن سيأتي بعدهم من الطواغيت الذين يخلفونهم ، ولكن لظننا بمولانا القوي العزيز أن بزوغ شمس الخلافة سيعود مجددا - بإذن الله - وأن ما يجري من أقدار الله لهو تمهيد بإذن الله لتمكين الموحدين ورفع الظلم عن المستضعفين وتمكين شريعة رب العالمين.


سحب كتب سيد قطب

قبل يومين تقريبا قررت وزارة التربية والتعليم في بلاد الحرمين سحب أي كتاب فيه شيء من أقوال أستاذنا وحبيبنا شهيد الإسلام سيد قطب - تقبله الله - من مناهج التعليم.

هذه الخطوة ليست بمستغربة على كلاب صيد أمريكا آل سلول ، فقد حذفوا من قبل عقيدة الولاء والبراء ، وحذفوا فريضة الجهاد واستبدلوها بمناهج الإرجاء.

كل ذلك تلبية لطلبات أسيادهم الصليبيين ، يريدون ليطفئوا نور الله ، والله متم نوره ولو كره الكافرون.

هذه الخطوات لم تكن لتأت إلا بعد أن مكن آل سلول العلمانيين والمنافقين ومرجئة العصر الجامية المنبطحين من رقاب المسلمين في بلاد الحرمين.

ولم تأت إلا بعد أن ركب الكثير من العلماء الموجة ورضخوا للأمر الواقع فقدموا التنازلات ورضوا بالذل والهوان.

إن سحب كتب الأستاذ سيد لن تضره بإذن الله ، بل على العكس رفعت من ذكره وشجعت على البحث عن كتبه.
وهذه محركات البحث على الشبكة تشهد بإقبال الناس على كتبه ومؤلفاته ، وأنها من الأكثر تحميلا بين الكتب.
فمن رفعه الله لا خافض له وإن رغمت أنوف القوم.

ولكن حري بمن تبقى من علماء الصدق في بلاد الحرمين أن يقفوا كالجبال أمام أمواج المد العلمانية ، وأن يموتوا على ما مات عليه محمد وصحبه.

الدنيا أيام يا علماء الصدق فلا تؤثروا الدنيا على الآخرة وما عند الله.

اعلموا أن سكوتكم اليوم سيجعل القوم يتمادون في غيهم حتى يصل الأمر إلى حذف أيات وأحاديث الجهاد والولاء والبراء.

يا علماء الصدق قفوا مواقف الرجال وتذكروا أن الأمة متعلقة برقابكم ، وتذكروا أن دين الله يحتاج إلى بذل وتضحيات ، وأن سلعة الله الغالية لا تنال بالدعة والسلامة والخوف من المكاره والانطواء على الذات وترك هم الأمة.

تذكروا مواقف أسلافكم من أهل الصدق ، تذكروا مواقف ابن حنبل وابن تيمية والعز بن عبد السلام وابن المبارك وابن عبدالوهاب.

وتيقنوا أن دين الله منصور بنا أو بغيرنا ، ومهما كاد له أعداء الله فإن كيدهم سيعود في نحرهم.

ولكن اعلموا أن الله سائلكم ماذا قدمتم لدينه عز وجل؟!
وماذا فعلتم حينما رأيتم دينه يحارب وعقيدة التوحيد تطمس؟!



فتوى اللجنة النائمة

خرج علينا موظفو محمد بن نايف بفتوى جديدة عن قاعدة الجهاد وشيخنا أسامة حفظه الله.

هذه الفتوى يقول أولئك البلاعمة أنها جاءت لنفي وتكذيب فتوى مكذوبة عليهم تثني على القاعدة وعلى شيخها أسامة!

وقالوا أن تلك الفتوى المكذوبة منتشرة على النت!!!

ورغم يقيني بزعمهم الكاذب إلا أني ذهبت أستخدم محركات البحث بحثا عن تلك الفتوى التي يزعمونها فلم أجد!

ولا أدري منذ متى كنا ننتظر فتاوى تأييد ونصرة من علماء آل سلول وموظفيهم؟!

ومنذ متى كانت القاعدة تلتفت للخوالف المعوقين المرجفين الذين يسبحون بحمد حكامهم صباح مساء؟!!

ولكن إن كانت هناك فتوى مزعومة فإني لا أستبعد أن يكون طبعها بإسمهم محمد بن نايف وأرسلها لهم لنفيها ، أو ربما أمر أحد كلابه وفروخه من المباحث ومن الجامية المرجئة ومن العلمانيين والمنافقين للترويج لتلك الفتوى المزعومة بهدف استخراج فتوى من أعضاء اللجنة النائمة.

ومحمد بن نايف يعلم أن القاعدة لا تلتفت لتلك التفاهات والأكاذيب ، ولكن عدو الله كعادته يستخدم أولئك البلاعمة للتلبيس على عوام المسلمين.

على كل حال نقول لأولئك العلماء المضلين أن قاعدة الجهاد لم تكن لتنتظر منكم نصرة في يوم من الأيام ، ويكفيها شهادة أن جنودها قدموا أنفسهم دفاعا عن ثغور المسلمين ، ويكفيها شهادة أن أعداء الله قد ذاقوا منها الويلات وتكالبوا على عداوتها من كل حدب وصوب ، من صليبيين ويهود ورافضة ومرتدين ومنافقين وعلمانيين.

وهذا والله لهو دليل بين واضح أنها على الحق.

قال تعالى:
{ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم}

{ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا}


أما أنتم يا بلاعمة اللجنة النائمة فهنيئا لكم بشهادة وثناء قائد الجيوش الصليبية بتريوس عليكم وعلى فتاواكم.
وبشهادة وثناء كلب المجوس المالكي عليكم وعلى فتاواكم.

وقد قرأت فتواكم البارحة ولم أجد بها ما يلفت النظر إلا حديث الضحوك القتال صلى الله عليه وسلم:
"لعن الله من أوى محدثا"

فقد أنزلتم هذا الحديث على شباب التوحيد المجاهدين!

ولكن والذي لا معبود بحق سواه سيبقى هذا الحديث وما كتبتموه حجة عليكم أمام الله يوم القيامة عندما أنزلتموه على خيرة شباب زماننا ولم تنزلوه على بن علي وعلى بوش وعلى المالكي وعلى الصدر وعلى بلير وعلى أوباما وغيرهم من رؤوس الكفر قتلة المسلمين والذين آواهم واستقبلهم بالأحضان والقبل ولي أمركم خائن الحرمين.

فحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا أبواق السلاطين والمرتدين.


وختاما.. شاهدوا هذا المقطع يا وعاظ السلاطين حتى تعرفوا من هو الضال ، وتعرفوا عمن تدافعون ومن هو الذي تعادون؟!

http://www.safeshare.tv/v/SxkJZzNQTAk

ألا هل بلغت.. اللهم فاشهد.

بقلمي: عمر الأنصاري
 

اجتثاث

عضو بلاتيني
طيب يا بطل انت مقتنع بالجهاد وترى ان العلماء على باطل

ارنا بطولتك واذهب بالجهاد بنفسك وكن كما تريد من البقية

لا نريد كلام مفرغ وادعات نفاق

مللنا منكم ومن شطحاتكم الغير مجدية

لا ترون الاسلام الى في غير حدودكم ولا تطبقونه الا في غير حدودكم

حكامكم منزهين عن المحاسبة !! لا ادري هل هذا دليل انكم غير مقتنع بواقعكم لذلك تلصقون انفسكم بواقغ غيركم وتريدون تغييره

شفى الله العقول السقيمة
 

جمـوح الخيل

عضو مخضرم
أتفق معك في نقطة سحب كتب سيد قطب رحمة الله عليه..
لهدرجة ترى وزارة التعليم أن كلام سيد قطب فيه إرهاب..حسبنا الله ونعم الوكيل..
محاولة عقيمة من وزارتنا السقيمة...
الوكاد مهما فعلت وزارة التربية من محاولات لتقليص الكتب الدينية كل المحاولات
لن تجدى.. يكفينا كتاب الله و سنة روسوله..
 
طيب يا بطل انت مقتنع بالجهاد وترى ان العلماء على باطل



ارنا بطولتك واذهب بالجهاد بنفسك وكن كما تريد من البقية



لا نريد كلام مفرغ وادعات نفاق



مللنا منكم ومن شطحاتكم الغير مجدية



لا ترون الاسلام الى في غير حدودكم ولا تطبقونه الا في غير حدودكم



حكامكم منزهين عن المحاسبة !! لا ادري هل هذا دليل انكم غير مقتنع بواقعكم لذلك تلصقون انفسكم بواقغ غيركم وتريدون تغييره



شفى الله العقول السقيمة

أهلا وسهلا بأستاذنا وحبيبنا اجتثاث

كنت أتمنى أن تناقش أفكاري وتبتعد عن الشخصنة حتى نخرج بفائدة
ولكن إن كنت تسأل عني فاعتبرني شخص عادي ما عنده غير الكلام وووو إلخ مما يروق لك من الأوصاف.

كل ذلك لا يهم ولكن ناقش أفكاري ورد على بعيدا عن هكذا أساليب وفقك الله.

وأما قولك عن حكامي ولا أدري من تعني؟!

فأقول لك أني لا أعترف بأي حاكم عربي وأبرأ إلى الله منهم جميعا.

ولكن تركيزي على آل سلول لأنهم بإختصار يزعمون تحكيم شريعة الله ويدغدغون عواطف المسلمين بإسم الدين ويستخدمون الدين لإضفاء الشرعية على طوامهم وعمالتهم وتوليهم لأعداء الله.

فغيرهم من الحكام المحكمين لقوانين البشر حكمهم يعرفه الصغير قبل الكبير والوقت أثمن من أن يضاع عليهم ، ولكن من يدعون تحكيم شريعة الله زورا وكذبا فهؤلاء نتقرب إلى الله بكشفهم وكشف حقيقتهم اقتنع الناس أم لم يقتنعوا.
فرضى الله فوق رضى الناس.
 

محب الراحة

عضو بلاتيني
طيب يا بطل انت مقتنع بالجهاد وترى ان العلماء على باطل

ارنا بطولتك واذهب بالجهاد بنفسك وكن كما تريد من البقية

لا نريد كلام مفرغ وادعات نفاق

مللنا منكم ومن شطحاتكم الغير مجدية

لا ترون الاسلام الى في غير حدودكم ولا تطبقونه الا في غير حدودكم

حكامكم منزهين عن المحاسبة !! لا ادري هل هذا دليل انكم غير مقتنع بواقعكم لذلك تلصقون انفسكم بواقغ غيركم وتريدون تغييره

شفى الله العقول السقيمة

اولا من انت يا عابد الكهنه لكي تريد اولا تريد وثانيا الحمدلله سوق الجهاد قائم ومن استطاع ان ينفر فلن يضره شي وكل حسب ظروفه حرروا انفسكم يا اذناب من فتاوي مشايخكم الخساس كلاب الحكام وستعرفون ان حياة الأمه بالجهاد ولن يعيد لهذه الامه عزها سوى الجهاد اللهم هل بلغت ... اللهم فأشهد
 
أتفق معك في نقطة سحب كتب سيد قطب رحمة الله عليه..
لهدرجة ترى وزارة التعليم أن كلام سيد قطب فيه إرهاب..حسبنا الله ونعم الوكيل..
محاولة عقيمة من وزارتنا السقيمة...
الوكاد مهما فعلت وزارة التربية من محاولات لتقليص الكتب الدينية كل المحاولات
لن تجدى.. يكفينا كتاب الله و سنة روسوله..


شكر الله لك ما كتبت أخي الحبيب
ولا فض فوك
 
اولا من انت يا عابد الكهنه لكي تريد اولا تريد وثانيا الحمدلله سوق الجهاد قائم ومن استطاع ان ينفر فلن يضره شي وكل حسب ظروفه حرروا انفسكم يا اذناب من فتاوي مشايخكم الخساس كلاب الحكام وستعرفون ان حياة الأمه بالجهاد ولن يعيد لهذه الامه عزها سوى الجهاد اللهم هل بلغت ... اللهم فأشهد

يا هلاا وغلا بالحبيب
يا غالي نسأل الله لهم ولنا الهداية
غدا بإذن الله عندما يتحررون من توجيه وعاظ السلاطين سيعرفون الحق.
 
بارك اللـــه في الرجـــال الموحــدين
الذي سحبـــوا كتب سيد قطب
من المكتبــات
ولــو أن هــذا القــرار أتــى متأخـــرا لكنــــه
قــرار صائب
لما تحتــويــه كتب سيد قطب
من ضلالات كبيرة
 
بارك اللـــه في الرجـــال الموحــدين
الذي سحبـــوا كتب سيد قطب
من المكتبــات
ولــو أن هــذا القــرار أتــى متأخـــرا لكنــــه
قــرار صائب
لما تحتــويــه كتب سيد قطب
من ضلالات كبيرة



الأخ السنعوسي..

أنا متأكد أنك لم تطلع على كتابات سيد رحمه الله ومتأكد أن مشايخكم يعلمونكم منذ الصغر على بغض هذا الرجل.

لكني أنصحك لله أن تتوقف قليلا مع نفسك علك تعيد حساباتك قبل أن تقدم على ربك يوم القيامة ولن يكون معك حينها محمد أمان ولا ربيع المدخلي.


عموما سأضع بين يديك أقوال علماء أنت ربما تحترمهم في سيد ولكي تشاهد استشهادهم بأقواله رحمه الله:


هذه مجموعة من أقوال كبار أهل العلم انتقيتها في الحكم على
المجاهد:
سيد قطب
تقبله الله




الشيخ العلامة عبدالعزيز بن عبدالله بن باز -رحمه الله-



أرجو من سماحتكم أن تتفضلوا بابداء رأيكم حول مؤلفات أبي الأعلى المودودي وأبي الحسن الندوي وسيد قطب ؟



كلها كتب مفيدة ، كتب هؤلاء الثلاث (غير واضح) كلها كتب مفيدة فيها خير كثير ولا تخلو من بعض الأغلاط كل يؤخذ (غير واضح) من قوله ويترك ، ليسوا معصومين ، وطالب العلم إذا تأملها عرف مافيها من الأخطاء ومافيها من الحق (غير واضح) وهم رحمهم الله قد اجتهدوا في الخير ودعوا إلى الخير وصبروا على المشقة في ذلك وهم يحرصون (غير واضح) كتبهم خير كثير ولكن ليس معصومون ولاغيرهم من العلماء ، بالنسبة للرسل عليهم الصلاة والسلام يبلغون عن الله والرسل عصمهم الله (غير واضح) ، أما العلماء ، كل عالم (غير واضح) ، لكن بحمدالله صوابهم أكثر (غير واضح) نفعوا الناس ، يقول مالك -رحمه الله- ابن أنس (غير واضح) مامنا إلا راد ومردود عليه إلا صاحب هذا القبر وهو الرسول عليه الصلاة والسلام ، والمؤمن يطلب العلم هكذا المؤمنة تطلب العلم ، وكل واحد يتفقه في الدين ويتبصر (غير واضح) يقرأ القرآن يقرأ السنة يعتني حتى يعرف الحق بأدلته وحتى يعرف الغلط إن غلط العالم ، ولا يجوز أن يقال هذا فلان العالم الجليل يؤخذ قوله كله دون نظر ، بل لابد من النظر (غيرواضح) يتم عرضها على الأدلة الشرعية (غير واضح .. تابع التسجيل المرفق)



صوتيا:



http://www.islamgold.com/rmdata/161_binbaz_islamgold.com.rm




الشيخ صالح الفوزان : ظلال القرآن لسيد قطب هو كلام في معنى القرآن يوافق على شيء و يخالف في أشياء .. تسجيل حديث 1427 هـ





السؤال : ماهو رأي فضيلتكم في تفسير القرآءن في ظلال القرآءن لسيد قطب ؟



الجواب :



" تفسير القرآن لسيد قُطب ما هو تفسير ...ظلالُ القرآن ماهو تفسير وإنما هو كلامٌ في معنى القُرآن ، أوحول القرآن ،يشبه التفسير الموضوعي اللي يسمونه التفسير الموضوعي ، الذي يذكر حول الآيات كلام .. أما إنه تفسير يحلل الألفاظ ويستنبط الأحكام ، ويُورد الروايات كما في كتب التفسير ؛ فهو ليس كذلك ، فلا نُسميِّه تفسيراً ، وهو لم يُسمِّهِ تفسيراً ، فهو نفسه لم يسمهِ تفسيرا ، إنما قال ** في ظلالِ القرآءن } يعني كلام في معنى القرآن مما ظهر له ُ - رحمهُ الله - مما ظهر له ويُوافق على شيء ، ويُخالف في أشياء ، نعم "




فضيلةالشيخ صالح الفوزان - عضو هيئة كبار العلماء



ضمن الأسئلة بدروس : التفسير من سورة الحجرات إلى سورة الناس



تاريخ الدرس 13-2-1427 هـ





صوتيا:



http://www.islamgold.com/rmdata/163_fwazn1427_Qutob.rm









استشهاد الشيخ صالح الفوزان حفظه الله في كتابه بأقوال سيد قطب رحمه الله .. ويرى أنه أديب وليس بعالم وله زلات وأخطاء






105.jpg







العلامة المحدث ناصر الدين الألباني -رحمه الله-




الألباني ..هناك فصل قيم جدا في كتاب سيد قطب (معالم في الطريق)..الرجل ليس عالما لكن له كلمات عليها نور وعلم



قال السائل:



فكنت أتمنى سؤال واحد فقط، هل قلتم مرة أن ( معالم في الطريق) هو توحيد كُتب بأسلوب عصري؟



فقال فضيلة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني-رحمه الله-:



أنا أقول إنه في هذا الكتاب فصل قيّم جداً، أظن عنوانه: ( لا إله إلا الله، منهج حياة).. هذا الذي أقوله..



وأنا قلتُ آنفاً، ومثل ما يقولوا عندنا بالشام [غير واضح] الرجل ليس عالماً، لكن له كلمات عليها نور، عليها علم..مثل: منهج حياة..



أنا أعتقد إن العنوان هذا كثير من إخوانا السلفيين ما تبنوا معناه، أنه (لا إله إلا الله)منهج حياة.




صوتيا:



http://www.islamgold.com/rmdata/118_albani_qotob2.rm





الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية




السائل : أحسن الله إليكم هذا يعقب على كلامكم قبل قليل عن تفسير سيد قطب وهل معناه الدعوة إلى قراءته من قبل المبتدئين في طلب العلم ؟



المفتي : والله أنا أقول طالب العلم إن قرأ به يستفيد ، الطالب بيميز [غير واضح] ، طالب العلم إذا قرأ في بعض المواضع حقيقة بعض المواضع فيها كتابا جيدا ، [غير واضح] الأخطاء ماأقول مايسلم من الخطأ ، لكن ينبغي الإنصاف والاعتدال وأن لا نحمل ألفاظه فوق مايحتمله ، مانحمل الألفاظ فوق ماتحتمله ، ولانسيئ الظن .



والرجل له جهاد تعلمون أنه استشهد أو قتل شهيدا رحمه الله ، وله كتب كان فيها أخطاء فتراجع عنها ، لأن القرآن ربما كتابة تفسير القرآن عدلت منهجه السابق ، والقرآن لاشك أن من اعتنى به وأكثر من قراءته ينقله من حال إلى حال



السائل : نعم







لمحاضرة كاملة من موقع الدعوة الخيرية - كتاب التوحيد-الدرس السادس



http://www.al-daawah.net/suond/saif1426/almufti/tawheed/6th.rm



تاريخ المحاضرة



24-6-1426 هـ



2-8-2005 م







صوتيا:



http://www.islamgold.com/rmdata/154_2.rm







لللمزيد من الأقوال والفتاوى حياكم الله إلى الموقع الذهبي للإسلام



http://www.islamgold.com
 


كذلك لكي تكون بالصورة أضع بين يديك رسالة العلامة بكر أبو زيد رحمه الله إلى شيخكم ربيع المدخلي:



رد الشيخ بكر أبو زيد رحمه الله على ربيع المدخلي:



فضيلة الأخ الشيخ / ربيع بن هادي المدخلي .. الموقر



السلام عيكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد





فأشير إلى رغبتكم قراءة الكتاب المرفق ((أضواء إسلامية على عقيدة سيد قطب وفكره))..

هل من ملاحظات عليه ثم هذه الملاحظات هل تقضي على هذا المشروع فيطوى ولا يروى، أم هي مما يمكن تعديلها فيترشح الكتاب بعد الطبع والنشر ويكون ذخيرة لكم في الأخرى، بصيرة لمن شاء الله من عباده في الدنيا، لهذا أبدي ما يلي..





1 - نظرت في أول صفحة من (فهرس الموضوعات فوجدتها عناوين قد جمعت في سيد قطب
رحمه الله، أصول الكفر والإلحاد والزندقة، القول بوحدة الوجود، القول بخلق القرآن، يجوز لغير
الله أن يشرع، غلوه في تعظيم صفات الله تعالى، لا يقبل الأحاديث المتواترة، يشكك في أمور
العقيدة التي يجب الجزم بها، يكفر المجتمعات ..إلى أخر تلك العناوين التي تقشعر منها جلود المؤمنين..





وأسفت على أحوال علماء المسلمين في الأقطار الذين لم ينبهوا على هذه الموبقات.. وكيف الجمع بين هذا وبين انتشار كتبه في الآفاق انتشار الشمس، وعامتهم يستفيدون منها، حتى أنت في بعض ما كتبت، عند هذا أخذت بالمطابقة بين العنوان والموضوع، فوجدت الخبر يكذبه الخبر، ونهايتها بالجملة عناوين استفزازية تجذب القارئ العادي، إلى الوقيعة في سيد رحمه الله، وإني أكره لي ولكم ولكل مسلم مواطن الإثم والجناح، وإن من الغبن الفاحش إهداء الإنسان حسناته إلى من يعتقد بغضه وعداوته.





2 - نظرت فوجدت هذا الكتاب يـفـتـقــد:



(أصـول البحث العلمي، الحيـدة العلمية، منهـج النقد، أمانـة النقل والعلم، عـدم هضم الحق).





أما أدب الحوار وسمو الأسلوب ورصانة العرض فلا تمت إلى الكتاب بهاجس.. وإليك الدليل…




أولاً: رأيت الاعتماد في النقل من كتب سيد رحمه الله تعالى من طبعات سابقة مثل الظلال والعدالة الاجتماعية مع علمكم كما في حاشية ص 29 وغيرها، أن لها طبعات معدلة لاحقة، والواجب حسب أصول النقد والأمانة العلمية، تسليط النقد إن كان على النص من الطبعة الأخيرة لكل كتاب، لأن ما فيها من تعديل ينسخ ما في سابقتها وهذا غير خاف إن شاء الله تعالى على معلوماتكم الأولية، لكن لعلها غلطة طالب حضر لكم المعلومات ولما يعرف هذا ؟؟، وغير خاف لما لهذا من نظائر لدى أهل اعلم، فمثلاً كتاب الروح لابن القيم لما رأى بعضهم فيما رأى قال:



لعله في أول حياته وهكذا في مواطن لغيره، وكتاب العدالة الاجتماعية هو أول ما ألفه في الإسلاميات والله المستعان.





ثانيًا: لقد اقشعر جلدي حينما قرأت في فهرس هذا الكتاب قولكم (سيد قطب يجوز لغير الله أن يشرع)، فهرعت إليها قبل كل شيء فرأيت الكلام بمجموعه نقلاً واحدًا لسطور عديدة من كتابه العدالة الاجتماعية) وكلامه لا يفيد هذا العنوان الاستفزازي، ولنفرض أن فيه عبارة موهمة أو مطلقة، فكيف نحولها إلى مؤاخذة مكفرة، تنسف ما بنى عليه سيد رحمه الله حياته ووظف له قلمه من الدعوة إلى توحيد الله تعالى (في الحكم والتشريع) ورفض سن القوانين الوضعية والوقوف في وجوه الفعلة لذلك، إن الله يحب العدل والإنصاف في كل شيء ولا أراك إن شاء الله تعالى إلا في أوبة إلى العدل والإنصاف.





ثالثًا: ومن العناوين الاستـفـزازيـــة قولكم (قول سيد قطب بوحدة الوجود).





إن سيدًا رحمه الله قال كلامًا متشابهًا حلق فيه بالأسلوب في تفسير سورتي الحديد والإخلاص وقد اعتمد عليه بنسبة القول بوحدة الوجود إليه، وأحسنتم حينما نقلتم قوله في تفسير سورة البقرة من رده الواضح الصريح لفكرة وحدة الوجود، ومنه قوله: (( ومن هنا تنتفي من التفكير الإسلامي الصحيح فكرة وحدة الوجود)) وأزيدكم أن في كتابه (مقومات التصور الإسلامي) ردًا شافيًا على القائلين بوحدة الوجود، لهذا فنحن نقول غفر الله لسيد كلامه المتشابه الذي جنح فيه بأسلوب وسع فيه العبارة.. والمتشابه لا يقاوم النص الصريح القاطع من كلامه، لهذا أرجو المبادرة إلى شطب هذا التكفير الضمني لسيد رحمه الله تعالى وإني مشفق عليكم.



رابعًا: وهنا أقول لجنابكم الكريم بكل وضوح إنك تحت هذه العناوين (مخالفته في تفسير لا إله إلا الله للعلماء وأهل اللغة وعدم وضوح الربوبية والألوهية عند سيد) أقول أيها المحب الحبيب، لقد نسفت بلا تثبت جميع ما قرره سيد رحمه الله تعالى من معالم التوحيد ومقتضياته، ولوازمه التي تحتل السمة البارزة في حياته الطويلة فجميع ما ذكرته يلغيه كلمة واحدة، وهي أن توحيد الله في الحكم والتشريع من

مقتضيات كلمة التوحيد، وسيد رحمه الله تعالى ركز على هذا كثيرًا لما رأى من هذه الجرأة الفاجرة على إلغاء تحكيم شرع الله من القضاء وغيره وحلال القوانين الوضعية بدلاً عنها ولا شك أن هذه جرأة عظيمة ما عاهدتها الأمة الإسلامية في مشوارها الطويل قبل عام (1342هـ ).







خامسًا: ومن عناوين الفهرس (قول سيد بخلق القرآن وأن كلام الله عبارة عن الإرادة)..







لما رجعت إلى الصفحات المذكورة لم أجد حرفًا واحدًا يصرح فيه سيد رحمه الله تعالى بهذا

اللفظ (القرآن مخلوق) كيف يكون هذا الاستسهال للرمي بهذه المكفرات، إن نهاية ما رأيت له تمدد في الأسلوب كقوله (ولكنهم لا يملكون أن يؤلفوا منها ـ أي الحروف المقطعة ـ مثل هذا الكتاب لأنه من صنع الله لا من صنع الناس) ..وهي عبارة لا شك في خطأها ولكن هل نحكم من خلالها أن سيدًا يقول بهذه المقولة الكفرية (خلق القرآن) اللهم إني لا أستطيع تحمل عهدة ذلك..







لقد ذكرني هذا بقول نحوه للشيخ محمد عبد الخالق عظيمة رحمه الله في مقدمة كتابه دراسات في أسلوب القرآن الكريم والذي طبعته مشكورة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، فهل نرمي الجميع بالقول بخلق القرآن اللهم لا، واكتفي بهذا من الناحية الموضوعية وهي المهمة.







ومن جهات أخرى أبدي ما يلي:







1 - مسودة هذا الكتاب تقع في 161 صفحة بقلم اليد، وهي خطوط مختلفة، ولا أعرف منه صفحة واحدة بقلمكم حسب المعتاد، إلا أن يكون اختلف خطكم، أو اختلط علي، أم أنه عُهد بكتب سيد قطب رحمه الله لعدد من الطلاب فاستخرج كل طالب ما بدا له تحت إشرافكم، أو بإملائكم.







لهذا فلا أتحقق من نسبته إليكم إلا ما كتبته على طرته أنه من تأليفكم، وهذا عندي كاف في التوثيق بالنسبة لشخصكم الكريم.







2 - مع اختلاف الخطوط إلا أن الكتاب من أوله إلى أخره يجري على وتيرة واحدة وهي: أنه بنفس متوترة وتهيج مستمر، ووثبة تضغط على النص حتى يتولد منه الأخطاء الكبار، وتجعل محل الاحتمال ومشتبه الكلام محل قطع لا يقبل الجدال…وهذا نكث لمنهج النقد: الحيدة العلمية .







3 - من حيث الصيغة إذا كان قارنًا بينه وبين أسلوب سيد رحمه الله، فهو في نزول، سيد قد سَمَا، وإن اعتبرناه من جانبكم الكريم فهو أسلوب (إعدادي) لا يناسب إبرازه من طالب علم حاز
على العالمية العالية، لا بد من تكافؤ القدرات في الذوق الأدبي، والقدرة على البلاغة والبيان، وحسن العرض، وإلا فليكسر القلم.







4 - لقد طغى أسلوب التهيج والفزع على المنهج العلمي النقدي…. ولهذا افتقد الرد أدب الحوار.







5 - في الكتاب من أوله إلى آخره تهجم وضيق عطن وتشنج في العبارات فلماذا هذا…؟







6 - هذا الكتاب ينشط الحزبية الجديدة التي أنشئت في نفوس الشبيبة جنوح الفكر بالتحريم تارة، والنقض تارة وأن هذا بدعة وذاك مبتدع، وهذا ضلال وذاك ضال.. ولا بينة كافية للإثبات، وولدت غرور التدين والاستعلاء حتى كأنما الواحد عند فعلته هذه يلقي حملاً عن ظهره قد استراح من عناء حمله، وأنه يأخذ بحجز الأمة عن الهاوية، وأنه في اعتبار الآخرين قد حلق في
الورع والغيرة على حرمات الشرع المطهر، وهذا من غير تحقيق هو في الحقيقة هدم، وإن اعتبر بناء عالي الشرفات، فهو إلى التساقط، ثم التبرد في أدراج الرياح العاتية.







** هذه سمات ست تمتع بها هذا الكتاب فآل غـيـر مـمـتـع، هذا ما بدا إلي حسب رغبتكم،

وأعتذر عن تأخر الجواب، لأنني من قبل ليس لي عناية بقراءة كتب هذا الرجل وإن تداولها الناس، لكن هول ما ذكرتم دفعني إلى قراءات متعددة في عامة كتبه، فوجدت في كتبه خيرًا كثيرًا وإيمانًا مشرفًا وحقًا أبلج، وتشريحًا فاضحًا لمخططات العداء للإسلام، على عثرات في سياقاته واسترسال بعبرات ليته لم يفه بها، وكثير منها ينقضها قوله الحق في مكان أخر والكمال عزيز، والرجل كان أديبًا نقادة، ثم اتجه إلى خدمة الإسلام من خلال القرآن العظيم والسنة المشرفة، والسيرة النبوية العطرة، فكان ما كان من مواقف في قضايا عصره، وأصر على موقفه في سبيل الله تعالى، وكشف عن سالفته، وطلب منه أن يسطر بقلمه كلمات اعتذار وقال كلمته

الإيمانية المشهورة، إن أصبعًا أرفعه للشهادة لن أكتب به كلمة تضارها... أو كلمة نحو ذلك،


فالواجب على الجميع … الدعاء له بالمغفرة … والاستفادة من علمه، وبيان ما تحققنا خطأه فيه، وأن خطأه لا يوجب حرماننا من علمه ولا هجر كتبه..


اعتبر رعاك الله حاله بحال أسلاف مضوا أمثال أبي إسماعيل الهروي والجيلاني كيف دافع عنهما شيخ الإسلام ابن تيمية مع ما لديهما من الطوام لأن الأصل في مسلكهما نصرة الإسلام والسنة، وانظر منازل السائرين للهروي رحمه الله تعالى، ترى عجائب لا يمكن قبولها ومع ذلك فابن القيم رحمه الله يعتذر عنه أشد الاعتذار ولا

يجرمه فيها، وذلك في شرحه مدارج السالكين، وقد بسطت في كتاب (تصنيف الناس بين الظن واليقين ) ما تيسر لي من قواعد ضابطة في ذلك .











وفي الختام فأني أنصح فضيلة الأخ في الله بالعدول عن طبع هذا الكتاب (أضواء إسلامية)

وأنه

لا يجوز نشره ولا طبعه لما فيه من التحامل الشديد والتدريب القوي لشباب الأمة على الوقيعة في العلماء، وتشذيبهم، والحط من أقدارهم والانصراف عن فضائلهم..
واسمح لي بارك الله فيك إن كنت قسوت في العبارة، فإنه بسبب ما رأيته من تحاملكم الشديد وشفقتي عليكم ورغبتكم الملحة بمعرفة ما لدي نحوه… جرى القلم بما تقدم سدد الله خطى الجميع.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
أخوكم بكر ابو زيد " .
[/CENTER]
 


شهادة العلامة حمود بن عقلا رحمه الله:



العلاّمـــة حمود عقلاء الشعيبي وسيد قطب ؟



1346هـ/ 4/11/1422هـ







علماء كثيرون لا نعرف عنهم شيئا بل أكثرهم لا نعرف أسمائهم لأن الإعلام العربي يبرز لنا أهل الكرة والفن بينما ورثة الأنبياء مهمشين ومبعدين عن الأضواء إلا القليل،
العلامة حمود بن عقلاء الشعيبي من كبار علماء أهل السنة والجماعة في المملكة من مواليد 1346هـ ورغم أنه كفيف البصر مثله مثل مفتي المملكة السابق ابن باز ومفتي المملكة الحالي عبد العزيز إلا أنه اجتهد في طلب العلم حتى صار من كبار العلماء، من شيوخه مفتي المملكة الأسبق محمد بن ابراهيم آل الشيخ والعلامة المفسر ومحمد أمين الشنقيطي ومن تلامذته الذي درّسهم في الجامعة معالي وزير الأوقاف السعودي عبد المحسن التركي والعلامة صالح بن الفوزان الفوزان
وقد كلفته الجامعة الاسلامية بالمدينة لمكانته العلمية أن يقيّم أعمال مشايخ كبار قصد ترقيتهم فكان منهم
أبو بكر الجزائري والشيخ ربيع المدخلي ومحمد أمان الجامي وعبد القادر شيبة الحمد.



عرف عنه بأنه فارس علوم العقيدة فكان عالم عقيدة نظريا ورجل عقيد عمليا فجهر بالحق وفضح مخططات أعداء الإسلام من علمانيين وصليبيين وصهاينة لهذا كتب كلاما في منتهى الموضوعية والإنصاف في حق الداعية المجاهد سيد قطب رحمه الله فماذا قال عنه؟



إن سيدا رحمه الله يعد في عصره علما من أعلام أصحاب منهج مقارعة الظالمين والكفر بهم ، ومن أفذاذ الدعاة إلى تعبيد الناس لربهم والدعوة إلى توحيد التحاكم إلى الله ،
فلم يقض إلا مضاجع أعداء الله ورسوله كجمال عبدالناصر وأمثاله .. وما فرح أحد بقتله كما فرح أولئك، ولقد ضاق أولئك الأذناب بهذا البطل ذرعا، فلما ظنوا أنهم قد قتلوه إذا بدمه يحيي منهجه ويشعل كلماته حماسا، فزاد قبوله بين المسلمين وزاد انتشار كتبه، لأنه دلل بصدقه وإقدامه على قوة منهجه، فسعوا إلى إعادة الطعن فيه رغبة منهم لقتل منهجه أيضا وأنى لهم ذلك.



فاستهداف سيد قطب رحمه الله لم يكن استهدافا مجردا لشخصه، فهو ليس الوحيد من العلماء الذي وجدت له العثرات، فعنده أخطاء لا ننكرها، ولكن الطعن فيه ليس لإسقاطه هو بذاته فقد قدم إلى ربه ونسأل الله له الشهادة، ولكن الذي لا زال يقلق أعداءه وأتباعهم هو منهجه الذي يخشون أن ينتشر بين أبناء المسلمين .





وإني إذ اسمع الطعن في سيد قطب رحمه الله لا أستغرب ذلك لقوله الله تعالى:



** وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا }



فكل من معه نور من النبوة أيضا له أعداء من أهل الباطل بقدر ما معه من ميراث نبينا محمد عليه الصلاة والسلام ، فما يضير سيدا طعن الطاعنين، بل هو رفعة له وزيادة في حسناته، ولكن الذي يثير الاستغراب هو فعل أولئك القوم الذين يدّعون اتباع الحق ومع ذلك ينقصون الميزان ولا يزنون بالقسطاس المستقيم والله يقول:



** ويل للمطففين الذين إذا اكتالوا على الناس يستوفون وإذا كالوهم أو وزنوهم يخسرون } ,



فأولئك إذا أرادوا مدح أحد عليه من المآخذ ما يفوق سيدا بأضعاف قالوا كلمتهم المشهورة "تغمس أخطاؤه في بحر حسناته"





وقالوا "إذا بلغ الماء قلتين لم يحمل الخبث" وغير ذلك، وإذا أرادوا ذم آخر كسيد رحمه الله الذي يعد مجددا في باب ( إن الحكم إلا لله )





سلكوا معه طريق الخوارج وكفروه بالمعاصي والزلات .



وسيد رحمه الله لا ندعي له العصمة من الخطأ، بل نقول إن له أخطاء ليس هذا مجال تفصيلها، ولكنها لا تخل بأصل دعوته ومنهجه، كما أن عند غيره من الأخطاء التي لم تقدح في منـزلتهم وعلى سبيل المثال ابن حجر والنووي وابن الجوزي وابن حزم، فهؤلاء لهم أخطاء في العقيدة إلا أن أخطاءهم لم تجعل أحدا من أبناء الأمة ولا أعلامها يمتـنع من الاستفادة منهم أو يهضمهم حقهم وينكر فضائلهم ، فهم أئمة إلا فيما أخطئوا فيه، وهذا الحال مع سيد رحمه الله فأخطاؤه لم تقدح في أصل منهجه ودعوته لتوحيد الحاكمية وتعبيد الناس لربهم.







والقاعدة التي يجب أن تقرر في مثل هذه الحالات هي ما يستفاد من قول الله تعالى
** يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما }




فكل من حقق ما يجب تحقيقه من أصل الدين، ينظر بعد ذلك في سائر منهجه فإن كان خطؤه أكثر من صوابه وشره يغلب على نفعه فإنه يهمل قوله وتطوى كتبه ولا تروى ، وعلى ذلك فالقول الفصل في سيد رحمه الله أن أخطاءه مغمورة في جانب فضائله ودفاعه عن
( لا إله إلا الله

لا سيما أنه حقق أصول المعتقد الصحيح ، وإن كان عليه بعض المآخذ وعبارات أطلقها لا نوافقه عليها رحمه الله .





وختاما لا يسعني إلا أن اذكر أنني أحسب سيدا والله حسيبه يشمله قوله عليه الصلاة والسلام ( سيد الشهداء حمزة، ورجل قام عند سلطان جائر فأمره ونهاه فقتله )

فنحسب أن سيدا رحمه الله قد حقق ذلك الشرط حيث قال كلمة حق عند سلطان جائر فقتله .. وأنقل كلمة له رحمه الله قبل إعدامه بقليل عندما أعجب أحد الضباط بفرح سيد قطب وسعادته عند سماعه نبأ الحكم عليه بالإعدام "الشهادة"


وتعجب لأنه لم يحزن ويكتئب وينهار ويحبط فسأله قائلا : أنت تعتـقد أنك ستكون شهيدا فما معنى شهيد عندك؟



أجاب رحمه الله قائلا : الشهيد هو الذي يقدم شهادة من روحه ودمه أن دين الله أغلى عنده من حياته، ولذلك يبذل روحه وحياته فداء لدين الله .



وله رحمه الله من المواقف والأقوال التي لا يشك عارف بالحق أنها صادرة عن قلب قد مليء بحب الله وحب رسوله صلى الله عليه وسلم، وحب التضحية لدينه، نسأل الله أن يرحمنا ويعفو عنا وإياه.



وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين




قاله / حمود بن عقلاء الشعيبي16/5/1421هـ



 

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
أهلا بالأخ الفاضل..والعزيز.. عمر...!!

الشيخ اسامه بن لادن..اسير في سجون امريكا من سنين طويله....هو والظواهري...وبقية الشباب المخلص...الله يحفظهم... ويفك اسرهم...!!!

اطلقوا سراحهم...وطالبوا بالأفراج عنهم....فهم يستحقون أن تشكل منظمات.... ولجان...ومجموعات...للمطالبه بالدفاع عنهم...!!!!

واعتقد أن أمريكا...لم تحقق السيطره الشامله والكاسحه...إلا عن طريق الشيخ الفاضل اسامه بن لادن...والقاعده....!!!

لا أتهمهم بالخيانه...ابدا والله....ولكن هم فقط تم التغرير بهم....!!
وبلعوا الطعم.....!!!

والقاعده بريئه..من كل ماحدث في برج التجاره...:)

اتمنى أن تكون دائما بصحه جيده... يا اخي....

والسلام عليكم..
 
أهلا بالأخ الفاضل..والعزيز.. عمر...!!


الشيخ اسامه بن لادن..اسير في سجون امريكا من سنين طويله....هو والظواهري...وبقية الشباب المخلص...الله يحفظهم... ويفك اسرهم...!!!

اطلقوا سراحهم...وطالبوا بالأفراج عنهم....فهم يستحقون أن تشكل منظمات.... ولجان...ومجموعات...للمطالبه بالدفاع عنهم...!!!!

واعتقد أن أمريكا...لم تحقق السيطره الشامله والكاسحه...إلا عن طريق الشيخ الفاضل اسامه بن لادن...والقاعده....!!!

لا أتهمهم بالخيانه...ابدا والله....ولكن هم فقط تم التغرير بهم....!!
وبلعوا الطعم.....!!!

والقاعده بريئه..من كل ماحدث في برج التجاره...:)

اتمنى أن تكون دائما بصحه جيده... يا اخي....


والسلام عليكم..

هذا كلام غير صحيح
فأمريكا متواجدة 20 % من أراضي أفغانستان و 80% بيد الطالبان
فهي لاتستطيع القبض على الشيخ أسامة والظواهري لأنها ليست مسيطرة على شي

بل أن جنودها لايستطيعون مواجهة المجاهدين على الأرض
بل وصل الحال لجنودها إلى الإنتحار وتم كسر شوكتهم

وللعلم بأن هناك قادة كثر لم يتم القبض عليهم
 

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
هذا كلام غير صحيح
فأمريكا متواجدة 20 % من أراضي أفغانستان و 80% بيد الطالبان
فهي لاتستطيع القبض على الشيخ أسامة والظواهري لأنها ليست مسيطرة على شي

بل أن جنودها لايستطيعون مواجهة المجاهدين على الأرض
بل وصل الحال لجنودها إلى الإنتحار وتم كسر شوكتهم

وللعلم بأن هناك قادة كثر لم يتم القبض عليهم

الأخ الغالي والفاضل ..

لا يهم الأمتار...والقياسات والنسب......وكم..وكم.....!!...هذه ليست اللعبه....فقد تمنح أمريكا كرزاي 100% من اراضي افغانستان....لو ارادت....!!...إنها الدويلات...والنزاعات......!!!...

الشيخ اسامه...منذ سنين طويله....وهو يقبع في اراضي امريكا......!!

أنت الأن..لا تعلم اين هوه......وبذلك...لا تستطيع أن تجزم انه ليس في أمريكا أو السعوديه أو افغانستان......او افغانستان....!!!...وصدقني...وبدون حلف..وقسم...ان الشيخ اسامه..في أمريكا..هوه والظواهري.......أن اردت ان تتحدث عن السياسه....اما أن اردت ان تتحدث عن العاطفه.....!!!!

فوالله الذي لا إله إلا هو...رافع سبع سموات بغير عمد...وباسط سبع بغير وتد...أني احب الشيخ اسامه...واثق في حبه وغيرته عل الدين......ولكن...تم التغرير به....!!..وانا شخصيا...متأكد انه موجود في أمريكا...منذ سنوات..هو والظواهري....!!...ولا تريد أمريكا ان تظهر ذلك...لإنها إلى الأن..تريد أن تستخدم عنوان الأرهاب....لتتمكن من نشر مشروعها...!!!

صدام...صاحب الدوله...والجيش والوزارات..والمؤسسات...اخرجوه بتمثيليه مضحكه..من جحر فار....!!....ولكن أسامه...يريدونه أن يظل مبهما....ومسمارا لجحا.....!!!.؟..فليس مناسبا لهم أن يعلنو أنه موجود عندهم...!!!!!!!!!.....

العقل احيانا....يصبح صاحب المبادره....!!!

احبك في الله يا اخي....
 

اجتثاث

عضو بلاتيني
اولا من انت يا عابد الكهنه لكي تريد اولا تريد وثانيا الحمدلله سوق الجهاد قائم ومن استطاع ان ينفر فلن يضره شي وكل حسب ظروفه حرروا انفسكم يا اذناب من فتاوي مشايخكم الخساس كلاب الحكام وستعرفون ان حياة الأمه بالجهاد ولن يعيد لهذه الامه عزها سوى الجهاد اللهم هل بلغت ... اللهم فأشهد

استغفر الله

ماهذا الرد الغير سوي ؟

هل اصبح الجهاد سوق ؟

هل ظروفكم لا تسمح لكم الا بالتحريض

نحن نأخذ من علمائنا الثقات الذين لا نزكيهم على الله ولكن مشهود لهم بالعلم وبالورع وسيرتهم الذاتية تشرف
ونحن في ذمتهم

من انتم وماهي صفتكم العلمية وماهي سيرتكم الذاتية وماهو تاريخكم لكي تتجاوزا حدودكم ؟ وانتم في ذمة من ؟

مشكلتكم انكم مؤدلجين واكثركم مرضى نفسين وتصرفاتكم عبارة عن خروج من واقع والتهرب منه واصطدامكم بالاخرين ومخالفتكم ليس الا نوع من التنفيس والاحساس بالوجود

الاسلام دين تسامح ودين حوار مع الاخر واخلاق فانتم شوهتوا الاسلام وعاديتم الاخر وتجاوزتكم باخلاقكم .

هداكم الله واصلحكم وانار بصركم وبصيرتكم :وردة:
 
أعلى