رفع الضبط الإحضار وإلغاء منع السفر عن المطلوبين للتنفيذ المدني

منشار

عضو مميز
كنت مع أحد الأصدقاء من العاملين في إدارة التنفيذ المدني ودار بيننا حديث طويل حول أعداد المطلوبين والممنوعين من السفر والذي يقدر بعشرات الألاف بل يصل إلى المئة ألف وقد يتجاوزها في بعض الأحيان وهذا الرقم لمواطنيين ومواطنات بالغين والأغلبيه لديها مسئوله عن أسر وتعيل ما لا يقل عن 3 أبناء وزوجه أي أن الرقم يضرب بـ 4 وهذا هو الرقم الفعلي للمتضررين من أوامر الضبط والإحضار ومنع السفر وهذا بالنسبه لعدد الشعب الكويتي يعد رقم صعب

طلبت من صديقي هذا أن يحدثني عن الأسباب التي أوقعت هذا العدد المخيف في شرك الديون فما كان منه إلا أن أخذ يسرد لي بعض الحكايات التي مرت عليه وعايشها من خلال عمله وقربه من المدينين بحكم قربه منهم وعمله الذي يلزمه بقضاء وقت معهم أكثر من الوقت الذي يقضيه مع أسرته فكانت البدايه مع اكثر الفئات التي وقعت ضحية النصب والإحتيال من قبل أصحاب مكاتب إيجار السيارات والتي تفرض على المستأجر توقيع كمبياله على بياض وفي ظل الجاحه يتم التوقيع إلا أن الكمبياله تستغل من قبلهم بعذر أن السياره المستأجره فيها خدش والعداد تجاوز المسموح وهو 100 كيلو متر في اليوم ليتم بيع الكمبياله لمكتب محامي مشهور بمبلغ يعرفه المحامي وأصحاب مكاتب السيارات فيضع المحامي المبلغ الذي يريده بعد أن يبحث عن وضع صاحبها المالي والإجتماعي فكلما وجدوا أن صاحبها ذا مركز وإسم زاد المبلغ ومن هنا تبدأ رحلة المطاره والضبط والإحضار ومنع السفر وهلم مجره ومن لا يصدق ماعليه إلا أن يذهب لأقرب مكتب وطلب إستأجار سياره حينها سيشاهد الكمبياله وسيطلب منه توقيعها وعلى بياض أي توقيع دون ذكر مبلغ

كما أن هناك فئه من الطلوبين وهم ضحايا البنوك والتي تسببت لهم بأكثر من ضبط وإحضار فمنهم من عجز عن القيام بواجبات بيته بعد أن تجاوز قسطه ثلاث أرباع الراتب مما تسبب لكثير من هذه الفئه لطلاق وتفكك الاسره وضياعها في حين أن الحكومه تشاهد ولا تحرك ساكن وطبعاً الطلاق يترتب عليه نفقه مما يزيد مشكلة المطلوب فتصبح القضيه قضيتين بنك ونفقه وهلم مجره

هذي بعض القضايا وما خفي أعظم والأغلبيه منا يذكر تلك الفتره التي مرت بالكويت وأهلها حين كثرت الإعلانات ومفادها ( هل تعاني من مشاكل ماليه لدينا الحل ) يعطونك ألف ويطالبونك بعشره هذا غير التكييش وغير الاجهزه الكهربائيه وغير السيارات التي تهرب للخارج والله المستعان

الحل عندي لمن يريد الحل

من صلاحيات القاضي إعطاء مهله للسداد وكذلك دمج القضايا وتقسيطها

المهمله لم تعد مجديه والحل الأمثل كالأتي

دعوه لهذه الفئه للمبارده بتسليم أنفسهم لإدارة التنفيذ المدني وبأعدادها الكثيره من رجال ونساء لوضعهم أمام الأمر الواقع والمطالبه لحل هذه المشكله والحل موجود إما بدفع جزء من المبلغ ويتم السماح عن المتبقي وهذا يتم مع الطرف الدائن خصوص أن المكرمه ستأتي خلال أيام وبالإمكان دفعها والخلاص من عقدت الضبط ومنع السفر أو أن يتم تقسيط المبلغ

لذا هناك مجموعه من الشباب يعملون حالياً للأعلان عن موعد يتم فيه تسليم أنفسهم وسنوافيكم بأخر التطورات

أخواني أخواتي أعضاء الشبكه

من يعرف منكم أحد هؤلاء ماعليه إلا إبلاغه لمتابعة الشبكه حتى يعرف موعد التجمع

دمتم سالمين وحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه

منشار

عضو مميز
خوش حل

بس من يضمن لهم

ياخوي ماتبي ضمان

الدعوه كلها فلوس مو قتل نفس أو جريمه

وللعلم القانون مع المطلوب مو ضده والقاضي يساعد المطلوبين بكل الوسائل ويتعاطف معهم وسأل أي واحد مطلوب ويعطيك العلم الأكيد

من واقع تجربه أنا كنت مطلوب 12 ألف وتم تقسيطها 100 دينار بالشهر

أبوقتيبة

عضو مخضرم
نعم يا زميلي العزيز لو الكل أجتمعوا وسلموا نفسهم في نفس الوقت راح يتم حل المشكلة حيث لا توجد سجون في الكويت تتسع هذه الارقام المخيفة

منشار

عضو مميز
نعم يا زميلي العزيز لو الكل أجتمعوا وسلموا نفسهم في نفس الوقت راح يتم حل المشكلة حيث لا توجد سجون في الكويت تتسع هذه الارقام المخيفة

وين اللي يفهم يالزميل

والله هذه فرصه للحريه وللعلم القاضي إذا في أسوأ الأحوال يسجن المطلوب شهر وهذا لا يسمى سجن هو تحفظ ونوع من الضغط النفسي لسداد

التجمع هو الحل

نيو

عضو ذهبي
مقولة قديمة (القانون لا يحمي المغفلين )
يجب على وزارة التجارة منع مكاتب تاجير السيارات
عدم توقيع الزبون على اي كمبيالة

البحار

عضو مميز
انا معك في الراي

بحكم اني مررت بتجربة الضبط والاحضار

وكان القاضي يعطي المطلوبيين مهلة شهر

ولكني ولله الحمد سددت كل ديوني بفضل الله فقط

والمطلوبين هم ضحايا شركات التكييش والبنوك ووووووو

عزيزى حل ممكن ولكن هل تعلم بان قاضى صلاحياته مهلة لمدة شهر فقط حسب المادة 294 وهل تعلم بأن قاضى التنفيذ صلاحياتة محدوده ...تعرف اذا قسط لك المبلغ من حق البنك او الشركة الرفض ! يعنى بصراحة انت محكوم عليك من البنك وليس من المحكمة

منشار

عضو مميز
مقولة قديمة (القانون لا يحمي المغفلين )
يجب على وزارة التجارة منع مكاتب تاجير السيارات
عدم توقيع الزبون على اي كمبيالة

وزارة التجاره والقانون هو من قدم الكويتين لأصحاب المكاتب على طبق من فضه

وإلا بالله عليك وين التجاره عن هالمكاتب

وين الداخليه عن إستقلال حاجة الناس

الدوله هي المسئوله عن هؤلاء الضحايا وعليها تحم مسئوليتها

منشار

عضو مميز
انا معك في الراي

بحكم اني مررت بتجربة الضبط والاحضار

وكان القاضي يعطي المطلوبيين مهلة شهر

ولكني ولله الحمد سددت كل ديوني بفضل الله فقط

والمطلوبين هم ضحايا شركات التكييش والبنوك ووووووو

وكان بالإمكان تقسط البلغ إن لم تستطع الدفع كاش

الله يوفقك ويبعد الدين عنك وعن من يسمع

منشار

عضو مميز
عزيزى حل ممكن ولكن هل تعلم بان قاضى صلاحياته مهلة لمدة شهر فقط حسب المادة 294 وهل تعلم بأن قاضى التنفيذ صلاحياتة محدوده ...تعرف اذا قسط لك المبلغ من حق البنك او الشركة الرفض ! يعنى بصراحة انت محكوم عليك من البنك وليس من المحكمة

بما أنك ذكرت الماده 294 يعني عندك معلومات عن المواد والأحكام

هل تصل عقوبة المدين للإعدام أو المؤبد

وياليت تفيدنا إذا المطلوب معسر ولا يستطيع السداد ماهو مصيره وفي الأسوء الأحوال

إنت شكلك راعي مكتب تأجير سيارات :mad:

على العموم تشرفت بمرورك

صعلوك مثالي

عضو ذهبي
الحل اولا بإعلان النوايا الصادقة للحـــــــــــــــــــــــــل !!!!!!!! لأنو فيه مشكلة كبيرة بالنوايا !!!!

بعدين إقالــــــــــــــة رئيس البنك المركزي المتفرج علي تجاوزات البنوك الواضحة !

ومن ثم البت بقضايا الضحايا وتأسيس دوائر بالمحاكم خاصة بشكاوي ضحايا محرقة البنوك !!!

ومن ثم إطلاق يد ادارة التنفيذ لتنفيذ الأحكام علي البنوك !! وليس علي المساكين فقط وابو عشرين وثلاثين دينار !!منع سفر وضبط واحضار واهانة وهز كرامات !! غير مقبول

وطالما اننا سوق حر فلماذا لايسمح للبنوك الاسلامية من خارج البلاد مزاولة اعمال البنوك كاملة وليس كما حاصل الآن !!!

بعدين نرجوا من المحترم السعدون إعادة موضوع ودائع الحكومة لدي البنوك وتنويرنا !! ووين وصلنا !!

بعدين يقال وتنهي خدمات كل موظف يتصف بالنحاسة من وظيفته ويعطي تذكرة ذهاب فقط لجزيرة هالايام قاعد يسخّن بركانها !!

أبوقتيبة

عضو مخضرم
كلمت النائب صالح عاشور عبر التويتر وقالي هذا الكلام

شكرا له وأتمني بأن يتابع الموضوع إلي أن يحل

منشار

عضو مميز
الحل اولا بإعلان النوايا الصادقة للحـــــــــــــــــــــــــل !!!!!!!! لأنو فيه مشكلة كبيرة بالنوايا !!!!

بعدين إقالــــــــــــــة رئيس البنك المركزي المتفرج علي تجاوزات البنوك الواضحة !

ومن ثم البت بقضايا الضحايا وتأسيس دوائر بالمحاكم خاصة بشكاوي ضحايا محرقة البنوك !!!

ومن ثم إطلاق يد ادارة التنفيذ لتنفيذ الأحكام علي البنوك !! وليس علي المساكين فقط وابو عشرين وثلاثين دينار !!منع سفر وضبط واحضار واهانة وهز كرامات !! غير مقبول

وطالما اننا سوق حر فلماذا لايسمح للبنوك الاسلامية من خارج البلاد مزاولة اعمال البنوك كاملة وليس كما حاصل الآن !!!

بعدين نرجوا من المحترم السعدون إعادة موضوع ودائع الحكومة لدي البنوك وتنويرنا !! ووين وصلنا !!

بعدين يقال وتنهي خدمات كل موظف يتصف بالنحاسة من وظيفته ويعطي تذكرة ذهاب فقط لجزيرة هالايام قاعد يسخّن بركانها !!

حيل الحكومه على المواطن

أما الشركات والبنوك تخسي وتعقب تقرب لهم

منشار

عضو مميز
كلمت النائب صالح عاشور عبر التويتر وقالي هذا الكلام

شكرا له وأتمني بأن يتابع الموضوع إلي أن يحل

مع كامل إحترامي للأخ النائب صالح عاشور أنا أقول

مايحس بالجرح إلا صاحبه

ومايحك ظهيرك إلا ظفيرك

التجمع هو الحل وكافي لعب في مشاعر هذه الفئه المجروحه

ناس خسرت وظايفها وناس طلقوا حريمهم

وناس ماتقدر تطلع من البيت والسبب لابتوب الدوريات

يعني مسجونين في بيوتهم

والله أنا لما كنت مطلوب أذكر بنتي مريضه أخر الليل يشهد الله ماقدرت أوديها المستشفى من الخوف لا يحوشني تفتيش وغيري كثير مرت عليهم سوالف أكبر

أبوقتيبة

عضو مخضرم

مايحس بالجرح إلا صاحبه

ومايحك ظهيرك إلا ظفيرك

يعني مسجونين في بيوتهم

والله أنا لما كنت مطلوب أذكر بنتي مريضه أخر الليل يشهد الله ماقدرت أوديها المستشفى من الخوف لا يحوشني تفتيش وغيري كثير مرت عليهم سوالف أكبر

صح صح كلامك يا أخي منشار

محترف

عضو مميز

مايحس بالجرح إلا صاحبه

ومايحك ظهيرك إلا ظفيرك

يعني مسجونين في بيوتهم

:إستحسان::إستحسان:

الــتـــجـمــع هو الحل
مافي احد مايبي يخلص من مشكلته لاكن نحتاج الى مبادره وتسهيل الامور للمتعثرين + مراعات التزاماتهم الماديه والنظر في راتبه حتى يتم التفريق من المعسر و غيره .

لاكن اشك بأن الحكومه تفكر بالشعب ولا هذي المشكله حلها بسيط بس ماتبي تحلها .

منشار

عضو مميز
:إستحسان::إستحسان:

الــتـــجـمــع هو الحل
مافي احد مايبي يخلص من مشكلته لاكن نحتاج الى مبادره وتسهيل الامور للمتعثرين + مراعات التزاماتهم الماديه والنظر في راتبه حتى يتم التفريق من المعسر و غيره .

لاكن اشك بأن الحكومه تفكر بالشعب ولا هذي المشكله حلها بسيط بس ماتبي تحلها .

إذا على الحكومه وأنا أخوك ودها الناس من هالحال وأردى

صدقني أنا أعرف قاضي في التنفيذ المدني معرفه شخصيه يقول في أيام العطل الرسميه وبسبب زيادة أعداد المضبوطين من قبل الدوريات وبسبب عدم وجود مكان يتسع لهم نضطر للذهاب لإدارة التنفيذ وفي أخر الليل لإخراج المقبوض عليهم إما بمهله شهر أو بتقسيط المبلغ

والله المشكله حلها سهل وعلى فكره ترى القضايا المدنيه مافيها عقوبه مجرد تحفظ وضغط نفسي للسداد وحين يتيقنون بأن المدين عاجز عن السداد ومتعسر يتم تقسيط البلغ حسب إستطاعة المدين مع مراعات ظروفه الأسريه وإلتزاماته المعيشيه

الله يفك الدين عن كل مدين ويصلح حال الأمه

أعلى