الكادر القانوني في الجهات الحكومية ( مد وجزر )

Meshari

عضو مميز
ننطر هاليومين مثل ما قالنا اخوي الغالي بو عبدالعزيز ونشوف

اذا كان مؤتمر بالاول احنا اول الحاضرين

واذا كان اعتصام دايركت راح يشوف شي يسره

واذا كان اضراااااب يبشر والله بالسعد

العداله لابد منها في هالديره

والحقوق تبي لها حلوق وعمل مستمر ومتواصل

الى ان تقر حقوق القانونيين بالكامل اسوه بأخوانهم البلديه والتحقيقات والفتوى والتشريع

شهادتهم وحده .. كليتهم وحده .. تقديرهم واحد .. عملهم واحد

الظلم شلون صاير !!

الحكومه ماراح تقصر بس وين اللي يدابج على حقه وشغله

تصاريح انشائيه وبالله الكريم ماتنفع نهائيا وكأنها ما نقالت ولا انسمعت

ليتهم يحسون بكلامنا وياخذونا بمحل الجد

ونشوف هالنقابه وعملها

خارج السور1

عضو مميز
زملائي القانونيين والقانونييات في الجهات الحكومية ...

اود ان ابلغكم باني قمت باتصال بالسيد/ حمد الوردان رئيس نقابه القانونيين في الجهات الحكومية لمعرفه ما هي الخطوات اتباعها عند تنفيذ الاعتصام المزمع اقامها بشهر مارس المقبل ... فأبلغني بضروره توحيد الكلمه لدى المعتصمين اثناء الاعتصام وتحديد المطالب وان تكون موحده .

وعليه فيرجى من زملائي وزميلاتي القانونيين تحديد مطالبهم وان تكون موحده كي تصل اصواتنا الى القيادات العليا في البلد .

وعن نفسي وعن زملائي وزميلاتي في وزارة ....... . اردت ان احدد مطلبين من مطالبنا وهي كالاتي :-

1- الكادر القابع في ديوان الخدمة المدنية والذي يبدأ باول المربوط كباحث مبتدأ قانوني ( 940 دينار لغايه اخر مربوط كمستشار قانوني 3000 دينار ) .
2- ضروره تغيير مسميات الوظيفيه لحمله شهاده الحقوق والقانون والشريعه ( أصول فقه ) وان تكون مماثله للمسميات زملائنا في الفتوى والتشريع ومحامي البلدية .

--------------------------

اتمنى من زملائنا القانونيين والقانونييات تحديد مطالبهم باسرع وقت ممكن وان تكون المطالب غير تعجيزية كي يتم النظر فيها وقبولها من قبل النقابه القانونيين في الجهات الحكومية .

-------------------
كما اود ابلاغكم ايضا بضروره جمع تواقيع اكثر من 100 الى 200 قانوني او قانونيه لحضور الاعتصام ولا نريد اعتصامنا بان يكون هش لا طعم له ولا رائحه .

تقبلوا تحياتي : بو عبدالعزيز

اخوي ابو عبدالعزيز مطالبك الي ذكرتها مطالب جميع القانونين لانها مصلحتهم ونتمى ان النقابه تفتح دفتر التوقيع بالنقابه وانا مستعد ابصم مو توقيع وغيري كل القانونين مو بس 100 و200

LegaL

عضو بلاتيني
مطالبنا واضحة وماتتعدى النقطتين اللي تم ذكرهم من الاخوان
بس ياخي هل رئيس النقابة الموقر كان ناطر اتصال عشان يبلغ بهالخطوة
مو المفروض كان يعلن عنها بالصحف قبل فترة كافية حتى يتم التنسيق بشكل لائق,, وليش باسرع مايمكن وينه من قبل,,الظاهر الربع شغالين عالبركة وبنظام ردة الفعل,, وطيب احنا اللي ندش المنتدى درينا ,, وغيرنا شلون

بتقولي احنا نبلغ صح هذا واجبنا بس مايعفي النقابة ولجنتها الاعلامية من التحرك بشكل مدروس وصحيح يخاطب جميع القانونيين او الشريحة الاكبر منها,, موينطر اتصال من الاخ ابو عبدالعزيز جزاه الله الف خير عشان يتفضل الاخ حمد بابلاغه ان لازم نتحرك باسرع وقت,, وينك ياحمد ماتحركت من فترة كافية وبشكل منظم عشان يطلع الاعتصام بشكل يليق بالمكلفين بتطبيق القانون,, شغل قص ولصق مانبي

اخخ,,, الله المستعان

اخوي بو علي النقابه عندها مطالب وانا ابلغت اخواني اعضاء بالنقابه بان لابد ان نشارك زملائنا القانونيين سواء عن طريق المنتديات او في الوزارات بان يوضحون وان يوحدون مطالبهم كي لا تتعارض مع مطالب النقابه وان تكون مطالبنا مختصره وغير متشعبه كي يتم عرضها في المؤتمر وفي الاعتصام .

اما اذا كان التاخير من النقابه فاعتقد الاوضاع في البلد وفي العالم العربي هي من اخرت مطالبنا .

ولكن السؤال ؟؟

هل قادرين على تجميع تواقيع اكثر من 100 قانوني وقانونيه ؟؟

هل تستطيعون حضور الاعتصام اكثر من 100 قانوني او قانونية ؟؟

اتمنى ذلك ,,, .

LegaL

عضو بلاتيني
اخوي ابو عبدالعزيز مطالبك الي ذكرتها مطالب جميع القانونين لانها مصلحتهم ونتمى ان النقابه تفتح دفتر التوقيع بالنقابه وانا مستعد ابصم مو توقيع وغيري كل القانونين مو بس 100 و200

لا اشك بذلك واتمنى ابلاغ زملائك بالعمل بان يوافقوا على حضور الاعتصام وسوف نبلغكم بتاريخ الاعتصام

LegaL

عضو بلاتيني
اتمنى من جميع القانونيين والقانونيات في الجهات الحكومية ابلاغ زملائهم في الدوام بان سوف تقوم النقابه بعمل اعتصام داخل مجلس الامه وسوف تقوم النقابه ابلاغكم بذلك عن طريق المنتديات والصحف اليومية .

فعلا صدق من قال المثل (( الحقوق يبيلها حلووووووووووووق ))

الخميس

عضو جديد
حقيقة عيب علينا كقانونين ان لا ندافع عن حقوقنا ونحن من يدافع عن حقوق الغير ، احنا تقريبا 35 قانوني بالجمارك غير مسجلين بالنقابة لاننا لا نعلم عنها اصلا ، نتمني على اعضاء النقابة القيام بزيارات ميدانية لجميع الجهات الحكومية للحث على التسجيل فيها والتواصل مع قانونيها حتى يقوى موقفهم بالتفاوض وانا ويااكم على طول الخط وتحت مظلتكم بعد بس ناخذ حقوقنا بالاخير

abofouz

عضو جديد
لاكن ولا لكن ياقانونى اكتب لغه عربيه بشكل صحيح ومن ثم طالب بكادر
ولكن للعلم لن يكون هناك كادر الا اذا عدل قانون الفتوى والتشريع ويجب ان يضاف صلاحيه الجهات الحكوميه بتمثيل نفسها امام المحاكم وبعدها تاخذون كادر

comrade

عضو فعال
يا اخوان انا اتصلت عليه قبل فتره وخربتها معاه واتهمني باني عضو بالنقابه .

هذا المدعو لا يوجد عنده اشهار رسمي ويتحدث وكأنه هو المنسق القانونيين في الجهات القانونيه ولما سألته من فوضك قال انا فوضت نفسي قلت له كيف تفوض نفسك والنقابه موجوده ولديها اشهار رسمي قال ما علي منهم انا عندي اقتراح وراح يقر قلت له شنو هذا الاقتراح .

قال لي زياده 100% على المكافاة التشجيعيه و 100% على مستوى الوظيفي + 85 دينار لرئيس القسم + 100 لمراقب + 150 دينار لمدير إداره .... قلت له لو تحسب الزياده الي تطالب فيها فقط 180 او 200 دينار وتترك زياده النقابه القانونييه والموجود في ديوان الخدمه المدنية والذي يبدأ اول مربوط كباحث قانوني 940 دينار و1000 دينار لباحث قانوني و 1300 دينار لباحث اول قانوني الى اخر المربوط كمستشار قانوني 3000 دينار ... قال لي النقابه ما تتحرك وانا اتصلوا علي شباب قانونيين وحفزوني على هذا الاقتراح .

المهم عقب ما انتهى الاتصال جلست مع مدير الشئون القانونيه التابع لوزارتنا وقلت له الكلام الي دار بيني وبينه وقال لي المدير بان هذا الاقتراح الي تقدم به المدعو ( منسق القانونيين ) واسمه بداح المطيري والذي قام باعداده شخص اسمه محمود مدير الشئون القانونية بوزارة الصحه ومرشح لمنصب وكيل لقطاع القانونية في الصحه وهو ايضا عضو في مجلس الخدمة المدنية .... .
وقد قام المدير مشكورا بتزويد بهذا الاقتراح الفاشل واليكم هذا الاقتراح :

الموضوع / اقتراح بقانون

بشان مكافآت الكويتيين العاملين

في الجهات الحكومية حملة المؤهل الجامعي تخصص حقوق أو شريعة

أو قانون

مادة أولى :-

يمنح الكويتين حملة المؤهل الجامعي تخصص قانون أو شريعة وفقا لما هو منصوص بقرار الخدمة المدنية رقم 11/2005 زيادة مالية 100% على مكفآت المستوى الوظيفي و 100% المكافأة التشجيعية وفقا للجدول المرفق .

مادة ثانية :

يمنح بدل طبيعة عمل لشاغلي الوظائف في الجدول المرفق بنسبة 75% من المرتب الأساسي .

مادة ثالثة :

يمنح شاغلوه الوظائف القيادية مكافأة 400 د . ك لمدير الإدارة و 300 د . ك للمراقب
و 200 د. ك لرئيس القسم و 100 د . ك لرئيس الشعبة .

مادة رابعة :

يجوز الجمع بين البدلات المقررة بموجب قرارات ديوان الخدمة المدنية والبدلات الصادرة من الجهات الحكومية ومؤسساتها .

مادة خامسة :

يمنح لشاغلي الوظائف في الجدول المذكور الحاصلين على مؤهلات عليا 200 د . ك للماجستير و 400 دينار كويتي للدكتوراه .
مادة سادسة :
يعدل مسمي كبير اختصاصيي قانون الوارد في قرار ديوان الخدمه المدنية رقم 11/2005
الي مستشار قانوني .

المهم يا اخوان امس اجتمع رئيس النقابه مع مدير مكتب عبدالعزيز الزين التابع لديوان الخدمة المدنية وذلك لخروج عبدالعزيز الزبن ودار النقاش حول مشروع الكادر المزمع توقيعه واقراره باذن الله ولكن تحفظت الديوان على هذا الكادر على بند واحد الا وهو عدم شمل وكيل المساعد لقطاع القانونية لتلك الزياده وان شاء الله سوف يجدون حل لهذه المشكله .
راعي الجويخا هو سعود المطيري يعمل في وزاره المواصلات الشئون القانونيه

بوحنان

عضو فعال
يا اخوان المطالب واضحة ولا تحتاج المسألة ان تاخذ وقتا

المطالب تتمثل في اقرار الكادر الذي يبدأ ب 940 ماول مربوط
واخر المربوط 3000

والجميع متفق على ذلك

تبقى الآن خطوة تقع على عاتق النقابة وهو تنظيم اعتصام

LegaL

عضو بلاتيني

عندي لك نصيحه ..... لله الحمد ما عندي اسلوب الكشف عن اسماء الاعضاء بالمنتدى وليس هذا اسلوبي بتاتا ولكن لا تتبع احد وخلك راس ولا تصير ذنب .

كل هذا علشان فضحتك وأطلقت على نفسك منسق القانونيين يا بطاح اقصد بداح المطيري موظف قانوني في وزارة الكهرباء :)

يارجل لا تتبع احد واترك عنك مدير الشئون القانونية في وزارة الصحه وخلك راس ولا تصير ذنب لا تخلي احد يملي عليك بالكلام .

الهدف من مشروعك الفاشل فقط لزياده المدراء والاستفاده من الزياده قبل التقاعد وانت تركت فئه كبيره من القانونيين واعطائهم فقط 100% زياده تشجيعيه 100% فقط زياده مستوى الوظيفي .

تاكد مشروع لم ولن يتم النظر اليه في ديوان الخدمة المدنية لانكم جهه غير معترفه بتاتا ولا تطلق على نفسك او نفسكم منسق القانونيين لاننا لم ولن نفوضكم بذلك .

ولا تنسى اتصالك بالسيد/ حمد الوردان تبلغه بانك من مؤيدين للكادر القانونيين الذي تم ارساله الى ديوان الخدمة المدنية والان تغير رايك وتتبع اذناب كي يلغوا الكادر السابق ويتم الموافقه على زياده الفاشله الي اقترحها لك عمك محمود في وزارة الصحه .

comrade يا بداح يا منسق القانونيين على حد قولك ... لله الحمد لا اريد ان اتكلم واكشف بالاوراق عن هدفكم من ورى تلك الزياده ولكن اعطي لك الفرصه الاخيره بان تقوموا بسحب زيادتكم الفاشله .

تقبل تحياتي / سعود المطيري .

والله و3 انعام فيه,,, ونتشرف بمعرفته,,ونت بعد ياخوي يا comrade

بس ممكن نعرف شنو قصدك وراء وضع اسمه ووظيفته,,وهل هالشي راح يخدم مطالبتنا,, والا الموضوع شخصي؟

LegaL

عضو بلاتيني
والله و3 انعام فيه,,, ونتشرف بمعرفته,,ونت بعد ياخوي يا comrade

بس ممكن نعرف شنو قصدك وراء وضع اسمه ووظيفته,,وهل هالشي راح يخدم مطالبتنا,, والا الموضوع شخصي؟

والله يا بوعلي الموضوع شخصي بنظره

وبالنسبة لي ولا هز شعره من ابطي

Meshari

عضو مميز
راعي الجويخا عزالله ماقصرت

ورايتك بيضه

ومن الناس اللي قاعده تشتغل على هالكادر

واذا الله وفقنا فيه راح تكون سبب من اسباب اقرار هالكادر

عزالله بياض وجهه

كلمه حق لابد ان تقال فيك

comrade

عضو فعال
عندي لك نصيحه ..... لله الحمد ما عندي اسلوب الكشف عن اسماء الاعضاء بالمنتدى وليس هذا اسلوبي بتاتا ولكن لا تتبع احد وخلك راس ولا تصير ذنب .

كل هذا علشان فضحتك وأطلقت على نفسك منسق القانونيين يا بطاح اقصد بداح المطيري موظف قانوني في وزارة الكهرباء :)

يارجل لا تتبع احد واترك عنك مدير الشئون القانونية في وزارة الصحه وخلك راس ولا تصير ذنب لا تخلي احد يملي عليك بالكلام .

الهدف من مشروعك الفاشل فقط لزياده المدراء والاستفاده من الزياده قبل التقاعد وانت تركت فئه كبيره من القانونيين واعطائهم فقط 100% زياده تشجيعيه 100% فقط زياده مستوى الوظيفي .

تاكد مشروع لم ولن يتم النظر اليه في ديوان الخدمة المدنية لانكم جهه غير معترفه بتاتا ولا تطلق على نفسك او نفسكم منسق القانونيين لاننا لم ولن نفوضكم بذلك .

ولا تنسى اتصالك بالسيد/ حمد الوردان تبلغه بانك من مؤيدين للكادر القانونيين الذي تم ارساله الى ديوان الخدمة المدنية والان تغير رايك وتتبع اذناب كي يلغوا الكادر السابق ويتم الموافقه على زياده الفاشله الي اقترحها لك عمك محمود في وزارة الصحه .

comrade يا بداح يا منسق القانونيين على حد قولك ... لله الحمد لا اريد ان اتكلم واكشف بالاوراق عن هدفكم من ورى تلك الزياده ولكن اعطي لك الفرصه الاخيره بان تقوموا بسحب زيادتكم الفاشله .

تقبل تحياتي / سعود المطيري .
بو عبدالعزيز تراني اعرفك مثل ما أعرفه

اساهيم

عضو بلاتيني
لا اعلم ما الهدف من ذكر اسماء الاعضاء ..

عموما راعى جويخا يشهد له الجميع بمجهوده فى السعى لاقرار كادر القانونيين العاملين بالوزارات ..

LegaL

عضو بلاتيني
نقابة القانونيين تهدد بالإضراب في حال عدم شمولهم بالكادر

صرح رئيس مجلس ادارة نقابة القانونيين حمد الوردان بأن نقابة القانونيين ترفض سياسة التجاهل والتمييز والتهميش والتي تمارسها الحكومة تجاه القانونيين العاملين في جميع الجهات الحكومية وان مطالب نقابة القانونيين واضحة وثابتة، مشيرا الى ان النقابة سبق ان خاطبت الجهات المعنية «ديوان الخدمة المدنية ومجلس الخدمة المدنية» بإقرار كادر للقانونيين يتناسب مع مؤهلاتهم العملية وطبيعة عملهم القانونية وتعديل مسميات القانونيين الى محام ومحقق ومستشار، مع السماح للقانونيين بالدفاع عن الخزانة العامة حفاظا على المال العام لانهم أحق بالدفاع عن جهات عملهم.

وطالب الوردان الحكومة ممثلة بمجلس الوزراء ومجلس الخدمة المدنية باتخاذ اجراءات سريعة تحفظ للقانونيين حقوقهم التي سلبت منهم، محذرا من ان اقرار اي كادر او زيادة للقانونيين في الجهات الثلاث (الفتوى والتشريع والبلدية والإدارة العامة للتحقيقات) دون النظر في الكادر الذي سبق ان تقدمت به النقابة الى ديوان الخدمة المدنية وتم تحويله الى مؤسسة التأمينات الاجتماعية بحجة الحسبة الاكتوارية وهم السواد الأعظم، يعد مماطلة من ديوان الخدمة المدنية.

واضاف ان النقابة تطالب بتطبيق العدالة الاجتماعية والوظيفية بين كل القانونيين دون استثناء ونعني بالقانونيين العاملين بالجهات الحكومية سواء الجهات الثلاث، والقانونيين العاملين في الجهات الحكومية فجميعهم يخضعون للسلطة التنفيذية ويمارسون نفس الاختصاصات وموكلة اليهم نفس المهام الوظيفية ومنها مباشرة جميع القضايا والحضور امام المحاكم وهيئات التحكيم وابداء الرأي القانوني واجراء التحقيقات ومصادقة العقود وحضور مأموريات الخبرة وصياغة وابرام العقود التي تكون الوزارات طرفا فيها ومتابعة مراحل واجراءات ابرامها.
ورفض الوردان اسلوب التمييز والتجاهل لكل القانونيين العاملين في الجهات الحكومية واغفال دورهم المهم والحيوي وقصره على الجهات الثلاث، وعليه فان النقابة تحذر من اقرار الكوادر الثلاثة وتجاهل الكادر المقدم من نقابة القانونيين في الجهات الحكومية وسنتخذ كل الاجراءات الكفيلة التي تحفظ للقانونيين حقوقهم بما فيها الطعن امام المحاكم والاعتصامات والاضراب.

المصدر

أعلى