الكادر القانوني في الجهات الحكومية ( مد وجزر )

بحرري

عضو مميز
الحين زادو ثلاث ادارات وادارة لا ليش وشسبب وممكن اعرف تقريبا جم صارت رواتبهم بلكامل وجم الي مازادوهم بعرف جم الراتب وبلكامل لو سمحتو

الحين زادو ثلاث ادارات وادارة لا ليش وشسبب وممكن اعرف تقريبا جم صارت رواتبهم بلكامل وجم الي مازادوهم بعرف جم الراتب وبلكامل لو سمحتو

السبب بسيط

ماعندك احد يطالب, ولما طلعت لنا نقابة واستبشرنا خير, ابتلينا بنقابة نايمة, واذا قعدت ثاوبت بتصريح, واذا يت تتحرك قالت مو وقته وعيب والاوضاع الدولية والاقليمية والكونية متوترة ومو حلوة اننا نطالب بشي بهالوقت لان في السما غيم

بس انشالله انا وايد متفائل اذا تحررت فلسطين ومعمر اخذ الدكتوراه وصار طيب وامريكا قامت استعملت الفيتو ضد سياسة الاستيطان,والملف الاسكاني بالكويت ينحل بالكامل

فانا ابصم لك بالعشرة ان النقابة راح تتحرك وتييبلك بدل الكادر كادرين

(صدقت ياسعد زغلول لما قلت حق الحجية صفية-مفيش فايدة)

ليش النقابه ما يستدعون الاعضاء وتكون دائرة المشاركه اوسع

اللحين لا يحطون تصريح بالمطالبه ولكن تحديد موعد الاعتصام .......الا اذا عندهم خبر زين فنحن معاهم ونعذرهم

بو علي . كلمني واحد من الربع يشتغل في المجلس
ان احد اعضاء التكتل الشعبي
سوف يتبني مطالب القانونيين بعد ما اجتمع معهم يوم الخميس وهي

الموضوع / اقتراح بقانون

بشان مكافآت الموظفين الكويتيين

حملة المؤهل الجامعي تخصص حقوق أو قانون اوشريعه

في الجهات الحكومية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بعد الاطلاع على الدستور
وعلى المرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية والقوانين المعدلة له.
وعلى المرسوم الصادر في 4/4/1979 في شأن نظام الخدمة المدنية وتعديلاته
وعلى قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 11 لسنة 2005 بشأن وظائف ومكافآت الموظفين الكويتيين حملة المؤهل الجامعي تخصص محاسبة أو حقوق أو قانون في الجهات الحكومية
وافق مجلس الأمة على القانون الأتي نصه.

مادة أولى

يمنح الكويتيين حملة المؤهل الجامعي تخصص حقوق أو قانون اوشريعه مكافأة مستوي وظيفي ثلاثه مائه دينار (300) , وتزداد ستون دينار حال الترقي
الي مستوي وظيفي أعلي ,
وتعديل ماورد بقرار رقم 11/2005 .
مادة ثانية
يمنح الكويتيين حملة المؤهل الجامعي تخصص حقوق أو قانون اوشريعه مكافأة تشجيعية مئتان دينار
(200) د , وتزداد خمسون دينار وفقا للدرجه الوظيفبة .
وتعديل ماورد بقرار رقم 11/2005

مادة ثالثة

يمنح بدل طبيعة عمل لشاغلي الوظائف في الجدول المرفق بنسبة :-
1) 50% من المرتب الأساسي لمن أمضي أقل من خمس سنوات في الخدمة
2) 75% من المرتب الأساسي لمن امضي أقل من عشر سنوات
3) 100% من المرتب الأساسي لمن امضي أكثر من عشر سنوات .

مادة رابعة

يمنح شاغلوا الوظائف الإشرافية مكافأة 400 دينار لمدير الإدارة و 300 دينار للمراقب
و 200 دينار لرئيس القسم و 100 دينار لرئيس الشعبة .

مادة خامسة
. يمنح شاغلي الوظائف في الجدول المرفق والحاصلين على مؤهلات عليا 200 دينار لدرجة الماجستير و 400 دينار لدرجة الدكتوراه .

مادة سادسة

يجوز الجمع بين البدلات المقررة بموجب قرارات مجلس الخدمة المدنية والمكافآت الصادرة من الجهات الحكومية ومؤسساتها.

مادة سابعة
يعدل مسمي كبير اختصاصيي قانون الوارد في قرار مجلس الخدمه المدنية رقم 11/2005
إلى مستشار قانوني .

مادة ثامنة

مع عدم الأخلال بالمسميات في الجدول المرفق :
يحق لوزارات الخدمات في الدولة أختيار عدد من القانونيين ممن أمضوا عشر سنوات
في الخدمة , والمشهود لهم بالكفاءة والنزاهة , للعمل محامين للوزارة .للدفاع والمطالبة
بحقوق الوزاره أمام المحاكم الكويتية لألمامهم بأعمال الوزاره
بعد موافقة الوزير المختص وديوان الخدمة المدنية علي من يقع عليهم الأختيار .

مشكور اخوي عالافادة

بس منو اللي مقدم هالمشروع,النقابة؟

.زيادات القانونيين في الجهات الثلاث اقرت من 3 ايام تقريبا
والفتوى مو عاجبهم
وقدموا استقالاتهم
ومجلس الوزرا بيجتمع اليوم ويناقش هالموضوع

السؤال اللي يسدح نفسه

نقابتنااااا وييييييييينها

الو يانقابة,,توصلكم الاخبار ولا عليكم تشويش نفس الجزيرة

اذا ماعندكم فلوس تنشرون تصريح(كالعادة) ,, او تدزون مسجات للقانونيين تبصرونهم شنو الخطوة الياية(اقص على روحي),,, ترى الوتس اب ببلاش

زملائي الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....ارجو ان تتحملوني لاني اول مره اشارك بالكويتي غشيم مشاركات.......المهم نظرا للظلم الواقع على قانونيين الوزارات بعدم اقرار كادر مستحق لهم ونظرا لضعف اداء القائمين على نقابة القانونيين في المطالبه بحقوق زملائهم القانونيين فقد قرر مجموعه من زملائكم القانونيين بالبدء في انشاء تجمع خاص لقانونيين الوزارات وهو تجمع غير رسمي ولا يتبع اي نقابه او جمعيه بل هو تجمع فقط للقانونيين في وزارات الدوله كافه وذلك للمطالبه باقرار كادر مساوي لقانونيي الفتوه والبلديه والتحقيقات وسوف يقوم بتنسيق التجمع مجموعه من الزملاء لا يتبعون اي جهه وليس لهم اي مصلحه سوى انصاف رجال القانون في وزارات الدوله المهمشين الذي لا يقل عملهم اهميه عن باقي زملائهم في الفتوى والبلديه والتحقيقات فعليه فاننا نرجو من كل قانونيي الوزارات الراغبين في المشاركة التواصل معنا هنا في الشبكه حتى يتم الاعلان عن تفاصيل التجمع وسامحونا على الاطاله وشكرا لكم

Meshari

عضو مميز
مجلس الوزراء يبحث استقالات الفتوى والتشريع والمطالبات بالكادر للقانونيين

ياجماعه مناشده بالجرايد لسمو الرئيس في هذا الوقت بذات

اين النقابه !! مالها حس هالايام

متى الوقت المناسب بنظرهم ؟؟

ياليت راعي الجويخا يوضح لنا هالنقابه شسالفتها وشقاصرها

خارج السور1

عضو مميز
الحكومه عندنا حكومه رده فعل ولو شنو الحكومه ماراح تقوم بدورها وتنصف القانونين

انا مع اي واحد يطالب بحقوقنا كامله ونريد توحيد الصفوف في ظل نقابه مشلوله او معوقه

اما سكوتهم هذا بمقابل او اهبال نقابي

واسمعو كلامي يا القانونين الحكومه ماراح تنصفكم الا بعد احتجاجات او اعتصام او اضراب

وانا اشك ان النقابه محابيه للحكومه لان هذا الوقت المناسب للمطالبه باقرار حقوق القانونين

Meshari

عضو مميز
الحكومه عندنا حكومه رده فعل ولو شنو الحكومه ماراح تقوم بدورها وتنصف القانونين

انا مع اي واحد يطالب بحقوقنا كامله ونريد توحيد الصفوف في ظل نقابه مشلوله او معوقه

اما سكوتهم هذا بمقابل او اهبال نقابي

واسمعو كلامي يا القانونين الحكومه ماراح تنصفكم الا بعد احتجاجات او اعتصام او اضراب

وانا اشك ان النقابه محابيه للحكومه لان هذا الوقت المناسب للمطالبه باقرار حقوق القانونين

لا تشك في احد

واحسن النيه بارك الله فيك

ومالنا الا الصبر

النقابه قاعده تشتغل على حسب ما سمعت وقاعده ترتب الامور

مالنا الا نصبر عليها شوي وبعدها نحكم على عملها واداءها

انا اللي مزعلني انه تأخرت حيل وهذا افضل وقت يطلب فيه حقوق القانوني

بوحنان

عضو فعال
انا بس اسال وين النقابة ؟؟

الفتوى والبلدية والتحقيقات اعتصموا الا النقابة بحجة انه الاوضاع لا تسمح

متى تستيقظ النقابة ويعلو صوتها ؟

السلام عليكم نصيحه للاخوان القانونيين الي يسعون مشكورا علي الكادر وحبيت اقولهم مساعيكم ضعيفه بوجود النقابه الرسميه للقانونيين وانا حالي من حالكم والله مااعرف النقابه ولا اعرف الاخوه القانونيين الساعدين للكادر بس حبيت ابلغكم وانا احمل النقابه مسئوليه عدم التحرك

انا اليوم رحت للديوان واعرف احد الاشخاص واسئلت اذا كلن هناك كادر ولا ولأ قالي لا في شي اذا حبيت تسوي شي بلغ النقابه لا النقابه هي حلقه الوصل بين القانونيين والديوان وارجو من الاخوه عدم عدم كتابه اي كادر اوصياغه الا بتوقيع النقابه ولذلك للاطلاع عليه من قبل المسؤولين واذا قدم اي مقترح شخصي لا يقبل وانشالله النقابه تتحرك قبل فوات الاوان وهو قبل 15 /3/2011 اجتماع الكوادر بديوان الخدمه المدنيه وشكرا لكم

انا استغرب من النقابه مافي اي خبر لا بالمنتدي ولا بالجرايد اليوميه انشالله قاعدين تسعون وعندهم اخبار طيبه بس حبينا احد يبلغنا

وين اخونا راعي خويخا اهو بصراحه ماقصر ويسعي لنا بكل ما عنده وله الشكر والاحترام مني بس ياريت يتصل برئيس النقابه ويعطينا اخر الاخبار وشكر لك يا بني مطير الاعزاء

ياشباب
طبعا انا واحد من الناس يأست من النقابة ,حالي حال الكثير من الزملاء اللي حتى بعضهم مايدرون ان في نقابة اصلا
فلذلك ولمحاولة تجميع شتات القانونيين فقد انشأنا صفحة بالفيس بوك خاصة بهذا الغرض وبعنوان( الحملة الوطنية للقانونيين)

ونتمنى التواصل من قبلكم والهدف واحد وهو الحصول على حقوقنا المسلوبة

والله الموفق

هامل الطرف

عضو مميز
نعم يحق لجميع القانونيين التجمع لطلب حقهم الضايع بسبب اهمال الاخوان او تراخيهم في المطالبه

الحقوق تبي حلوق ومطالبه مع الناس

الان في تجمع لكم جميعا الايام الباقيه قليله

يا نقابه احترموا الناس صدروا بيان الكل ينتظر وانا جاني مسج للانضمام للحملة الخاصه بالقانونيين

وانا مع كل ما يخدم مطالبا

الله يجيب اللي فيه خير

LegaL

عضو بلاتيني
الى زملائنا القانونيين والقانونييات العاملين في الجهات الحكومية بان النقابه ليس بقافله عما يدور من اوضاع القانونيين ولا تريد النقابه عمل اعتصام غير مدروس بل تريد وفقا للاطر القانونيية .

ولا يخفى على الجميع بان من المتوقع يوم الاحد القام الموافق 13/3/2011 سوف تعقد النقابه اولى مؤتمر لها تحت مسمى حمله لاقرار حقوق القانونيين العاملين في الجهات الحكومية تحت شعار ( نبيها عداله ومساواه ) ومن المتوقع حضور كافه النقابات والهيئات العاملة في الجهات الحكومية .

واود ان اوضح ايضا بان النقابه قد قامت مشكوره بعمل صفحه على تويتر وعلى الفيس بوك تحت شعار نبيها عداله ومساواه وان شاء الله سوف تقوم النقابه بالايام القادمه بوضع الرابط للجميع .

كما اود ايضا ايضاح للجميع بان ملاذنا الوحيد هي النقابه القانونييه في الجهات الحكومية ولا نجعل قضيتنا تأخذ اكثر من مسار ونتمنى من يطلق على انفسهم المنسقين او التجمع القادم بان لا يتخذوا اي خطوه قبل الرجوع الى النقابه .

والله الموفق ... ,

LegaL

عضو بلاتيني
انا استغرب من النقابه مافي اي خبر لا بالمنتدي ولا بالجرايد اليوميه انشالله قاعدين تسعون وعندهم اخبار طيبه بس حبينا احد يبلغنا

وين اخونا راعي خويخا اهو بصراحه ماقصر ويسعي لنا بكل ما عنده وله الشكر والاحترام مني بس ياريت يتصل برئيس النقابه ويعطينا اخر الاخبار وشكر لك يا بني مطير الاعزاء

هلا بالريس :)

كلمت ابو عبدالله وابشروا النقابه تحركت من اوسع الابواب وليس من باب واحد .

LegaL

عضو بلاتيني
نعم يحق لجميع القانونيين التجمع لطلب حقهم الضايع بسبب اهمال الاخوان او تراخيهم في المطالبه

الحقوق تبي حلوق ومطالبه مع الناس

الان في تجمع لكم جميعا الايام الباقيه قليله

يا نقابه احترموا الناس صدروا بيان الكل ينتظر وانا جاني مسج للانضمام للحملة الخاصه بالقانونيين

وانا مع كل ما يخدم مطالبا

الله يجيب اللي فيه خير

اخوي هامل الطرف اذا اردت بيان على حد قولك شاهد الصحف اليومية صباح اليوم الاثنين .

اما عمل اعتصام من غير الرجوع الى النقابه فهذا الامر مخالف للوائح القانونيية المعمول بها في البلاد .

تقبل تحياتي

[QUOTE=ياليل;2286106]بشروا ياجماعه في شي جديد[/QUOTE]

ابشششرك

النقابة طالعتنا بتصريح كالعادة, سردت فيه الظلم الواقع على القانونيين المستضعفين في الارض,واستنكرت نقابة القانونيين التصرفات الصادرة من مجلس الوزراء بعدم النظر في الكادر المقدم من نقابة القانونيين، والذي يشمل جميع القانونيين العاملين بالجهات الحكومية بالدولة. وأبدت النقابة استعدادها لتحمل المسؤولية وسد الفراغ الناتج عن استقالات محامي الفتوى والتشريع. الى اخر التصريح
:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:

يقولك الحكومة طقطقت من هالتصريح الناري

ياحمد تكفه خطوة عملية,, والله ملينا,,, ترى ندري ان الممثل الشرعي للقانونين اهي النقابة وماله داعي تعيد وتزيد,, شنو مو مصدق انك رئيس نقابة ولا عشان لاتنسى

بس عشان يكون بعلمك وجود النقابة مايصادر على اي قانوني او اي مجموعة قانونية ان تتحرك للصالح العام

اشتغلوا عدل عشان كلنا نشتغل معاكم وفي اطار النقابة,, ترى محد عطه الذريعة لهالتجمعات الا عملكم الارتجالي البعيد كل البعد عن التخطيط السليم, وتخاذل النقابة عن اداء واجباتها

احلفك بالله ياحمد , نائب رئيس مجلس ادارة النقابة متى اخر مرة مجتمع فيه,,, والله مايدري ان نقلتو مقر النقابة من السالمية للقرين

وتقولي النقابة والنقابة

عمي استريح زين
,,, والله تعبنا

أعلى