البخاري ومسلم يتفقان على رواية غريبه .. !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الموسوي

عضو مخضرم
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتفق البخاري ومسلم اصحاب الصحيحين عند المدرسه السنيه على صحه رواية غريبه جدا ..!!

اردت ان استقصي الامر فسالت احد الاخوة السنه الذين هم طلبة عند عثمان الخميس

ومن يريد اسمه ورقمه اعطيه اياه بالرسائل الخاصه ...

المهم سالته عن الامر فرد علي بهذا الرد

(( الله يريد ان يبرا نبيه فعراه )) ..!! انتهى كلامه

الان اسال السؤال هنا حول هذه الرواية الغريبه ولكم الجواب اخواني الاعزاء ...

ورد في البخاري ومسلم بروايه صحيحه متفق عليها انه

نبي الله موسى عليه السلام اتهمه قومه بانه ادر(( مرض يصيب العورة اجلكم

الله ولا اريد التفصيل حول كيفيته )) ... واخذوا يقولون ويفشون هذا الامر بين

عامه بني اسرائيل الى يوم معين ذهب نبي الله موسى عليه السلام للسباحه

في مكان معين ، فخلع ثيابه ووضعها على حجر ونزل الماء لكي يسبح ... وفجاة

(( قام الحجر )) واخذ ثياب سيدنا موسى عليه السلام و((هرب)) ..!! وبعد هذا

لحقه نبي الله موسى وهو (( عار )) امام بني اسرائيل الذين وجب ان يتبعوه

وامسك بالحجر ثم اخذ يضربه ضربا مبرحا .. !!

هذه خلاصه هذه الرواية وارجو ان اكون الميت بجميع جوانب الموضوع ..

الان نرجع لرد تلميذ الشيخ عثمان الخميس والذي اسمه ايضا عثمان ... وجوابه

(( الله يريد ان يبرا نبيه فعراه )) ..!! انتهى كلامه

هذا اول جواب احصل عليه واتمنى ان احصل على اجوبة على هذه الرواية الغريبه الصحيحه ..!!

المصدر صحيح البخاري باب الغسل

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=269&doc=0

حدثنا ‏ ‏إسحاق بن نصر ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏عن ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏همام بن منبه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏

عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال ‏ ‏كانت ‏ ‏بنو إسرائيل ‏ ‏يغتسلون عراة ينظر بعضهم إلى بعض وكان ‏ ‏موسى ‏

(ص) ‏‏يغتسل وحده فقالوا والله ما يمنع ‏ ‏موسى ‏أن يغتسل معنا إلا أنه ‏ ‏آدر ‏ ‏فذهب مرة يغتسل

فوضع ثوبه على حجر ففر الحجر بثوبه فخرج ‏ ‏موسى ‏ ‏في ‏ ‏إثره ‏ ‏يقول ثوبي يا حجر حتى نظرت ‏ ‏بنو

إسرائيل ‏ ‏إلى ‏ ‏موسى ‏ ‏فقالوا والله ما ‏ ‏بموسى ‏ ‏من ‏ ‏بأس ‏ ‏وأخذ ثوبه ‏ ‏فطفق ‏ ‏بالحجر ضربا فقال ‏ ‏

أبو هريرة ‏ ‏والله إنه ‏ ‏لندب ‏ ‏بالحجر ستة أو سبعة ضربا بالحجر .

صحيح مسلم باب الحيض

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=513&doc=1

وحدثنا ‏ ‏محمد بن رافع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏همام بن منبه ‏ ‏قال هذا ما حدثنا ‏ ‏أبو

هريرة ‏ ‏عن ‏ ‏محمد رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فذكر أحاديث منها ‏وقال رسول الله ‏(ص)‏ ‏كانت ‏ ‏بنو إسرائيل ‏ ‏

يغتسلون عراة ينظر بعضهم إلى سوأة بعض وكان ‏ ‏موسى ‏ ‏(ع) ‏ ‏يغتسل وحده فقالوا والله ما يمنع ‏

‏موسى ‏ ‏أن يغتسل معنا إلا أنه آدر قال فذهب مرة يغتسل فوضع ثوبه على حجر ففر الحجر بثوبه

قال ‏ ‏فجمح ‏ ‏موسى ‏ ‏بإثره يقول ثوبي حجر ثوبي حجر حتى نظرت ‏ ‏بنو إسرائيل ‏ ‏إلى ((سوأة))

‏موسى ‏ ‏قالوا والله ما ‏ ‏بموسى ‏ ‏من بأس فقام الحجر حتى نظر إليه قال فأخذ ثوبه فطفق بالحجر

ضربا قال ‏ ‏أبو هريرة ‏ ‏والله إنه بالحجر ندب ستة أو سبعة ضرب ‏ ‏موسى ‏ ‏بالحجر

====================================

وهذا النص كاملا امام الاخوة الكرام وننتظر الرد والنقاش العلمي .

والحوار بما جاء في البخاري ومسلم فلا اريد ان ياتي احد ويحور او يحول الحوار الى كتابين غير

هذين .

تحياتي للجميع

:وردة:
 

الفيصل

عضو ذهبي
طيب وين السؤال:confused: !!!

رد تلميذ الشيخ عثمان الخميس حفظه الله صحيح وين المشكلة ...:)

وحقيقة لا أستغرب إستغرابك :D

لأني أعرف بأنك تجيد فقط الجدال بعيد عن الفهم الشرعي :(

عموماً إرجع لسورة الأحزاب وتعرف إن رد تلميذ الشيخ عثمان مافيه شي ..وصحيح:cool:

أقدر أحط لك الآية على طول بس أبيك تشغل مخك شوي وتعرف أي آية أقصد :p

بس ...لا تجينا وتقعد تفسر القرآن على فرضياتك ;)
 

الموسوي

عضو مخضرم
طيب وين السؤال:confused: !!!

رد تلميذ الشيخ عثمان الخميس حفظه الله صحيح وين المشكلة ...:)

وحقيقة لا أستغرب إستغرابك لمعرفتي بأنك تجيد فقط الجدال بعيد عن الفهم الشرعي

عموماً إرجع لسورة الأحزاب وتعرف إن رد تلميذ الشيخ عثمان مافيه شي ..وصحيح

أقدر أحط لك الآية على طول بس أبيك تشغل مخك شوي وتعرف أي آية أقصد :p

بس ...لا تجينا وتقعد تفسر القرآن على فرضياتك ;)

شكرا على الرد ...

اخي الكريم نبي وجب عليك اتباعه يركض امامك عاري .. انت شغل عقلك ابوي
 

الفيصل

عضو ذهبي
قال تعالى "ياأيها الذين آمنوا لاتكونوا كالذين آذوا موسى فبرأه الله مما قالوا وكان عند الله وجيها"

أقول شغل فرضياتك وخل نشوف سبب نزول الآية وتفسيرهـا ...ما قلت لك إنك تجيد فقط
الجدال وتهرف بما لا تعرف;) ..
 

الموسوي

عضو مخضرم
قال تعالى "ياأيها الذين آمنوا لاتكونوا كالذين آذوا موسى فبرأه الله مما قالوا وكان عند الله وجيها"

أقول شغل فرضياتك وخل نشوف سبب نزول الآية وتفسيرهـا ...ما قلت لك إنك تجيد فقط
الجدال وتهرف بما لا تعرف;) ..

احسنت وهل يبرا الله تعالى نبي بان يركض عاريا ويمسك بحجر ويضربه ؟

تحياتي
 
احسنت وهل يبرا الله تعالى نبي بان يركض عاريا ويمسك بحجر ويضربه ؟

تحياتي

ما هي المشكلة في العري يا موالين ؟؟؟

روى الشيخ الطوسي والنعماني عن الإمام الرضى عليه السلام (أن من علامات ظهور المهدي أنه سيظهر عاريا أمام قرص الشمس) حق اليقين لمحمد الباقر المجلسي ص347.

وهل لابد أن يكون من علامات المهدي أن يكون عارياً أمام قرص الشمس ؟؟؟

قد ( يستاء ) الموسوي من إيراد هذه الرواية فيقول : ما علاقتها في الموضوع ؟؟؟

فنقول :

العلاقة هي ( العري ) الذي تدندن عليه !!;)
 

الموسوي

عضو مخضرم
صحيح مسلم باب الحيض

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=513&doc=1

وحدثنا ‏ ‏محمد بن رافع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏همام بن منبه ‏ ‏قال هذا ما حدثنا ‏ ‏أبو

هريرة ‏ ‏عن ‏ ‏محمد رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فذكر أحاديث منها ‏وقال رسول الله ‏(ص)‏ ‏كانت ‏ ‏بنو إسرائيل ‏ ‏

يغتسلون عراة ينظر بعضهم إلى سوأة بعض وكان ‏ ‏موسى ‏ ‏(ع) ‏ ‏يغتسل وحده فقالوا والله ما يمنع ‏

‏موسى ‏ ‏أن يغتسل معنا إلا أنه آدر قال فذهب مرة يغتسل فوضع ثوبه على حجر ففر الحجر بثوبه

قال ‏ ‏فجمح ‏ ‏موسى ‏ ‏بإثره يقول ثوبي حجر ثوبي حجر حتى نظرت ‏ ‏بنو إسرائيل ‏ ‏إلى

((سوأة)) ‏

‏موسى ‏ ‏قالوا والله ما ‏ ‏بموسى ‏ ‏من بأس فقام الحجر حتى نظر إليه قال فأخذ ثوبه فطفق بالحجر

ضربا قال ‏ ‏أبو هريرة ‏ ‏والله إنه بالحجر ندب ستة أو سبعة ضرب ‏ ‏موسى ‏ ‏بالحجر

====================================

والحوار بما جاء في البخاري ومسلم فلا اريد ان ياتي احد ويحور او يحول الحوار الى كتابين غير

هذين .


:وردة:


ما هي المشكلة في العري يا موالين ؟؟؟

روى الشيخ الطوسي والنعماني عن الإمام الرضى عليه السلام (أن من علامات ظهور المهدي أنه سيظهر عاريا أمام قرص الشمس) حق اليقين لمحمد الباقر المجلسي ص347.

وهل لابد أن يكون من علامات المهدي أن يكون عارياً أمام قرص الشمس ؟؟؟

قد ( يستاء ) الموسوي من إيراد هذه الرواية فيقول : ما علاقتها في الموضوع ؟؟؟

فنقول :

العلاقة هي ( العري ) الذي تدندن عليه !!;)

احسنت على المشاركة ولكن لم تحسن الجواب

فمسلم يقول سواة موسى ...

ثانيا يوجد بالموضوع صديقي العزيز هذه الجملة

(( والحوار بما جاء في البخاري ومسلم فلا اريد ان ياتي احد ويحور او يحول الحوار الى كتابين غير
هذين . )) .

فما قلت خارج الموضوع صديقي العزيز

تحياتي للجميع

:وردة:
 
احسنت على المشاركة ولكن لم تحسن الجواب

فمسلم يقول سواة موسى ...

ثانيا يوجد بالموضوع صديقي العزيز هذه الجملة

(( والحوار بما جاء في البخاري ومسلم فلا اريد ان ياتي احد ويحور او يحول الحوار الى كتابين غير
هذين . )) .

فما قلت خارج الموضوع صديقي العزيز

تحياتي للجميع

:وردة:

بل أحسنتُ المشاركة وأحسنتُ الجواب معاً ، بدليل :

أن السوأة هي العورة يا عزيزي :

وقد سُميت بالعورة لأنها مأخوذة من العار لأنها تلحق العار بصاحبها ، المصدر : مجلة فقه أهل البيت ( مجلة شيعية ) نقلاً عن كتاب سني وهو ( مفردات غريب القرآن للأصفهاني ) !!:)

ومشاركتي داخلة في الموضوع لأنها تتعلق بـ ( السوأة ) أو ( العورة ) أو ( العري ) !!

فأنت تستنكر على البخاري ومسلم إيراد موسى عليه السلام عارياً ، ولم تستنكر رواية المهدي عارياً أمام قرص الشمس !!

وهذا يدل أنه لا يهمك عورة النبي أو الإمام المعصوم ولا أنت زعلان على ظهور عورة المهدي لأنها خرجت من مصدر شيعي ، أنت تريد فقط الطعن في البخاري ومسلم !!

هذي هي زبدة الكلام ( يا عيوني ) !!

والله أعلم !!:)
 

الموسوي

عضو مخضرم
بل أحسنتُ المشاركة وأحسنتُ الجواب معاً ، بدليل :

أن السوأة هي العورة يا عزيزي :

وقد سُميت بالعورة لأنها مأخوذة من العار لأنها تلحق العار بصاحبها ، المصدر : مجلة فقه أهل البيت ( مجلة شيعية ) نقلاً عن كتاب سني وهو ( مفردات غريب القرآن للأصفهاني ) !!:)

ياريت رقم اصدار المجلة ... لو سمحت او رابط

==============

السؤال الان

فهل الله يبرا نبي الله موسى بان يكشف عورته التي تلحق العار به كما عرفت عزيزي ؟

هل الله يبرا بشي يلحق العار بصاحبه ؟ هذه بصيغه افضل .

تحياتي
 
ياريت رقم اصدار المجلة ... لو سمحت او رابط

==============

السؤال الان

فهل الله يبرا نبي الله موسى بان يكشف عورته التي تلحق العار به كما عرفت عزيزي ؟

هل الله يبرا بشي يلحق العار بصاحبه ؟ هذه بصيغه افضل .

تحياتي

المصدر : مجلة فقه أهل البيت العدد ( 46 ) !!

نفس السؤال أيضاً يتوجه إلى الرواية التي أوردناها :

هل لابد أن يكون من علامات المهدي أن يكون عارياً أمام قرص الشمس ؟؟؟

هل لابد أن يكون من علامات المهدي أن يكون بكشف عورته التي تلحق العار به ؟؟؟

يا عيوني !!:)
 

الموسوي

عضو مخضرم
والحوار بما جاء في البخاري ومسلم فلا اريد ان ياتي احد ويحور او يحول الحوار الى كتابين غير

هذين .

تحياتي للجميع

:وردة:

المصدر : مجلة فقه أهل البيت العدد ( 46 ) !!

نفس السؤال أيضاً يتوجه إلى الرواية التي أوردناها :

هل لابد أن يكون من علامات المهدي أن يكون عارياً أمام قرص الشمس ؟؟؟

هل لابد أن يكون من علامات المهدي أن يكون بكشف عورته التي تلحق العار به ؟؟؟

يا عيوني !!:)

اجب على السؤال اخي الكريم بدون لف ودوران وكما قلت لك سابقا وهذا من اصل الموضوع


والحوار بما جاء في البخاري ومسلم فلا اريد ان ياتي احد ويحور او يحول الحوار الى كتابين غير

هذين .


ففرضك خارج الموضوع :وردة:
 

السليطي

عضو مخضرم
قال الكركي « إذا سترت القضيب والبيضتين فقد سترت العورة» (الكافي6/501 تهذيب الأحكام1/374). والدبر: نفس المخرج، وليست الأليتان، ولا الفخذ منها، لقول الصادق عليه السلام: (الفخذ ليس من العورة»

عن أبي الحسن الماضي قال: العورة عورتان: القبل والدبر. الدبر مستور بالأليتين، فإذا سترت القضيب والأليتين فقد سترت العورة. ولأن ما عداهما ليس محل الحدث. فلا يكون عورة كالساق» (الكافي 6/501 تهذيب الأحكام1/374 وسائل الشيعة1/365 منتهى الطلب 4/269 الخلاف للطوسي1/396 المعتبر للحلي 1/122).



وعن أبي عبد الله عليه السلام قال: « الفخذ ليست من العورة » (تهذيب الأحكام1/374 وسائل الشيعة1/365).

« والدبر نفس المخرج وليست الأليتان ولا الفخذ منها» (جامع المقاصد للمحقق الكركي2/94).

ولهذا كان الباقر يطلي عانته ثم يلف إزاره على طرف إحليله ويدعو قيّم الحمام فيطلي سائر بدنه» (الفقيه 1/117 وسائل الشيعة1/378 كتاب الطهارة للخوئي3/356 كتاب الطهارة1/422 للأنصاري).


1111111111111bb0.jpg


22fk2.jpg

76305725dr0.jpg

90096731yf2.jpg

21721630vg3.jpg



يتضح لنا ان العورة هي القضيب والدبر والأليتيين سترت العوة ..

فـ نبي الله موسي لم يخرج عاريا بمصطلح الشيعة ;)
 

كاظمة

عضو بلاتيني
.....

يتضح لنا ان العورة هي القضيب والدبر والأليتيين سترت العوة ..


فـ نبي الله موسي لم يخرج عاريا بمصطلح الشيعة ;)

انت ما تيوز من التدليس على الناس يا السليطي :) ؟!

الرواية التى جاء بها الموسوي من البخاري و مسلم تقول ان نبي الله موسى "عاري"

و لم تذكر الرواية أي شيئ عن تغطيته لبعض أجزاء بدنه كما تذكر انت هنا،


بل صرحت بظهوره عريان و بمشاهدة بني اسرائيل لسوأته !!!!

تفضل الرابط و اقرأ الرواية بدقة و هدوء:


... حتى نظرت ‏ ‏بنو إسرائيل ‏ ‏إلى ((سوأة)) ‏ ‏موسى ....‏

http://nationalkuwait.com/vb/showpost.php?p=152460&postcount=1



غريب أمرك و تكرار تدليسك في عدة مواضيع !


و الأغرب منك هم "المطبلجية" اللي يطبلون وراك و ما يدرون وين الله قاطهم !



تحاتي،
 
اجب على السؤال اخي الكريم بدون لف ودوران وكما قلت لك سابقا وهذا من اصل الموضوع


والحوار بما جاء في البخاري ومسلم فلا اريد ان ياتي احد ويحور او يحول الحوار الى كتابين غير

هذين .

ففرضك خارج الموضوع :وردة:

لا لف ولا دوران يا عزيزي !!

فإجابتك على سؤالي هي نفس إجابتي على سؤالك !!;)

إن كنت تدّعي ( الزعل ) على عورة موسى عليه السلام فمن باب أولى أن تزعل على عورة المهدي عجّل الله فرجه وستر عورته !!:D

لماذا لم تهاجم محمد باقر المجلسي كما هاجمتَ البخاري ومسلم ؟؟؟

الجواب كما قلتُ في السابق :

( لا يهمك عورة النبي أو الإمام المعصوم ولا أنت زعلان على ظهور عورة المهدي لأنها خرجت من مصدر شيعي ، أنت تريد فقط الطعن في البخاري ومسلم !! ) !!

استطراد :

أول الظهور أول الرجعة : العري أمام قرص الشمس ، يا ساتر !!:)

عودة بعد الاستطراد :

عزيزي / الموسوي !!

أنت لست أمام الموسوي الذي يجلس يكتب عشرات الردود كلها لف ودوران وتهرب وهروب وروحة و ( رجعة ) ولا يجيب على سؤال واحد !!

أنت أمام المتبحر - اسماً على مسمى - لا يلف ولا يدور ويجيب بكل صراحة وبدون أدنى تردد وبكلام محكم ومن كتبكم ومصادركم ومجلاتكم ( المحكّمة ) !!:D

هل عرفتَ الآن من تحاور ؟؟؟

لا أظن !!:)
 
لي عودة إن شاء الله للتعليق على مداخلة الأخ ( المشاكس ) الوثائقي / السليطي !!

القعدة كانت حلوة ، ولكن السليطي خلاّها أحلى !!:)
 

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
على ذكر العورة ..فللننظر ماوجه الاشكال عند الشيعي صاحب العورات

ان كان دينه يسمح لغيره بلمسها !!:


khoi1.jpg


khoi2.jpg


khoi3.jpg





نصيحة للعامة : ان كان لك صاحب من اتباع الخوئي احذر شديد الحذر ان تمازحه


بأي شكل من الاشكال .
 

السليطي

عضو مخضرم
انت ما تيوز من التدليس على الناس يا السليطي :) ؟!

الرواية التى جاء بها الموسوي من البخاري و مسلم تقول ان نبي الله موسى "عاري"

و لم تذكر الرواية أي شيئ عن تغطيته لبعض أجزاء بدنه كما تذكر انت هنا،


بل صرحت بظهوره عريان و بمشاهدة بني اسرائيل لسوأته !!!!

تفضل الرابط و اقرأ الرواية بدقة و هدوء:




http://nationalkuwait.com/vb/showpost.php?p=152460&postcount=1



غريب أمرك و تكرار تدليسك في عدة مواضيع !


و الأغرب منك هم "المطبلجية" اللي يطبلون وراك و ما يدرون وين الله قاطهم !



تحاتي،

يا بعد جبدي .. ولو ظهرت سوأته .. عندكم ليست بعورة .. العورة الدبر فقط ;) وكما قال (( الدبر مستور بالأليتين، )) والدبر نفس المخرج وليست الأليتان ولا الفخذ منها»
يعني مافي مشكلة .. :D:D خووووووووش مذهب
 
بسمه تعالى

ما هي المشكلة في العري يا موالين ؟؟؟

روى الشيخ الطوسي والنعماني عن الإمام الرضى عليه السلام (أن من علامات ظهور المهدي أنه سيظهر عاريا أمام قرص الشمس) حق اليقين لمحمد الباقر المجلسي ص347.

وهل لابد أن يكون من علامات المهدي أن يكون عارياً أمام قرص الشمس ؟؟؟

قد ( يستاء ) الموسوي من إيراد هذه الرواية فيقول : ما علاقتها في الموضوع ؟؟؟

فنقول :

العلاقة هي ( العري ) الذي تدندن عليه !!;)

نتمنى منك أن تكتب الكلام بالنص أيها الأخ المحترم " المتبحر " أو آتي لنا بالروايات مع أسانيدها !!

قال الكركي « إذا سترت القضيب والبيضتين فقد سترت العورة» (الكافي6/501 تهذيب الأحكام1/374). والدبر: نفس المخرج، وليست الأليتان، ولا الفخذ منها، لقول الصادق عليه السلام: (الفخذ ليس من العورة»

عن أبي الحسن الماضي قال: العورة عورتان: القبل والدبر. الدبر مستور بالأليتين، فإذا سترت القضيب والأليتين فقد سترت العورة. ولأن ما عداهما ليس محل الحدث. فلا يكون عورة كالساق» (الكافي 6/501 تهذيب الأحكام1/374 وسائل الشيعة1/365 منتهى الطلب 4/269 الخلاف للطوسي1/396 المعتبر للحلي 1/122).



وعن أبي عبد الله عليه السلام قال: « الفخذ ليست من العورة » (تهذيب الأحكام1/374 وسائل الشيعة1/365).

« والدبر نفس المخرج وليست الأليتان ولا الفخذ منها» (جامع المقاصد للمحقق الكركي2/94).

ولهذا كان الباقر يطلي عانته ثم يلف إزاره على طرف إحليله ويدعو قيّم الحمام فيطلي سائر بدنه» (الفقيه 1/117 وسائل الشيعة1/378 كتاب الطهارة للخوئي3/356 كتاب الطهارة1/422 للأنصاري).


1111111111111bb0.jpg


22fk2.jpg

76305725dr0.jpg

90096731yf2.jpg

21721630vg3.jpg



يتضح لنا ان العورة هي القضيب والدبر والأليتيين سترت العوة ..

فـ نبي الله موسي لم يخرج عاريا بمصطلح الشيعة ;)

الأخ السليطي سامحك الله بدأت تتبع منهج الحشو كما كان يفعل البعض !!
ولكن لماذا ؟؟
هل لأنك لا تملك ردا على ما أتى به أخونا الموسوي حفظه الله ..
يا عزيزي ليس هذا منهج الحق !!

أما ما قلته عن العورة عند المنهج الشيعي فهو صحيح عندنا ولكن كيف يمكنك أن تثبت بأن النبي موسى عليه السلام قط غطى " القبل " وقت ركوضه ؟؟!!

والروايات التي أتيت بها من الكافي الشريف فسوف تفند في لحظات وإليك الرد :

- الرواية الأولى فيها " سهل بن زياد وهو ضعيف .

- الرواية الثانية فيها " عن بعض أصحابنا " دون التصريح فيكونون مجاهيل .

- الرواية الثالثة فيها " عنه عن إسماعيل بن مهران , وبالمراجعة تجد بان عنه تعود على الرواية السابقة لها والرواية السابقة لها في بداية سندها عدة من أصحابنا , وعند الرجوع إلى مقدمة الكافي تجد بأن هناك تنبيه يقول , كل ما كان في الكتاب عدة من أصحابنا عن فلان ففي العدة فلان وفلان وفلان .... إلخ " ولكن في هذه الرواية فيها " عدة من أصحابنا عن إسماعيل بن مهران وهذه الصيغة غير موجودة بالتنبيه لذلك يصعب تحديد رجال العدة .

- الرواية الرابعة فيها " عن بعض من حدثه " وهؤلاء مجاهيل .

هل رأيت لا ينفعك كثرة القص واللصق بل التثبت من الأمور هي التي تنفعك في الحوار !!

على ذكر العورة ..فللننظر ماوجه الاشكال عند الشيعي صاحب العورات

ان كان دينه يسمح لغيره بلمسها !!:


khoi1.jpg


khoi2.jpg


khoi3.jpg





نصيحة للعامة : ان كان لك صاحب من اتباع الخوئي احذر شديد الحذر ان تمازحه


بأي شكل من الاشكال .

الموضوع ليس عن الفتاوي ولو كان كذلك لجعلتك تضحك على ما أوردته أيها الأخ الكريم
وملأت المنتدى بمثل هذه الفتاوي التي يشيب لها الرأس , ولكن الموضوع ليس عن الفتاوي !!

يا بعد جبدي .. ولو ظهرت سوأته .. عندكم ليست بعورة .. العورة الدبر فقط ;) وكما قال (( الدبر مستور بالأليتين، )) والدبر نفس المخرج وليست الأليتان ولا الفخذ منها»
يعني مافي مشكلة .. :D:D خووووووووش مذهب

بينا ردنا سابقا ولا نحتاج لأن ننزل إلى مستوى التهريج !!
ولكن الآن بعد أن فندنا ما لديك هل تستطيع أن ترد على ما أتى به الأخ الموسوي ؟؟







ابن الطيار
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى