الشيخ حامد العلي:الترويج لما يجري في البحرين جريمة تقترف في حقِّ الأمـة

فـــ@ــــد

عضو مخضرم


السؤال: فضيلة الشيخ ما هو الموقف الشرعي مما يجري في البحرين ، وما الفرق بينه وبين ما جرى في تونس ومصر ، وهل يجوز تأييد التحرك في البحرين ؟!!


جواب الشيخ:

الحمد لله ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك لـه ، وأنّ محمداً عبده ورسوله ، صلّى الله عليه وعلى آله وصحبه لاسيما الصديق ، و الفـاروق ، وذي النورين ، وأبي السبطين ، وسلم تسليما كثيرا ، وبعــد :
.
قال الحق سبحانه : ( ولتستبين سبيـل المجرمين )
.

قد كتبت عدة فتاوى ، ومقالات سابقة في خطر الجيوب الإيرانية المندسة في الخليج ، التي هي أدوات المخطط التوسعي الإيراني ، وأنها تعمل وفق أجنـدة مشروع (تصدير الخمينية) الذي يتبنـَّاه نظام طهران الحالي الذي هو أشدّ الأنظمة في المنطقة طغيانا ، ووحشية ، وإستبدادا ،

وإذا كانت الأنظمة العربية الفاسدة قد طغت على شعبها ، فطغاة طهران ، قـد وسَّعوا طغيانهم _ بعد أن ساموا الشعب الإيراني سوء العذاب وانتهكوا حريته ، وحقـوقه المشروعـة حتـّى تزوير الإنتخابـات ، وقمـع ، وقتل المتظاهرين سلميـا ضد التزويـر كما جرى قبل عامين _ فاعتدوا على الأمة الإسلامية بأسـرها ، وقد شهد العالم أجمـع ما فعلوه في العراق من جرائم يندى لها جبين الإنسانية ، تفضـح ما يحمله هذا النظام الطاغية من أحقـاد لا تبلغ أن تصفها الكلمات ، كما كانوا أهم أعوان الإحتلال الأمريكي لأفغانسـتان ، وشاركوا في جرائم الإبادة التي تعرض لها الشعب الأفغاني.

وليس ثمة شكّ بما لدينا من دلائل يقينيّة ، أن ما يجري في البحرين ليس سوى تحريك إيراني لأحزاب تابعة لطغاة طهران ، ضمن مشروع إقليمي يستهدف حضارتنا ، وليس الأنظمة السياسية الحالية !

ويرمي إلى القضاء على عقيـدة أمتنا الإسلامية ، كما يستهدف العروبة ذاتها .

وأنه يختلف تماما عن ثورة الشعبين التونسي والمصري ، التي نهضت فيها جميع مكونات الشعب لنيل الحقوق والحرية ، والخلاص من طغيان النظام ، وكان نهوضها ضد الظلم ، وللتخلص من المظالم ، وفق ثورة شعبية شاملة ، إلتزمت النهج السلمي ، والحفاظ على الأمن العام في الجملة ، حتى توصلت إلى أهدافها المشروعة .

أما ما يجري في البحرين ، فهو كما ذكرنا تحرُّك طائفي يخدم أجندة خارجية ، ويمتـطي العنف ، والتخريب ، ويعارضه بقية الشعب البحريني ، ويعلم هذا الشعـب حقيقة نواياها ، وأبعاد تآمره على الوطن ، من خبرة تراكمت عبر عقود ، كشفت حقيقـة شخصيّات هذا الحراك ، وتنظيماته ، وعلاقته الوثيقة بالمخطّط الإيراني ، كما فضحـت سوابقه التي أفصـح فيها عـن مراميه .

وعليه فالواجب الشرعي يقتضـي التصدّي له ، كما يجب تماما درء سائـر الأخطار عن الأمّة الإسلاميـة ، وفضح القائمين عليه ، وبيان حقيقة دعوتهـم .

وأما الترويج ، والدعاية له على أنه ثورة مشروعة لنيل الحقوق ، والحريات ، فهـي جريمة تقترف في حقِّ الأمـة ، وإعانـة على أعظم الإثم ، والعـدوان ، وإشتراك في أخطـر مخطّط يمر على أمّتنـا .

كما أنـّه تزييف فاضح للحقيقة ، وخلط للأوراق ، فالذين يحرّكون هذه الفتنة في البحرين ، يفترون الكذب عندما يتحدثون عن مظالم مزعومة ، وحقوق مهضومة ، وكلُّ من يعرف البحرين ، يعلم أنّ بين حالهـا ، وبين ما كان يتعرض له الشعبان التونسي والمصري من معاناة ، بعد المشـرقين ، غير أنّ الذي يحمل دعاة الفتنة في البحرين على زعمهم المطالبة بالحقوق ، والدفاع عن الحريات ، هـو توفير غطاء يستر حقيقة أهدافهـم ، ويخفـي تآمرهـم الخارجي مع النظام الإيراني للسيطرة على البحرين ، لاسيما ولم يزل هذا النظام يثير قضية أحقيته بالبحرين !!

ولو كان ما يزعمونه حقا ، لكان الواجب عليهم أن يقنعوا سائر الشعب البحريني ، ويجمعـوا كل مكوناتـه ، لينضـِّم الشعب كلُّه ، حراكا سلميا شاملا ، يحدّد فيه مطالبه ، ويذكـر مظالمه ، ولكن هيهات أن يحدث ذلك ، والحال أن الشعب البحريني يعـلم من يقف وراء هذه الفتنة الطائفية من جيوب تدربت في إيران ، وتتلقى أوامرها من طهـران !!
.

وليعلم من يغترّ بشعارات هؤلاء الذين يثيرون الفتنة اليوم في البحرين ، أنهم لو نجحوا في مقاصدهم الخبيثة ، فسوف يقيمون نظاما لايقارن به أي نظام في المنطقة في الظلم ، والطغيان ، والبغي ، والفساد ، إذ لـن يكـون إلاّ صورة مصغرة لنظام طغاة إيران الذي وصفه الكاتب الإيراني الفاضل موسى الموسوي في كتابه ( الثورة البائسة ) بعد أن خبر هذه الثورة عن قـرب .. إذ قال :
.

( لأول مرة يحدث مثل هذا الانحدار الخطير في تاريخ الإسلام ، حيث تقوم شرذمة باسم الدين لتملأ العالم فساداً ، ونكراً ، وشراً ، لم يحدث له نظير من قبل ، ولا من بعد ، وإنّ أخطر ما يكمن في هذا الفساد ، والشر هو أن هذه العصابة ، حاولت بكلّ ما أوتيت من قوة وسلطان أن تقلب الموازين الثابتة للأخلاق ، وتغير الحدود الرصينة بين الخير ، والشر ، وبين المدنية والهمجية ، ولتقضي على كلّ ماسجلته العصور السالفة من الصور الرائعة للفداء ، والتضحية في سبيل الحرية ، وكرامة الإنسان ، ولتشوّه كلّ ما أعطته الشرائع السماوية للبشرية من خير ، وسعادة ، ولتمحو كلّ ماأملته المثل الأخلاقية في سجل الأخلاق ، ولتضرب بعرض الحائط كل ما أملته العقول النيرة من دليل وبرهان ) .
.

وفيما يلي روابط لمقالات سابقة ألقت الضوء على خطر المشروع التوسعي الإيراني على البحرين خاصة ، والخليـج عامة .


وختاما فهذا القول لايعني البتة الدفاع عن أي نظام عربي ، ولا تبرئته مما فيه ، كما لايتعارض البتـة مع الدعـوة لوجوب إطلاق مشروع التغيير الكبير الذي دعونا إليه من الخليج إلى المحيـط ،
،
ذلـك أنَّنـا نعنـي مشروع التغيير في أمتنا ،
،
وليس مشروع تغيير لصالح أعداء أمتنا !!
،،،،

والله المستعان وهو حسبنا ، عليه توكلنا وعليه فليتوكـل المتوكـلون





التعليق

مظاهرات البحرين ايرانية مئة في المئة. وطائفية مئة في المئة. فقد ظهر الزنادقة يصرخون بانهم سيقتصون من ابناء معاوية في اشارة الى السنة!

المتظاهرين المسالمين كانوا مسلحين بالخناجر والسيوف والمسدسات والمولوتوف وقاموا بدهس وطع العديد من افراد الشرطة ظلما وعدوانا.

نعم لضربهم بيد من حديد هؤلاء من رفع الاعلام الايرانية ولو سمعتيهم يتكلمون مع بعض لا يتكلمون بغير الفارسية!


 

F_virus

عضو فعال
الله يحفظ اهل البحرين وال خليفة من هؤلاء المرتزقة
الكلام ما نفع معاهم لانهم قوم لا يفقهون وولاءهم الاول والاخير ايران
يجب علي الخليج ان يكون يد واحد ضد هؤلاء الذين يزعمون انه الخليج العربي هو خليج فارس
 

روي كوستا

عضو فعال
بالفعل هذا ما رآيناه من هؤلاء ونحن نعلم تمام المخطط الايراني وهي دولة البحرين الكبرى التي يريدون ان تمتد الى الشرقية والقطيف وايضا الكويت مهددة من قبل هذا المخطط فؤلاء مجوس فرس يريدون العبث بالخليج وهاهم قد بدو فعلا مخططهم من البحرين التي يريدون ان يصل بها الحال الى حرب اهلية ويريدون اسقاط آل خليفة وبأذن الله سيحفظ الله البحرين واهل سنتها وآل خليفة من كل مكروه ان شاءالله عز وجل ..
 

Logic

عضو مميز
يا اخوان .. سؤال ..

المتظاهرون في البحرين يطالبون بحكومة شعبية منتخبة .. أليست هذه مطالب المعارضة في الكويت ؟؟

حلال علينا .. حرام عليهم !!
 

المشعان2

عضو بلاتيني
الشيعة كشفوا عن وجوههم الحقيقي وقالوا باعلى صوت(( نريد اسقاط النظام )) فهل تستوعب النظم الخليجية هذي الحقيقة !
 

صعلوك مثالي

عضو ذهبي
(( وختاما فهذا القول لايعني البتة الدفاع عن أي نظام عربي ، ولا تبرئته مما فيه ، كما لايتعارض البتـة مع الدعـوة لوجوب إطلاق مشروع التغيير الكبير الذي دعونا إليه من الخليج إلى المحيـط ،
،
ذلـك أنَّنـا نعنـي مشروع التغيير في أمتنا ،
،
وليس مشروع تغيير لصالح أعداء أمتنا !! )))

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

أحسنت وأبنت واوضحت وفضحت ياشيح حامد جزاك الله خيرا

هذا مانقول التصحيح واجب ولكن الخطر أكبر من تصحيح قوانين واصلاح اخطاء وتغيير مناصب ومسئولين !!!

الخطر يحيط بنا وعلي الدولة ان تتوحد مع اشقائنا بدون استحياء ولا دبلوماسية !!

ومع ذلك نحيي دولتنا علي تضامنها ونطالبها بالتنبه اكثر فاليوم البحرين وغدا الكويت لاشك بذلك !!

وعليهم احتضان اليمن الواحد قبل ان يصبح 4 أو خمس من بينهم حزباللا والحوثيين الأجراء لأطماع الفرس وحقد الصفويين !!
 

@سوبرمان@

عضو مميز
الله يحفظ اهل البحرين وال خليفة من هؤلاء المرتزقة
الكلام ما نفع معاهم لانهم قوم لا يفقهون وولاءهم الاول والاخير ايران
يجب علي الخليج ان يكون يد واحد ضد هؤلاء الذين يزعمون انه الخليج العربي هو خليج فارس

**********

للأسف.....الخطر الأكبر على العرب و بذات دول الخليج.....آتي من الشرق...من بلاد فارس. الأغلبية الساحقة من الشيعة ولائهم الأول لمدينة قم............هذي البلوة اللي مالها حل.

لأحد يقولي الإخوة الكويتيين الشيعة كان لهم دور كبير و فعال في دحر الغزو ألصدامي للكويت ---------- لأنه ما حاربوه ‎- صدام - و قاتلوه إلا إنتقاما لما فعله صدام ب شيعة العراق - و إيران.

*********
 

ولد اليرموك

عضو مخضرم
يـارب تـحـفـظ مـمـلـكـة الـبـحـريـن ودول الـخـلـيـج الـعـربـي . . مـن مـجـوس ايـران وأعـوانـهـم فـي الـخـلـيـج . . .
 

Logic

عضو مميز

أهم شي إنك جايب لي تقرير من تلفزيون البحرين الرسمي ..

على كل حال ..

إذا كان العنف هو من يحدد موقفك .. فما تعليقك على مقتل عدة مواطنين على أيدي القوات البحرينية ؟؟

الأغلبية يجب أن تحكم .. في البحرين .. وفي كل مكان ..
 

أبوفلان

عضو فعال
سلمت يمينك ياشيخ حامد نظره واقعيه بعيده عن العاطفه

الرافضه الآن يحاولون ركوب موجة المطالبه بالحقوق من أجل تنفيذ مشاريعهم الخمينيه النتنه

والمشكله كلهم أصحاب سوابق في زعزعة النظام الحاكم
 

باروود

عضو ذهبي
أهم شي إنك جايب لي تقرير من تلفزيون البحرين الرسمي ..

على كل حال ..

إذا كان العنف هو من يحدد موقفك .. فما تعليقك على مقتل عدة مواطنين على أيدي القوات البحرينية ؟؟

الأغلبية يجب أن تحكم .. في البحرين .. وفي كل مكان ..

خل تلفزيون البحرين على صوب وادخل اليوتيب

شوف شنوا يقولون فى المظاهرات

يقولون الشعب يريد اسقاط النظام

يقولوون استشهادية استشهادية

انت قولى منوا النظام

وليش يقولون استشهادية شناوين علية
 

Logic

عضو مميز
خل تلفزيون البحرين على صوب وادخل اليوتيب




شوف شنوا يقولون فى المظاهرات

يقولون الشعب يريد اسقاط النظام

يقولوون استشهادية استشهادية

انت قولى منوا النظام


وليش يقولون استشهادية شناوين علية

وشاللي يخلي الناس تؤيد دعوات إسقاط النظام في مصر وتونس .. وترفضها في البحرين ؟

شأنهم .. كيفهم .. بلدهم ..

من يطالب بإسقاط النظام .. إن كانوا أقلية .. فيجب أن يقتادوا إلى أمن الدولة .. و تبقى بقية المطالب المشروعة.. مثل الحكومة المنتخبة وتعديل نظام الانتخابات .. مشروعة ..

وإذا كان من يريدون إسقاط النظام أغلبية .. فسيسقط النظام .. وقلعته إذا كانت الأغلبية ما تبيه .. في النهاية رأي الأغلبية هو المهم ..
 
أعلى