بيان البدون رقم 1

عويد العنزى

عضو فعال
عويد العنزي...ليس للحق للوقت.. وليس للنضال وقت..وليس للشعور بالغبن والظلم مناسبه ستون عاما والبدون يعانون الظلم والتنكيل والاجحاف فماذا تريدهم يفعلوا اتق الله في نفسك وفي قلمك ان كان لك قلم بحق....
شكرا لمرورك ,اولا لم اطالب بالوقت كل ماقلته هو عدم استعمال العنف فقط ,تقبل تقديرى

Tramal

عضو
==================================
ماصدقت ياترمه ... عنزه كلهم عندهم جنسياتهم سواء الكويتيه
او السعوديه او السوريه او العراقيه او الاردنيه او البحرينيه
وكل يفتخر بجنسيته وعزيزين ومو محتاجين للفته .. وعبدالزهره
وبعدين اذا انت تبي تكتب بلهجتنا باصحح لك
تكتب شئ صنع ... ههههه ... صنع عاد ... ترى نقول لها سنع
وسنع من السنع والسنع تريك مانت حوله .. (تعلم لهجات)
==================
اقول امرح
=================

أولا أنا ماني عنزي عشان أتكلم نفس لهجتك

ثانيا ترى كلها خطأ مطبعي يعني صايد الحركة مع وجهك البارد وعلى فكره شابك وقاعد أرد عليك مَـًٍنِّ الفون

فطوفلي هالمره يرحم شيبانك ولايكون عبالك انا بدون لا يا بعد .... أنا كويتي أبا عن جد ولكن كلمة الحق تنقال

عويد العنزى

عضو فعال
الاخ عويد العنزي
كلانا مع البدون من يستحق هم الي حارب في مصر وسوريا مثل الكويت وتحرير الكويت لنهم ولاء كمال للامير والكويت ومن عندهم
ثوبوتيات قديمه مثل احصاء 65
او انا غلطان في كلامي والان من منظم في هذا التوقيت ومن المستفيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شكرا لمرورك,كلامك صحيح كلنا مع حقوقهم الانسانية ,لكن كل ما اقوله عدم لستخدام العنف لتكون المظاهرات سلمية ,للاسف بعض الناس يحاول ان يحور الموضوع ,تقبل تقديرى

عويد العنزى

عضو فعال
اذا تظاهروا البدون فهذا لما فيهم من الم وحسره

عدم التعليم والبطاله اهم مشكلتين لوجود الجرائم

وتقولون ليش فيهم تجار مخدرات وحراميه

شلون بيعيش. بعض الجاليات عايشن بالكويت واهم اكثر الناس سب لها

وفروا فرص عمل وعطوهم ابسط حقوقهم

يوم نزل النواب للشارع وصارت مظاهرات وحتجاجات

استطاعوا ان يكسبوا الشعب لصفهم

ومستكثرين ع البدون النزول للشارع

ارحمووووووو. ترحمووووو
شكرا لمرورك,لانستكثر نزولهم بل نطلب منهم ان لا يستخدمو العنف فقط ,المظاهرات سلمية حفاظا على امن المتظاهرين والكويت ,اتمنى عدم تحوير الموضوع ,للبدون حق بالمطالبة بحقوقهم الانسانية ولكن بطريقة سلمية,تقبل تقديرى

شكرا اخي الفاضل عويد العنزي
اولا
ومقال جميل والاجمل هو انت
ثانيا
انا مع اخواني الكويتين البدون ومع من يستحق الجنسيه يعطي واما من لا يستحق يعطي اقامه دائمه
ومن لا يستحق نهائي يعطي اقامه غير دائمه
ثالثا
انا ضد هالتجمع وان كان سلمي ومن حقهم ولكن انا ضد هالتوقيت بالذات وبعد احتفالاتنا ابكيفهم والدستور كفل التجمع
رابعا
شكرا من القلب وصراحه انا من عشاق جريده عالم اليوم ومن عشاق كتابها
ولكن اود ان اهمس في اذنك واقول(خدا بزرقاء) طبعا بالفارسي
واخيرا
اقول خدافس

عويد العنزى

عضو فعال
شكرا اخي الفاضل عويد العنزي
اولا
ومقال جميل والاجمل هو انت
ثانيا
انا مع اخواني الكويتين البدون ومع من يستحق الجنسيه يعطي واما من لا يستحق يعطي اقامه دائمه
ومن لا يستحق نهائي يعطي اقامه غير دائمه
ثالثا
انا ضد هالتجمع وان كان سلمي ومن حقهم ولكن انا ضد هالتوقيت بالذات وبعد احتفالاتنا ابكيفهم والدستور كفل التجمع
رابعا
شكرا من القلب وصراحه انا من عشاق جريده عالم اليوم ومن عشاق كتابها
ولكن اود ان اهمس في اذنك واقول(خدا بزرقاء) طبعا بالفارسي
واخيرا
اقول خدافس
شكرا لمرورك الاجمل وتعليقك الذى يدل على رقى اخلاقك ,تقبل تقديرى

أعرابي

عضو بلاتيني
====================================

عضو ذهبي بالشبكه الوطنيه الكويتيه ... يا محترم
وتشتهد باقوال شخص غير محترم .. يعني كلام صدام صار
مضرب الامثال ..
ومحمد والي ( لاتعليق ) ... لماذا لاتعليق .. عطنا رايك
------------------------------
اللهم اعز الكويت والكويتيون .. اللهم اذل من اراد سؤاء بالكويت والكويتيون
-----------------------------

يالعواجي "ناقل الكفر ليس بكافر" ولاتزعل صدام الى جهنم وبأس المصير ...

ومحمد والي كان بالبدايه مانعهم عن التظاهر بشهر فبراير لما طلعوا صدر بيان وقالهم امضوا قدماً

وانشالله اعياد الكويت تمر على خير وانت يالعواجي لك:وردة:

سهيل الجنوب

عضو بلاتيني
شكرا للكاتب عويد العنزي :وردة:

الظلم الواقع على كاهل الإخوة البدون أكبر بكثير
من الخطأ الذي ارتكبه بعض أبناء البدون بتحدي الشرطة ورميهم بالحجارة
لان من طبيعة الحياة ان لكل فعل رد فعل و ايضا في كل فئة سفهاء احلام
من اجل ذلك يحزنني جدا ان نختزل قضية البدون الطويلة على إثر ما قام به بعض الشباب المندفع

اذا كان منطق الشاعر الجاهلي الذي لايعرف من الحياة الا السيف و الجمل يقول :

وظلم ذوي القربى أشد مضاضة // على المرء من وقع الحسام المهند !!!!

ماذا سيقول منطق الانسان المسلم العربي الوطني الذي يحب ارضه ؟؟؟؟؟
اظن ان الظلم سيكون اشد وانكى

شكرا

عويد العنزى

عضو فعال
شكرا للكاتب عويد العنزي :وردة:

الظلم الواقع على كاهل الإخوة البدون أكبر بكثير
من الخطأ الذي ارتكبه بعض أبناء البدون بتحدي الشرطة ورميهم بالحجارة
لان من طبيعة الحياة ان لكل فعل رد فعل و ايضا في كل فئة سفهاء احلام
من اجل ذلك يحزنني جدا ان نختزل قضية البدون الطويلة على إثر ما قام به بعض الشباب المندفع

اذا كان منطق الشاعر الجاهلي الذي لايعرف من الحياة الا السيف و الجمل يقول :

وظلم ذوي القربى أشد مضاضة // على المرء من وقع الحسام المهند !!!!

ماذا سيقول منطق الانسان المسلم العربي الوطني الذي يحب ارضه ؟؟؟؟؟
اظن ان الظلم سيكون اشد وانكى

شكرا
شكرا لمرورك,البدون اصحاب قضيه مظلومون ولكن الخوف تدخل اياد خارجية والملاحظ قناه جحدر وموقع زووم التابع له اخذ يدس السم العسل,اللهم احفظ الكويت ,تقبل تقديرى

king

عضو ذهبي
من لا يريد التعاطف مع البدون ،، فـ عليه التوجه للفضاله كي يعينه لديه ويكون حطبه في حزمة حطب جهنم ،، الكلام كثير والبعض يريد التسلق و تسليط الاضواء عليه من خلال هذه القضيه كـ عسكر و من هم على شاكلته و انني ارى كثير منهم ،، يحالولون التسلق ،،،، !!!

شمس الحقيقة

عضو فعال
انت كل همك يا اخ عويد ليش قناة حيدر تتكلم عن البدون ؟؟
طيب منو تبي يتكلم عنا ؟؟ لا انت ولا امثالكم من الصحفيين مهتم واذا كتب مقالة كل سنة ..

انتم قاعدين ومرتاحين لا شايلين هم ولد ولا تلد ولا وظيفة ومرتاحين ماديين والالف جايتكم ومستانين فيها .. واقسم باللة بيوت مو داشها الاكل .. وناس عيالها معتقلة عشان طلع قال ابي اصير انسان !!!!!!!!!!!!!

وين قناة كاظمة وين قناة مباشر مادري الحقيقة ولا مبطلينها عشان الحربش وفيصل المسلم ؟؟؟؟

وعلي فكرة لو عبيد الوسمي مو طالع كان بيصير اعتصام عندومحمد الجاسم قال راح نحتفل بالعيد الوطني علي طريقتنا .. يعني حلال عليكم وحرام علينا ؟؟؟؟

وعلي فكرة من دفع الناس للصدام هم القوات الخاصة ولا داعي اذكرك من هم القوات الخاصة ..

فكفاكم تراقصا علي جراح الناس وانتم تنبشون بالطائفية .. ترا انا شخص منك وفيك وجهراوي يابو عبدالكريم لكن الوضع /لا يطاق وانتم تعزفون علي وتر الطائفية !!!!!!!!!

bo3awath

عضو مميز
هذا الكلب محمد والي العنزي ينشر أكاذيبه في لندن كأن مواطن كويتي مضطهد من قبل الدولة , وعلشان جذي متجنس بجنسية بريطانية.
أقول خل يظبط نفسه ويظبط البزران إلي نازلين الشارع ويروحون للقنوات الحكومية ويأخذون حقهم بس المهايط ماله لزمه

عويد العنزى

عضو فعال
انت كل همك يا اخ عويد ليش قناة حيدر تتكلم عن البدون ؟؟
طيب منو تبي يتكلم عنا ؟؟ لا انت ولا امثالكم من الصحفيين مهتم واذا كتب مقالة كل سنة ..

انتم قاعدين ومرتاحين لا شايلين هم ولد ولا تلد ولا وظيفة ومرتاحين ماديين والالف جايتكم ومستانين فيها .. واقسم باللة بيوت مو داشها الاكل .. وناس عيالها معتقلة عشان طلع قال ابي اصير انسان !!!!!!!!!!!!!

وين قناة كاظمة وين قناة مباشر مادري الحقيقة ولا مبطلينها عشان الحربش وفيصل المسلم ؟؟؟؟

وعلي فكرة لو عبيد الوسمي مو طالع كان بيصير اعتصام عندومحمد الجاسم قال راح نحتفل بالعيد الوطني علي طريقتنا .. يعني حلال عليكم وحرام علينا ؟؟؟؟

وعلي فكرة من دفع الناس للصدام هم القوات الخاصة ولا داعي اذكرك من هم القوات الخاصة ..

فكفاكم تراقصا علي جراح الناس وانتم تنبشون بالطائفية .. ترا انا شخص منك وفيك وجهراوي يابو عبدالكريم لكن الوضع /لا يطاق وانتم تعزفون علي وتر الطائفية !!!!!!!!!
شكرا لمرورك ,ليس عزفا على الطائفية بل خوفا من استخدام الطائفيه لاثاره القتنه بالكويت وهذا هدفهم ,اما بالنسبة لقضيه البدون وحقوقهم فانا مؤيد لها ولكن لا اؤيد التظاهر باستخدام العنف,اتمنى ان اكون اوصلت وجهه نظرى وتقبل تقديرى

شمس الحقيقة

عضو فعال
اخي العزيز ابوعبدالكريم لو كنت اتكلم بالفارسية راح تفهمني انا اتكلم عربي .. المظاهرات سليمة ومطالب من صلب حقوق الانسان فقط يريدون تحسين احوالهم المعيشية من الذي جعلها تصادم !!!؟ قولي جاوبني ؟؟ منو اللي قط القنابل ببيوت الناس ؟؟؟؟ منو اللي قتل الشهداء من عيال عمك بعد شوي دفنتهم ؟؟

وين اصحاب الحريات من اعضاء مجلس الامة .. وين وليد الطبطبائي متخصص حقوق انسان ؟؟ راح لفلسطين يعطيهم اكل ؟؟؟

انا سني ياخ عويد وغيرتي علي ديني اكثر منك واكثر من اى شخص .. ولا كان لو كنت يهودي لحصلت علي حقوقي كاملة لان عندهم زلم تدافع عنهم .. مو ربعنا ننطق ونعتقل بينهم وطوال الشوارب ولابسين البشوت قاعدين ببيوتهم اسف اقصد قصورهم في الجهراء وناطرين الالف لهم ولعيالهم ... اتقوا الله في البشر اتقوا الله في البشر اتقوا الله في البشر المسلمين

عويد العنزى

عضو فعال
اخي العزيز ابوعبدالكريم لو كنت اتكلم بالفارسية راح تفهمني انا اتكلم عربي .. المظاهرات سليمة ومطالب من صلب حقوق الانسان فقط يريدون تحسين احوالهم المعيشية من الذي جعلها تصادم !!!؟ قولي جاوبني ؟؟ منو اللي قط القنابل ببيوت الناس ؟؟؟؟ منو اللي قتل الشهداء من عيال عمك بعد شوي دفنتهم ؟؟

وين اصحاب الحريات من اعضاء مجلس الامة .. وين وليد الطبطبائي متخصص حقوق انسان ؟؟ راح لفلسطين يعطيهم اكل ؟؟؟

انا سني ياخ عويد وغيرتي علي ديني اكثر منك واكثر من اى شخص .. ولا كان لو كنت يهودي لحصلت علي حقوقي كاملة لان عندهم زلم تدافع عنهم .. مو ربعنا ننطق ونعتقل بينهم وطوال الشوارب ولابسين البشوت قاعدين ببيوتهم اسف اقصد قصورهم في الجهراء وناطرين الالف لهم ولعيالهم ... اتقوا الله في البشر اتقوا الله في البشر اتقوا الله في البشر المسلمين
انا مؤيد لكلامك وانت تستحق الحقوق ياخى ولن ازايد عليك وانا معك على طول الطريق,لكن خوفى من العنف فقط,لعلمك كنت موجود بكل تظاهرة ولى مصادر تنقل كلى شى بحيادية,اكرر انا معك طول الخط وكل خوفى علي اخوانى البدون وسلامتهم اتمنى اوضحت قصدى والله يعلم مافى القلوب,تقبل تقديرى

.. عصآمية *

عضو مخضرم
انا مؤيد لكلامك وانت تستحق الحقوق ياخى ولن ازايد عليك وانا معك على طول الطريق,لكن خوفى من العنف فقط,لعلمك كنت موجود بكل تظاهرة ولى مصادر تنقل كلى شى بحيادية,اكرر انا معك طول الخط وكل خوفى علي اخوانى البدون وسلامتهم اتمنى اوضحت قصدى والله يعلم مافى القلوب,تقبل تقديرى

سبحااانه :);)

شمس الحقيقة

عضو فعال
جزاك اللة خير لكن انتم الصحفيين والناشطين من تقودون بقية هذا المشوار الطويل .. وعتبي عليكم كبير وتحملنا ..

واللهم تغمد شهدائنا بواسع رحمتك

أعلى