الوعلان : البدون بشر مثلنا

شمس الحقيقة

عضو فعال
طالب النائب مبارك الوعلان رئيس مجلس الأمة بتقديم ومناقشة التقرير الثاني التكميلي للتقرير الأول للجنة معالجة أوضاع غير محددي الجنسية، والمدرج على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة بعد بند الأوراق والرسائل الواردة مباشرة ، وذلك عملا بالمادة (181) من اللائحة الداخلية .
وقال النائب مبارك الوعلان أن أهمية تقديم هذا التقرير ومناقشة تأتي من أهمية معالجة أوضاع غير محددي الجنسية بعد الأحداث الأخيرة التي وقعت في بعض مناطق الكويت ، مشيرا إلى أن هذه الأحداث جاءت نتيجة تدهور أوضاع هذه الفئة بشكل كبير، وهو ما حذرنا منه مرارا وتكرار في مناسبات عديدة ، وأكدنا أن هذه القضية قنبلة موقوتة إذا لم يتم حلها بشكل سريع وعاجل .
وأضاف النائب الوعلان أن حسم هذه القضية بات أمرا ملحا للغاية ، فهذه الفئة تطالب ببعض الحقوق الإنسانية، فهم بشر مثلنا ، لهم الحق في حياة كريمة كغيرهم من البشر، لذا لابد من الاستعجال في إقرار حقوقهم الإنسانية،مؤكدا أن الأوان حان لطي الملف بإعطاء كل صاحب حق حقه.محملا الحكومة مسؤولية ما قام به البدون من مظاهرات لأنها تقاعست في حل المشكلة ولم تجنس الشهداء ومن شاركوا في الحروب بل جنسوا أصحاب الواسطات .
مشددا أن مطالب الإخوة البدون لابد من أن تلقى آذانا صاغية. وآن الأوان لقرارات فاعلة بحقهم .




http://alaan.cc/pagedetails.asp?nid=68417&cid=30


اهنيك علي مشاعرك ورحوك الاسلامية المتعاطفة يابو عبداللة .. لقد فقدنا الانسانية هذة الايام .. وتم تفصيل الحرية والكرامة لهم فقط دون سواهم .. مشكووووور يابو عبداللة
 
أعلى