بيان البدون رقم 2

عويد العنزى

عضو فعال
اقام النائب السابق خضير العنزي ندوة عن البدون في الجهراء عندما كان نائبا في مجلس الامة، وقد حضرها عدة نواب وتحدثوا عن حقوق البدون وكان اغلب الحديث عاطفي وانساني، وقد القيت كلمة في تلك الندوة قلت (ان البدون سوف يكونون ورما سرعان مايتسرطن ويكون عاملا يمزق الدولة ويدمرها ويكون مدخلا للطامعين من الدول المجاورة اذا لم تحل مشكلة البدون واعطاء الجنسية لمن يستحق واعطاء الحقوق الانسانية لمن لايستحق الجنسية)وسبحان الله ها نحن الان نرى ما يحدث من تظاهرات.
ومنذ بدأت احدث تظاهرات البدون وانا اتابع الموضوع بكل جوانبه فقد حضرت المظاهرات وكنت على اتصال باطراف كثيرة منهم مدير امن محافظة الجهراء العميد محمد طنا وعدد كثير من ضباط الداخلية وزملائي الصحفيين وعدد كثير من الاخوة البدون الذين تربطني بهم صداقة قديمة، وكنت اجمع الاخبار والاحداث من كل الجوانب ومن جميع الاطراف.وقد لاحظت ان المظاهرات لم تكن عفوية بل كانت منظمة ومفاجأة حتى لرئيس تجمع الكويتيين البدون (محمد والي) الذي طالب البدون بعدم التظاهر في فبراير للحفاظ على الامن في اعياد الكويت الوطنية، ولما اندلعت اصدر (بيان البدون رقم1) محاولا ركب الموجة التي فاجأته ولم يعرف مصدرها وهذا يؤكد ان هناك ايادي خفية تحاول التلاعب بقضيه البدون الانسانية ودس السم في العسل لخلط اوراق من يستحق الجنسية بأوراق من يتلاعب بالامن تحقيقا لاطراف خارجية واجندات لا يعلمها الا الله.
وما قامت به قناة تتبع اجندات خاصة من محاولة تأجيج الشارع متظاهرة بانها تدعم قضية البدون بينما هي تحاول ان تثير الفوضى والفتنة في البلد تحقيقا لاهداف خارجية، وعندما اندلعت اشاعة وفاة احد البدون قامت القناة وموقع الكتروني تابع لها بإثارة الاشاعة في كل الكويت لتأجيج البدون لزيادة الامر سوءا، وقد قام مدير امن الجهراء بعقد اجتماع مع شيوخ ووجهاء البدون لتهدئة الاوضاع وكنت موجود في ذلك الاجتماع، وقد ابلغ الشيوخ والوجهاء مدير الامن بانهم ابناء لصاحب السمو امير البلاد المفدى وانهم جنود مجندة لحماية امن الكويت بل ان احدهم ابلغه انه مستعد للتضحية بابنائه لاجل الكويت ولكن الامر الذي اثار استغرابي انهم كلهم قالوا(انهم لايعرفون المتظاهرين!!!!!!؟) ولا يعرفون من يقود تلك المظاهرات وهذه المعلومة اكدها لي كل اخواني البدون الذين تحدثت لهم في الصليبية والجهراء وهم اهل لمنطقة تيماء والصليبية.
كلما بحثت في الامر وجدت اشياء تثير الاستغراب وتدعو للتساؤل وعلى سبيل المثال ان هناك من يقود المظاهرات من بعيد بطريقة منظمة وابلغني عدد من البدون في الصليبية واكدها بعض الصحفيين ان من يقود المظاهرات يعرف اساليب وطرق القوات الخاصة واستطاع ان يتفادى (غاز مسيل للدموع) بتغيير المكان الى مكان اخر جعل هبوب الريح خلفهم قبل اطلاق القوات الخاصة (قنابل الغاز مسيل الدموع) ما خفف من تأثير الغاز مسيل للدموع.
كنت ومازلت مؤيدا لاعطاء الجنسية لمن يستحق من البدون واعطاء الحقوق الانسانية للباقي ولكني لا اؤيد العبث في امن الكويت ولا استعمال العنف اثناء التظاهرة التي افقدت القضية التعاطف وللعلم (وجدت ابناء كويتيين اعرفهم قالوا انهم حضروا دعما للشرطة) وهذا اكبر دليل على ان كثيرا من الشعب الكويتي اصبح ضد قضية البدون عندما اصبحت تشكل خطرا على الامن الداخلي للبلد.
لقد وصلت رسالتكم الى الحكومة التي نطالبها بالاسراع بحل المشكلة التي طالت واعطاء كل ذي حق حقه، ونسأل الله ان يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه.

.. عصآمية *

عضو مخضرم
اقام النائب السابق خضير العنزي ندوة عن البدون في الجهراء عندما كان نائبا في مجلس الامة، وقد حضرها عدة نواب وتحدثوا عن حقوق البدون وكان اغلب الحديث عاطفي وانساني، وقد القيت كلمة في تلك الندوة قلت (ان البدون سوف يكونون ورما سرعان مايتسرطن ويكون عاملا يمزق الدولة ويدمرها ويكون مدخلا للطامعين من الدول المجاورة اذا لم تحل مشكلة البدون واعطاء الجنسية لمن يستحق واعطاء الحقوق الانسانية لمن لايستحق الجنسية)وسبحان الله ها نحن الان نرى ما يحدث من تظاهرات.
اي والله سبحآن الله ، آلغريب بآلموضوع إن محد من إللي حضروآ آلندوة لمآ وصل للكرسي حآول يحل قضية آلبدون

لكن كلهم صآرو إنبطآحيين :(

و مآ يطلعون إلآ بأوقآت الإنتخآبآت و أي وقت يحصل من ورآه تكسب

مو مهم أين و كيف و متى ،‘

أهم شي ( نحن هنآ )

ربعنآ جآهزين بالإنتخآبآت و أحسن نآس يسولفون :D

لكن إنكشفت الأورآق :p

وو أهم شي إنتو عآرفين إن الإخوآن آلبدون مآلهم إيد بآلسآلفه

إذن كفو عن هذآ آلتنآقض و آلتكسب و إثبآت آلوجود و آلكلآم لـ مجرد آلكلآم حتى بـ شيء يعرفه آلجميع

،

يلآ طلعو آلمتسبب ، لآ هو محمد وآلي ، و لآ هو آلبدون آلكويتيين ، :confused:

،

و ترآ مو إيرآن لأن إيرآن حتى بـ مصر ، مرجعهم مآدري شسمه خامنئي مادري خميني آلمهم هذآ هو :eek:

طلع و تكلم عن مصر ، و آلمصريين مآ إتهموآ حآلهم و شككووآ بـ بعض

بآلعكس ردوآ عليه و سفهووه ، و كملوو و دربهم خضر :إستحسان:

لكن بلآنآ من آلنفوس آلمريضه إللي تطعن طعن بآلشعب آلكويتي ،‘ :)

،

آلوكآد إبحثوآ عن آلمتضرر من خبر آلفضآله ( آلمزيف الإستفزآزي ) و هو آلسبب في هذه آلمظآهرآت ،‘ ;)

،

و كفى تكسبآ ، :):إستحسان:

و شكرآ أخ عويد آلعنزي على بيآن آلبدون رقم 2

و ننطر رقم 3 و 4 و 5 و تطول آلقآئمه :D

عويد العنزى

عضو فعال
اي والله سبحآن الله ، آلغريب بآلموضوع إن محد من إللي حضروآ آلندوة لمآ وصل للكرسي حآول يحل قضية آلبدون

لكن كلهم صآرو إنبطآحيين :(

و مآ يطلعون إلآ بأوقآت الإنتخآبآت و أي وقت يحصل من ورآه تكسب

مو مهم أين و كيف و متى ،‘

أهم شي ( نحن هنآ )

ربعنآ جآهزين بالإنتخآبآت و أحسن نآس يسولفون :D

لكن إنكشفت الأورآق :p

وو أهم شي إنتو عآرفين إن الإخوآن آلبدون مآلهم إيد بآلسآلفه

إذن كفو عن هذآ آلتنآقض و آلتكسب و إثبآت آلوجود و آلكلآم لـ مجرد آلكلآم حتى بـ شيء يعرفه آلجميع

،

يلآ طلعو آلمتسبب ، لآ هو محمد وآلي ، و لآ هو آلبدون آلكويتيين ، :confused:

،

و ترآ مو إيرآن لأن إيرآن حتى بـ مصر ، مرجعهم مآدري شسمه خامنئي مادري خميني آلمهم هذآ هو :eek:

طلع و تكلم عن مصر ، و آلمصريين مآ إتهموآ حآلهم و شككووآ بـ بعض

بآلعكس ردوآ عليه و سفهووه ، و كملوو و دربهم خضر :إستحسان:

لكن بلآنآ من آلنفوس آلمريضه إللي تطعن طعن بآلشعب آلكويتي ،‘ :)

،

آلوكآد إبحثوآ عن آلمتضرر من خبر آلفضآله ( آلمزيف الإستفزآزي ) و هو آلسبب في هذه آلمظآهرآت ،‘ ;)

،

و كفى تكسبآ ، :):إستحسان:

و شكرآ أخ عويد آلعنزي على بيآن آلبدون رقم 2

و ننطر رقم 3 و 4 و 5 و تطول آلقآئمه :D
شكرا لمرورك ,اهم شى رساله اخوانا البدون وصلت ,والخوف ان تتدخل اطراف لكن الحمد لله وقفت المظاهرات قبل لايتدخل احد ,وانشاء الله تنتهى المشكلة ويحصل المستحق على الجنسية والى مايستحق يحصل على حقوقه المدنية,تقبلى تقديرى

خالد الراشد

عضو فعال
البدون منهم اطباء
ومنهم ابناء الشهداء
ومنهم ابناء الكويتيات
يعني لمتى وهم محرومين من ابسط حقوقهم

حرمانهم من الحقوق يصنع ثغره لدخول الاعداء وبيئه خصبه للارهاب الخارجي

الـوايلي

عضو فعال
كل الشكر للاخ الكبير عويد العنزي
للاسف وصلنا الى مرحله ان ينظم من الشباب الكويتي الى رجال الشرطة لقمع المتظاهرين
مع اني لم اجد تفسير لها الا انني استغرب ان نصل الى هذه المرحلة وتكبيرها واتساع دائرتها
....................

قلم شريف

عضو بلاتيني
نقول للبدون ان الكويتيين يعرفون من هو المستحق والغير مستحق
والكويت دولة صغيره وشعبها عدده قليل ولا تتوقعون تضحكون علينا وتتلزقون فينا غصب
نعرفكم واحد واحد ويكفى ان اللجنه تسال سوال اين كنت تسكن فى الماضي !!!1
ومن هم اجدادك وخوالك !!! ومتى تدخلت للكويت
ونحن نعرف اكثركم دفن جوازه فى التراب وقام يصرح انه بدون !! وهذه لن تطوف علينا وراح نكشفكم واحد وراء الثاني
ومن يستحق سوف يأخذ حقه ومن لايستحق يحمد ربه انه عايش فى أرض الكويت

المحتجب

عضو ذهبي
اقسم بالله العظيم انك كذبت والله سيحاسبك على كل كلمه ذكرتها
انا كنت موجود بالصليبيه مع المظاهره ومعانا كويتيين وسعوديين والبدون كلهم معروفين وانا اللي كانوا شايليني والناس وراي والمصابين ثلاثه كويتيين ربعي واثنان تم إعتقالهم وتحويلهم امن الدوله فلا تكذب بصراحه انصدمت فيك هل هذا كله دفاعا عن ابن عمك محمد طنا علشان يبي ينزل الانتخابات ؟
انا قلتها بوجهه وموضوع شيوخ قبايل يالحبيب ترى إحنا بدوله مدنيه واللي تتكلم عنهم مايشرفنا معرفتهم وبأي صفه يجتمع معهم طنا واخيرا الكويت مافيها غير شيخنا ابوناصر الشيخ صباح حفظه الله لاتجي تقول شيخ قبايل وهو دينار ماعنده

ألب آرسلان

عضو بلاتيني
كلام سليم أخ عويد وانا مؤيد ما ذكرت تماماً
ولا استغرب حسك الوطني في هذا الأمر وهو حس كل كويتي غيور على ارضه وإنتماءه

والقناة التي ذكرت هي العداله ومجموعة كوهين انت لم تذكرها لأسباب انا وانت تعلمها
لكن انا اذكرها بدلاً عنك

لكن سؤالي اخ عويد هل لك صلة قرابه من البدون من الدرجه الثانيه او الثالثه ؟ و

خدااافس​

أكاديمي

عضو مميز
يا عويد .....

لا تدس السم بالعسل ... تارة تدافع عن البدون وترة ترفع من قدر المدعوا محمد والي العنزي ..

سيدي الكويت كلها تتمنى زواله وأنت تقول لحق الركب ...كأنه ليس هو المحرض ...

ألاعيبكم لن تنطلي علينا ..

وبعدين تقول اللي نزلوا مو البدون عيل من هم ....وتقول وجهاء البدون ....والله مساكين شبيقولون عيالنا .......

إنشالله تنحل قضية البدون ويتجنس المينحق ...يا رب

عويد العنزى

عضو فعال
البدون منهم اطباء
ومنهم ابناء الشهداء
ومنهم ابناء الكويتيات
يعني لمتى وهم محرومين من ابسط حقوقهم

حرمانهم من الحقوق يصنع ثغره لدخول الاعداء وبيئه خصبه للارهاب الخارجي
شكرا لمرورك,صحيح ويجب ان يحصل المسنحق منهم على حقوقه,وتقبل تقديرى

رجل وطني

عضو مميز
للاسف هناك عوده جديده للشارع بعد الاحتفالات الوطنية وخصوصا بعد ان اعلن النواب ان الحكومة تماطل في الحل وليس لديها جديد اذن فهي سلمية سلمية

عويد العنزى

عضو فعال
كل الشكر للاخ الكبير عويد العنزي
للاسف وصلنا الى مرحله ان ينظم من الشباب الكويتي الى رجال الشرطة لقمع المتظاهرين
مع اني لم اجد تفسير لها الا انني استغرب ان نصل الى هذه المرحلة وتكبيرها واتساع دائرتها
....................
شكرا لمرورك اخى الكريم ,صحيح كلامك وهذا السبب نقول ان البدون مظلمون ويجب ان يحصلوا على حقوقهم فمن يستحق الجنسية يحصل عليها ومن لا يستحق يحصل على حقوقه الانسانية,تقبل تقديرى

عويد العنزى

عضو فعال
اقسم بالله العظيم انك كذبت والله سيحاسبك على كل كلمه ذكرتها
انا كنت موجود بالصليبيه مع المظاهره ومعانا كويتيين وسعوديين والبدون كلهم معروفين وانا اللي كانوا شايليني والناس وراي والمصابين ثلاثه كويتيين ربعي واثنان تم إعتقالهم وتحويلهم امن الدوله فلا تكذب بصراحه انصدمت فيك هل هذا كله دفاعا عن ابن عمك محمد طنا علشان يبي ينزل الانتخابات ؟
انا قلتها بوجهه وموضوع شيوخ قبايل يالحبيب ترى إحنا بدوله مدنيه واللي تتكلم عنهم مايشرفنا معرفتهم وبأي صفه يجتمع معهم طنا واخيرا الكويت مافيها غير شيخنا ابوناصر الشيخ صباح حفظه الله لاتجي تقول شيخ قبايل وهو دينار ماعنده
شكرا لمرورك,انا قلت من يقود المظاهرات مجهول ,المتجمهرون المتفرجون من المنطقة كثير ,انا اقصد المنظم والمخطط ,تقبل تقديرى,

KFC

عضو فعال
للأمانة لم اقرأ المقالة

ولكن لفت انتباهي كل يوم تصدر بيان صاير بشير الطنطاوي .

عويد العنزى

عضو فعال
كلام سليم أخ عويد وانا مؤيد ما ذكرت تماماً

ولا استغرب حسك الوطني في هذا الأمر وهو حس كل كويتي غيور على ارضه وإنتماءه​

والقناة التي ذكرت هي العداله ومجموعة كوهين انت لم تذكرها لأسباب انا وانت تعلمها
لكن انا اذكرها بدلاً عنك​

لكن سؤالي اخ عويد هل لك صلة قرابه من البدون من الدرجه الثانيه او الثالثه ؟ و​

خدااافس​
شكرا لمرورك ,كلنا نخاف على الكويت حتى اخوانا البدون بل هم اكثر منا خوفا ,بالنسبة للقرابه يوجد هناك وهذا معروف ,وتقبل تقديرى

عويد العنزى

عضو فعال
يا عويد .....

لا تدس السم بالعسل ... تارة تدافع عن البدون وترة ترفع من قدر المدعوا محمد والي العنزي ..

سيدي الكويت كلها تتمنى زواله وأنت تقول لحق الركب ...كأنه ليس هو المحرض ...

ألاعيبكم لن تنطلي علينا ..

وبعدين تقول اللي نزلوا مو البدون عيل من هم ....وتقول وجهاء البدون ....والله مساكين شبيقولون عيالنا .......

إنشالله تنحل قضية البدون ويتجنس المينحق ...يا رب
شكرا لمرورك,اولا الله وحده يعلم بالنوايا ويحاسب عليها ,كل الخوف على امن الكويت ,واسال الله ان يسهل اعطاء كل ذى حق حقه لان البدون مظلمون من اطراف كثيرة ,تقبل تقديرى

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
الاخ عويد ا لعنزي تحيه طيبه لك خاصه ولقبيلة عنزة ولجميع ابناء الكويت

البدون اخوانا نتصل بهم اجتماعيا

والمظاهرة التي حصلت عفويه من بعض الشباب الصغار اللذين كبتتهم الحكومه وطفح كيلهم

لايجدون مايعبرون عنه في قضيتهم الا بهذه الصور
ومن البدون من يرى تحريم المظاهرات
ولم يخرج معهم ومنهم من يعلم انها لاتصلح ولاتجتمع مع اعياد الكويت
ومنهم من جلس في بيته
ومنهم من لاعلم له بانها سوف تكون هناك مظاهرات

فتعميم البدون والتهجم عليهم وعلى قضيتهم من اغلب الكتاب
لايكون صادر الا من صغار او ضعفاء عقل او ناس عندهم مرض العنصريه او شخص اخذته الغيره على الكويت فأخذ يرمي باصول الناس وذممهم

والاخ خضير العنزي ماقصر بالقضيه لما كان عضو ولكنه بعد عنها لما ترك المجلس بعكس المليفي الذي أخذ القضيه ديدن له وترك مصالح للبلد وقوانيين للمواطنين وتبنى تعطيل قضية البدون

نتمنى حل قضية البدون وان لايتماطل فيها من يريد الاطاله على الكراسي

ومع اني سني ولا أحب التعامل مع ..........
الا انهم اثبتوا انسانيتهم بتبني قضايا البدون وطرحها اعلاميا وقد فازوا بذلك
والمفروظ احنا اولى منهم بهذا الدور المسلوب من اغلب الكتاب في الشبكه في الفترة الاخيره

كل الشكر للاخ عويد العنزي على المقاله
ودمتم سالمين

حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه

عويد العنزى

عضو فعال
الاخ عويد ا لعنزي تحيه طيبه لك خاصه ولقبيلة عنزة ولجميع ابناء الكويت

البدون اخوانا نتصل بهم اجتماعيا

والمظاهرة التي حصلت عفويه من بعض الشباب الصغار اللذين كبتتهم الحكومه وطفح كيلهم

لايجدون مايعبرون عنه في قضيتهم الا بهذه الصور
ومن البدون من يرى تحريم المظاهرات
ولم يخرج معهم ومنهم من يعلم انها لاتصلح ولاتجتمع مع اعياد الكويت
ومنهم من جلس في بيته
ومنهم من لاعلم له بانها سوف تكون هناك مظاهرات

فتعميم البدون والتهجم عليهم وعلى قضيتهم من اغلب الكتاب
لايكون صادر الا من صغار او ضعفاء عقل او ناس عندهم مرض العنصريه او شخص اخذته الغيره على الكويت فأخذ يرمي باصول الناس وذممهم

والاخ خضير العنزي ماقصر بالقضيه لما كان عضو ولكنه بعد عنها لما ترك المجلس بعكس المليفي الذي أخذ القضيه ديدن له وترك مصالح للبلد وقوانيين للمواطنين وتبنى تعطيل قضية البدون

نتمنى حل قضية البدون وان لايتماطل فيها من يريد الاطاله على الكراسي

ومع اني سني ولا أحب التعامل مع ..........
الا انهم اثبتوا انسانيتهم بتبني قضايا البدون وطرحها اعلاميا وقد فازوا بذلك
والمفروظ احنا اولى منهم بهذا الدور المسلوب من اغلب الكتاب في الشبكه في الفترة الاخيره

كل الشكر للاخ عويد العنزي على المقاله
ودمتم سالمين

حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه
شكرا لمرورك الطيب وتعليقك الاطيب الذى يدل على رجاحة عقل,اخى الكريم يعلم الله انننى من اشد المؤيدين لانهاء قضيه البدون الانسانية واعتبرها ظلم واجحاف يحق اجيال اذا استمرت واسال اللله ان اتنتهى بسرعه ,تقبل تقديرى

أعلى