مدنين ادارة المنافذ البرية

انت فاهمني

عضو مميز
المدنيون العاملون في جوازات النويصيب والعبدلي والسالمي : نعامل كالعسكريين ونفتقد البدلات المفروضة من ديوان الخدمة!
السكن قديم ونتناوب على الأسرة والوجبات غير صالحة للاستهلاك الآدمي
مشاكلنا أزلية وأملنا بالله ثم بالوزير العادل الشيخ أحمد الحمود

'الظلم ظلمات يوم القيامة'، قالها رافعاً يديه الى السماء بينما أبواق السيارات تصدح في المركز الحدودي، مطالبة الموظف المسكين بإنهاء اجراءات اصحابها المسافرين.
العاملون المدنيون في جوازات النويصيب يعانون الامرين، فهم نظريا غير عسكريين لكن رؤساءهم ووزارتهم تطبق عليهم اللوائح الجزائية لسلك الشرطة، وفي الوقت نفسه تسقط منهم الكثير من البدلات التي يأخذها نظراؤهم في ديوان الوزارة او في اي ادارة خارجية.
يقول احدهم لـ'الجريدة': 'والله لا دوامنا مثل المدني ولا بدلاتنا المفترض ان تصرف لنا كاملة... تصرف، عندما تعطل جميع دوائر الدولة نستثنى من هذه الاجازات، والبدلات الثلاث، وهي بدل شاشة وبدل مخاطبة جمهور وبدل طريق، تخيرنا الوزارة بأحدها على الرغم من ان البعض ممن له ظهر وواسطة من زملائنا تصرف لهم البدلات الثلاث كاملة!'.
ويضيف: 'ومتى ما كان هناك نقص في الشرطة او اراد الضابط ان يريح افراده تصدر لنا الاوامر بالوقوف امام بوابتي الدخول او الخروج... ومن منا تراوده نفسه ويحاول ان يناقش الموضوع مع الضابط المسؤول في تلك النوبة يعاقب ويكون تحت انظار جميع الضباط بانتظار هفوة او غلطة ليتم تحويلنا الى النيابة' ويستدرك: 'والتحويل الى العدل من الامور التي تعودنا عليها نحن المدنيين، فلو حدثت مشكلة مع اي مسافر ويصادف ان يكون من معارف المدير او احد المسؤولين في المركز... فالنيابة بانتظارنا، وتخيل اخي الكريم نخرج من الدوام صباحا ونذهب الى قصر العدل لأن احد المسافرين قدم شكوى، وقد تكون مزاجية لأن الموظف طبق القانون فقط!'.
ويقول موظف آخر كان يسترق السمع الى زميله وهو يخاطب 'الجريدة': 'هل ذكرت ان اجازاتنا ترفض بسبب حاجة العمل في اغلب ايام الاجازات؟ وهل اوضحت ان الكثير منا يستدعى للعمل في غير وقت نوبته؟ ويحضر للعمل مجاملة للمسؤول ولزملائه من دون اي بدل او اضافي! على الرغم من ان العسكريين العاملين معنا في المركز تصرف لهم بدل حجز'، ويلتفت والزفرات يكاد يحبسها وهي تخرج من صدره وهو يؤشر الى ما كان يفترض ان يكون سكنا للعاملين في ادارة الجوازات: 'تصدق اننا نتناوب على الاسرة المخصصة للنوم... فالوزارة تتقشف علينا... وعلى مخيماتها الحنفية مفتوحة، لأن روادها من كبار الضباط والمسؤولين في الداخلية، وهل تصدق انه لا يوجد مطبخ بل تتفضل علينا الوزارة بالأكلات الجاهزة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي، وفي احد المرات اكتشفنا وجود زجاج في الاكل! اما دورات المياه فحدث ولا حرج فهي قذرة ومعطلة، ودائما ما يكون هناك تسريب في الحنفيات وفي التمديدات الصحية!'.
واخيرا... يوجه المدنيون العاملون في جوازات منفذ النويصيب الحدودي تمنيا ورجاء الى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود الصباح، وهو ما عرف عنه صرامته في العدل والحق، بأن ينظر بعين العطف الى احوالهم وان يحل مشاكلهم.
علاوة المنشأة للخباري وأم المرادم فقط!
وزارة الداخلية مليئة بالغرائب والعجائب، ومن الصعب أن تعرف الكيفية التي تصدر بها القرارات، فالعاملون في مركزي أم المرادم والخباري خصصت لهم الوزارة مبلغا وقدره مئة دينار بدلا لما يسمى بالمنشأة، وطبيعة العمل هناك مريحة ولا يكاد يمر عليهم مسافرون، بينما العاملون في مركز النويصيب والسالمي والعبدلي ، الذين لا يكادون يقومون من مقاعدهم، محرومون من هذه العلاوة التي كان قد وعدهم المسؤولون بها!

التعديل الأخير:

الأمين

عضو فعال
هذه ضريبة عمل المدنيين مع العسكريين لانه مهما كان تطغى على الضابط روح العسكرية في التعامل مع المدنيين لانه مايقدر يعامل العسكريين والمدنيين معاملتين وهذه المشكلة موبس بالمنافذ حتى في ادارات الداخلية التي يعمل فيها مدنيين يشتكون من معاملة الضباط،

سجل عندك احصائية 2010
النويصيب 4 مليون مسافر
المطار 3 مليون مسافر
السالمي 1.600 مليون
العبدلي 600 الف مسافر

للعلم النويصيب زحمته صارت 24 ساعه وطبعا كلها على المدنيين لأن هم الجوازات
لأن العسكريين بس ماسكين البوابات وامن المنفذ ..

المدني تصرف له علاوة طريق 70 دينار
العسكري تصرف له 70 طريق و70 خطر غير البدلات والعلاوات المرافقه

قمة الظلم

تحياتي

انت فاهمني

عضو مميز
منا نحن المدنيين المتضررين الى معالي وزير الداخلية الرحوم الشيخ احمد الحمود
نطالب على الاقل بمساواتنا مع موضفين منفذ الخباري ومنفذ ام المرادم بالعلاوة المية دينار وشكرا

عبيط

عضو ذهبي
سبحان الله يعني ماحسيتو بالظلم الا الحين وينكم من زمان

والله انا كمواطن قمت استحي من الحكومه

الكل يبي زياده الكل بيسوي اضراب

انا ماقول مو من حقكم بس وينكم من زمان

ليش الكل صرخ فجأه وبنفس الوقت !

اساهيم

عضو بلاتيني

تدرى ليش العالم الان بدأت تطالب ..لان ديوان الخدمه ظالم بكل ما تحمله الكلمه من معنى ..

كل الزيادات ذهبت للوظائف والمهن التى لا تدخلها الا عن طريق الواسطه ..

ادارة الخبراء ...النيابه ...التحقيقات ... الفتوى والتشريع ... محامى البلديه ... النفط ...هيئة تدريس الجامعه ..هئية تدريس التطبقى ..الخ ..

كل المهن التى ذكرتها مستحيل تدخلها بدون واسطه ..يعنى مهن ووظائف مرغوبه جدا ومع ذلك تصرف لها الكوادر اكثر واكثر ..

وهناك مهن لا تستطيع اذا دخلتها مستحيل تخرج الا بحصولك على تقدير ضعيف سنتين متتاليتين ..ويوجد به عزوف واضح حتى للطفال مثل مهنة التدريس ..

ما اعلمه ويعلمه الكل ان الكوادر تصرف للمهن التى يوجد بها عزوف ولا يرغبها احد فتقوم الحكومه باقرار كادر لهم ترغيبا فى هذه المهنه ..

ولكن فى الكويت سياسة الكوادر تمشى بالمقلوب ..

فالاخوان فى المنافذ طالبوا بعد ان رأوا ان ( الطاسه ضايعه ) ..

انت فاهمني

عضو مميز
لا والله حاسين من زمان ولعلمك قاعدين نسعى والرزق على الله أنترجى بالشيخ احمد الحمود خير

جوهر

عضو فعال

عبيط والله انت علي اسمك:) ياخوك ترى حكومتنا سياستها موبعيده عن سياسة ليبيا ليبيا تغذي المجرمين اللي حواليها وباقي الشعب فقران وحكومتنا دبلت رواتب المدراء وكبار الضباط وباقي الشعب طاف ,اجل اساسي الفريق في الداخلية 1600 دينار !

ALMutairi

عضو ذهبي
المدنيين يستاهلون اكثر من علاوه ولكن ديوان الخدمه رافض

اما لام المرادم تري يداومون بطراد واذا في سرايه قعد اسبوع بدوامه

واما الخباري منفذ ينقصه السكن والسيرفس وجميع الخدمات مقطوع عن العالم ب ٦٠ كيلو لاخدمات ولا حتي بانزين ولا اكل ولا سكن

حني نطالب الي الجميع مدنيين الداخليه والدفاع بالعلاوه

انت طبقت المثل الي يقول
ماشافوهم يسرقون شافوهم يتقاسمون

اطلب للجميع وليس لمنفذ علي حساب منفذ او اداره
هذي انانيه

فاهم سياسة

عضو فعال
جميع موظفين المنافذ المطار والعبدلي والنويصيب والسالمي مظلوميييين ورواتبهم تكاد لاتذكر وبدلاتهم لاتتناسب وطبيعة عملهم وعملهم شاق ومتعب ونطالب اعضاء مجلس الامه باقرار زيادات لهذه الفئه من موظفين المنافذ كافه ،،،

الحرملك

عضو مميز
اقول اخوي انت تسترجي وتستعطف

كأنك عسكري محروم انه يقول الحق وانه يتصرف

اذا فعلا بيكون لكم موقف
لابد من الاضراب والاعتصام والمطالبه بحقوقنا

وقبل هذا
لاظك لنا وقفه
مع النقابه التي ترفض التسجيل للاعضاء الجدد
وكم سنه ولافيها انتخابات وبالتعيين اي نقابه هذي

لازم نكون رجال لنا موقف ناخذ حقوقنا

اما نستعطف ونسترجي لا لا لا

انت فاهمني

عضو مميز

اذا فعلا بيكون لكم موقف

وقبل هذا
لاظك لنا وقفه

والله يا اخي العزيز النقابة لازم تحل ويدعا الي انتخابات نقابية جديدة
بيان رقم واحد .. منا الي معالي وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود رفع سقف رواتبنا اسوة بالمنافذ الحدودية ام المرادم البحري وخباري العوازم البري وشكرا.
بيان رقم اثنين .. نتمنى ونطلب من معالي وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود
حل مجلس النقابة والدعوة الي انتخابات نقابة جديدة وشكرا
ترقبوا البيان رقم ثلاثة الصادر من مجلس قيادة المدنيين المجتمعين حاليا بدوار بر كبد ولن نقوم حتي تمشق وجيهنا من البرد وتنترس اشعورنا قمل وتلبى جميع مطالبنا المالية وشكرا لكم

اذا فعلا بيكون لكم موقف

وقبل هذا
لاظك لنا وقفه

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

قلت كل مافي خاطري نعم لالا ثم لا لي الأستعطاف والترجي ,, انا معك في ماقلت جملةٍ وتفصيلأ ,, واضيف أن هذي النقابة الخائبه والتي يوجد فيها أشخاص للأمانه ليس على قدر المسؤليه مامعنى نقابة لايوجد فيها تسجيل وحتى الأأعلان في الصحف صغير جدا جدا وفي صحف غير مقروء ,, انتهى

s3ooud

عضو فعال
سجل عندك احصائية 2010
النويصيب 4 مليون مسافر
المطار 3 مليون مسافر
السالمي 1.600 مليون
العبدلي 600 الف مسافر

للعلم النويصيب زحمته صارت 24 ساعه وطبعا كلها على المدنيين لأن هم الجوازات
لأن العسكريين بس ماسكين البوابات وامن المنفذ ..

المدني تصرف له علاوة طريق 70 دينار
العسكري تصرف له 70 طريق و70 خطر غير البدلات والعلاوات المرافقه

قمة الظلم

تحياتي

اخي الكريم ممكن تسمع مني
انا بتكلم عن ال 4 مليون مسافر وهو اكبر رقم
المنفذ فيه دخووول وخروووج والسنه فيها 365 يوم
4000000/2/365
5480 مسافر تقريبا باليوم
طيب كم نوبه باليوم
4 نوبات باليوم
5480/4
1370مسافر تقريبا في كل نوبه 6 ساعات
طيب كم كبينه تشتغل بالنوبه
4 كباين
1370/4
يسااااوي 343مساااافر
لكل موظف لكل ست سااااعات
يعني سياااره فيها خمسه وسياااره فيها واحد

اترك الموضووووع للموظفين اللي بالهجره على الاقاااامات والمروووور وخدمة المواطن
طبعا الدوام يومين باربع اياااام اجازه

انت فاهمني

عضو مميز
والله يا الغالي اتمنى يوصل صوتنا الي معالي وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود راح يامر على الوكيل .. لاحظ يامر على الوكيل واتعدل امورنا من باجر ان شاء الله تكون فية اذن صاغية من حظرة الوزير
اخي الكريم ممكن تسمع مني
انا بتكلم عن ال 4 مليون مسافر وهو اكبر رقم
المنفذ فيه دخووول وخروووج والسنه فيها 365 يوم
4000000/2/365
5480 مسافر تقريبا باليوم
طيب كم نوبه باليوم
4 نوبات باليوم
5480/4
1370مسافر تقريبا في كل نوبه 6 ساعات
طيب كم كبينه تشتغل بالنوبه
4 كباين
1370/4
يسااااوي 343مساااافر
لكل موظف لكل ست سااااعات
يعني سياااره فيها خمسه وسياااره فيها واحد

اترك الموضووووع للموظفين اللي بالهجره على الاقاااامات والمروووور وخدمة المواطن
طبعا الدوام يومين باربع اياااام اجازه

الزير

عضو ذهبي
ترا ذبحتونا انتم نعامل كعسكريين !!!
شلون يعني تفترون على دورية في الحدود ومعكم سلاح !
والا محجوزين !
اذا اغلبكم جاي للمنافذ بواسطة والحين تشكون !
خلاص تبون فلوس اكادمية سعد العبدالله مفتوحة ابوابها

أنا أقترح ان نعمل تجمع كبير ونذهب في ورقه الى النقابة التعيسه لكي نمارس عليها الظقط ونبين تخاذلها مع حقوق موظفين المنافذ وكذلك في خطوة اخرى نطلب مقابلة الوزير ونشرح له كل مانريد وبالاخير نذهب الى مجلس الامه عن طريق النواب او العرائض والشكاوي .. هل توافقوني في ماورد أعلاه ؟؟

انت فاهمني

عضو مميز
رايك ممتاز
أنا أقترح ان نعمل تجمع كبير ونذهب في ورقه الى النقابة التعيسه لكي نمارس عليها الظقط ونبين تخاذلها مع حقوق موظفين المنافذ وكذلك في خطوة اخرى نطلب مقابلة الوزير ونشرح له كل مانريد وبالاخير نذهب الى مجلس الامه عن طريق النواب او العرائض والشكاوي .. هل توافقوني في ماورد أعلاه ؟؟

نقابه لاتطالب للمدنيين ولاتدافع عنهم
نقابه تبحث عن مصالحها الخاصه
نقابه لا يتعدى عدد المنتسبين فيها 80 شخص
نقابه لاتوجد انتخابات بها حتى الجمهوريات القمعيه يوجد بها انتخابات على الاقل
المواطن بالجمهوريات مخير بخيارين
نعم او نعم للابد

اما هالنقابه لا يوجد اساسا انتخابات

وين تبون هالنقابه اطالب لكم اذا المنتسبين فيها 80 وعدد الموظفين بالداخليه عد وخربط
واخيرا نتامل بالوزير خير بحل هالنقابه التعسيفه الورقيه اذا صح التعبير اكثر

الخطوه الصحيحه بعتقادي
جمع تواقيع اكبر عدد من موظفين الداخليه وعرضها على وزير الشون العفاسي ويتم تسجيلهم بالنقابه قصبا عنهم

انت فاهمني

عضو مميز
نقابة الضيم والفقر
نقابه لاتطالب للمدنيين ولاتدافع عنهم
نقابه تبحث عن مصالحها الخاصه
نقابه لا يتعدى عدد المنتسبين فيها 80 شخص
نقابه لاتوجد انتخابات بها حتى الجمهوريات القمعيه يوجد بها انتخابات على الاقل
المواطن بالجمهوريات مخير بخيارين
نعم او نعم للابد

اما هالنقابه لا يوجد اساسا انتخابات

وين تبون هالنقابه اطالب لكم اذا المنتسبين فيها 80 وعدد الموظفين بالداخليه عد وخربط
واخيرا نتامل بالوزير خير بحل هالنقابه التعسيفه الورقيه اذا صح التعبير اكثر

الخطوه الصحيحه بعتقادي
جمع تواقيع اكبر عدد من موظفين الداخليه وعرضها على وزير الشون العفاسي ويتم تسجيلهم بالنقابه قصبا عنهم

أعلى