الشـعب يـريد ... فـتـاوي فـي الصـمـيـم

تأبط خيرا

عضو مميز
يا كثر الفتواي و المفتين .. وصورهم في الجرايد و يطلعون علي التلفزيون


وهات من ها الفتاوي


مدخلين نفسهم في كل شئ .. (( كل شئ علي المواطن ))


مايجوز تتبرع بدجاج ساديا و حليب القواطي بتوع التموين


منحة الامير الله يطول عمرة ... حقت عيالنا مايجوز تمد ايدك عيها


البطاقات المدنية ... مايجوز تبيعها (( حق المساهمه فيها ))


يقولون ...ما يجوز



طيب و بعدين


شنو مايجوز .... هل هو حراااام


هل ديننا حرام و حلال


مافية .. مباح .. مكروه .. حرام


كل شئ عندكم أبيض و اسود


وإذا حرام ... يا أخي قوول حرام


شنو مايجوز


تري ملينا




الشق الثاني من موضوعي


نبي فتاوي في الصميم ..(( لأصحاب الصور و المقالات في الجريدة ))


مادام أنكم حريصين علي أن يأكل المواطنين المال الحلال و أن يجتنبوا الحرام


مثلا ... مثلا


الضرائب (( المكوس )) ... حرام في الشرع


فماحكم العمل في الإدارة العامة للجمارك ؟؟


وهي من صميم عملها أخذ المكوس (( الضرائب )) علي البضائع !!



ماحكم العمل كـ قاضي أو وكيل نيابة ؟؟ وماحكم رواتبهم ؟؟


وماحكم العاملين في وزارة المالية ... في إدارة الضريبة ؟؟



فاليت إذا فيه فتوي لأحد مشائخ الاعلام ... فيدلني أحد علي أحد هذه الفتاوي

دلووونا علي هيك فتاوي :cool:
 
أنت تقصد تبي عالم إستشهادي
النوعية من العلماء موجودين
ولكن هم على حالات
فمنهم مسجون مثل الشيخ عبدالكريم الحميد بالسعودية
ومنهم تم تشويه صورتة عن طريق وصفه بالتكفيري وغيره مثل الشيخ حامد العلي بالكويت
ومنهم من ذهب للجهاد مثل الشيخ سليمان بوغيث
ومنهم من توفى مثل الشيخ حمود بن عقلاء الشعيبي رحمة الله

ولكن يجب أن تعلم بأن الجرائد لاتتيح المجال لإي شيخ يتحدث
فهي تتيح للموالين للحكومة
 

Altamimi

عضو فعال
الحمد لله وحده ,...

تريد فتوى على هواك مثلاً ؟
أم أن المهاجرين و الأنصار كانوا مثل حالتك يتباكون عند النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- لما منعهم من الاحتفال في عيد من أعياد الجاهلية و لما منعهم من و من و من ..... الخ


لا صحيح أولئك المهاجرين و الأنصار و أنت من أنت ؟


فشد حيلك و اذهب للقرآن و التفسير و فتش في كتب أهل الحديث و العلل

و الفتوى التي تراها غير صحيحة تعال و اعرضها و ناقشها بأسلوب علمي


و اترك عنك البكاء ... فأنت رجل !


و سامحني على الشدة, و لكن مللنا من هذا الكلام ...


ماحكم العمل كـ قاضي أو وكيل نيابة ؟؟ وماحكم رواتبهم ؟؟


يجوز و رواتبهم حلال ... و ربما كانت مندوبة على نية الرجل من الإصلاح ... و كلام أهل العلم في مناقشة هذا كثير ...
و لكنك (ما شديت حيلك) و تريد فتاوى جاهزة على هواك ...

الضرائب (( المكوس )) ... حرام في الشرع


فماحكم العمل في الإدارة العامة للجمارك ؟؟


وهي من صميم عملها أخذ المكوس (( الضرائب )) علي البضائع !!




أولاً مقدمتك فيها نظر
فالمكوس ليست هي الضرائب بعينها
فالمكوس كان يأخذها قطاع الطرق و السلطان لنفسه و مشتهياته
و الضرائب ليست كلها على هذا
فالقياس لا ينضبط


و الجواب على قسمين
إن كانت هذه الضرائب فعلاً تعود على المواطنين فالعمل فيها شرعي و مندوب أيضاً ...

و إن كانت العكس أي كالمكوس (مع التيقن من ذلك) فلا يجوز ...


و قس على هذا الجواب السؤال الأخير أيضاً ...







 

تأبط خيرا

عضو مميز
أنت تقصد تبي عالم إستشهادي
النوعية من العلماء موجودين
ولكن هم على حالات
فمنهم مسجون مثل الشيخ عبدالكريم الحميد بالسعودية
ومنهم تم تشويه صورتة عن طريق وصفه بالتكفيري وغيره مثل الشيخ حامد العلي بالكويت
ومنهم من ذهب للجهاد مثل الشيخ سليمان بوغيث
ومنهم من توفى مثل الشيخ حمود بن عقلاء الشعيبي رحمة الله

ولكن يجب أن تعلم بأن الجرائد لاتتيح المجال لإي شيخ يتحدث
فهي تتيح للموالين للحكومة

لالالا

أنا ما أبي فتاوي من هؤلاء ....

لأن سؤال موجهه للي تارسة صورهم صفحات الجرايد

وهؤلاء صورهم عند أمن الدوله

وانا ما ابي فتاوي في الجهاد

ابي فتاوي عادية جدا

شاكر لك مرورك الكريم
 

تأبط خيرا

عضو مميز
الحمد لله وحده ,...

تريد فتوى على هواك مثلاً ؟

مممم

ليه هي الفتاوي علي حسب الاهواء ؟؟


ا


أم أن المهاجرين و الأنصار كانوا مثل حالتك يتباكون عند النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- لما منعهم من الاحتفال في عيد من أعياد الجاهلية و لما منعهم من و من و من ..... الخ


لا صحيح أولئك المهاجرين و الأنصار و أنت من أنت ؟


طيب و أنت منو حضرتك ؟؟








و اترك عنك البكاء ... فأنت رجل !


و سامحني على الشدة, و لكن مللنا من هذا الكلام ...

ومن الذي بكي ؟؟

لكل داء و له دواء ... الا الحماقة أعيت من يداويها

و اي كلام الذي مملت منه !!

أنا طلبت أن ينقل أحد فتوي لأحد مشايخ الاعلام ... فقط


أما تحليلك لعمل القاضي و وكيل النيابة ... في القضاء الوضعي

فأتحداك أن تأتي بفتوي صريحة من عالم


حتي في المكوس ... لم تأتي بفتوي

أنما كلام من عندك ... لأنك لم تسند



 

Altamimi

عضو فعال
و اذا اتيتك بفتاوى الائمة الاعلام ... هل ستغير رأيك ؟

و اعلم أنني لا اكتب في القسم الديني برأيي المتجرد تماماً، بل اراجع كلام اهل العلم و اتدارسه وفق ادلتهم ثم اقول ما ارى

و الآن ان اتيناك بما تريد فما قولك بعدها ؟؟
 
أعلى