قرأت عن الفلسفه السياسيه ؟؟

7up

عضو فعال
فلسفه سياسيه هي قيم سياسية وأخلاقية :eek:كالمساواة والعدالة والحرية والوحدة بس لايكون غطاء جديد تحت مسمى التنميةاقتصاديه فقط ;) ولكن خطه جديدة تحت اسم تنميه سياسيه هي خطة عمل ومنهجيه للحكومة بأحداث إصلاحات للبلد في كل الاتجاهات يمكن أن تجمع كل مفردة أو فكرة جميلة ومنتجة وإيجابية في الموضوعات التي تتعلق بالنشاط السياسي والاجتماعي في البلاد.
وما يمكن أن يفهم عند استخدام المفهوم هو توسيع المشاركة الشعبية وتعزيز ثقافة الديمقراطية ومؤسسة مفاهيم حقوق الإنسان وحرياته الأساسية ومجتمع المواطنة والعدالة والاستقلال القضائي:إستحسان:.
من اقوال خيرة الرجال
لا غنى كالعقل ولا فقر كالجهل ولا ميراث كالأدب.
قول . على كرم الله وجه
لا خير في قوم ليسوا بناصحين، ولا خير في قوم لا يحبون الناصحين.
قول.عمر رضي الله عنه
الله يحفظ الكويت وأميرنا وشعبنا من كل مكروه:قلب:

فلسفه سياسيه هي قيم سياسية وأخلاقية :eek:كالمساواة والعدالة والحرية والوحدة بس لايكون غطاء جديد تحت مسمى التنميةاقتصاديه فقط ;) ولكن خطه جديدة تحت اسم تنميه سياسيه هي خطة عمل ومنهجيه للحكومة بأحداث إصلاحات للبلد في كل الاتجاهات يمكن أن تجمع كل مفردة أو فكرة جميلة ومنتجة وإيجابية في الموضوعات التي تتعلق بالنشاط السياسي والاجتماعي في البلاد.
وما يمكن أن يفهم عند استخدام المفهوم هو توسيع المشاركة الشعبية وتعزيز ثقافة الديمقراطية ومؤسسة مفاهيم حقوق الإنسان وحرياته الأساسية ومجتمع المواطنة والعدالة والاستقلال القضائي:إستحسان:.
من اقوال خيرة الرجال
لا غنى كالعقل ولا فقر كالجهل ولا ميراث كالأدب.
قول . على كرم الله وجه
لا خير في قوم ليسوا بناصحين، ولا خير في قوم لا يحبون الناصحين.
قول.عمر رضي الله عنه
الله يحفظ الكويت وأميرنا وشعبنا من كل مكروه:قلب:
مع انى مافهمت منك شى كالعاده بس صح لسانك :(:وردة:

alkuw85

عضو فعال
والله يا حب موضوعك كله داش ابعض
التنمية يحب ان تكون مركزه على القوى البشرية ومن خلال ذلك نجد ان القوى البشرية ضعيفه بسبب عدم التغذية
والغذاء يجب ان يكون متوافر بشكل كبير لكي لا تكون هنالك مثل ازمة الطماط
والطماط يجب ان يكون سوري حمر
والحمر ما يغرز
وسلامتكم

7up

عضو فعال
والله يا حب موضوعك كله داش ابعض
التنمية يحب ان تكون مركزه على القوى البشرية ومن خلال ذلك نجد ان القوى البشرية ضعيفه بسبب عدم التغذية
والغذاء يجب ان يكون متوافر بشكل كبير لكي لا تكون هنالك مثل ازمة الطماط
والطماط يجب ان يكون سوري حمر
والحمر ما يغرز
وسلامتكم
الاستاذ الفاضل الظاهر متأثر من اسعار الشبره الجديده
او عندك بسطه وتبى تسوق بضاعتك

تحياتى :وردة: طماط

SK2SK

عضو ذهبي
كتبت وافلحت ومعدنك صافى واستشهادك جميل جدا وشكرا لك

ونتوجة للحكومة :

ولكن هل كل من قرأ الكتاب فهيم

الا تقرأون يا حكومة الا تستمعون لمن ينصح ويناصح من شعبكم

لا حول ولاقوة الا باللة

وشكرا لصاحب الموضوع

شاهينه عسى ماشر كله مو فاهمتنى :(
ابى اعرف الى انا كاتبه صعب القراءة ولا لغر كتبت ماقريته عن الفلسفه السياسيه
للمعلومه

على فكره حتى انا مو فاهم :confused:
انا اقدر اشبهه الفلفسه يعنى الفلسفه بس ادلعها اقدر اشبهها بالفن السيرالى او التجريدي
يعنى كل واحد يقرى بماا يراااه هو
وبما انى لا ارى اى شى فانى لا افهم اي شى
شرايك بفلفستى :confused:

7up

عضو فعال
كتبت وافلحت ومعدنك صافى واستشهادك جميل جدا وشكرا لك

ونتوجة للحكومة :

ولكن هل كل من قرأ الكتاب فهيم

الا تقرأون يا حكومة الا تستمعون لمن ينصح ويناصح من شعبكم

لا حول ولاقوة الا باللة

وشكرا لصاحب الموضوع

عفوآ استاذى الحمد لله فى احد فهمنى
تحياتى :وردة:

7up

عضو فعال
انا اقدر اشبهه الفلفسه يعنى الفلسفه بس ادلعها اقدر اشبهها بالفن السيرالى او التجريدي

يعنى كل واحد يقرى بماا يراااه هو
وبما انى لا ارى اى شى فانى لا افهم اي شى

شرايك بفلفستى :confused:
انا قايل انك مو هينه قويه اخت شاهينه
صح كلامك يبى فلفسى على راحتك ;)

صقراوى

عضو جديد
التنمية : هى عملية مرسومة لتقدم المجتمع اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا وسياسيا وتعتمد على مبادرة المجتمع المحلى واشراكه فيها . يعنى التنمية لاتقتصر على التنمية الاقتصادية فقط وتعرف التتنمية الاقتصادية زيادة دخل الفرد من الناتج القومى وكذلك التنمية الاجتماعية تقوم على اساس تنمية الفرد تنمية اخلاقيه وقيمية وهى تقوم على اساس تنمية حياة الانسان ليكون مواطن صالح اما التنمية السياسية وهى تنمية الفرد وتعزيز مشاركته فى بناء وطنه والمشاركة فى اتخاذ القرار وتطوير القوانين والانظمة للشؤون العامة، و تحفيز المشاركة الشعبية، وإعادة تنظيم الهياكل المؤسسية العامة

Lucky Abdullah

عضو فعال
شرايكم تعلمونا فلسفه شوي
انا و اختي الفاضلة ام الزهور تشعيبنا علمي
شاهينة الكويت قاعدة تحرنا :p

7up

عضو فعال
شرايكم تعلمونا فلسفه شوي

انا و اختي الفاضلة ام الزهور تشعيبنا علمي

شاهينة الكويت قاعدة تحرنا :p
الفلسفه هى محبة الحكمة
يعنى يكون الانسان حكيم ويكون بارع بالكلام والفكر والنظر وتدخل بجميع الديانات والمذاهب والسلوك حتى فى العلم ويعتبر الفيلسوف من اعلى مراتب العلماء

يعنى تفلسف لما تلقى شىء يشدك وتتكلم فيه بحكمه وحب ( حلوه )
تحياتى لك ;)

7up

عضو فعال
التنمية : هى عملية مرسومة لتقدم المجتمع اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا وسياسيا وتعتمد على مبادرة المجتمع المحلى واشراكه فيها . يعنى التنمية لاتقتصر على التنمية الاقتصادية فقط وتعرف التتنمية الاقتصادية زيادة دخل الفرد من الناتج القومى وكذلك التنمية الاجتماعية تقوم على اساس تنمية الفرد تنمية اخلاقيه وقيمية وهى تقوم على اساس تنمية حياة الانسان ليكون مواطن صالح اما التنمية السياسية وهى تنمية الفرد وتعزيز مشاركته فى بناء وطنه والمشاركة فى اتخاذ القرار وتطوير القوانين والانظمة للشؤون العامة، و تحفيز المشاركة الشعبية، وإعادة تنظيم الهياكل المؤسسية العامة
انا اشوف ان التنميه السياسيه بناء وطنه واحترام القوانين والنظر المستقبلى الذىيؤدى الى رفع المستوى المعيشى للشعب والدوله يعنى كل الى سبق

جراح الكويت

عضو بلاتيني
توسيع المشاركة الشعبية وتعزيز ثقافة الديمقراطية ومؤسسة مفاهيم حقوق الإنسان وحرياته الأساسية ومجتمع المواطنة والعدالة والاستقلال القضائي:إستحسان:.

السؤال المطروح في حال توسعة المشاركة الشعبية هل سوف تكون الفلسفه إيجابية أم سلبية بمنظوري الشخصي سوف تتداخل الفلسفه الإيجابية والسلبية وتمتزج مزجا شديدا وينتج لنا علم جديد غير الفلسفه ألا وهو المنطق

أعلى