النائب محمد هايف إلى رفع المعاناة عن أبناء البدون

مواطن غيور

عضو مميز
دعا النائب محمد هايف المطيري إلى رفع المعاناة عن أبناء البدون الذين يعانون شظف العيش وقسوته مطالبا بيت الزكاة القيام بدور أكثر فاعلية من خلال صرف راتب شهري لأبناء البدون كافة , خصوصا من ليس لديهم عمل أو وظيفة .
وقال هايف في تصريح صحافي : ندعو الحكومة إلى زيادة الدعم لبيت الزكاة إن لزم الأمر رغم أنه يتمتع بوفرة في الميزانية وفائض في الزكاة ، ويجب أن يستفاد منها في رفع المعاناة عن الأسر المتعففة من الكويتيين ومن فئة البدون .
وبين هايف أن المنحة التي حصل عليها المواطنون بالإضافة إلى الزيادات التي شملت قطاعا كبيرا من الموظفين ساهمت في ارتفاع السلع والمواد الغذائية ، ولا ريب أن هذا الارتفاع انسحب على أبناء البدون الذين يعانون أصلا من ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة .
وذكر هايف أن رفع المعاناة عن المحتاج من خصائل المسلم التي حض عليها الدين الإسلامي الحنيف ، ونحن في بلد خير امتدت أياديه البيضاء في أرجاء المعمورة ، والعالم بأسره يشهد بدور الكويتي الفاعل في تقديم يد العون للشعوب المستضعفة ، وبات لزاما علينا أن نلتفت إلى أبناء البدون الذين يعيشون بين ظهرانينا وهم في أمس الحاجة إلى المساعدة والعون فقد قال الله تعالى ‏:‏ ‏(‏وَاِعبِدوا اللَهَ وَلا تُشرِكوا بِهِ شَيئاً وَبِالوالِدَينِ إِحساناً وَبِذي القُربى وَاليَتامى وَالمَساكين وَالجارُ ذي القُربى وَالجارُ الجَنِب‏)‏‏.‏
وفي الصحيحين عن النعمان بن بشير رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى شيئا تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى».
عَنْ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :" مَا زَالَ جِبْرِيلُ يُوصِينِي بِالْجَارِ حَتَّى ظَنَنْتُ أَنَّهُ سَيُوَرِّثُهُ" .
وخاصة أن طائفة البدون هم أقرب ما يكون لنا في الكويت، فيجب علينا أن نتعاون معهم ونمد لهم يد العون والمساعدة كما أمرنا ديننا الحنيف.
 

بوعمشه

عضو فعال
جزاك الله خير يا محمد هايف بس ماني زكاة مانبي صدقات مانبي فلوس

نبي نحس اننا بشررررررررررررررررررر بس اعتقد انه مو كثير
 

king

عضو ذهبي
بارك الله فيك يا محمد هايف وجعلها بميزان حسناتك ،، نعم هناك من البدون بحاجه لمساعده ،،، سدد الله خطاك لما فيه نفع للبلاد و العباد
 

whatever

عضو مميز
ماظن البدون يبيون - يشحذون - شي من بيت الزكاة .. البدون يبون يشتغلون .. ما يبون يد عليا تعطف عليهم ويكونون هم اليد الدنيا ..
شكراً شيخ محمد هايف..
 

شجاع

عضو ذهبي
جزاه الله خير ..

شتبون يسوي .. تقومون عليه عشان كلمة بيت زكاة .. حتى الكويتي بدى ياخذ من بيت الزكاة

الرجال قال راتب شهر للي مايعمل .. الكويتي يالله ياخذ بدل بطاله ولاتوفي معاه .. ياكثر البدون اللي رواتبهم 100 دينار .. رافضين الحين بيت الزكاة .. هذا حسد للبدون الفقير مره وحده ..


بس تبون الصج .. انا لو منه حسم القضيه نهائيا .. خلال هالسنتين المستحق ياخذ .. والغير مستحق ماله الا حقوق انسانيه ومدنيه "غير ماليه " " عقد زواج .. ميلاد .. وشهادة وفاة ...له العمل مثل الاجنبي اما اي شي يدفع اخر من خلال بيت الزكاة وليس ميزانية تخصصه الدوله على طول " الا المعاق نتمنى كل معاق بالكويت كويتي بدون اجنبي يكون لهم معامله خاصه ..

طبعا بتقولون لي لا خل الكويت تصرف مال مخصص للابد .. غير صحيح

اعرف يمني " راعي خام " ولاتقليل منه يملك احصاء 1965 .. بس وين يصيدونه باليمن اذا اليمن فترتها يمكن ماسجلته او اسمه غير .. وحنا اهلنا يعرفونه وهو يقر بهالشي بس بصيد الجنسيه من عرض العالم اللي خذت وبتاخذ .. ..
بالله عليكم هذا يستحق الجنسيه وهو له ديره ومخالف .. يعني مثل هالحالات يحمد ربه اذا ادرج تحت البدون وياخذ مساعدات ماليه من بيت الزكاة ..

فقولوا الحمدالله .. وقولوا مانبي هالمساعدات نبي حل القضيه نهائيا للمستحق وغير مستحق مالها شغل الدوله فيه الا بالحقوق الانسانيه .. اما تصرف عليه مثله مثل الاجنبي يحمد ربه مايدق اقامه ..
 

يعقوب الشمري

عضو بلاتيني
انا مستغرب من هالنواب

كله طالب قال صرح ناشد تمني

اعتقد هم صناع قرار

انا اطالبهم بصناعة قرار لا تغدغه عواطف الناس
 
أعلى