الرسول صلي الله عليه وسلم والامام علي والصحابة .. يجمعهم الحب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

السليطي

عضو مخضرم
قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم :
(اللهم اغفر للأنصار , ولأبناء الأنصار ولأبناء أبناء الأنصار , يا معشر الأنصار: أما ترضون أن يرجع غيركم بالشاة والنعم , وترجعون أنتم وفي سهمكم رسول الله , قالوا : بلى رضينا , قال النبيُّ صلى الله عليه وسلم حينئذ : الأنصار كرشي وعيبتي , لو سلك الناس وادياً , وسلكت الأنصار شعباً , لسلكت شعب الأنصار , اللهم اغفر للأنصار).

تفسير منهج الصادقين في إلزام المخالفين لفتح الله الكاشاني ج4/340 , والارشاد للمفيد ج1/145 , وإعلام الورى للطبرسي ص118 , وتفسير القمي ج2/177



وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :
(طوبى لمن رآني , وطوبى لمن رأى من رآني , وطوبى لمن رأى من رأى من رآني )
بحار الأنوار ج22/305 .




قال الامام علي :
لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم, فما أرى أحداً يشبههم منكم , لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً , وقد باتوا سجداً وقياماً , يروحون بين جباههم وخدودهم .. إذا ذُكر الله هملت أعينهم , حتى تبل جيوبهم , ومادوا كما يميد الشجر يوم الريح العاصف , خوفاً من العقاب , ورجاءً للثواب.
نهج البلاغة ص143 للشريف المرتضى المتوفى سنة 436 هـ .
وقال الامام علي :
أوصيكم في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تسبوهم , فإنهم أصحاب نبيكم , وهم أصحابه الذين لم يبتدعوا في الدين شيئاً , ولم يوقروا صاحب بدعة , نعم : أوصاني في هؤلاء.
حياة القلوب للمجلسي ج2/621 .
وقال الامام علي وجهه عن المهاجرين رضي الله عنهم:
فاز أهل السبق بسبقهم , وذهب المهاجرون الأولون بفضلهم.
نهج البلاغة ص383 , وشرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد ج15/117 , وبحار الأنوار ج33/104
وقال الامام علي عن الأنصار رضي الله عنهم:
فلما آووا رسول الله صلى الله عليه وسلم , ونصروا الله ودينه , رمتهم العرب عن قوس واحدة , وتحالفت عليهم اليهود , وغزتهم القبائل قبيلة بعد قبيلة , فتجرَّدوا للدين , وقطعوا ما بينهم وبين العرب من الحبائل .. وأقاموا قناة الدين , وتصبروا تحت أحلاس الجلاد , حتى دانت لرسول الله صلى الله عليه وآله العرب , ورأى فيهم قرَّة العين قبل أن يقبضه الله إليه.
الغارات لإبراهيم بن محمد الثقفي المتوفى سنة 283هـ ج2/330 , والأمالي للطوسي ص173 , وشرح نهج البلاغة ج2/88 .




وتواتر عن علي رضي الله عنه قوله : خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر
الصوارم المهرقة ص25 للشوشتري التستري
وكان الامام علي يقول : لا أُوتى برجل يُفضلني على أبي بكر وعمر , إلا جلدته حدَّ المفتري
العيون والمحاسن للمجلسي ج2/122-123 .
وقال الامام علي عن الإمامة: لولا أنا رأينا أبا بكر لها أهلاً , لما تركناه
شرح نهج البلاغة ج1/130 , وج2/45 , وج6/40 , وانظر : الاحتجاج للطبرسي ص50 .




قال الحسن العسكري :
إنَّ كليم الله موسى عليه السلام سأل ربهُ : هل في أصحاب الأنبياء أكرم عندك من صحابتي ؟ قال الله : يا موسى , أما علمت أنَّ فضل صحابة محمد صلى الله عليه وآله على جميع صحابة المرسلين , كفضل محمد صلى الله عليه وآله على جميع المرسلين والنبيين.
تفسير الحسن العسكري ص65 , وبحار الأنوار ج13/340 , وتفسير البرهان للبحراني ج3/228 واللفظ له



هذة أقول النبي صلي الله عليه وسلم واقول الامام علي .. ولكن ماذا قال علماء المذهب ..!!




في رجال الكشي ص6 , الكافي كتاب الروضة ج12/312-322 ( مع شرح جامع للمازندراني ) : كان الناسُ أهلَ الردَّة بعد النبيِّ ص إلا ثلاثةً
المقدادُ بنُ الأسودِ , وأبو ذرٍّ الغفاريُّ , وسلمانُ الفارسي .

قال التستري : إنهم لم يُسلموا , بل استسلم الكثير رغبة في جاه رسول الله .. إنهم داموا مجبولين على توشح النفاق , وترشح الشقاق .
إحقاق الحق ص3 للقاضي الملا نور الله الشوشتري التستري المتوفى سنة 1019هـ .




وقال إمامهم الخميني في كتابه الحكومة الإسلامية ص69 :الصحابة الذين يُسمونهم المنافقين.



يروي الكليني .. على من زعم بأنَّ لأبي بكر وعمر رضي الله تعالى عنهما نصيب في الإسلام : أنَّ الله تعالى لا يُكلمه يوم القيامة , ولا يُزكيه , وله عذاب أليم.
أصول الكافي ج1/373-374




خـلاصـة القـول:
نحن أهل السنة والجماعة صدّقنا وأطعنا الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وأمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه وبقية أئمة اهل البيت وماقالوه في الصحابة وفي الصديق والفاروق فحققنا بذلك الإتباع للنبي عليه الصلاة والسلام ولأئمة أهل البيت رضي الله عنهم.

وتركنا لغيرنا إتباع المجلسي والخميني وأمثاله من شيوخ الطائفة ..
 

الرقيب

مشرف سابق
هذا الموضوع مكرر

ومادته الأساسيه نوقشت كثيرا في المنتدى الديني

لذلك فهو مخالف لقوانين المنتدى

الموضوع مغلق

تحياتي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى