محب الكويت
. انا لم ارد على سجالاتك المخربطة من قبل التى هى ... upside down >> تريد ان تتذاكى الان ...!!!
لو كان عندك لرددت يا محب تهران و ردي موجود و الجميع سيعرف من هو المتخبط يا محب تهران
اما الضربة التى وجهتها اليهم .....و عن قول النبى لعلى ( ع) : انت منى بمنزلة هارون من موسى الا انه لا نبى بعدى ...فتكشف سطحية عقليات القوم !!
حديث منزلة هارون من موسى
حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن شعبة عن الحكم عن مصعب بن سعد عن أبيه
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج إلى تبوك واستخلف عليا فقال أتخلفني في الصبيان والنساء قال ألا ترضى أن تكون مني
بمنزلة هارون من موسى إلا أنه ليس نبي بعدي
وقال أبو داود حدثنا شعبة عن الحكم سمعت مصعبا
فإن قالوا الشيعه : قد ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال لعلي رضي الله عنه : أنت مني بمنزلة هارون من موسى ) .... قيل لهم
: كذلك نقول في استخلافه على المدينه في حياته بمنزلة هارون من موسى وانما خرج هذا القول له من النبي عام تبوك .. اذ خلفه بالمدينه
فذكر المنافقون انه مــلــّــه وكره صحبته فلحق بالرسول عليه الصلاه والسلام فذكر له قولهم فقال الرسول : بل خلفتك كما خلف
موسى هارون )
فإن قال الطاعن : لم يرد استخلافه على المدينه ....!
قلنا له : هل شاركه في النبوه كما شارك هارون موسى ؟؟
فاذا قال : نعم .. كفر .. وان قال : لا ؟؟ قيل له : فهل كان اخاه في النسب ؟ فإن قال : نعم فقد كذب . فذا بطلت أخوه النسب ومشاركة
النبوه فقد صح وجه الاستخلاف . وان جعل استخلافه في حياته على المدينه اصلا فقد كان رسول الله يستخلف في كل غزاة غزاها غيره
من الصحابه كأبن أم مكتوم ( في غزوة بني قريظه ) وخفاف بن إيماء بن رخصة الغفاري وغيرهما ...
هارون لم يخلف موسى بعد مماته لأنه مات قبله ، هذا أولاً ،
مناسبة الحديث هي أن الرسول صلى الله عليه و أزواجه و سلم استخلفه على النساء و الأطفال،
فغضب علي فكانت هذه ترضية محمدية لعلي فقط و ليست إشارة لا لخلافة و لا لإمامة،
عجبت للرافضة تتمسك بما فيه هلاكهم!
الرواية هنا تتحدث عن الخلافة عن الرسول في النساء و الولدان و حال حياته فقط.
============
الذين استخلفهم النبي صلى الله عليه و سلم غير سيدنا علي رضي الله عنه
( 1 ) استخلف سعد بن عبادة سيد الخزرج من الانصار خمس عشرة ليلة مدة غيبته عن المدينة .
( 2 ) استخلف في غزوة بواط (بواط : في معجم البلدان بمادة بواط " بواط من جبال جهينة من طريق الشام ، وبين بواط والمدينة ثمانية
برد ، وبرد : جمع البريد ويبلغ البريد اثني عشر ميلا " . يبدو جليا مراعاة رسول الله صلى الله عليه وآله في الغزوتين الاوليين مشاعر
الانصار القبلية حين استخلف في الاولى سيد الخزرج وفي الثانية سيدا من الاوس . ) سعد بن معاذ من سادة الاوس من الانصار في ربيع
الاول .
( 3 ) استخلف مولاه زيد بن حارثة في غزوته لطلب كرز بن جابر الفهري - وكان اغار على سرح المدينة - فبلغ صلى الله عليه وآله
سفوان وفاته كرز والسرح (كانت هذه الغزوة ايضا في ربيع الاول وبعد بواط وسفوان : واد بناحية بدر . كرز بن جابر بن حسل الفهري
قتل يوم الفتح مع رسول الله صلى الله عليه وآله راجع جمهرة انساب العرب لابن حزم في ذكر نسب بني محارب ابن فهر ، وبترجمته من
الاصابة . ) .
( 4 ) استخلف ابا سلمة المخزومي في غزوة ذي العشيرة ، حين ذهب في جمادى الاولى أو الثانية يعترض عيرا لقريش ذاهبة إلى الشام
ففاتته وكان القتال ببدر في رجوعها من الشام (ذو العشيرة كما في التنبيه ، بناحية ينبع يبعد عن المدينة تسعة برد . وابو سلمة : عبد الله
بن عبد الاسد امه برة عمة الرسول صلى الله عليه وآله وابنة عبد المطلب ، هاجر إلى الحبشة ثم إلى المدينة ، حضر بدرا وخرج في احد
ومات منه في جمادى الاخرة سنة ثلاث من الهجرة راجع ترجمته في اسد الغابة . ) .
( 5 ) استخلف ابن ام مكتوم الضرير في غزوة بدر الكبرى وغاب عن المدينة تسعة عشر يوما (خرج الرسول صلى الله عليه وآله من
المدينة لثلاث خلون من شهر رمضان ووقع القتال يوم الجمعة السابع عشر منه .) .
6 ) استخلف ابا لبابة الانصاري الاوسي في غزوة بني قينقاع (قال اهل السيرة : لما قدم اليهود المدينة نزلوا السافلة منها ، فاستوخموها
فأتوا العالية فنزل بنو النضير بطحان ونزلت بنو قريظة مهزورا - وهما واديان يهبطان من حرة هناك - فاتخذ بنو النضير الحدائق
والآطام وأقاموا فيها ، وأقاموا بها إلى ان غزاهم النبي صلى الله عليه وآله وأخرجهم منها . راجع مادة ( بطحان ) و ( مهزور ) من (
معجم البلدان ) . وابو لبابة : بشير أو رفاعة بن عبد المنذر ، اشتهر بكنيته ، احد النقباء في بيعة العقبة ، راجع ترجمة بشير ورفاعة
وأبي لبابة في اسد الغابة . ) .
7 ) استخلف ايضا ابا لبابة في غزوة السويق ، وكان خروجه ( صلى الله عليه وآله وسلم ) في طلب ابي سفيان حين اقبل في مائتي راكب
ليبر بنذره ان لا يمس الطيب والنساء حتى يثأر لاهل بدر ، وانتهوا إلى عريض ، فبلغهم خروج النبي صلى الله عليه وآله ، فجعلو يلقون
جرب السويق تخففا فسميت غزوة السويق (العريض : وادي المدينة ، معجم البلدان ، مادة " عريض " . ) .
لم يغب الرسول صلى الله عليه وآله في غزواته عن المدينة اياما معدودات دون ان يستخلف عليهم من يرجعون إليه مدة غيابه عن المدينة
، بل انه لم يغب يوما عن المدينة أو بعض يوم دون ان يستخلف عليهم من يرجعون إليه ، كما كان الشأن في غزوة احد ، وكان جبل احد
على بعد ميل من المدينة ، فانه صلى الله عليه وآله قد عين خليفته عليهم مدة غيابه عنهم ، بل وفي غزوة الخندق أيضا حيث كان يقاتل
في المدينة واستقر دون الخندق ، عين لاهل المدينة المرجع لانشغاله عنهم في الحرب
الغريب انهم زعموا ان الشيعة يقولون :ان على(ع) يستحق البنوة بدلا عن النبى محمد ( كذبا) و افتراءا من مشايخ الضلالة عندهم
و راينا كيف تم كشف ترهاتهم الهزيلة
.
لقذ نقل لك الاخ السليطي قول الخميني و انقل لك قول
عند الشيعة سيدنا علي افضل من النبي محمد صلى الله عليه وسلم
====
الوصي خير من النبي وهي واضحة
الدليل على أن الوصي أفضل من النبي
(( يقول المسعودي الفاضل صـ 251 تحت مبحث فاطمــة والولاية التكوينية ((وعليه ثبوت هذا القول بهذا البيان ، تكون هذه الولاية ايضا ثابتة لاهل البيت عليهم السلام وذلك لأنهم عليهم السلام افضل من جميع الأنبياء وكيف وقد ثبت لنا بالادلة النقلية ان عيسى عليه السلام يصلي خلف الإمام المهدي عند ظهورة الشريف ) أهـ
لاحظ قوله : جميع الأنبياء فهل محمد بن عبد الله نبي أم لا ؟
والشيخ المفيد الذي انتهت إليه رئاسة الإمامية ونفى السهو عن النبي فاتبعتموه كلكم قال حين يقول ( قد قطع قوم من أهل الإمامة بفضل الأئمة (ع) من آل محمد على سائر من تقدم من الرسل والأنبياء سوى نبينا محمد ) أوائل المقالات للمفيد ص42 باب القول في المفاضلة بين الأئمة والأنبياء
فهل قال الشيخ المفيد ما عدا نبينا محمد بل قال سوى و بالخط الصغير اذا الوصي عندكم أفضل من النبي
=======
الدليل الآخر
قال نعمه الله الجزائري في الانوار النعمانيه الجزء الاول صفحه 17
عن النبي عليه السلام قال اعطيت ثلاثا وعلي مشاركي فيها واعطي علي ثلاثه ولم اشاركه فيها فااما الثلاث التي شاركني فيها قال لواء الحمد وعلي حامله والكوثر وعلي ساقيه والجنه والنار وعلي ساقيه واما الثلاثه التي اعطي علي ولم اشاركه فيها فاانه اعطي شجاعه ولم اعطى مثلها
اعطي شجاعه ولم اعطي مثلها