حقيقة ظلم الشيعة في البحرين/ بالله عليكم هذا ظلم

شيخ الشباب

عضو مميز

حقيقة ظلم الشيعة في البحرين

يقول الاخوة الشيعه في مملكة البحرين انهم مظلومين؟؟؟
ودعونا نرى حقيقة ذلك!!!!

منهم نائب رئيس الوزراء: السيد جواد سالم العريض

وزير العمـــل
: مجيد محسن العلوي

وزير شئون النفط والغاز
: عبدالحسين علي ميرزا

وزير الدولة للشئون الخارجية
: الدكتور نزار البحارنه

بالاضافة الي منهم

رئيس مجلس الشوري:
السيد علي صالح الصالح

مستشار سمو رئيس الوزراء:
السيد ماجد جواد الجشي

مدير مكتب رئيس الوزراء
: السيد علي العريض

هذا بالاضافة إلي العديد من ذوي المناصب العليا

وكلاء وزارات ووكلاء مساعدين ومدراء عامين ومدراء ادارات

كما انهم يمثلون %90 من مجموع موظفي وزارات ( الصحة - التربية - التجارة -الزراعة - العمل -

الكهرباء )

بالاضافة إلي ان نسبتهم ما بين (%30) إلي (%70) في بقية الوزرات الأخري

أما على الصعيد التجاري ففيهم أغني أغنياء المنطقة..على سبيل المثال لا الحصر
1- الوجيه احمد منصور العالي
2- أبناء حجي حسن العالي
3- أبناء محمد حسين جواد
4- ديواني ( برادات الجزيرة )
بالاضافة إلي العديد من الأسر الشيعية الغنية مثل
الزيرة - الخور - كازروني
العالي - العريض - الجشي
العلوي - ديواني - البحارنه
الدرازي - بوكنان - جواهري
شريف - الصالح وغيرهم ..​

كما ان الاخوة الشيعة منهم كبار الأطباء الاخصائيين ..الذين أكثرهم قد درسوا على نفقة الدولة منذ سنوات عده

كما ان الشيعة في البحرين يستحوذون على نسبة %70 من القطاع التجاري :)

بالاضافة إلي ان للطائفة الشيعية في البحرين 22نائب في مجلس النواب يعني الأغلبية

وهم يتمتعون بحرية العبادة واقامة الشعائرية الحسينية بكل حرية منذ قديم الزمان


ويتمتعون بالحرية بالصحافة والاذاعة وغيرها

{ كما انهم كغيرهم يستفيدون من خدمات الاسكان والمكرمات الملكية والمساعدات كعلاوة غلاء المعيشة }

بالله عليكم هل هم مظلومون؟!
والله يهدي الجميع ..
 
هم لا يجيدون إلا البكاء والتباكي

لكن أين حقوق أهل السنة في إيران ؟!

حتى اليهود أعطوهم حقوقهم وزيادة إلا أهل السنة




بارك الله فيك ماقلت الا الحق وبالحق صدقت

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:

اللهم انصر الملك واهل البحرين من دنس المشركين عباد الاموات
ومن فى القبور + العمائم ..
 

مواطن غلبان

عضو مميز
ماخذين حقوقهم كامله والكامل وجهه ...

ولكن كل المتظاهرين مدفوعين الثمن من قبل ايران .. (( البلد الام ))
 

S U L T A N

عضو بلاتيني
من يقول ظلم


هذه الشماعه يصرخون بها ليل نهار


كل مطالبهم تلبت واعفوا عن سجنائهم بالرغم من جرائمهم


لكن ديدنهم واضح وصرريح ماراح يسكتون حتى يطيحون بحكم آل خليفه ويرضون اسيادهم في طهـران

هذه هي حقيقه مايجري في البحرين ولا يجيني واحد مطبل يتباكي علي يقول ظلم وظلم
 

مشاااااري

عضو مميز
الى الان في احد من المسلمين يعتقد ان احتجاجات الرافضه في البحرين هي بسبب الظلم والتفرقه وسوء المعيشه كما يدعون ؟؟؟؟؟؟

 
 

صندوق

عضو فعال
هم لا يجيدون إلا البكاء والتباكي

لكن أين حقوق أهل السنة في إيران ؟!


حتى اليهود أعطوهم حقوقهم وزيادة إلا أهل السنة
 

البناي

عضو فعال
/02/2011م - 11:50 ص

تدخل البحرين في ما يبدو أنها أزمة مفتوحة، بعدما قالت الحكومة إنها ترفض أي شروط مسبقة، وأعلن رئيسها خليفة بن سلمان آل خليفة الموجود في منصبه منذ أكثر من أربعين عاما، برغم أنه يوصف بأنه الوجه القاسي للعرش، عن «عزم لا يلين على مواصلة العمل من أجل الحفاظ على ما حققناه»، فيما أبدت المعارضة البحرينية استعدادها للحوار مع جبهة الموالاة، لكنها جددت تمسكها بإقالة الحكومة.

أما وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون فبدت كالمراقب لحسن تنفيذ ما ضغطت على السلطة البحرينية لإجرائه من خطوات تهدئة. وقالت كلينتون للصحافيين في واشنطن «هذه الخطوات يجب أن تتبعها أفعال وإصلاحات ملموسة». وأضافت قولها «نحن نحث كل الاطراف على العمل سريعا حتى يتمخض الحوار الوطني عن إجراءات جدية تستجيب للطموحات المشروعة لكل شعب البحرين». وحذرت حكومة البحرين من «انه لا مجال للعنف في مواجهة محتجين مسالمين».

وفيما يواصل المعتصمون في دوار اللؤلؤة اعتصامهم لليوم الخامس على التوالي، قال مسؤول بحريني إن الحوار الذي دعا اليه ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة «مرهون بموافقة المعارضة على الدخول فيه من دون شروط مسبقة»، وأضاف أن الحوار «سيبدأ مع المعارضة فور موافقتها على الدخول فيه»، معتبرا «أن وضع شروط مسبقة للدخول في حوار أمر غير مقبول لا في البحرين ولا في أي مكان».

وكان هذا المسؤول الذي تحدث شرط عدم الإفصاح عن اسمه، يشير الى مطالبة قوى المعارضة المتمثلة بـ7 جمعيات أبرزها الوفاق الوطني الاسلامية و«وعد» العلمانية باستقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة إنقاذ وطني قبل الدخول في الحوار. وأضاف المسؤول ان «الحوار جار ومستمر مع قوى المجتمع المدني الفاعلة وهي كثيرة لكن جمعيات المعارضة السبع وضعت شروطا للدخول في الحوار».

من جهته، قال رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة «إننا جميعا لا نهدف إلا لمصلحة هذا الوطن الغالي وأبنائه، ولدينا عزم لا يلين على مواصلة العمل من أجل الحفاظ على ما حققناه من مكتسبات والبناء عليها بما يحقق أهداف مشروع التطوير لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى»، وذلك خلال استقباله «جموعا من المواطنين توافدوا على قصر سموّه» بحسب وكالة الأنباء الرسمية البحرينية (بنا).

أما النائب عن كتلة الوفاق النيابية المنسحبة خليل مرزوق، فاعتبر ان بقاء الحكومة مشكلة كبيرة بالنسبة للمعارضة، ويشكل عائقا أمام بدء الحوار. وقال «ما جرى من صدامات وقتل للمتظاهرين تتحمل مسؤوليته هذه الحكومة، إضافة الى إخفاقاتها السابقة تنمويا ومعيشيا». وأضاف «حتى قبل الازمة الحالية، أخفقت الحكومة في أداء مهمتها تنمويا ومعيشيا، والمشكلات التي يعانيها المواطنون بقيت». وتــابع المرزوق قائلا «اذا كانت هناك جدية للحوار، فإن من المفترض أن تتغير هذه الحكومة».

لكن المعارضة أعربت في الوقت نفسه عن استعدادها للقاء «تجمع الوحدة الوطنية» الذي يضم شخصيات موالية تطالب في الوقت نفسه بإصلاحات سياسية. وقالت الجمعيات المعارضة في بيان أصدرته بعد لقاء تشاوري «أعربت الجمعيات عن استعداها للقاء مع جميع القوى السياسية الشعبية التي خرجت منها دعوات لإصلاحات جوهرية في النظام السياسي مثل تلك التي جاءت في خطبة فضيلة الشيخ عبد اللطيف المحمود في التجمع الجماهيري الكبير بمسجد الفاتح». واعتبرت هذه الجمعيات أن الحوار يجب أن يقوم على «أسس واضحة»، مضيفة أن هذه الأسس «لم يُذكر أي منها في دعوة ولي العهد للحوار».

وأفرجت السلطات البحرينية عن 23 ناشطا معارضا متهمين بالسعي لإطاحة الملكية، ضمن ما قالت الحكومة إنهم 308 سجناء أفرج عنهم بناء على عفو ملكي. وقالت الحكومة في بيان ان «جميع الذين يزعمون انهم تعرضوا لمعاملة سيئة ستتصل بهم الوزارة ليذكروا بالتفصيل مزاعمهم المحددة دون ان يحدد البيان اسم الوزارة».

أحد السجناء الثلاثة والعشرين المفرج عنهم انه وآخرين تعرضوا للتعذيب. وقال علي عبد الإمام وهو مدون بحريني من المحررين ان السلطات قامت في الاسبوع الاول من اعتقالهم بتعذيبهم لاستخراج معلومات وأنه ذات مرة تعين عليه ان يقف لمدة خمسة ايام. وقال محامي الناشطين الـ23 محمد التاجر انه لم يتضح ان كانوا قد حصلوا على عفو ملكي أو ان كان بالامكان تجديد القضية. وقال ان كان هذا مجرد تجميد للاتهامات فإنه بإمكانهم تقديم القضية مرة اخرى أو توجيه اتهامات اخرى. وأضاف انهم ينتظرون صدور بيان رسمي. ورحب زعماء المعارضة بالإفراج عن سجناء. وقال النائب عن جمعية الوفاق إبراهيم مطر ان السماح للناس بالاحتجاج وإطلاق سراح السجناء خطوات إيجابية. وقال ان الجماعات المعارضة تنتظر من الاسرة الحاكمة قبول مبدأ الملكية الدستورية قبل الدخول في حوار.
(«السفير»، أ ف ب، أ ب، رويترز)


http://somod.shiaweb.org/index.php?s...article&id=950
 

البناي

عضو فعال
محللون: الاحتقان السياسي أشعل الاحتجاجات في البحرين وليس المطالب الاقتصادية

المنامة - أ ف ب

يرى محللون وناشطون شباب أن التظاهرات التي تشهدها البحرين وتمت الدعوة إليها عبر الانترنت، تعكس احتقاناً سياسيّاً قديماً في البلاد ولا تأتي من دوافع اقتصادية.
وتمكن آلاف المتظاهرين أمس السبت (19 فبراير/ شباط 2011م) من العودة الى دوار اللؤلؤة لإعادة إحياء الاعتصام المطالب بالإصلاح، وذلك بعد يومين من فض الاعتصام بشكل دموي.
وقال المتظاهر محمد (28 عاماً)، وهو محلل نظم، في حوار مع «فرانس برس»: «(...) تتم معاملتنا بسوء من قبل الشرطة ولا نشعر بأن هناك مساواة بيننا».
وأشار إلى أن «القيم الطبقية والفئوية هي المهيمنة في بلادنا وهناك تفرقة على أساس الانتماء والعرق والدين».
واضاف «لا ننتمي إلى أية جمعية سياسية بل معظمنا لم يشارك في الانتخابات الاخيرة لقناعة راسخة لدينا بأن هذا البرلمان لا يمكنه فعل شيء. نتواصل عبر الفيسبوك ولربما لا نعرف بعضنا بعضاً. مازال هناك خوف كامن في النفوس».
واشار الناشط الى وجود «لجنة من قياديي التحرك لكنها غير معلنة خوفاً من انتقام السلطات».
وتطالب المعارضة بقيام ملكية دستورية تسمح بوصول حكومة منتخبة من الشعب بما «يكسر احتكار» السلطة على حد قوله.
من جهته، قال ابراهيم (28 عاما) الذي يعمل مديراً للمحاسبة «اذا كانوا سمحوا لنا بالبقاء في دوار اللؤلؤة لامتصاص الغضب والحماس فإن هذا خطأ»، مفيداً بأن «العنف لن يجلب حلا (...) العنف ليس فيه رابح اذ ستخسر الحكومة اقتصاديّاً ونحن سنخسر أصدقاء وإخوة».
وتساءل الشباب الذين كانوا يتحلقون في دوار اللؤلؤة «أين هو التوزيع العادل للثروة؟ البيوت الايلة للسقوط في كل محافظات البحرين يتوقف مشروع إعادة بنائها (...)».
وقال ابراهيم «قبل الاثنين 14 شباط/ فبراير 2011 كانت حركتنا تصور على أنها ثورة جياع ومحرومين من العمل وسيقومون بالحرق وإشعال الإطارات، لكن ما ان انطلق التحرك إلا وأصبح معظم الموجودين هم من الذين يعملون ولديهم وظائف بل ويصيفون في أوروبا. ما الذي يحركهم للاحتجاج، انهم يريدون المشاركة في صنع القرار».
وأضاف «هذه ليست ثورة جياع. لماذا لا يتمتع المواطنون البحرينيون جميعاً بثروة بلادهم؟ لماذا هذا الاهمال للمدن والقرن؟ هذه ليست ثورة جوع بل ثورة كرامة». وقال علي وهو مدرس (29 عاماً) «اذا كانت هناك دوافع فهو الاحساس بأنه اذا كان هناك اصلاح فيجب ان يكون شاملاً. لا أحد ينكر ان هناك مكتسبات اقتصادية ونموّاً اقتصاديّاً، لكن ماذا ينفع النمو الاقتصادي اذا لم تكن هناك عدالة اجتماعية؟، إذا لم يلمس الناس أي ثمار لهذا النمو الاقتصادي؟».
وأكد المتحدثون «إننا لا نريد إسقاط النظام». من جهته، اعتبر المحلل البحريني عبيدلي العبيدلي ان «دوافع الاحتجاجات في البحرين ليست اقتصادية بقدر ما حركها الاحتقان السياسي الكامن»
 
أعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاربعاء أن ايران تسعى بشكل مباشر او عبر وسطاء للاتصال مع المعارضة في البحرين و مصر واليمن في محاولة للتأثير.
واضافت "نعلم انهم يتصلون بالمعارضة في البحرين وانهم ضالعون جدا في حركات المعارضة في اليمن".
وهذه هي المرة الاولى التي تتناول فيها كلينتون بالتفصيلالجهود المفترضة التي تبذلها ايران للتدخل في الاحتجاجات الشعبية المستمرة منذ ثلاثة اشهر في الدول العربية واطاحت بحكومتي مصر وتونس . وصرحت كلينتون امام لجنة النفقات الفدرالية في مجلس الشيوخ "انهم يبذلون كل ما بوسعهم للتأثير على نتائج الاحداث هناك". واضافت انهم يستخدمون حزب الله للاتصال بحلفاء في حركة حماس الذين يتصلون بدورهم مع حلفاء في مصر". وقالت ايضا "اكان مباشرة او عبر وسطاء، فانهم يسعون بدون كلل الى التأثير على الاحداث. لديهم سياسة خارجية ناشطة جدا". واضافت ان الولايات المتحدة وفي محاولة للتصدي للتحركات الايرانية، تقوم باتصالات دبلوماسية وغيرها مع مجموعات معارضة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. واشارت الى ان المهمة في غاية الدقة. وتابعت كلينتون "غالبية الناس يريدون ان نساعدهم لكن بدون ان نلعب دورا رئيسيا وعليه فالتحدي يقوم على الطريقة التي نقدم بها المساعدة التي يطلبونها دون ان نبدو بمظهر الذي يريد التحكم بثورتهم". وشددت على ان الايرانيين "ليس لهم الكثير من الاصدقاء ولكنهم يحاولون التقرب من اصدقاء جدد". واشارت الى ان "الامر يتطلب جهدا متواصلا" من جانب الولايات المتحدة للحد من تأثير ايران، مضيفة انها بحاجة "لموارد" لحركة تنقلات دبلوماسيين ومسؤولين اميركيين وذلك للافادة بشكل اكبر من كفاءاتهم. ولفتت كلينتون الى ان ايران تحاول زيادة نفوذها رغم انها ليست الحليف الطبيعي للاخوان المسلمين، في مصر. ومع ذلك فهي تدعم منذ زمن حركة حماس في غزة على الحدود مع مصر. واستغرب وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس تشجيع ايران الانتفاضات الشعبية السلمية في الدول العربية وهو ما يتناقض بشكل كبير مع القمع العنيف الذي اعتمده النظام الايراني لقمع اي شخص يجرؤ على التظاهر .

 
أعلى