ملف لمتابعة الأحداث المتسارعة في اليمن ( موضوع شامل )

ذات السلاسل

عضو بلاتيني

مايحدث في اليمن ومايحدث في الشام ومايحدث في العراق ارهاصات لامر ما ...

وهؤلاء جند الله قد ظهروا واخذوا مواقعهم ...

الله ينصر اخواننا المقاتلون عن حياض العقيدة والمراد إقامة شرع الله في ارضه ...

الجهاد الجهاد ولاشئ غير الجهاد واقامة الخلافه المنشوده و العزة لله ورسوله وللمؤمنين ...


 

مراقب متابع

عضو ذهبي

عــــــــــــــــــــــــــاجـــــــــــــــــــــــــل

على عبدالله صالح يصل الى الرياض للتوقيع على اتفاق نقل السلطة

.
.
.
.
 

مراقب متابع

عضو ذهبي
مقابلات مع الثوار في الشارع اليمني

المبادرة الخليجية تحوَل ثورتنا الى ازمة سياسية
لذا فهذه المبادرة لا تعنينا لا من قريب أو من بعيد
و سنستمر في ثورتنا الى أن نحقق جميع مطالبنا
و لا نعترف بتحويل السلطة الى نائب الرئيس
.
.
.
.
 

ابوسالم العقربي

عضو بلاتيني
المعارضة تنقلب على المبادرة وسفراء امريكا واوروبا يحذرون قادتها من مغبة الاستهتار
السبت, 26-نوفمبر-2011 - 20:44:11
نبأ نيوز- خاص/ صنعاء -

حذر سفراء الولايات المتحدة والاتحاد الوروبي قيادات المعارضة اليمنية من "مغبة اللعب بالنار والاستهتار بالارادة الدولية" للأمم المتحدة والدول التي سعت لتسوية الأزمة السياسية وحتى التوقيع على المبادرة الخليجية، وذلك على خلفية رفض قيادات ما يسمى بـ"المجلس الوطني للثورة" تسمية مرشحها لرئاسة الحكومة، ودعوتها للشباب لمواصلة اعتصاماتهم وتحريضهم على الفوضى ، وتنكرها لصفتها التي خاضت بها المفاوضات كممثلة عن الساحات.


وتؤكد مصادر "نبأ نيوز" أن لقاءً عقده اليوم سفراء الولايات المتحدة وأوروبا مع قادة المعارضة، عبروا فيه عن غضبهم البالغ من رفض تسمية مرشحها لرئاسة الحكومة رسمياً واشتراط دعوة النائب لانتخابات رئاسية أولاً، وهو ما أعده السفراء انتهاكاً للاليات التنفيذية للمبادرة الخليجية، ومحاولة لعرقلة المبادرة والعودة لتأجيج الأزمة السياسية.


كما استنكر السفراء تصريحات الناطق الرسمي باسم تحالف أحزاب اللقاء المشترك محمد قحطان التي أكد فيها أن المبادرة ليست "إلغاء لثورة الشباب وإنما هو لتوفير لهم مناخ أفضل لمواصلتها والسير في تحقيق أهدافها". وقال فيها أيضاً أن "الشباب اليمني الآن يستطيعون مواصلة ثورتهم في ظل دولة لا تقتلهم".


واعتبر السفراء تصريحات قحطان لقناة الجزيرة مخالفاً أيضاً لآليات المبادرة التي تستوجب فض الاعتصامات وتهيئة المناخ للانتخابات، ورأوا في ذلك تشجيعاً للشباب على مواصلة الفوضى وارباك العملية السياسية.


ويعد تدخل سفراء الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي هو أول خطوة عملية للمجتمع الدولي للايفاء بالتزاماته في متابعة تنفيذ المبادرة الخليجية ومراقبتها.
 

مراقب متابع

عضو ذهبي
أين أهل السنة من نصرة اخوانهم الذين يحاصرهم الحوثيون المجرمون ؟




320558_192884297464261_100002280761066_477306_217541442_n.jpg
 

ابوسالم العقربي

عضو بلاتيني
نائب رئيس اليمن يعلن حكومة 'الوفاق الوطني' برئاسة باسندوة




أصدر نائب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، قراراً جمهوريا الأربعاء، يتضمن إعلان تشكيلة حكومة 'الوفاق الوطني'، برئاسة القيادي المعارض محمد سالم باسندوة، في خطوة تمهد لإنهاء الأزمة السياسية الراهنة، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة في فبراير/ شباط المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية 'سبأ' أن القرار الجمهوري، أصدره هادي بموجب قرار الرئيس علي عبد الله صالح، بتفويضه الصلاحيات الدستورية اللازمة لإجراء حوار مع الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية، في العاصمة السعودية الرياض، في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

كما أشارت الوكالة الرسمية إلى أن التشكيلة الحكومية الجديدة، والتي تضم 35 وزيراً، بما فيهم رئيس مجلس الوزراء، جاءت بناءً على 'ترشيح المؤتمر الشعبي العام وحلفائه، وأحزاب اللقاء المشترك وشركائه.'

وأبقى القرار الجمهوري على عدد من الوزراء بالحكومة السابقة في مناصبهم، من بينهم وزير الخارجية أبو بكر القربي، والدفاع محمد ناصر أحمد، اللذين احتفظا بمنصبيهما.

وكانت قوى المعارضة اليمنية قد اقترحت اسم باسندوة، الذي سبق أن تولى العديد من المناصب السياسية والحكومية، وكذلك الكثير من الحقائب الوزارية والمهام الاستشارية، لرئاسة حكومة الوفاق قبل أيام، وانتظرت الأوساط السياسية منذ ذلك الحين صدور قرار تكليفه، في الثالث من الشهر الجاري.

يأتي إعلان تشكيل الحكومة الجديدة بعد نحو ثلاثة أيان على صدور قرار من نائب الرئيس اليمني بتشكيل لجنة عسكرية تنفيذاً للمبادرة الخليجية، في خطوة يأمل البعض أن تساعد على إنهاء التوتر في الشارع اليمني.

وستكون اللجنة العسكرية برئاسة هادي شخصياً، وعضوية كل من وزيري الدفاع والداخلية، وعدد من كبار الضباط برتبتي لواء وعميد.

وكان محمد باسندوة، رئيس الوزراء 'المكلف'، قد حذر في وقت سابق السبت، من انهيار اتفاق نقل السلطة، الذي تم توقيعه أواخر الشهر الماضي في الرياض، إذا لم يتوقف القتل في تعز.

ميدانياً، أعلن مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية أن 'عصابات أولاد الأحمر' واصلت، منذ مساء أمس الثلاثاء وحتى اللحظة، اعتداءاتها وقصفها المكثف بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة عدداً من أحياء العاصمة صنعاء.

وقال المسؤول الأمني، بحسب 'سبأ'، إن قذائف الهاون، وصواريخ 'لو'، وقذائف 'آ ر بي جي'، و'بي 10'، والأسلحة الرشاشة والمعدلات، استخدمت في الهجوم على منشآت حكومية ومنازل المواطنين في عدد من الأحياء 'المكتظة بالسكان' بأمانة العاصمة.







جريدة الان الكويتية
http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=90837&cid=46
 

ابوسالم العقربي

عضو بلاتيني


صحيفة ( نيشن ) الامريكية : " صالح " خرج منتصراً من اليمن






1253938019fddfs.jpg






أكدت مجلة " نيشن" الأمريكية أن الرئيس اليمنى "على عبدالله صالح" خرج منتصرا من الأزمة التى عصفت ببلاده فى الأشهر الماضية. ورأت المجلة أن الاتفاق الأخير الذى وقع عليه "صالح" و بعض أحزاب المعارضة اليمنية ، برعاية خليجية ، خدم الرئيس "صالح" .
وقالت إن الاتفاق نص على تنحى "صالح" عن الرئاسة وتسليم السلطة لنائبه مع حصوله على الحصانة اللازمة لعدم ملاحقته قضائيا، ولم يمنع الاتفاق "صالح" من العودة لممارسة السياسة مرة أخرى فى أى وقت، كما أنه أبقى على أقاربه وأبنائه فى المؤسسات الحكومية المختلفة وفى المناصب العليا فى القوات المسلحة اليمنية. ومعنى ذلك ببساطة أن نفوذ "صالح" سيظل موجودا. وأشارت المجلة إلى أن العديد من اليمنيين اختلطت عليهم المشاعر بين السعادة والغضب، فبدلا من أن يخرج اليمنيون إلى الشوارع للاحتفال بتنحى الرئيس كما حدث ذلك فى مصر وتونس، اختلطت مشاعرهم . وأكدت المجلة أن الوضع لم يتغير على الأرض، فمازالت القوات الحكومية الموالية للرئيس صالح تقتل المدنيين فى مدينة " تعز".
كما أن نائب الرئيس "عبد ربه منصور هادى" - الأقرب الى صالح - دعا الى انتخابات رئاسية مبكرة فى الثامن والعشرين من فبراير المقبل وهو المرشح الوحيد والأقوى حتى الآن لهذه الانتخابات، وأعلن عن تشكيل لجنة عسكرية للإشراف على سحب القوات المسلحة من المدن وإعادة تشكيلها ، وقد مهد ذلك الطريق أمام رئيس الوزراء الجديد المعارض "محمد سالم باسندوة" لتشكيل حكومة جديدة نصفها من المعارضة ونصفها من حزب الرئيس صالح .
وستقوم هذه الحكومة بالاشرف على الانتخابات الرئاسية القادمة كما أنها ستستمر لفترة انتقالية مؤقتة مدتها عامان، يتم خلالهما ضياغة الدستور الجديد وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية أخرى ، أى إن رجال "صالح" هم الذين سيديرون شئون اليمن فى هذه الفترة الحرجة وهم الذين سيشرفون على كتابة الدستور الجديد. ورأت المجلة ان "صالح" نجح فى تأخير توقيع الااتفاق الى أن أصبح فى موقف قوة بعد فترة العلاج فى الرياض عقب الهجوم الذى تعرض له مع مجموعة من مستشاريه فى أحد المجمعات الرئاسية فى يونيو الماضىى. وختمت المجلة ان الاتفاق اعطى لنائب الرئيس الكلمة العليا فى حسم اى خلاف بين الاحزاب ، أى إن "عبد ربه منصور" سيتحكم فى كل الأمور خصوصا فى ظل اشتعال هجمات الحوثيين فى شمال البلاد وسيطرتهم على معظم المدن الشمالية ورغبة الجنوب فى الانفصال وإقامة دولة مستقلة. وأشارت الى أن الاتفاق عقد الأمور فى اليمن اكثر من أن يكون قدم حلولا للمشاكل القائمة.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - "نيشن": "صالح" خرج منتصرا من اليمن
 
أعلى