بنوك الكويت والتوجه القادم !!!!

7up

عضو فعال
بعد النكسه الأقتصاديه عام 2008 حسب ما نعلم للبنوك وسقوط اسهم البنوك الربويه وخسارة بعضها تحولت اكثر البنوك الربويه تحت غطاء بنك اسلامى .
و ان تعامل البنوك الأسلاميه صارتحت ضغط لتوجه العملاء بعد سقوط البنوك الربويه عالميآ ومحليآ عليها وأكتفت من العميل وبخدمته بالعكس عن البنوك الربويه اعلانات وخدمه حلوه ودلع وولع بعد سقوط البنوك .
ليش ماتكون البنوك الأسلاميه مثل خدمة البنوك الأخرى والبنوك الربويه تكون ارباحها مثل البنوك الأسلاميه ثابته .
اكثر من مراجعه لبنك اسلامى للأسف تعاملهم جاف وشروطهم صعبه لاجراء المعامله
وطلباتهم وايد , كثرة اوراق على الفاضى وكل ما كلمتهم يقولون شروط البنك المركزى او الشبكه خربانه cinet وغيرها .
صدقونى يا اخوان كانهم مايبون يبيعونا والبنوك الربويه يغشونا بالارباح السنويه بوق اشكره .
ابى رايكم معاى عن البنوك للوضوح وابى اشوف مواقف سيئه سابقة للبنك ولكن بحق ولا نظلم البنك او الرجال القائمين عليه . هل لاحظتم ارباح هالسنه للبنوك ؟؟
شوفوا البنك الأهلى المتحد( الشرق الأوسط سابقآ )تحت مظلة بنك اسلامى ارتفعت ارباحه ولكن تأسيسه كان ربوى ولاحظ بيت التمويل الكويتى انخفاض ارباحه وخدمته no comment وبنك بوبيان بصعود بطىء مع انه حديث التأسيس .
وحاليآ اعتقد سوف تتوجه البنوك الأخرى ..التجارى الوطنى الخليج برقان الأهلى وغيرها لتكون بنوك اسلاميه .

تحياتى لكم

ماكو بنك اسلامى ميه بالميه
وفلااح اخو فالح
بمعنى اشوفهم كلهم سيم سيم نفر ماكو فرق بابا واااجد
وبعدين الله يهداك تبى بنك اسلامي يسوى دعايه ؟؟؟؟
شلون يعنى هذول مطاوعه شلون دعايه
ودى اتخيل شكل الدعايه بس مابى اكتب هههههههههههههههه

7up

عضو فعال
ماكو بنك اسلامى ميه بالميه
وفلااح اخو فالح
بمعنى اشوفهم كلهم سيم سيم نفر ماكو فرق بابا واااجد
وبعدين الله يهداك تبى بنك اسلامي يسوى دعايه ؟؟؟؟
شلون يعنى هذول مطاوعه شلون دعايه
ودى اتخيل شكل الدعايه بس مابى اكتب هههههههههههههههه

المقصد بالدعاية الخدمة المميزة مو لبس قصير اخت شاهينه الكويت :p
شكرآ ابى افاده اقوى ومعلومات حلوه شاهينه

7up

عضو فعال
:eek:لاتروح بذاك الظن
ترى انا تخيلت الدعايه مطوع لابس بدله والله :cool:

مو عيب يلبسون ولا حرام
بس انا ابى خدمة الوطنى واسلوب تعامل الخليج بالكلام وقرض من التمويل مرابحه
يعنى كل البنوك ببنك واحد يصير ;)

تبى الصج ؟؟؟
انا قريت مره انها لعبه من البنوك
انهم يربطون المواطنيين بالقروض عشان مايروحون للبنوك الاجنبيه فى فتحها بالكويت
انا اثق فى بنك واحد بس
اسمه بنك تحت البلاطه

Craftsman

عضو بلاتيني
الزميل الكريم
السلام عليكم

في البداية (لكي أكون واضح) أنا لاأفترض فيهم حسن النية وخدمة الوطن بقدر ما أن تلك البنوك شركات تجارية تهمها بالدرجة الأولى الربح الجزيل والعمل المدرار أولا وأخيرا. كما أود أن أشارك أن حسب ما قرأته من زمن لأحد كتاب الأعمدة (وليتني أتذكره وأتذكر مقاله) أن الدافع القوي في تلك الفترة للتحول للنظام الإسلامي حسبما يسمى هنا كان بدافع حماية ديونها خوفا من أن تتدخل الدولة لتحد من الفوائد البشعة. بما يعني أنهم لم يتجهوا لذلك خوفا من الله أو لجذب العملاء. كما أود أن تلاحظ أن نشاط التحول الآن "فتر" عن تلك الفترة -منتصف 2008 - 2009.

ودمتم.

7up

عضو فعال
تبى الصج ؟؟؟
انا قريت مره انها لعبه من البنوك
انهم يربطون المواطنيين بالقروض عشان مايروحون للبنوك الاجنبيه فى فتحها بالكويت
انا اثق فى بنك واحد بس
اسمه بنك تحت البلاطه

مدام تحت الكاشى بعد وين آخذ رايك خلينى اسكر الموضوع كلش معاك :D
شكرآ ام بلاطه .

عبدالله .

عضو بلاتيني
اخوي منو قالك البنوك الاسلامية ماتهتم بخدمة العملاء
قد يكون بيت التمويل مو موليها اهتمام لأنه كان فيما سبق الوحيد الاسلامي بالكويت فاللي يلجأ له مجبور لعدم توفر البديل
اما الحين بظل توافر 3 بدائل منافسة للتمويل
صارت فيه منافسة بخدمة العملاء
وهذا ما المسه بحكم عملي

اما سالفة التعقيد
السالفة مو تعقيد ياخوي
الروتين في البنوك الإسلامية غير 180 درجة عن البنوك الربوية ولازم تفهم الفرق علشان تقدر تتفهم سبب هالروتين
تدري بأن هناك خطوات لو ماتمت بمعاملة المرابحة
هيئة الرقابة الشرعية توقف المعاملة وإذا تم اكتشاف هالخطأ بعد إتمام عملية المرابحة واخذ العميل للفلوس فالارباح ماتدخل في حساب البنك تروح لحساب ثاني خاص للاموال المشبوهة

وبعدين معاملات البنوك الإسلامية مرابحة وتعني عمليتين شراء وبيع
اما القرض فهي من طرف واحد فهي اسهل واسرع اكيد

لكن المحصلة انت تبي تبري ذمتك وتبي عملية إسلامية صحيحة غير مشبوهة علشان الله يبارك لك في حلالك
عدل ولا لأ فلازم تصبر على هالروتين اللي هو لصالحك

7up

عضو فعال
الزميل الكريم
السلام عليكم

في البداية (لكي أكون واضح) أنا لاأفترض فيهم حسن النية وخدمة الوطن بقدر ما أن تلك البنوك شركات تجارية تهمها بالدرجة الأولى الربح الجزيل والعمل المدرار أولا وأخيرا. كما أود أن أشارك أن حسب ما قرأته من زمن لأحد كتاب الأعمدة (وليتني أتذكره وأتذكر مقاله) أن الدافع القوي في تلك الفترة للتحول للنظام الإسلامي حسبما يسمى هنا كان بدافع حماية ديونها خوفا من أن تتدخل الدولة لتحد من الفوائد البشعة. بما يعني أنهم لم يتجهوا لذلك خوفا من الله أو لجذب العملاء. كما أود أن تلاحظ أن نشاط التحول الآن "فتر" عن تلك الفترة -منتصف 2008 - 2009.

ودمتم.
وعليكم السلام كلامك على متمه وصح
بس للأسف تم خداع الكثير من المواطنين تحت مظلة بنك اسلامى او تحول اسلامى انا ما اعارض هالشىء طيب ولكن ما بنيه على باطل فهو باطل وهذا راى انا اشجع البنوك الأسلاميه من بداية توجهها ولكن اكثر البنوك الأسلاميه القديمه تعاملها تغير هل بسبب ادارتها على سبيل المثال بيت التمويل
وحسب ما سمعت هناك صلة ربط بينه وبين بوبيان من ناحية الأداره
اما بالنسبه للاهلى المتحد ( الشرق الاوسط سابقآ ) شوفه بصعود وهو اساسه ربوى
والوطنى ايضآ توجه الى قرض اسلامى هل هو استغفال عقولنا تحت مظلة بنك اسلامى

شكرآ تحياتى لك

7up

عضو فعال
اخوي منو قالك البنوك الاسلامية ماتهتم بخدمة العملاء

قد يكون بيت التمويل مو موليها اهتمام لأنه كان فيما سبق الوحيد الاسلامي بالكويت فاللي يلجأ له مجبور لعدم توفر البديل
اما الحين بظل توافر 3 بدائل منافسة للتمويل
صارت فيه منافسة بخدمة العملاء
وهذا ما المسه بحكم عملي

اما سالفة التعقيد
السالفة مو تعقيد ياخوي
الروتين في البنوك الإسلامية غير 180 درجة عن البنوك الربوية ولازم تفهم الفرق علشان تقدر تتفهم سبب هالروتين
تدري بأن هناك خطوات لو ماتمت بمعاملة المرابحة
هيئة الرقابة الشرعية توقف المعاملة وإذا تم اكتشاف هالخطأ بعد إتمام عملية المرابحة واخذ العميل للفلوس فالارباح ماتدخل في حساب البنك تروح لحساب ثاني خاص للاموال المشبوهة

وبعدين معاملات البنوك الإسلامية مرابحة وتعني عمليتين شراء وبيع
اما القرض فهي من طرف واحد فهي اسهل واسرع اكيد

لكن المحصلة انت تبي تبري ذمتك وتبي عملية إسلامية صحيحة غير مشبوهة علشان الله يبارك لك في حلالك

عدل ولا لأ فلازم تصبر على هالروتين اللي هو لصالحك

شكرآ للافاده
البنوك الربويه حسب ما سألت يعطيك القرض بعد 48 ساعهولا يقولك قرض اسلامى :D اشلون ما ادرى اما التمويل خلال اوراقك كامله يعنى تييهم الصبح امبجر ومزاج الموظف حلوا نهاية الدوام يبيعك واما بوبيان نفس التمويل تقريبآ .
ياخوى لاتقولى بأن التمويل يهتم بالعملاء راجعهم وشوف ياخى بنك شبعان وشوف السياسه
لاتقولى شروط البنك المركزى اذا تبى اعددلك شروط المركزى 123 بس انا مو قصدى على التمويل بس كل البنوك بوبيان مشكوك ببيعه التورق على قولتهم موظف الشركه يعطيك الشيك عندك ويقول بعتك ولا من غير خساره اول كان 2% على البضاعه يقولون والحين ولا شىء علشان يسحب عملاء بيت التمويل ترى اخوى انا مفتر عليهم واعرفهم عدل
سياسه وحده مسى مختلف

عبدالله .

عضو بلاتيني
شكرآ للافاده
البنوك الربويه حسب ما سألت يعطيك القرض بعد 48 ساعهولا يقولك قرض اسلامى :D اشلون ما ادرى اما التمويل خلال اوراقك كامله يعنى تييهم الصبح امبجر ومزاج الموظف حلوا نهاية الدوام يبيعك واما بوبيان نفس التمويل تقريبآ .
ياخوى لاتقولى بأن التمويل يهتم بالعملاء راجعهم وشوف ياخى بنك شبعان وشوف السياسه
لاتقولى شروط البنك المركزى اذا تبى اعددلك شروط المركزى 123 بس انا مو قصدى على التمويل بس كل البنوك بوبيان مشكوك ببيعه التورق على قولتهم موظف الشركه يعطيك الشيك عندك ويقول بعتك ولا من غير خساره اول كان 2% على البضاعه يقولون والحين ولا شىء علشان يسحب عملاء بيت التمويل ترى اخوى انا مفتر عليهم واعرفهم عدل
سياسه وحده مسى مختلف

اخوي انا اتفق معاك
التمويل خدمة العملاء عنده ضعيفه لأن هم حاسين بإكتفاء
بس لو تروح لبوبيان مثلاً بتشوف بأنهم مركزين حيل على خدمة العملاء علشان يتميزون فيها ويفرقون عن التمويل
وعلى فكرة هم ماخذين جائزة افضل بنك إسلامي بخدمة العملاء لسنة 2010

وبالنسبة للتورق ليش مشكوك فيها
على فكرة خسارة التاجر النسبة هاذي
مايتسفيد منها بوبيان
الفائدة للتاجر بس
بوبيان ماياخذ ولا فلس من هالنسبة

بوبيان فيه هيئة رقابة شرعية قد لاتكون في باقي البنوك الإسلامية
هالهيئة وظيفتها تراقب معاملات البنك واي معاملة مامشت حسب الاصول الشرعية توقف وإذا تمت فأرباحها تروح لحساب ثاني وماتدش مع اصول البنك

ولما تكون نسبة الخسارة عند موردين بوبيان اقل من التمويل
هذا تميز اكيد بنك جديد شنو اللي يخليي كعميل افضل بوبيان عن التمويل إلا إذا كان بوبيان اوفر لي
وهذا اللي صاير الحين

7up

عضو فعال
اخوي انا اتفق معاك

التمويل خدمة العملاء عنده ضعيفه لأن هم حاسين بإكتفاء
بس لو تروح لبوبيان مثلاً بتشوف بأنهم مركزين حيل على خدمة العملاء علشان يتميزون فيها ويفرقون عن التمويل
وعلى فكرة هم ماخذين جائزة افضل بنك إسلامي بخدمة العملاء لسنة 2010

وبالنسبة للتورق ليش مشكوك فيها
على فكرة خسارة التاجر النسبة هاذي
مايتسفيد منها بوبيان
الفائدة للتاجر بس
بوبيان ماياخذ ولا فلس من هالنسبة

بوبيان فيه هيئة رقابة شرعية قد لاتكون في باقي البنوك الإسلامية
هالهيئة وظيفتها تراقب معاملات البنك واي معاملة مامشت حسب الاصول الشرعية توقف وإذا تمت فأرباحها تروح لحساب ثاني وماتدش مع اصول البنك

ولما تكون نسبة الخسارة عند موردين بوبيان اقل من التمويل
هذا تميز اكيد بنك جديد شنو اللي يخليي كعميل افضل بوبيان عن التمويل إلا إذا كان بوبيان اوفر لي

وهذا اللي صاير الحين
كلام جميل تتوقع بنك وربه الجديد راح ينزل نسبة الربح والخسارة بعد اكثر ترى هذا من مصلحتنا احنا كشعب اذا كان بنك بوبيان ماصار له كم سنه واثر على التمويل وتحول الاهلى المتحد الى اسلامى
عيل اخوى فالك طيب ابيهم كلهم اسلاميين انشاء الله

عبدالله .

عضو بلاتيني
كلام جميل تتوقع بنك وربه الجديد راح ينزل نسبة الربح والخسارة بعد اكثر ترى هذا من مصلحتنا احنا كشعب اذا كان بنك بوبيان ماصار له كم سنه واثر على التمويل وتحول الاهلى المتحد الى اسلامى
عيل اخوى فالك طيب ابيهم كلهم اسلاميين انشاء الله

بنك وربة اعتقد انه اوفر وزائد عن الحد
لاني اتفق مع كلام محافظ البنك المركزي
بأن هناك تشبع بالبنوك الإسلامية
مع ان الود ودي كل بنوك الكويت تصبح إسلامية
لكن العاطفة شي والواقع شي

7up

عضو فعال
بنك وربة اعتقد انه اوفر وزائد عن الحد

لاني اتفق مع كلام محافظ البنك المركزي
بأن هناك تشبع بالبنوك الإسلامية
مع ان الود ودي كل بنوك الكويت تصبح إسلامية

لكن العاطفة شي والواقع شي

كلام حلوا يا عبدالله انشاء الله تتحول البنوك كلها اسلاميه زهذا اعتقادى بتوجه البنوك كلها اسلاميه ترى حتى البنوك العالميه تاخذ من سياسة البنوك الاسلاميه على سبيل المثال بنك الدوتش الالمانى ..:إستحسان:

menkom

عضو ذهبي
البنوك للاغنياء فقط ... كذب عليكم من قال انها تصلح للفقراء
الهدف الاساسى من البنوك هو العمل على عدم تخطى الفقير حاجر معين ... نهب ونهب ونهب ...
هناك بنك واحد فقط للفقراء فى العالم , اسسه احد المهتمين بالمشاركة الشعبية فى بنغلاديش على ما اعتقد , وحقق نجاح رهييييب على الصعيد الاجتماعى , لانه فعلا كان بنكا للفقراء فقط

7up

عضو فعال
الهدف الاساسى من البنوك هو العمل على عدم تخطى الفقير حاجر معين ... نهب ونهب ونهب ...
هناك بنك واحد فقط للفقراء فى العالم , اسسه احد المهتمين بالمشاركة الشعبية فى بنغلاديش على ما اعتقد , وحقق نجاح رهييييب على الصعيد الاجتماعى , لانه فعلا كان بنكا للفقراء فقط

ابى احول حسابى عليه اشلون :confused: ممكن اتفيدنى اكثر عن البنك البنغلاديشى ؟؟

عبدالله .

عضو بلاتيني
هناك بنك واحد فقط للفقراء فى العالم , اسسه احد المهتمين بالمشاركة الشعبية فى بنغلاديش على ما اعتقد , وحقق نجاح رهييييب على الصعيد الاجتماعى , لانه ف
علا كان بنكا للفقراء فقط

اخوي منكم
بسألك سؤال واحد بس

البنوك مؤسسات ربحية ام خيرية

أعلى