الى كل من ينادي بعدم اسقاط القروض

مها

عضو فعال

الى كل من ينادي بعدم اسقاط القروض اتقو الله في اخوانكم

ليش الحسد اذا تم اسقاط القروض هل سوف ينقصكم شي

الحسد هو تمني زوال النعمه او عدم وصولها لي اصحابها والحسود لايحسد الى اخوه فقط لم اراء احد تكلم على اسقاط المديونيات الصعبه ولم يقل احد انا علي دين ليش ما اسقطتوه عني الكل ساكت ولما اتت مديونيات الشعب الكل تكلم ولا يعي مايقول ام انكم من الذين يمنعون الماعون الذين يرفضون ان تصل القمه الى محتاجيها اتقو الله وتركو الحسد والله فيه اسر اخذت دين في سبيل علاج وبنا بيوت بعضكم يقول وشمعنى انا مخذت وهذا الذي ينطبق عليه.
قول الله تعالي
أرأيت الذي يكذّب بالدين. فذلك الذي يدعّ اليتيم. ولا يحضّ على طعام المسكين. فويل للمصلّين. الذين هم عن صلاتهم ساهون. الذين هم يراؤون. ويمنعون الماعون

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
فيه اسر اخذت دين في سبيل علاج وبنا بيوت بعضكم يقول وشمعنى انا مخذت وهذا الذي ينطبق عليه.

قول الله تعالي
أرأيت الذي يكذّب بالدين. فذلك الذي يدعّ اليتيم. ولا يحضّ على طعام المسكين. فويل للمصلّين. الذين هم عن صلاتهم ساهون. الذين هم يراؤون. ويمنعون الماعون

كيف تنطبق عليه الاية ؟

مها

عضو فعال

الحسد هو تمني زوال النعمه او عدم وصولها لي اصحابها والحسود لايحسد الى اخوه فقط لم اراء احد تكلم على اسقاط المديونيات الصعبه ولم يقل احد انا علي دين ليش ما اسقطتوه عني الكل ساكت ولما اتت مديونيات الشعب الكل تكلم ولا يعي مايقول ام انكم من الذين يمنعون الماعون الذين يرفضون ان تصل القمه الى محتاجيها اتقو الله وتركو الحسد والله فيه اسر اخذت دين في سبيل علاج وبنا بيوت بعضكم يقول وشمعنى انا مخذت وهذا الذي ينطبق عليه.
قول الله تعالي

﴿قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ﴿1﴾مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ ﴿2﴾وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ﴿3﴾وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ﴿4﴾وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ﴾،

مها

عضو فعال

قول الله تعالي
﴿قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ﴿1﴾مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ ﴿2﴾وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ﴿3﴾وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ﴿4﴾وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ﴾،

. [/quote]

والله يا اخت مها راح تتعبين وتعبين نفسج من مخاطبه اصحاب القلوب الحسوده والنتيجه انه فيه حاجز اسمنتي على قلوبهم وعقولهم من ناحيه موضوع اسقط القروض او حتى اسقاط الفوائد لكن باذن الله دعاوي الناس في ظلمات الليل لله تعالى على تفريج همهم وغمهم مستجابه منه عز وجل ولا نحتاج لدعم من هولاء الحسودين اللى اعتبرهم بمثابه ابناء للعضو احمد باقر حسود الشعب الأول ...

وعسى الله يكتب اللى فيه الخير للجميع ...

Edrak

مشرف منتدى القلم
للتو أعلم أنني حسود ...

5 سنين و أنا أدفع قسط سيارتي موديل 1997 ... و لكن لا أصل لمرحلة و أخلع رداء الحياء و أطالب أبي أن يدفع عني هذا المبلغ ...

أههه تذكرت أيضا بأن أخي درس على حساب أبي و قام أبي بأستلاف النقود بقرض ليكمل أخي دراسته .. أما أخي الصغير مرات يعالج على حساب الحكومة و مرات على حساب أبي ... و لكن لا تصل مواصيل الا أن يقوم أبي و يطالب بأسقاط ما أستلفه ... فهذا ضد مبادئه التي تربى عليها و التي تعلم بأن من جد وجد و بأننا نحن من يختار مصيرنا ... و ها نحن نعاني من هذه التبعات أنا و أسرتي و لكن لا يتجرأ أحد من أسرتي أن يتفوه بكلام مثل أسقاط القروض لأنهم ليس كسالى و أتكاليين ...

كلام أن من يريد أسقاط القروض أنسان حسود فهذا كلام جاهل يريد تفسير نفسية شعب بأكمله .. و يتهيئ له بأن جميع من يعارض أسقاط القروض أنسان حسود و يملك ما لم يملكه سلطان بروناي.. و لكن لم يفكر بأن ربما هناك أمل و لو بسيط بأن يرى أن أغلب من يعارضون أسقاط القروض هم ناس يخافون على مستقبل بلدهم و على أجيالهم .. فهم من سيتحمل قرار غبي مثل أسقاط القروض .. فما ذنب الأجيال القادمة ؟ بسبب أشخاص أخذوا القروض ولا يريدون أن يتحملون جزء من المسؤولية ؟

ليش ماينام و ياكل و يشرب و يقعد أب بيتهم مو أحسن ؟

بسكم أتكالية ...

فاز بالملذات من كان جسورا

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
اختصاراً للكلام الكثير في الموضوع ..

فأقول : انا ارفض اسقاط مخالفات المرور على جميع مرتكبيها بحجة :

1 - بعض اصحاب هذه المخالفات اضطر للسرعة لانه متجه الى المستشفى .

2- ان ابنه يكاد يموت جوعاً ، فاضطر الى الذهاب الى المطعم بسرعة .

3- انه لم يكن يعلم ، انه ان خالف فسوف يدفع مالاً ، و ان تأخر عن الدفع فلن تجدد رخصته

ولن تنجز له معاملة ، بل قد يسجن .

فهل رفضي يعد حسداً لهؤلاء !

ماذا لو قدمت ادارة المرور ، منحة مجانية 5 دنانير لكل الناس ، المخالف و غيره ؟

فماذا يعد هذا ؟!

مها

عضو فعال
اختصاراً للكلام الكثير في الموضوع ..

فأقول : انا ارفض اسقاط مخالفات المرور على جميع مرتكبيها بحجة :

1 - بعض اصحاب هذه المخالفات اضطر للسرعة لانه متجه الى المستشفى .

2- ان ابنه يكاد يموت جوعاً ، فاضطر الى الذهاب الى المطعم بسرعة .

3- انه لم يكن يعلم ، انه ان خالف فسوف يدفع مالاً ، و ان تأخر عن الدفع فلن تجدد رخصته

ولن تنجز له معاملة ، بل قد يسجن .

فهل رفضي يعد حسداً لهؤلاء !

ماذا لو قدمت ادارة المرور ، منحة مجانية 5 دنانير لكل الناس ، المخالف و غيره ؟

فماذا يعد هذا ؟!

اخوي الحسد واضح ناس يبي يجيها خير لاتبيه يجيهم لا وهو جايك يعني شنو حسد حسد والله سوالفكم تضحك تقولون وين الحسد ماتبون اديون اخوانكم تتسدد وتقولون وين الحسد ولا تتبنون الثقافه الغربيه التي لاتؤمن با الدين ولا با الحسد والكل همه نفسه ولا يهمه تفريج الكرب عن المسلمين شر البليه مايضحك لا تعطونه بس ترى ماني حسود

الفنكوش

عضو ذهبي
الى كل من ينادي بعدم اسقاط القروض اتقو الله في اخوانكم​

ليش الحسد اذا تم اسقاط القروض هل سوف ينقصكم شي​

أختي الكريمة لماذا وصف كل من يعارض إسقاط القروض بالحسود؟؟!!!

كثيرون يعارضون إسقاط القروض بشدة وبنفس الوقت والله الموضوع ليس موضوع حسد عندهم!!

لأننا بكل بساطة ننظر للكويت كبلد مؤسسات ودولة قانون وأجيال حاضرة وأجيال قادمة..وليست كمضارب بني عبس أو مخيم بالمطلاع 3 شهور وتنتهي من الوجود!!

هذه البلد ليست حكرا لا لكِ ولا لي بل هي لنا جميعا وأيضا للأجيال القادمة التي يجب أن تستغل الدولة الفوائض المالية الحالية وتنميتها من أجل مستقبل مشرق لنا ولهم إن حصلت نكسة بأسواق النفط التي هي إعتمادنا الأوحد بعد الله بتسيير أمور معيشتنا

والله يكتب اللي فيه الخير

الف تحية

نقطة نظام

عضو مميز
اخوي الحسد واضح ناس يبي يجيها خير لاتبيه يجيهم لا وهو جايك يعني شنو حسد حسد والله سوالفكم تضحك تقولون وين الحسد ماتبون اديون اخوانكم تتسدد وتقولون وين الحسد ولا تتبنون الثقافه الغربيه التي لاتؤمن با الدين ولا با الحسد والكل همه نفسه ولا يهمه تفريج الكرب عن المسلمين شر البليه مايضحك لا تعطونه بس ترى ماني حسود

الحقيقه انني راجعت نفسي بعد هذا الكلام المفحم والمقنع في نفس الوقت...واتضح لي ان من يعارض اسقاط القروض هو انسان حسود لدود......ولا اكو واحد عاقل يرفض اسقاط القروض..لا... ويطالب بالتنمية بعد..!!!!

ولا حول ولاقوة الابالله..!!!

مشروع اسقاط القروض صعبه شوي واعتقد انه تم التصويت عليه ورفض

اما اسقاط فوائد القروض اعتقد انه سوف تتم الموافقه عليه وتقر واتمنى ذلك لان الفوائد هي التي اهلكت المقترضين

4 - 12 تاريخ سوف يغير مجرى حياة الكثير من الناس الذين اهلكتهم القروض ان شاء الله تسقط الفوائد ويرتاح الناس ويتم اغفال باب هذه القضية التي ارّقت الكثير من الناس

ملاحظه مهمة اسقاط فوائد القروض يجب ان يشمل الحالات المتعسره اما الهوامير والتجار الي مقترضين بالملاين لايجب اسقاط فوائد قروضهم لانهم سواء سقطت اما لم تسقط فهم لن تأثر فيهم لذلك يجب ان يشمل هذا القرار المواطن الذي يخصم من راتبه النصف والبعض اكثر من النصف ولا يصفي له شئ من الراتب بسبب القسط لان هؤلاء هم فعلاً الذين يستحقون ان يتم اسقاط الفوائد عنهم وشراء مديونياتهم وتقسيطها عليهم بأقساط ميسره

مها

عضو فعال

أختي الكريمة لماذا وصف كل من يعارض إسقاط القروض بالحسود؟؟!!!

كثيرون يعارضون إسقاط القروض بشدة وبنفس الوقت والله الموضوع ليس موضوع حسد عندهم!!

لأننا بكل بساطة ننظر للكويت كبلد مؤسسات ودولة قانون وأجيال حاضرة وأجيال قادمة..وليست كمضارب بني عبس أو مخيم بالمطلاع 3 شهور وتنتهي من الوجود!!

هذه البلد ليست حكرا لا لكِ ولا لي بل هي لنا جميعا وأيضا للأجيال القادمة التي يجب أن تستغل الدولة الفوائض المالية الحالية وتنميتها من أجل مستقبل مشرق لنا ولهم إن حصلت نكسة بأسواق النفط التي هي إعتمادنا الأوحد بعد الله بتسيير أمور معيشتنا

والله يكتب اللي فيه الخير

الف تحية

وينكم عن تسديد ديون 10 تجار ولاهم تقصر انقداتك عنهم

الفنكوش

عضو ذهبي
وينكم عن تسديد ديون 10 تجار ولاهم تقصر انقداتك عنهم

وينهم؟؟!!

أختي الكريمة المديونات الصعبة أسقطت بوجود الديمقراطية فمن باب أولى أن تحاسبي النواب في تلك الفترة لا أن تحاسبيني أنا..بل أن الكثير منهم مازال ينجح وبأرقام جدا جميلة :D

الف تحية

العبدلي

عضو بلاتيني
مرحبااااا الساااع.....

الامارات زادووو رواتبهم 70 % بالميه

والعالم تدعي لهم باالعافيه

وحنا مشكلتنا الوحيده الحسد تدرون ليه حسد

اذا اقترح مجرد اقتراح لو زياده او كادر او علاوه اجتماعيه جت الحسبه والارقام المخيفه

انا الكويت رااح تمر على وقت ماتقدر تسدد رواتب الموظفين

ولما تجي السالفه على دول اخرى وياليت دوله ساندت الكويت كان هانت وقلنا في انفسنا يستاهلون ماقصرووو ويانا

بل دول مواقفها مخزيا ولا تحبنا وتضمر لنا الشر مثل العراق الاردن اليمن الاخ

هذولي الدول اصرفت عليها الكويت اكثر ماصرفت على شعبها يعني العدوو طلع ابرك من المواطن المضحي بنفسه

ولا يطروون سالفت الحسبه والارقام المخيفه بل يقلون اخذو المبالغ واذا احتجتووو تعالو مره اخرى

وتبونا نقول مايحسدون

ال هذا الحسد

حنا مانطلب المستحيل

الاسعار ارتفعت والرواتب اصبحت لاتغطي تكاليف الحيااه والاجار العقاري ارتفع

والقروووض كسرت ظهور المقترضين وعوائل على وشك التشرد وسجن المعيل لها

الشيخ سالم العلي لمس مصاائب الكويت وتبرع لهم وصفوووو طوووابير عند بيت الزكااء

ويقول هذا الحميضي الطبقي الفئوي اللذي لايعرف معنى الفقر وان يكون الانساان بدوله غنيه ذليل

يقوول((الي يحس بمعناااه يرووح بيت الزكااء))

الله لايشكر لك فضل بيت الزكاااء دعم شعبي يعود للشعب

لكن نحنووو نريد دعم حكومي للشعب

بالاخير ((الفقر يؤدي الى التشرد والسرقه وارتكاب الجريمه الا مارحم الله))

ارهاب فكري

عضو ذهبي
اعتقد من الخطأ الفادح اتهام من يعارض اسقاط القروض بالحاسد الناقم !! او الذي لا يتمنى الخير لأحد سوا نفسه !!

انا معارض بشده اسقاط القروض ( ومع دراسة واضحه لشراء الفوائد ومراقبة البنوك بشكل اكثر فعاليه ).....وانا عندي قرض ينتهي بعد 5 سنوات....هل يعني هذا اني احسد نفسي واحسد الناس ولا اريد الخير ومبلغ ليس بالسهل ان يسقط عني !!

هناك العديد من الامور تفرحني اذا ما تم دراستها بموضوعيه مثل اسقاط فوائد القروض عن المعسرين...زيادة لا تقل عن 30% من الراتب الاساسي لجميع الموظفين....لأن الحياة المعيشيه خلال ال 3 سنوات الماضيه ارتفعت كلفتها بسبب ارتفاع اسعار النفط . هنا افرح لأهلي شعب الكويت كلهم .

اما اسقاط القروض....كوادر ليس لها معنى مع احترامي لمطالبيها الاشاوس....كلها تدل على ثقافة واساس مختل الاعمده !

تحياتي ,,

Dejavu

عضو ذهبي
السؤال الوجيه .....

هو لماذا تريدون ان تسقط القروض ؟

لا اعتقد ان هناك اجابة لهذا السؤال ....

سوى ان يقال نريد ان تسقط القروض لسواد عيوننا ...

اللي اختشوا ماتوا

تحياتي

الرأي الاخر

عضو ذهبي
سجل عندك واحد حسود هني مشارك وياكم :p

كلش ماعندكم حرية راي و لا ديموقراطية ...;)

انتو تبون اسقاط القروض و احنا معارضين اسقاط القرود ...اسف... القروض

يعني الحين اقدر اتهم اللي يبون يسقطون القروض انهم سفهاء وخبول ويمشون خشمهم بكمهم...بس لاني اختلف معاهم بالراي....:confused:

بالله عليكم هذا كلام...

سجل عندك واحد حسود ...:إستنكار:

arabvb

عضو
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم
لا يؤمن احدكم حتي يحب لأخية ما يحب لنفسه .. او كما قال صلي الله عليه وسلم
وقال امير البلاد الشيخ صباح الاحمد حفظة الله حكمة
الكويت فيها حسد لو توزع على الصين لكفاها ويزود ومن ثم نوزع الزيادة على اهل الخليج
هذا طبع اغلب الكويتيين الحسد
هل تعلم كم اسره مشردة من الديون او رب اسره بالسجن او رب اسره ما يطلع من بيته خوفا من الشرطة
خافوا ربكم ودعوا بالخير لاخوانكم يمكن ربك يفرج عنك كربه يوم القيامه وانت باشد الحاجه لها ونحن باشد الحاجه لله

(...)

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

العثماني

عضو بلاتيني
لا مو حسد

بس هل هذا منطق مقبول ام عدم شعور بالمسئولية

بل انانية من اصحاب القروض وتفكير بالنفس فقط

لو احد التجار قام بتسديد قرض لمواطن من ماله الخاص ....... فنحن نشكرة

لو ورثتي مليون دينار ..... وسددتي ديونج .......... الله يوفقج

بس العبث ما يصلح ...... واكثر شي يضايقنا هذا التفكير المقصور على الذات فقط

وبالنهاية اسئل الله ان يرفع الدين عن المديونيين ويرزقهم من فضلة

وطالبوا باسقاط القروض وهذا حق لكم ولكن لا تسألونا عن الراي بالموضوع ونحن على اتم الاستعداد بعدم المشاركة اذا لم يطرح الموضوع في منتدى ويطلب الراي فل يقل منقدم الاقتراح ........ الموضوع غير قابل للنقاش والهدف جمع التواقيع او حشد المتضررين من القروض

ومن تجربة شخصية ........ لا تنسوا انفسكم بالدعاء ......... فوالله انني لا اعرف كيف سددت ديوني ....... سوا انني رفضت ان اقترض من بنك ربوي لحل المشكلة وتوجهت لله بالدعاء .... ولا اعلم حتى هذة الساعة كيف استطعت ان اسدد ديوني .

أعلى