النظام السوري يرسل قوات خاصة لنجدة القذافي

محب الصحابه

عضو مخضرم
الخبر من صحيفة الشرق الأوسط

أوضحت المصادر أن النظام الليبي بات يتشكك في مدى ولاء الطيارين الليبيين الأصليين وأنه يتخوف من تمردهم وتوجههم بالطائرات إلى مناطق خارج الميدان على غرار ما فعله طيارون ليبيون هبطوا بطائراتهم في مالطا وأعلنوا رفضهم المشاركة في قتال أبناء شعبهم.

وأسقط الثوار طائرتين حربيتين فوق رأس لانوف المحررة ، قبل أن يتضح لاحقا من أوراقه الطيارين الثبوتية ولهجتهما أنهما من سورية.

وقالت جبهة التبو لإنقاذ ليبيا في بيان حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منه إن خمسين طيارا سوريا تم إرسالهم بمعرفة السلطات السورية يقودون الطائرات الحربية الليبية التي تقصف مواقع الثوار، مشيرة إلى أن عددا مماثلا من الطيارين السوريين قد وصل نهار أمس، وأن دفعات أخرى من قوات المغاوير السورية الخاصة والحرس الجمهوري السوري تشارك في عمليات قتل الليبيين في شوارع طرابلس والزنتان.

وحذرت الجبهة النظام السوري من مغبة التورط في قتل الشعب الليبي، وقالت إن ثورة الشعب الليبي لن تعود إلى الوراء، وإنها لن تترك أي حليف للنظام الليبي، موضحة أنها تنتظر من الشعب السوري أن يقول كلمته بحق ما وصفته بنظام الذل والعار في دمشق.

وقال عبد المنعم الهوني، عضو مجلس قيادة الثورة في ليبيا، الذي عينه المجلس الوطني المناوئ للقذافي مندوبا عنه لدى الجامعة العربية بعد انشقاقه على القذافي، لـ«الشرق الأوسط» إنه سيجري اليوم اتصالات مع السلطات السورية عبر سفيرها المعتمد بالقاهرة يوسف الأحمد للاستفسار حول حقيقة تورط مقاتلين سوريين في صفوف قوات القذافي العسكرية.

ولمحت مصادر ليبية إلى أن أحمد قذاف الدم ابن عم القذافي، الذي استقال الأسبوع الماضي من منصبه كمبعوث خاص للقذافي، ومنسق للعلاقات المصرية - الليبية ربما قد يكون لعب دورا رئيسيا في الحصول على مساعدات عسكرية ومقاتلين من سورية التي زارها أكثر من مرة قبل إعلان انشقاقه على نظام القذافي. ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب فوري من قذاف الدم الذي اعتزل الحياة العامة، وأشاع أنه غادر القاهرة طالبا اللجوء السياسي من السلطات السورية.



التعليق//////////النظام البعثي يعود من جديد في عام 2011 ليكرر جرائمه ولكن هذه المرة في

ليبيا على مدينة الزاوية وغيرها من المدن


يظن هذا النظام الطاغوتي أن الأمة الإسلامية ستخضع وتسكت كما كان الحال عام 1982

ولا يشعر أن رقبته وُضعت على المقصلة وسيجز عنقه بإذن الله تعالى

الأخوان في سوريا إستعدوا بالعدة والعدد والقوة الحربية من أسلحة لأن هذه النظام المجرم

سيكون أخبث وأنجس من نظام القذافي


... الله أكبر والعزة لله تعالى ولرسوله صلى الله عليه وسلم وللؤمنين


والخزي والعار والمقصلة قريباً بإذن الله تعالى لرؤوس الطغاة
 

BKC

عضو بلاتيني
كيف نستغرب من هذا النظام العلوي المجرم الذي قتل في ايام معدودات 30 الف مسلم في حماة ؟
الاجرام واحد لا فرق بينه وبين القذافي بل بشار اكثر اجراما من القذافي و السجون السرية تشهد .
لقد جاء دورك يا بشار فأجمع حقائبك
 

kuwaitstory

عضو فعال

ان صح الخبر فهذي مصيبه عظمى و جريمه لا تغتفر ! لكن شنو مصلحة النظام السوري في التدخل بالشان الليبي و تلطيخ يده بدماء الليبيين ؟
 

جمـوح الخيل

عضو مخضرم
أعزكم الله...الذباب لا يجتمع إلا على القذاره.......
ربما بعد هذا الامر يحدث الله خير للمؤمنين..
بإنهيار النظام العلوي في سوريا...عاجلاً غير آجل..
 
احبك الله يامحب الصحابه

السورى لايصادق الا الاموال

لاتوجد فزعه ... هناك دفعه

وللعلم السورى يخاف من الطيارين اكثر من القذافي

توجد لديه مئات الطائرات .. ولكن لايقودها .. الا كم طيار علوى

---------------

والقذافي عدو الشيعه وبشارووووووو شيعي

فلن يساعده والخميني يشم الهواء



--------------
 

2005

عضو فعال
تشييع طيار سوري في السلمية وسط اعتقاد بأن طائرته سقطت في ليبيا!



علمت كلنا شركاء من شهود عيان أن مدينة السلمية شيعت يوم أمس الاثنين حثمان العقيد الطيار أحمد الغريب إلى مثواه الأخير بعد أن سقطت طائرته في مكان غير محدد يعتقد أنه في ليبيا.



وقد حضر قائد القوى الجوية في سورية، اللواء عصام حلاق، للعزاء في يوم الدفن (يوم أمس الاثنين 7 آذار). ووصل اللواء الحلاق إلى السلمية بطائرة هليكوبتر حطت في ملعب مدينة السلمية.
وقالت مصادر مطلعة من السلمية أن الجثة كانت غير واضحة المعالم، وأنه تم إبلاغ أهل العقيد الطيار بأن طائرته (سقطت) بدون أي معلومات أخرى وبدون ذكر تفاصيل.
ورغم نقل صحيفة الوطن عن مصدر مسؤول غير معلن، نفيه أن يكون طيارون سوريون قد شاركوا في قصف الثوار في ليبياً، إلا أن اعتقاداً واسعاً بأن طائرة العقيد أحمد الغريب قد سقطت في ليبيا.
ويذكر أن أنباء عن مشاركة طيارين سوريين في قصف الثوار الليبيين قد تواترت من قبل مراسلة التلفزيون الفرنسي (فرانس 2) ومراسل تلفزيون الجزيرة، ونشرة انتلجنس الاستخبارية الفرنسية.
كما يذكر أن أصل عائلة العقيد الطيار أحمد الغريب من العائلات التركية وكان جده قد تزوج سيدة من السلمية واستقر فيها

http://all4syria.info/content/view/40370/96/
 
أعلى