لسنا بطاقة عبور لمن تقطعت بهم السبل

منشار

عضو مميز
اسمح لي اخي صاحب الموضوع
صارلكم جم اسبوع تردحون من موضوع لي موضوع
نحن لا ننقاد
احنا محد يركب على ظهورنا
حنا لسنا حطب ووقود

وكل هاللف والدوران بالنهاية تبون شي واحد
إسقاط القروض
ولا شيء غير إسقاط القروض

انا شخصياً لست ضد "حل قضية القروض"
لكني أرفض المطالبة بـ "إسقاط القروض"

وحقيقة أستغرب جعلكم "مشكلة القروض" قضية البدو وحدهم
(إذا انت بدوي ومقترض وخويك بدوي ومقترض، هذا لا يعني ان بس البدو عليهم قروض!)
كما أستغرب تعميمكم للمشاركين أو القائمين على التجمعات بأنهم من الحضر ولا أحد غير الحضر!
(مسوين إحصائية؟) (وإلا بعضكم فيهم عقدة "إن كل حضري يحتقر البدو وكل حضري لازم عنده فلوس وكل الحضر عايشين بنعيم "؟)

عزيزي
أنا أرى -وربما يوافقني الكثير-
أنه يجب التركيز على القضية الأساسية "التغيير" تغيير الراس فهو الأساس
ومن بعدها تأتِ القضايا الأخرى كـ الدوائر ، وتحسين الصحة والتعليم، وحل مشكلة العقار والسكن، حل قضية البدون، والقروض، وغيرها من قضايا كثيرة
أقصد فيه شيء أولى من شيء

أما أسلوب "المساومات والتهديد والتشكيك بالنوايا وادعاء المظلومية"
فلم توفقوا به أخي العزيز
كما أن "تهليلكم وفرحكم وتشمتكم" بقلة عدد المشاركين أيضاً ما كان في محله
لأن وبكل بساطة قلة عدد المشاركين له أسباب أخرى رئيسية وليس بسبب عدم مشاركة أصحاب القروض!

عموماً
أتمنى إنكم تطالبون "بحل معقول" وليس "إسقاط" لأن هذه القضية بالذات فيها جدل ولغط ولبس
وفيه ناس ضدها بالمطلق وفيه ناس مع حل منصف فـ الأجدى لكي تكسب القضية تأييد أكبر أن تطالبوا بحل معقول

وبالنهاية يجب أن تعرف أننا جميعاً في نفس المركب
والمسئول عن هذا المركب غير حكيم ومتخبط وسيغرق المركب بسببه
فـ هل ستساهم مع البقية في إقصائه أم سـ تتنعز وتحرض ربعك على الاكتفاء بالتطمش حتى يغرق المركب بمن حمل؟

أخي العزيز

أقسم بالله ما علي قرض وأقسم بالله مافيه بنك يطلبني فلس بإستثناء بنك التسليف قرض البيت والقسط ماشي ولله الحمد

ولما أتكلم عن القروض لإحساسي بشريحه من ابناء وطني وخوفي على ابنائي أن يقعوا ضحيه في المستقبل في يد من لايرحم من حرامية المال العام وبلاعة البيزه

يا أخي الكريم والله إذا أنت طالبت برحيل ناصر المحمد هنا وبإسم مستعار أقسم لك بأنني هاجمته وأنتقدته وبإسمي الصريح حتى وصل به الأمر لإدراج إسمي ضمن لستت قضاياه وضمن المقضوب عليهم وليس ناصر فقط بل أحمد الفهد ونواب الذل والعار وأخرهم نائب تجمعني به صلة قرابه ولم تشفع له وأنتقدته لأني بإختصار لا أخشى في كلمة الحق لومة لائم

المطلوب ليس رحيل ناصر وصلى الله وبارك

عن نفسي لا أرضى بغير المحاسبه على ما أهدر من كرامه ومال وحتى يستوعب الدرس من سيخلفه ويعرف بأننا شعب لا يكفينا الرحيل بل المحاسبه قبل الرحيل

أما أن نقول أرحل لا طبنا ولا غدى الشر

راح يرحل ناصر ويجينا غيره ناصر وياكثر الناصرين لأن من أمن العقوبه أساء الأدب

أرجو أن تكون قد فهمت ما ارمي له

وثق بالله أني لست ضد أحد ولا مع أحد ولا يملك نفسي إلا خالقها

منشار

عضو مميز
والله ثم والله أني أحسب زلاطه رجال طلعت بنت

لو أدري مارديت

غلطه

يالله أنك تسامحني وتغفر لي زلاتي

زلاطة

عضو فعال
أخي العزيز

أقسم بالله ما علي قرض وأقسم بالله مافيه بنك يطلبني فلس بإستثناء بنك التسليف قرض البيت والقسط ماشي ولله الحمد

ولما أتكلم عن القروض لإحساسي بشريحه من ابناء وطني وخوفي على ابنائي أن يقعوا ضحيه في المستقبل في يد من لايرحم من حرامية المال العام وبلاعة البيزه

يا أخي الكريم والله إذا أنت طالبت برحيل ناصر المحمد هنا وبإسم مستعار أقسم لك بأنني هاجمته وأنتقدته وبإسمي الصريح حتى وصل به الأمر لإدراج إسمي ضمن لستت قضاياه وضمن المقضوب عليهم وليس ناصر فقط بل أحمد الفهد ونواب الذل والعار وأخرهم نائب تجمعني به صلة قرابه ولم تشفع له وأنتقدته لأني بإختصار لا أخشى في كلمة الحق لومة لائم

المطلوب ليس رحيل ناصر وصلى الله وبارك

عن نفسي لا أرضى بغير المحاسبه على ما أهدر من كرامه ومال وحتى يستوعب الدرس من سيخلفه ويعرف بأننا شعب لا يكفينا الرحيل بل المحاسبه قبل الرحيل

أما أن نقول أرحل لا طبنا ولا غدى الشر

راح يرحل ناصر ويجينا غيره ناصر وياكثر الناصرين لأن من أمن العقوبه أساء الأدب

أرجو أن تكون قد فهمت ما ارمي له

وثق بالله أني لست ضد أحد ولا مع أحد ولا يملك نفسي إلا خالقها

أولاً أنا اختك وليس أخاك العزيز

ثانياً: لست ضد "حل قضيةالقروض" ولست ضد من يطالب "بحل"
لكني أود أن تكون المطالبة "معقولة" حتى يتجاوب معها الجميع،
كما أود أن يبتعدوا عن اسلوب المساومات والتشكيك والطعن في النوايا

وارى أن الزج بقضية القروض بهذه الطريقة يجعلنا نشعر بأن البعض همه الأول والأخير
"إسقاط قرضه" ولو على حساب وطنه.

أعلى