10 آلاف قتيل و ملايين المشردين في اعصار بنغلادش فهل من مساعد

savio

عضو جديد
1_736862_1_34.jpg


أعربت السلطات في بنغلاديش عن خشيتها من أن يكون الإعصار سيدر قد أودى بحياة آلاف الأشخاص, وذلك بعد اتساع رقعة البحث عن المفقودين واشتراك القوات المسلحة فيها، واكتشاف المزيد من الجثث في أماكن لم يستطع عمال الإنقاذ الوصول إليها بعد الإعصار مباشرة.

وقال مكتب إدارة الكوارث الحكومي إنه من المتوقع العثور على آلاف الجثث في أيام قلائل, وإن السلطات ورجال الإنقاذ والمسعفين يبذلون قصارى جهودهم لجمع المعلومات عن الضحايا في المناطق النائية والفقيرة على طول الساحل الجنوبي الغربي للبلاد.

وأوضح المكتب أن عمليات البحث والإنقاذ قد تستغرق أياما لمعرفة العدد الكلي للقتلى ومدى الضرر الاقتصادي الذي لحق بالبلد الفقير.

وكانت آخر حصيلة رسمية مؤكدة لعدد الضحايا بلغت ألفا ومئة قتيل, لكن حجم الدمار الذي أحدثه الإعصار المشابه لقوة إعصار مماثل ضرب البلاد عام 1991, يزيد مخاوف الحكومة من ارتفاع الحصيلة إلى أضعاف العدد المعلن.

أتت الرياح التي بلغت سرعتها 250 كيلومترا في الساعة على خطوط الكهرباء والهاتف, ورسمت الموجة المدية التي بلغ ارتفاعها خمسة أمتار صورة غامضة المعالم عن حجم الدمار.
1_736707_1_23.jpg


الملايين يبيتون في الظلام

وغرق معظم بنغلاديش في ظلام دامس الجمعة بعد تعطل شبكة الكهرباء, وما زال أكثر من عشرة ملايين شخص في العاصمة دكا محرومون من الكهرباء. ولم يعرف بعد مصير ألف صياد فقدوا في خليج البنغال على ظهر 150 مركبا.

وقال مسؤولون ووكالات إغاثة إن الإعصار وهو من الفئة الرابعة أتى على ثلاث بلدات ساحلية بالكامل, وشرد 3.2 ملايين شخص.

وتضرب الأعاصير بنغلاديش سنويا, لكن الإعصار الذي ضرب البلاد عام 1991 كان بنفس قوة سيدر, وأسفر في ذلك الحين عن مقتل 143 ألف شخص. كما قتل إعصار آخر ضرب البلاد عام 1970 أكثر من خمسمئة ألف شخص.
_____________________
 

كاظمة

عضو بلاتيني
10 آلاف قتيل و ملايين المشردين في اعصار بنغلادش فهل من مساعد

لم لا،

نساعد باذن الله

لا سيما ان هؤلاء المساكين هم من فعلا يحتاج للمساعدة حتى في وضع طبيعي فما بالك بعد كارثة طبيعية عاصفة تضاعف من شقاءهم و آلامهم،


و نسأل الله أن يوفقنا لمساعدة كل انسان بغض النظر عن دينه أو لونه أو عرقه

و نتمنى من الهلال الأحمر الكويتي أن يقوم باعادة تطبيق فكرة جميلة و هي توفير وسيلة للتبرعات عبر بنك الكويت الوطنى (اون لاين) كما حدث مع كارثة طبيعية سابقة حلت باحدى بلدان شرق آسيا لا اذكر لعلها اندونيسيا.
 

السلطاني

عضو مخضرم
أعتقد أن الأقربون أولى....

الصليبية...وتيماء...ومناطق آخرى...تعاني من كوارث يومية...

ومآسي إجتماعية....

أليس من الأولى أن تهتم الحكومة الكويتية....بهم.....؟؟
 
أعلى