200 قتيل و400 مفقود جراء الكارثة الطبيعية في اليابان




200 قتيل و400 مفقود جراء الكارثة الطبيعية في اليابان
الجغرافيا 11/03/2011 06:26:00 م

طوكيو - 11 - 3 (كونا) -- بلغت حصيلة القتلى في اليابان 200 شخصا على الاقل اليوم وسجل اختفاء 400 شخص اخرين جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد بقوة 8ر8 على مقياس رختر تبعه موجات (تسونامي) بارتفاع 10 امتار.
ونقلت وكالة الأنباء اليابانية (كيودو) التي اوردت خبر الضحايا عن وكالة اليابان للارصاد الجوية تحذيرها للمواطنين في المناطق الشمالية الشرقية للبلاد من وقوع سلسة هزات ارتدادية قوية الشهر المقبل.
من جهتها شكلت الحكومة اليابانية فريق متابعة لجمع معلومات حول الكارثة الطبيعية في مقر رئيس الوزراء فيما نشرت القوات الدفاعية نحو ثمانية الاف جندي في المناطق المنكوبة.
وقال رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان في مؤتمر صحافي ان "الزلزال خلف دمارا هائلا" معلنا عن حالة طوارىء في المناطق التي توجد بها محطات الطاقة الذرية ويقطنها حوالي ثلاثة آلاف شخص بالقرب من مفاعل (فوكوشيما) وضرورة اخلائهم باسرع وقت من هناك.
وطالب الاشخاص الذين يعيشون على بعد ثلاثة كيلومترات من اي محطة نووية اخلاء منازلهم فورا في حين اشار الى ان على من يقيموا على بعد 10 كيلومترات البقاء في منازلهم.
ووقع 97 حريقا على الاقل في مواقع مختلفة منها انفجار قوي في مصفاة (كوزمو) للنفط في معامل (شيبا) شمال العاصمة طوكيو فيما تم اغلاق العديد من المطارات في شمال شرقي اليابان باستثناء مطار (ناريتا) بالقرب من طوكيو المستمر في تسيير رحلاته.(النهاية) م ك / م م ب كونا111826 جمت مار 11
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يرفع عنهم ولا يبتلينا بمثل هذه الكوارث المدمره

سبحان الله هذه السنه غريبه وعجيبه ومصائبها تحل بالجمله ولا نعلم ماذا بعد ؟
 
أعلى