لماذا لم تعترض فاطمة علي دفن أبيها عند عائشة كمااعترضت علي منعها فدك .. فأيهما أولي؟

هبوب الريح

عضو مميز
يزعم الشيعة بأن السيدة عائشة كانت تزعج وتؤذي الرسول , ومع ذلك فالرسول ذهب إلي السيدة عائشة في مرضه الأخير علي كثرة بيوت زوجاته وبيوت كل المسلمين .... ودفن في بيت عائشة وفي حجرتها ... أو في بيته التي تسكن فيه عائشة عليها السلام .

والسؤال الذي أريد أن أطرحه للشيعة : ألا يزعم علماؤكم ومراجعكم بأن السيدة عائشة كانت تزعج وتؤذي الرسول, فكيف ترضي السيدة فاطمة أن يكون قبر أبيها عند إمرأة كانت تزعجه وتؤذيه ولا تطالب فاطمة بأن يكون قبر أبيها عندها هي ؟ لماذا لم تطالب السيدة فاطمة بقبر أبيها كما طالبت بأرض فدك ؟ فأيهما أولي قبر أبيها أم أرض فدك ؟

لو كانت السيدة عائشة كانت مزعجة ومؤذية للرسول , فهل سترضي فاطمة بأن يظل قبر أبيها عند إمرأة أزعجت وآذت أبيها ؟ هل يعقل بأننا لم نسمع أي اعتراض من السيدة فاطمة علي أن يدفن أبيها الرسول صلى الله عليه وسلم عند السيدة عائشة أبدا أبد أبدا مع العلم بأن الرسول له أكثر من زوجة وأكثر من بيت ومن ضمنه بيت السيدة أم سلمة بالإضافة إلي بيت سيدنا علي بن أبي طالب وسيدتنا فاطمة ؟

ألا يدل ذلك علي ثقة وطمانينة السيدة فاطمة بالسيدة عائشة بدليل بأن قبر أبيها في بيت السيدة عائشة ولم نسمع للسيدة فاطمة أي اعتراض علي ذلك مطلقا ؟

لماذا لم تعترض السيدة فاطمة وتقلب الدنيا رأسا علي عقب عندما عرفت بأن أبيها سيدفن عند السيدة عائشة كما اعترضت علي عدم اعطائها أرض فدك ؟ فأيهما أولي ؟ هل سمعتم أي اعتراض من السيدة فاطمة عندما عرفت بأن أبيها سيدفن في بيت من يزعم الشيعة بأنها تؤذيه وتزعجه ....


فلو كانت مكانة عائشة عند فاطمة كما هي مكانة عائشة عند الشيعة فلماذا لم تعترض فاطمة علي دفن أبيها عند عائشة لدرجة بأنها لم تطالب مطلقا بقبر أبيها كما طالبت بأرض فدك ... فأيهما أولي قبر أبيها أم أرض فدك ؟

انتظر الاجابة من الشيعة دون أن تأخذهم العزة بالأثم
 

هبوب الريح

عضو مميز
أكرر السؤال مرة أخرى :

يزعم الشيعة بأن السيدة عائشة كانت تزعج وتؤذي الرسول , ومع ذلك فالرسول ذهب إلي السيدة عائشة في مرضه الأخير علي كثرة بيوت زوجاته وبيوت كل المسلمين .... ودفن في بيت عائشة وفي حجرتها ... أو في بيته التي تسكن فيه عائشة عليها السلام .

والسؤال الذي أريد أن أطرحه للشيعة : ألا يزعم علماؤكم ومراجعكم بأن السيدة عائشة كانت تزعج وتؤذي الرسول, فكيف ترضي السيدة فاطمة أن يكون قبر أبيها عند إمرأة كانت تزعجه وتؤذيه ولا تطالب فاطمة بأن يكون قبر أبيها عندها هي ؟ لماذا لم تطالب السيدة فاطمة بقبر أبيها كما طالبت بأرض فدك ؟ فأيهما أولي قبر أبيها أم أرض فدك ؟

لو كانت السيدة عائشة كانت مزعجة ومؤذية للرسول , فهل سترضي فاطمة بأن يظل قبر أبيها عند إمرأة أزعجت وآذت أبيها ؟ هل يعقل بأننا لم نسمع أي اعتراض من السيدة فاطمة علي أن يدفن أبيها الرسول صلى الله عليه وسلم عند السيدة عائشة أبدا أبد أبدا مع العلم بأن الرسول له أكثر من زوجة وأكثر من بيت ومن ضمنه بيت السيدة أم سلمة بالإضافة إلي بيت سيدنا علي بن أبي طالب وسيدتنا فاطمة ؟

ألا يدل ذلك علي ثقة وطمانينة السيدة فاطمة بالسيدة عائشة بدليل بأن قبر أبيها في بيت السيدة عائشة ولم نسمع للسيدة فاطمة أي اعتراض علي ذلك مطلقا ؟

لماذا لم تعترض السيدة فاطمة وتقلب الدنيا رأسا علي عقب عندما عرفت بأن أبيها سيدفن عند السيدة عائشة كما اعترضت علي عدم اعطائها أرض فدك ؟ فأيهما أولي ؟ هل سمعتم أي اعتراض من السيدة فاطمة عندما عرفت بأن أبيها سيدفن في بيت من يزعم الشيعة بأنها تؤذيه وتزعجه ....


فلو كانت مكانة عائشة عند فاطمة كما هي مكانة عائشة عند الشيعة فلماذا لم تعترض فاطمة علي دفن أبيها عند عائشة لدرجة بأنها لم تطالب مطلقا بقبر أبيها كما طالبت بأرض فدك ... فأيهما أولي قبر أبيها أم أرض فدك ؟

انتظر الاجابة من الشيعة دون أن تأخذهم العزة بالأثم
 

هبوب الريح

عضو مميز
وبارك الله تعالى فيك أخي الكريم محب الشيخين ونحن لا نقصد أي إساءة للشيعة ولكننا نتساءل ونريد إجابة منهم دون أي تحدي معهم أو عناد .

أكرر مرة أخرى:

يزعم الشيعة بأن السيدة عائشة كانت تزعج وتؤذي الرسول , ومع ذلك فالرسول ذهب إلي السيدة عائشة في مرضه الأخير علي كثرة بيوت زوجاته وبيوت كل المسلمين .... ودفن في بيت عائشة وفي حجرتها ... أو في بيته التي تسكن فيه عائشة عليها السلام .

والسؤال الذي أريد أن أطرحه للشيعة : ألا يزعم علماؤكم ومراجعكم بأن السيدة عائشة كانت تزعج وتؤذي الرسول, فكيف ترضي السيدة فاطمة أن يكون قبر أبيها عند إمرأة كانت تزعجه وتؤذيه ولا تطالب فاطمة بأن يكون قبر أبيها عندها هي ؟ لماذا لم تطالب السيدة فاطمة بقبر أبيها كما طالبت بأرض فدك ؟ فأيهما أولي قبر أبيها أم أرض فدك ؟

لو كانت السيدة عائشة كانت مزعجة ومؤذية للرسول , فهل سترضي فاطمة بأن يظل قبر أبيها عند إمرأة أزعجت وآذت أبيها ؟ هل يعقل بأننا لم نسمع أي اعتراض من السيدة فاطمة علي أن يدفن أبيها الرسول صلى الله عليه وسلم عند السيدة عائشة أبدا أبد أبدا مع العلم بأن الرسول له أكثر من زوجة وأكثر من بيت ومن ضمنه بيت السيدة أم سلمة بالإضافة إلي بيت سيدنا علي بن أبي طالب وسيدتنا فاطمة ؟

ألا يدل ذلك علي ثقة وطمانينة السيدة فاطمة بالسيدة عائشة بدليل بأن قبر أبيها في بيت السيدة عائشة ولم نسمع للسيدة فاطمة أي اعتراض علي ذلك مطلقا ؟

لماذا لم تعترض السيدة فاطمة وتقلب الدنيا رأسا علي عقب عندما عرفت بأن أبيها سيدفن عند السيدة عائشة كما اعترضت علي عدم اعطائها أرض فدك ؟ فأيهما أولي ؟ هل سمعتم أي اعتراض من السيدة فاطمة عندما عرفت بأن أبيها سيدفن في بيت من يزعم الشيعة بأنها تؤذيه وتزعجه ....

فلو كانت مكانة عائشة عند فاطمة كما هي مكانة عائشة عند الشيعة فلماذا لم تعترض فاطمة علي دفن أبيها عند عائشة لدرجة بأنها لم تطالب مطلقا بقبر أبيها كما طالبت بأرض فدك ... فأيهما أولي قبر أبيها أم أرض فدك ؟

انتظر الاجابة من الشيعة دون أن تأخذهم العزة بالأثم
 

هبوب الريح

عضو مميز
بارك الله تعالى فيكم أخواني الكرام الأفاضل محب الشيخين وناصر ونحن لا نقصد أن نتحدى الشيعة لأني أخاف عليهم من أن يدخلوا في دائرة العناد فيرون الحقيقة لكنهم لا يلتزمون بها من باب العناد وهذا أمر خطير جدا أخاف على الشيعة أن يدخلوا في دائرة العناد وأسأل الله تعالى أن يشرح قلوبهم للحق المبين ... الشيعة الآن عندهم فرصة عظيمة أن يسمعوا للطرف الآخر وهو طرف السنة بعد التقدم التكنولوجي وهم بعد ذلك أحرار فيما يختاروه ولكنهم مسئولين أمام الله تعالى عن اختيارهم .

أكرر مرة أخرى:

يزعم الشيعة بأن السيدة عائشة كانت تزعج وتؤذي الرسول , ومع ذلك فالرسول ذهب إلي السيدة عائشة في مرضه الأخير علي كثرة بيوت زوجاته وبيوت كل المسلمين .... ودفن في بيت عائشة وفي حجرتها ... أو في بيته التي تسكن فيه عائشة عليها السلام .

والسؤال الذي أريد أن أطرحه للشيعة : ألا يزعم علماؤكم ومراجعكم بأن السيدة عائشة كانت تزعج وتؤذي الرسول, فكيف ترضي السيدة فاطمة أن يكون قبر أبيها عند إمرأة كانت تزعجه وتؤذيه ولا تطالب فاطمة بأن يكون قبر أبيها عندها هي ؟ لماذا لم تطالب السيدة فاطمة بقبر أبيها كما طالبت بأرض فدك ؟ فأيهما أولي قبر أبيها أم أرض فدك ؟

لو كانت السيدة عائشة كانت مزعجة ومؤذية للرسول , فهل سترضي فاطمة بأن يظل قبر أبيها عند إمرأة أزعجت وآذت أبيها ؟ هل يعقل بأننا لم نسمع أي اعتراض من السيدة فاطمة علي أن يدفن أبيها الرسول صلى الله عليه وسلم عند السيدة عائشة أبدا أبد أبدا مع العلم بأن الرسول له أكثر من زوجة وأكثر من بيت ومن ضمنه بيت السيدة أم سلمة بالإضافة إلي بيت سيدنا علي بن أبي طالب وسيدتنا فاطمة ؟

ألا يدل ذلك علي ثقة وطمانينة السيدة فاطمة بالسيدة عائشة بدليل بأن قبر أبيها في بيت السيدة عائشة ولم نسمع للسيدة فاطمة أي اعتراض علي ذلك مطلقا ؟

لماذا لم تعترض السيدة فاطمة وتقلب الدنيا رأسا علي عقب عندما عرفت بأن أبيها سيدفن عند السيدة عائشة كما اعترضت علي عدم اعطائها أرض فدك ؟ فأيهما أولي ؟ هل سمعتم أي اعتراض من السيدة فاطمة عندما عرفت بأن أبيها سيدفن في بيت من يزعم الشيعة بأنها تؤذيه وتزعجه ....

فلو كانت مكانة عائشة عند فاطمة كما هي مكانة عائشة عند الشيعة فلماذا لم تعترض فاطمة علي دفن أبيها عند عائشة لدرجة بأنها لم تطالب مطلقا بقبر أبيها كما طالبت بأرض فدك ... فأيهما أولي قبر أبيها أم أرض فدك ؟

انتظر الاجابة من الشيعة دون أن تأخذهم العزة بالأثم
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير على اثارة هذه النقطة وما اعتقد أحد بيرد وراح اضيف سؤال بعد إذنك


لماذا اعترض الشيعة على دفن عمر رضي الله عنه بجانب النبي

وقالوا أن هذا المكان أولى به علي رضي الله عنه كما يدَّعون؟؟

هذا دليل على أن الدفن في منزل أم المؤمنين رضي الله

عنها كان من الأشياء المرغوب فيها لدى الجميع في ذلك

الوقت ,,, هذا وحده جدير ببطلان وقاحة الرافضة

وتطاولهم على أم المؤمنين رضوان الله عليها
 

O^ALLaH

عضو ذهبي
ضيفها مع لستة الاسألة التي لا يستطيع اعتى الشيعه الاجابه عليها


دين يتهاوى امام التوحيد والدين الحقيقي وليس خرافه واوهام ومسلسلات كرتونية من بطولة معممين
 

هبوب الريح

عضو مميز
بارك الله تعالى فيكم أخواني وأخواتي الكرام وجزاكم الله تعالى كل خير ...

أكرر مرة أخرى:

يزعم الشيعة بأن السيدة عائشة كانت تزعج وتؤذي الرسول , ومع ذلك فالرسول ذهب إلي السيدة عائشة في مرضه الأخير علي كثرة بيوت زوجاته وبيوت كل المسلمين .... ودفن في بيت عائشة وفي حجرتها ... أو في بيته التي تسكن فيه عائشة عليها السلام .

والسؤال الذي أريد أن أطرحه للشيعة : ألا يزعم علماؤكم ومراجعكم بأن السيدة عائشة كانت تزعج وتؤذي الرسول, فكيف ترضي السيدة فاطمة أن يكون قبر أبيها عند إمرأة كانت تزعجه وتؤذيه ولا تطالب فاطمة بأن يكون قبر أبيها عندها هي ؟ لماذا لم تطالب السيدة فاطمة بقبر أبيها كما طالبت بأرض فدك ؟ فأيهما أولي قبر أبيها أم أرض فدك ؟

لو كانت السيدة عائشة كانت مزعجة ومؤذية للرسول , فهل سترضي فاطمة بأن يظل قبر أبيها عند إمرأة أزعجت وآذت أبيها ؟ هل يعقل بأننا لم نسمع أي اعتراض من السيدة فاطمة علي أن يدفن أبيها الرسول صلى الله عليه وسلم عند السيدة عائشة أبدا أبد أبدا مع العلم بأن الرسول له أكثر من زوجة وأكثر من بيت ومن ضمنه بيت السيدة أم سلمة بالإضافة إلي بيت سيدنا علي بن أبي طالب وسيدتنا فاطمة ؟

ألا يدل ذلك علي ثقة وطمانينة السيدة فاطمة بالسيدة عائشة بدليل بأن قبر أبيها في بيت السيدة عائشة ولم نسمع للسيدة فاطمة أي اعتراض علي ذلك مطلقا ؟

لماذا لم تعترض السيدة فاطمة وتقلب الدنيا رأسا علي عقب عندما عرفت بأن أبيها سيدفن عند السيدة عائشة كما اعترضت علي عدم اعطائها أرض فدك ؟ فأيهما أولي ؟ هل سمعتم أي اعتراض من السيدة فاطمة عندما عرفت بأن أبيها سيدفن في بيت من يزعم الشيعة بأنها تؤذيه وتزعجه ....

فلو كانت مكانة عائشة عند فاطمة كما هي مكانة عائشة عند الشيعة فلماذا لم تعترض فاطمة علي دفن أبيها عند عائشة لدرجة بأنها لم تطالب مطلقا بقبر أبيها كما طالبت بأرض فدك ... فأيهما أولي قبر أبيها أم أرض فدك ؟

انتظر الاجابة من الشيعة دون أن تأخذهم العزة بالأثم
 

Bo fai9al

Banned
الشيعه ماعندهم شغل قالت فاطمه وفعلت عائشه كلامهم دار مدار النساء . نبي شي مفيد ينقال من مذهبهم ماكو ، قصص جذب بجذب وقصص خرافيه والله نخجل حتى من ذكرها ودجل وفتاوي اشكال والوان عن الجنس اللطيف ،، دين جل همه الجنس والمال طبعا . انت شوف معممينهم يقعد يخطب على اساس رجل دين تقي وفجأه يجرلك هالموال العراقي ويعصر عيونه غصب يتبجبج والاغبيا الي يتابعونه يبجون صج بعد :) أغلبهم مطربين ههههه الي صوته حلو يلبسونه العمامه .. شعب طربان بحب الفن والفنانين .غباء مستحكم
 
فتوح البلدان / البلاذري : 42 - 46 ، وما كان من أمر فدك ومصالحة أهلها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم على النصف ، وأنها خالصة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لأنها لم يوجف عليها بخيل ولا ركاب .
وفي ص 46 قال : ( ولما كانت سنة عشر ومائتين أمر أمير المؤمنين المأمون عبد الله بن هار ون الرشيد ، فدفعها إلى ولد فاطمة ، وكتب بذلك إلى قثم بن جعفر عامله على المدينة . . . ) . ( * ).


وكان يقال : إن من زعم أن حاتماً أسخى الناس فقد ظلم عروة بن الورد وروضة الأجداد الواردة في هذا الشعر بقرب يثقب شمال شرق فدك .. أما ما هو غير معروف مما له صلة بفدك فهو الحدثان ، والحدثان الواردة في خبر سلمى وأجا وفدك حرة قيل إن خالد بن سنان العبسي الغطفاني أطفأ ناراً شبت بها ، وقتلت العرب حتى كادوا يدينون بالمجوسية ، وقال البيهقي فيما نقل عنه ابن سعيد في النشوة : أن خالداً كان على قرب المبعث النبوي وكانت العنقاء قد عاشت في بلاد عبس حتى صارت تخطف صبيانهم فدعا الله يرفعها من الأرض فلم تعد توجد في التصوير .
ولما كان لغطفان نفوذها على فدك وخيبر تقوم على حمايتها وحماية مرتادي سوق نطاة خيبر الموسمي الذي يقام في شهر ربيع الأول من كل عام فإن علاقتها بحوادث هاتين الواحتين علاقة قوية ، وفي السنة الخامسة من الهجرة اتجهت سراة بقيادة عبد الله بن رواحة لقتل يسير بن رزام اليهودي الذي كان يؤلب غطفان لغزو المدينة ، وفي السنة السادسة قصدت سرية بقيادة علي بن أبي طالب فدك وأصاب بني سعد من غطفان بالهمج الوادي الذي يفضي إلى الرقم في العلم علم الصارد من بني مرة بن سعد بن ذبيان جنوب شرق الحليفة بحايل .
على أن القول بأن لغطفان موقفاً غير مشرف أثناء فتح خيبر وأن ذلك أدى إلى تفككها وضعفها مبالغة كبيرة ، فغطفان ظلت عزيزة مرهوبة الجانب في الإسلام وفي الذؤابة من قبائل العرب ، وبرز فيها مشاهير من الصحابة والقادة والأمراء والولاة ، وظل بيت آل بدر بيتاً من بيوت الأرستقراطية العربية وقد أصهر الخلفاء والأمراء إلى البيوت الغطفانية فتزوج الخليفة عثمان بن عفان أم مليكة بنت عيينه بن حصن بن حذيفة بن بدر الفزاري ، وتزوج الحسن بن علي بن أبي طالب بنت منظور بن سيار من سراة فزارة الذبيانية وهي أم ولده الحسن والحسين ، وأصهر عبد الله بن الزبير إلى منظور هذا ، وكان أسماء بن خارجة بارزاً في عهد بني أمية ، تزوج بشر بني مروان ابنته هند وهي أم ولده عبدالله ، وهو جواد كريم ، وتزوج عبد الملك بن مروان ولادة بنت خليد العبسي وهي أم ولديه الخليفتين الوليد وسليمان من أشهر خلفاء بني أمية .


أما الصلح على فدك فكان في السنة السابعة في منصرف الرسول صلى الله عليه وسلم فلتح خيبر فقد بعث إلى أهلها محيصة بن مسعود يدعوهم لإسلام فأتوه وصالحه على نصف الأرض بتربيتها صالحة عليها يوشع بن نون اليهودي فقبل الرسول صلى الله عليه وسلم ذلك منهم وكانت خالصة له لأن المسلمين لم يوجفوا عليها بخيل ولا ركاب .
وتعلق بآل العباس وعلي – رضي الله عنهما – بميراثهما فيما تركه النبي صلى الله عليه وسلم بعد وفاته من فدك وبني النضير وخيبر فقال أبو بكر لفاطمة وعلي والعباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (نحن معشر الأنبياء لا نورث ما تركناه صدقة) وفي صحيح البخاري ورد أن فاطمة أرسلت إلى أبي بكر تسأله ميراثها من النبي فيما أفاء به على رسوله ، تطلب صدقة النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة وفدك وما بقي من خيبر فقال أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : (لا نورث ما تركناه صدقة .. إنما يأكل آل محمد منه ) يعني مال الله ليس لهم أن يزيدوا على المأكل ، وإني والله لا أغير شيئاً من صدقات النبي التي كانت عليها في عهده ولأعملن فيها بما عمل فيها .
وقال ابن تيمية : إن الله صان الأنبياء أن يؤرثوا دنيا لئلا يكون ذلك شبهة لمن يقدح في نبوتهم بأنهم طلبوا الدنيا وورثوها لورثتهم ، ثم إن ورثة النبي أزواجه ومنهم عائشة بنت أبي بكر وقد حرمت نصيبها بهذا الحديث .
وأشار ابن تيمية إلى أن أبا بكر وعمر أعطيا من مال الله أضعاف هذا الميراث للذين كانوا سيرثونه ، وتولى علي وصارت فدك وغيرها تحت حكمه ولم يعط لأولاد فاطمة ولا زوجات النبي ولا ولد العباس شيئاً من ميراثه .
وكثر الحديث عن فدك وامتلأت الكتب بذكر الخلاف بين علي وفاطمة من جهة وأبي بكر من جهة أخرى ، وأورد ياقوت في مادة فدك أقوالاً كثيرة عما جرى لفدك في صدر الإسلام وعصر بني أمية وعصر بني العباس غير أنه قال : وفي فدك اختلاف كثير في أمره بعد النبي صلى الله عليه وسلم . ومن رواة خبرها من رواه بحسب الأهواء وشدة المراء ، ثم اختار يقوت ما ذكره البلاذري في فتوح البلدان حيث أورد حادثة الصلح على فدك وأنها أصبحت خالصة للرسول صلى الله عليه وسلم يصرف ما يأتيه منها في أبناء السبيل ، وأن عمر – رضي الله عنه – قوم نصف التربة وأجلى اليهود عنها في عهده بقسمة عدل ، وأن مالها ظل يخرج في ابن السبيل أيام أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ، وان عمر بن عبد العزيز فعل ذلك وسار على نهجه في ذلك من أتى بعده ، وأن المأمون الخليفة العباسي أمر في عام 210هـ بدفعها إلى ولد فاطمة رضي الله عنها ، وأن المتوكل ردها إلى ما كانت عليه أيام أبي بكر رضي الله عنه .. وأنا ظلت في عهد بني أمية ترد إلى أولاد فاطمة وتقبض منهم ، وإن خلافاً جرى بين علي والعباس عند عمر لما رأى أن يردها إلى آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم .
ومن الكتب عن فدك كتاب السقيفة وفدك لأبي بكر أحمد بن عبد العزيز الجوهري ، وكان الشهرستاني صاحب الملل والنحل يرى أن الخلاف حول فدك من الخلافات التي لها صلة بالدين الإسلامي ، لأنها تتصل بإرث النبي صلى الله عليه وسلم ، ومعروف نزعة الشهرستاني الملية ، وعلق أحد الكتاب على دراسة طالب جامعي مبيناً مدى إعجابه بما كتبه عن فدك في التاريخ من حيث سعة خياله ، ورصانة أسلوبه وبراعته في النقد والتحليل متمنياص لو انصرف هذا الطالب إلى موضوعات تعود بالخير على الأمة التي مزقتها الأحقاد ، وسحقتها الفتن ، وتلاعبت بها الأهواء وقال : إن فدك قد أصبحت في ذمة التاريخ وعادت قاعاص صفصفاً ، ومع ذلك تقدم من يتصدى لنبشها منها ما يزكم الأنوف ، ويملأ العيون بالقذي بعد مئات السنين .
والعلاقة بين صاحب هذا المقال وبين من وصفه بالطالب الجامعي يحكم خلاف حاد في الرأي لا يحسن الخوض فيه ، غير أن القول بأن فدك قد عادت قاع صفصفاً ليس صحيحاً ففدك مدينة عامرة بحايل ، وما يحمد للشيخ حمد أنه من عين موقع فدك وبديع وأنهما الحايط والحويط وقدم عنهما بحوثاً قيمة في كتاب في شمال غرب الجزيرة ، والمعجم الجغرافي لشمال المملكة ، وكتاب الأماد للحازمي الذي حققه ونشره حديثاً مقارناً بين ما ورد فيه وما كتبه نصر الفزاري الإسكندري ، إضافة إلى مقال نشره في احدي الصحف عن فدك وتعليق له ممتع على مقال للأستاذ محمد حسين زيدان عن غطفان وأيامها وبلادها ومنها تلك نشرة في جريدة سيارة ثم نشره في مجلته العرب ، معتمداً في كل ما كتب على عدد كبير من مصادر التاريخ والأدب واللغة والبلدانيات والبحوث والدراسات الحديثة كبحث الدكتور عبد الرحمن الأنصاري الذي نشر في مجلة الدارة .
وعن جهل الناس ابم فدك ، نقل الشيخ حمد ما أورده الفيروزأبادي في المغانم المطابه : إنه سأل أشراف المدينة من الفقهاء والأمراء وسأل السوقة عن فدك ومكانها فقالوا : إنهم لا يعرفونها مع أن هذه القرية لم تبرح أيدي الاشكال والخلفاء يتداولونها ناس عن ناس إلى أواخر الدولة العباسية ، وأشار إلى أسمها لغوياً كما ورد ابن دريد صاحب الاشتقاق وأنه من فدكت القطن تفدك أي تفشته ، وتعليل الاسم عن البلدانين ، جهلهم بمعاني المواقع قبل عهد التدوين ، فلما بدأ التدوين لم يجد المعللون أمامهم شيئاً يقولونه فلجأ كثير منهم إلى إيراد أقوال هي أقرب إلى الخرافة بقصد قولهم فدك بن حام ، وذكر الشيخ ما عرفت به تلك من الزراعة والصناعة في القديم ، وأن تمر فدك مشهور بالجودة ، وفيه قيل :
عجوة الشق نطوف بالودك
ليست من الوادي ولكن من فدك
وفي تاريخ المدينة لابن شبة في الحديث عن صدقات علي أن له بناحية فدك وادي نخل ووشل من ماء يجري وعلى بستانه ورونوق فذلك في صدقته ، وله بناحيتها أيضاً واد يقال به الأشجن وبنو فزارة تدعى فيه ملكاً ومقاماً وهو اليوم – أي في عهد ابن شبه – في أيدي ولاة الصدقة .
وكان مما ذكره أن النبي صلى الله عليه وسلم ألف يوم موته بقطيفة فدكية ، والذي أورده الشيخ حمد عن هذا الموضوع هو ما ذكره ابن هشام في السيرة من أن
النبي صلى الله عليه وسلم ركب حماراً فوقه قطيفة من صنع فدك .
 
عفيا عليك أخوي كل ساعه كررD;
خو إنقالت التكرار يعلم الحمــ.....
انه مادري لي وين بتوصل دياثتهم!!
ماكو غاريه كلش أطهر البشر خاضوا بعرضه الشريف بألسنتهم الزفره
خنازير وتحشم الخنازير عنهم
القرآن برأ أم المؤمنين،كذبوا القرآن وآذوا نبيهم بالتعرض لأحب خلق الله إليه (عائشه)وأبوها(أبو بكر)
أحفاد بن سلول مانتريا منكم إلا گل خسه
 
الجواب سهل وبسيط جدا!!!!

أنتم تقولون بأن المكان الذي دُفن به النبي الأكرم صلى الله عليه وأله وسلم هو حجرة السيدة عائشة,,

والشيعة يقولون بأن المكان الذي دُفن به النبي الأكرم صلى الله عليه وأله وسلم هو ببيت فاطمة عليها السلام,

فلذلك إشكالكم ليس له محل من الإعراب عندنا,,,,
 

غيث

عضو مخضرم
الجواب سهل وبسيط جدا!!!!

أنتم تقولون بأن المكان الذي دُفن به النبي الأكرم صلى الله عليه وأله وسلم هو حجرة السيدة عائشة,,

والشيعة يقولون بأن المكان الذي دُفن به النبي الأكرم صلى الله عليه وأله وسلم هو ببيت فاطمة عليها السلام,

فلذلك إشكالكم ليس له محل من الإعراب عندنا,,,,

فرضنا جدلاً ماتدعيه صحيح فهذا يعني فاطمة رضي الله عنها قبلت بدفن الشيخين بجوار الحبيب عليه الصلاة والسلام في بيتها
وهذا يعني بطلان ادعاء من يقول نشب خلاف وكراهية بين آل البيت والصحب
دين قائم على نسج المزاج وتأويل الاقاويل كبيت الطين آيل للسقوط بمجرد هطول المطر
ما اجمل تناقضكم !!!
 
أعلى