ملف "المظاهرات عند المسلمين" . بحث جماعي لشباب الامة.

abunaeem

عضو فعال
ملف "المظاهرات عند المسلمين" . بحث جماعي لشباب الامة.
 


[SIZE=+0]




















[/SIZE]
السلام عليكم ورحمة الله .



عند ما دبر اليهودي Denis Michael Rohan حريقا داخل المسجد في 21 أغسطس 1969 اتى بناره على منبر صلاح الدين واسرع اهل الاقصى لاخماده : اشعل حريقا حقيقيا في جسد الامة من المغرب الى اخر الجزر الاندونيسية وألهب مشاعرها وجعلها كثور هائج في الشوارع تطالب برد فوري حقيقي على يهود وتدميرهم . وفي النهاية عقدت " قمة " لحكام " الامة " في الرباط وانبثق عنها تاسيس [ منظمة المؤتمر الاسلامي ] . وتم بذلك تنفيس المشاعر الغاضبة وهدئ الناس وعادوا لبيوتهم وانتهت المظاهرات العفوية الشاملة وقضى الامر الذي [ كانا فيه يستفتيان] .


لكن: نفس المشاعر لهذه الجماهير : لم تتحرك لما يجري اليوم في الاقصى وجواره . لا بهذه الصورة ولا بغيرها بل كل ما نشاهده هو مجرد هبات وتجمعات فردية بسيطة غير منظمة هنا وهناك ....





من هنا ومن هذه الحادثة الاجرامية لاخوان الغدر ... اجبن جبناء الارض ... ندخل لملف [ التظاهرات عند المسلمين ] في محاولة لفهمها فهما صحيحا من جوانبها كلها : الشرعية , الاكاديمية , السيكولوجية , ديناميكية التظاهرات, من يتحكم فيها , من يأمر بها , من ينظمها, من يستفيد منها, متى يكون لها فائدة ومتى تكون ضارة, .متى تكون مؤثرة في الناس فعلا ومتى تتحول لنكبة,,,,, والى غير ذلك من الاسلئلة المفتوحة على مصراعيها وكل الابواب المهمة في هذا الاسلوب السيكولوجي البشري الحديث للتعبير عن " عواطف الجماهير في حالة الرضى او الغضب على حد سواء " والذي لم تعرفه الامة قديما ووصل اليها مع وصول المستحمرين الجدد اثر دخول الجنرال اللنبي القدس محتلا عام 1917 .....



لذلك ندعو اخوتنا الكرام لشحذ اقلامهم واذهانهم في الابواب التالية :




@ _
المظاهرات والتظاهرات : والحكم الشرعي فيها اولا .




 
@ _
من الذي ينظمّ المظاهرات لدى الشارع فعلا : هل هي الامة وشبابها.... فعلا ... ام الانظمة وإيعازها لاعوانها القيام بذلك بامر ( غربي) فعلا ؟


@ _ ديناميكية المظاهرات كفعل : من يوقده , من يخمده , من يستثمره .؟






@ _
المظاهرات : متى تكون ذات اثر نافع ... ومتى تكون ذات اثر ضار فاقع . وكيف ينبغي ان نتصرف مع الجماهير ونؤثر فيها قبل المظاهرات وخلالها وبعدها . ؟؟؟؟




@_
هل هناك بديل شرعي عن هذا الاسلوب الغربي في التعبير عن الغضب والرضا او ما اشبه يحقق للناس الغاية التي تدفعهم للخروج من بيوتهم والنزول للشوارع تعبيرا عن ( طاعتهم ) او ( قبولهم ) او ( رفضهم ) ,,,لامر ما سواء كان خيرا او شرا او غير ذلك ؟؟؟



@_
هل لديكم أفكار ( اعلامية , سياسية , فكرية , عملية ,,,... ) بديلة : لم تطرح من قبل في هذا الشان ؟؟؟؟






جزاكم الله خيرا ونفع بكم .








 
أيها المسلمون في سوريا:
كونوا مثالاً للتغيير الذي يعم المنطقة بإقامة الخلافة الراشدة



في 27/03/2008 قامت إدارة سجن صيدنايا بتعذيب بعض المساجين بقسوة بلغت حد «يمشّط ما بين لحمهم وعظمهم بكلاليب من حديد» وكان السجناء الذين يتعرضون لهذا التعذيب، والذين هم بأغلبيتهم إسلاميون، يستجيرون بالله من هذه القسوة غير المحتملة، وكانت أصواتهم تصل إلى سائر المساجين ما أثار حفيظتهم وبدأت أصواتهم بالتكبير تتعالى، فانفلت المساجين من بعض المهاجع، وحصل تمرد دام لعدة أيام تمت بعدها سيطرة السجانين وأوقعوا بالمحتجين ألواناً من العذاب الذي لا يطاق...

وفي 5/7/2008م دخلت فرقة من الشرطة العسكرية مع سلاحها إلى المهاجع في سجن صيدنايا لتفتيشها، وقامت بتدنيس المصحف الشريف وإهانة اللحى وأهالت على المساجين بالضرب والشتائم وإلحاق الأذى البدني بهم... هذا الضغط ولد انفجاراً أخذ صورة العصيان المدني وشمل مختلف الطوابق والمهاجع، وتم اعتقال العسكريين والضباط الموجودين في السجن من قبل السجناء، واستولوا على هواتفهم النقالة واتصلوا بذويهم وبوسائل الإعلام وحقوق الإنسان في العالم ولكن لم يحدث التفاعل الإعلامي المطلوب تجاهه ما جعل النظام يشعر باطمئنان إلى المظلة الدولية والأميركية منها تحديداً لحمايته.

وقد حاول النظام استيعاب هذه الأحداث بإرسال قوات إلى السجن لإنهاء التمرد بالقوة إلا أن المساجين تمكنوا من أسر حوالى 1100 عسكري ومعهم ضباط وصف ضباط. ولما لم تتمكن الدولة من السيطرة على الوضع كما خططت لجأت إلى المفاوضات التي استمرت ما يقارب الستة أشهر حدثت خلالها محاولات لاقتحام السجن وباءت بالفشل. وأخيراً استطاعت بالوعود الكاذبة حل المشكلة، فقد وعدت بعدم معاقبة المسجونين وبالإفرج عن المساجين الذين أنهوا فترة محكوميتهم، وتحسين معاملة المساجين بمعاملتهم معاملة إنسانية والإسراع في محاكمة المعتقلين عرفياً، وكانت الوعود قد بذلت للمساجين من قبل ممثلين عن الرئيس بعد رفض المساجين التفاوض مع عسكريين، وقد وعدهم هؤلاء أن لا حساب ولا عقاب على ما حدث، وحملت المسؤولية للواء نعمان الخطيب والعقيد على خيريبك مدير السجن ومعه مجموعة من الضباط... هذا وقد حاول أهالي المعتقلين على فترات القيام ببعض الأعمال الاحتجاجية السلمية من مثل التجمع أمام الداخلية أو الاقتراب من السجن ولكنهم منعوا بقساوة بالغة ما جعل الجميع يسكتون وأبناؤهم أمامهم بهذا المشهد المريع ولا يستطيعون فعل شيء لهم...


وفي هذه الأيام، وبعد أن استقرت الأمور على ما اتفق عليه أخلف النظام بما وعد وبدأت محاكمة المشاركين بالاحتجاجات الذين يبلغون عنده حوالى الـ350 سجيناً، وقد صدرت أحكام حتى الآن بـ24 منهم فقط (5 أحكام إعدام و19 حكماً مؤبداً) والآخرون ينتظرون أحكاماً مماثلة وأقلها السجن 12 سنة. هذا بالإضافة إلى أن السجناء الآن يقبعون في غرف مصفحة بالحديد (أقفاص حديد) والسجن مليء بالكاميرات الخفية وآلات التنصت، والسجناء لا يرون الشمس ولا يخرجون للتنفس. وأحوالهم الصحية سيئة للغاية، وتتسرب الأخبار بأن هناك مساجين يعانون من أمراض خطيرة... ومن الغريب أن لا تنقل أية جهة إعلامية أو حقوقية تطور هذه المأساة ووصولها إلى ما وصلت إليه.


هذه عينة من ممارسات النظام الهالك الذي لا يرعوي عن أبشع التصرفات اللاإنسانية بحق شعبه داخل السجون وخارجها.

إن هذا النظام لا يزال يتصرف وكأنه خالد في الحكم: يعتقل ويعذب، يسجن... من غير أن يحسب أن كل ما يفعله محسوب عليه وسيؤخذ به قريباً إن شاء الله. فهل يظن هذا النظام الفاسد أن الألسن الساكتة راضية عما يقوم به؟!... إن هذا النظام يتصرف وكأن لا شيء يحدث حوله وكأن لا شيء سيأتي عليه،... إن حكام سوريا استطاعوا أن يجعلوا من النظام السوري نظاماً أمنياً بامتياز يتقدم على سائر أنظمة المنطقة في القمع والظلم، تاريخه مع شعبه سطَّره بدماء أبنائه، وتاريخه مع عدوه سلمٌ وأمانُ حدودٍ مع يهود حتى إن هؤلاء يقيمون منتجعات سياحية لهم في الجولان!


إن النظام السوري يظن نفسه أنه سيكون في مأمن من التغيير، ولعل مقتله في ظنه هذا. إن التغيير زاحف إليه، ومنطلقه إسلامي وإن التغيير المنشود بيد الله وحده، ولن يستطيع أن يوقفه أحد، ولن يستطيع هذا النظام البائد من الصمود أمامه والتصدي له، إن التغيير آت إن شاء الله تعالى. وسيجعل من سورياً بلداً إسلامياً تتحقق فيه بشارات الرسول  عن الشام وأهل الشام... روى أحمد وابن حبان عن معاوية قال رسول الله : «إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم، لا تزال طائفة من أمتي منصورين لا يضرهم من خذلهم حتى تقوم الساعة».


أيها المسلمون
إن هذا النظام يتصرف معكم كعدو وليس كراعٍ فاتخذوه عدواً، إن الله سبحانه وتعالى جعل السلطة في الإسلام للمسلمين ليحكموا بما أنزل الله، والحاكم في سوريا شأنه شأن سائر الحكام في بلاد المسلمين بل هو يزيد عنهم فهو مغتصب للحكم، إذ يمنع ويحارب الحكم بالإسلام، وسالب السلطة من المسلمين إذ أخذها بالقهر والوراثة المُقَنَّعة بالانتخابات المزورة، بل هو يستعملها ضدكم عن طريق أجهزته الأمنية. وهو لا يقيم وزناً لكم بل يرى أنه لا يحمي نفسه منكم إلا بتهديدكم وتخويفكم وإذلالكم واعتقال أبنائكم وإصدار أحكام أمنية لا قضائية تأتي جاهزة إلى القاضي الذي ينطق بها كالحاجب ليس أكثر.


أيها المسلمون في سوريا
إن من حق الله عليكم أن تقيموا الإسلام في حياتكم، أن تقيموا الحكم بما أنزل الله، لتستقيم حياتكم على أمر الله، ولتتخلصوا حقيقةً من ظلم الظالمين، والخلاص لا يتعلق بالقضاء على هذا النظام البائد فحسب، أو بتبديله بحاكم يحكم بنظام حكم من مثل ما يُحكم المسلمون به اليوم، بل لا يكون إلا بإقامة الخلافة الراشدة التي تجمع المسلمين في سوريا مع المسلمين خارجها لتكون سوريا نواة دولة الخلافة هذه، والتي ترعى المسلمين وغير المسلمين بالنظام الإسلامي الإنساني الصحيح العادل لأنه من رب العالمين.


أيها الإخوة من الضباط في الجيش السوري
إن النظام الحاكم بكل شرائحه غريب عن الأمة الإسلامية، عدو لأهلكم، يجعلكم أدوات قمع في يده الظالمة، وحق الله عليكم أن تكونوا أنصاره بنصرة دينه، نحن نعلم أن منكم مؤمنين مخلصين، يتحرقون من هذه الأوضاع، ويتشوقون للتغيير، يضيرهم ما يضير أهلهم، ويسوؤهم ما يقوم به النظام من جرائم بحق شعبه، ويريدون التخلص منه... فإلى هؤلاء نتوجه بالقول: أجمعوا أمركم ثم ائتوا صفاً، وأزيلوا الحاكم من الحكم، وسلموا الحكم إلى المخلصين من أهلكم الواعين الذين يستطيعون أن يقيموا الحكم بما أنزل الله، ويقيموا الخلافة الراشدة التي لها يعملون منذ أن قاموا من غير أن يحيدوا عن أمر الله في طلبها قيد شعرة.


أيها المسلمون
إننا في حزب التحرير في سوريا، نعلن أننا على استعداد لحمل هذه الأمانة وقيادة الأمة القيادة الرشيدة التي تجعل ساكن السماء والأرض يرضى عنا وعنكم فيها، وإننا لنقولها مخلصين إننا لنشم رائحة الخلافة، والوعد بالنصر من الله قد اقترب أجله وعسى أن يكون منطلقه سوريا، وإذا كان الأمر كذلك، والله أعلم بما سيكون، فإن هذه ستكون مكرمة لكم لا تسبقها مكرمة، قال تعالى: (الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوْا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنْ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ).



المكتب الإعلامي لحزب التحرير
سوريا



http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index....nts/entry_11830

 
هام و عاجل و خطير


قراءة في خطوات الحاكم و المحكوم في سورية


قبل بدء الثورة 15 – 3 - 2011



بسم الله الرحمن الرحيم



كتبه / عمر المرادي / 9 – 3 - 2011


الآن صرت أقرب للإعتقاد أن العد التنازلي للنظام السوري بدأ منذ أيام , وخصوصا عندما تسارعت خطواته تحت ضوء النهار و على عينك يا تاجر , في الوقت نفسه بدأ الشارع السوري يستعد ماديا ومعنويا وعلى كلّ الصعد , لمواجهة أي ظرف طارئ في الأيام القادمة , والتي لا يعلم ما تأتي به إلا الله تعالى .


وفي ضوء الأحداث المتسارعة على الساحة العربية , وخصوصا نجاح التجربة الثورية لإسقاط الأنظمة في تونس ومصر , ومن خلال ما يحدث في ليبيا والتي نسأل الله أن تتوج جهود المسلمين فيها في اسقاط طاغيتها القذافي و من و الاه فيها , وفي خضم كل ما سبق لابد لنا كمتابعين أن نقف ونسأل أنفسنا السؤال التالي : هل استفاد الحاكم والمحكوم في سورية , من تجارب الآخرين وما واكبها من تطورات عربية وعالمية ؟ أقول مجيبا : بالنسبة للحاكم في سورية استفاد بلا شك , وبدأ الإعداد ليل نهار , لثورة سورية أبية في وجهه تسقطه عن عرشه البعثي الطائفي الذي بقي قابعا على صدور المسلمين في سورية قرابة الخمسين عاما .


و هنا لابد لنا أن نقرأ ونستعد لما يدور خلف الكواليس المفضوحة للنظام السوري , وما يدبر له لوأد أي ثورة قد تتأجج في وجهه في الأيام المقبلة , وما تاريخ 15 آذار / مارس 2011 عنا ببعيد , لذلك أوجب الله علينا إعداد العدة المعنوية والمادية لمواجهة طاغوت لا يقل شراسة عن أبيه المقبور حافظ أسد أو من حليفه معمر القذافي , ومن هذا المنطلق أرسم خطوات تقريبية لتحركات النظام السوري بعد انطلاق أول شرارة للثورة السورية , معتمدا بعد التوكل على الله تعالى , معتمدا على تجارب الآخرين ممن سبق السوريين , ولا تعني أنها من المسلمات بأي حال من الأحوال , وقد تتغير الخطط بالنسبة للحاكم والمحكوم في أي لحظة تبعا لمجريات الأحداث .


خطوات الحاكم ( النظام ) السوري :

أولا = الإعلام :

1 – سيمنع النظام السوري في الأيام الأول للثورة , وسائل الإعلام العربية والعالمية من تغطية الأحداث .
2 – سيقطع الإنترنت وبشكل كامل, ووسائل الإتصال السلكية واللاسلكية ,
3 – سيزيل أكبر قدر ممكن من الصحون اللاقطة للقنوات الفضائية , حتى يبقي الشعب بعيدا عن أي تأثير خارجي .
4 – التشويش على القنوات الفضائية من خلال أجهزة أرضية متطورة .
5 – التشويش على الإذاعات الموجهة لسورية بما فيها الـ bbc العربية .
6 – وسائل الإعلام الرسمية ستبقى في الساعات الأولى على وتيرتها المعتادة في بث برامجها اليومية , وبعدها ستنتقل لتروي بالصوت والصورة الرواية الرسمية لتلك الأحداث بما فيه تشويه سافر للحقائق .


ثانيا = الأمن :

1 – سينشر عناصر من كافة الأجهزة الأمنية بما فيها : المخابرات الجوية و المخابرات العسكرية والأمن السياسي وأمن الدولة .
2 – سينزل قطعا من الحرس الجمهوري والقوات الخاصة الموالية للنظام و بقيادة ماهر أسد شقيق بشار أسد .
3 – سيقوم الجيش بإنزال قطعا عسكرية معينة , تتكون بشكل كبير من العلويين بحيث يكسب ولائهم .
4 – تحليق للطيران الحربي في سماء المدن السورية و إطلاق للقذائف على الأراضي الخالية لتخويف الناس و ربما سيضرب في عمق الأحياء السكنية .


ثالثا = المواجهة :

1 – في الساعات الأولى لانطلاق الثورة ( و يعتقد أن تبدأ الشرارة الأولى من المنطقة الشرقية وخصوصا مدينة الحسكة ) سيبدأ النظام بإطلاق الرصاص الحيّ على المتظاهرين العزل , ظنّا منه أن ذلك سيخيف البقية .
2 – اسقاط عدد غير قليل من القتلى وابقائهم لساعات في الشوارع حتى يرهب الآخرين .
3 – القبض على المئات او الآلاف من المتظاهرين , لتخفيف وطأت التحرك في الشارع .
4 – تحرك بعض وحدات الأجهزة الأمنية صوب الأحياء السكنية والتنكيل بأهلها , حتى يرعب الشباب والرجال فيعودوا لبيوتهم ويتركوا المظاهرات .
5 – نشر الشائعات المختلفة , عن نهب المحلات والبنوك والبيوت , والتعدي على أعراض الناس , من خلال مكبرات الصوت للمساجد أو السيارات المتحركة .
6 – تنظيف الشوارع من خلال الدفاع المدني من الدماء والجثث , حتى يتم تصويرها فيما بعد وكأن شيئا لم يكن .


رابعا = تحرك المسؤولين :

1 – منذ عشرة أيام وأكثر والمسؤولون السوريون يقومون ببيع جنوني لعقاراتهم , ونقل لأموالهم لخارج القطر عن طريق لبنان .
2 – استخراج تأشيرات سفر لزوجات وأبناء المسؤولين للسفر للدول الأوروبية , والأكثرية تم تسفيرهم بالفعل .


خامسا = الخطوات التي بدأها النظام :

1 – نقل الإرشيف الوطني السوري إلى منطقة في جبال اللاذقية
2 – نقل الأسلحة الإستراتيجية إلى مختلف مناطق الساحل السوري
3 – إخلاء المقرات الأمنية والإستخباراتية من معظم ملفاتها ونقلها لجهة غير معلومة ويعتقد أنها في سراديب مدينة القرداحة القريبة من اللاذقية .
4 – مطار الباسل في القرداحة ومطار اللاذقية يشهدان تحركا غير طبيعي , ونقل لتجهيزات وصناديق وبأعداد كثيرة , تحت حماية وحراسة أمنية مكثفة .
5 – وضع خطة من كبار الشخصيات في الطائفة العلوية للإستقلال بالساحل السوري وبجبال اللاذقية وإقامة دولتهم الثانية .
6 – بعض العواصم الأوروبية واللاتينية قد استعدت للإعتراف بتلك الدولة حال قيامها , بحجة دعم الأقليات .


خطوات المحكوم ( الشعب السوري ) :

أولا = الإعلام :

1 – على القادرين ماديا أن يدخلوا إلى سورية من خلال تركيا أو العراق أو لبنان أجهزة بث أنترنت فضائي , في حال أغلق النظام السوري المجال الإعلامي , ويكون في كل مدينة عشرة أجهزة أو أكثر , وكل ساعة يتم نقلها من مكان لآخر حتى لا تكتشف للأجهزة الأمنية .
2 – إدخال أجهزة لاسلكية يتم استخدامها للتنسيق بين المجموعات خلال فترة انقطاع الإتصالات الأرضية والخلوية , يتم تغيير تردداتها كل ساعة مع كلمة للسر .
3 – ادخال أجهزة للتشويش على الأجهزة اللاسلكية التابعة للأمن , حتى يتم افشال الترابط بين القيادة والعناصر الأمنية على الأرض .
4 – على كل سوري دخل في الجيش العربي السوري ويعرف أين تتواجد و تتوزع الخطوط الأرضية العسكرية الخاصة , عليه أن يعمل على تعطيلها بين المدن , وبشكل مدروس ومكتوب , حتى يتم الإستفادة منها لاحقا , وأحيانا يضع أجهزة بسيطة للتنصت على أوامر القيادات فيما بينها إذا كانت في المدينة نفسها .
5 - على المواطنين تسجيل وتوثيق كل تحرك أمني , على أجهزتهم المحمولة ومن خلال آلات التصوير الخاصة بهم , وتحميلها على أكثر من قرص , خوفا من اتلاف بعضها .
6 – على أهالي المدن القريبة من الحدود , أن يرسلوا ما تم تصويره وتوثيقه , مع السائقين العاملين على الخطوط الدولية وخصوصا بين بيروت – دمشق وخط طرابلس- حمص وخط دمشق - عمان وخط حلب - اسطنبول وخط دير الزور – بغداد وغيرها من الخطوط الدولية , مع اتخاذ الإحتياطات من عدم اكتشاف أماكن تلك الأقراص , مع علمنا أن الأمن على الحدود سيصادر كل ما قد يقع عليه عينه من أجهزة خليوية أو حواسيب شخصية أو أقراص أو ذواكر شخصية .
7 – حرق صور لبشار أسد وأبيه حافظ المقبور , ومحاولة هدم و تكسير وإزالة تماثيل ومجسمات لحافظ أسد و باسل أسد المتوزعة في كل المدن السورية , ونشر تلك الصور حتى يتم كسر حاجز الخوف لدى المواطنين .
8 – استخدام مكبرات الصوت في المساجد لتحريك الشارع وتنظيمه وتوجيهه وإعلامه بالمستجدات .
9 – القيام ومن الآن بنشر صور على اليوتيوب وغيرها من الوسائل الإعلامية وفيها حرق لصور بشار أسد .
10 – الإستمرار بالكتابة على جدران المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية
العبارات الثورية , في كل شارع وحيّ ومدينة وحتى على الطرق الرئيسية بين المدن , ونشرها على الإنترنت .


ثانيا = المواجهة :

1 – تعطيل السير في المدن السورية وخوصا مدينة دمشق من خلال افتعال الحوادث المرورية الغير مؤذية على الصعيد الشخصي , أو ترك السيارات وبشكل عرضاني أما إشارات المرور , حتى نستطيع شل حركة ألأجهزة الأمنية , أو أي جهة أخرى حكومية .
2 – أقترح بعض الأماكن التي قد تشل الحركة وبشكل كلي في العاصمة ومنها : جسر فيكتوريا , جسر الثورة , دوار كفر سوسة , الأنفاق , الجسور , اتوستراد المزة , طريق المطار , إغلاق منطقة المالكي والمهاجرين كليا , الصالحية , الحمراء , والعفيف , أبو رمانة .
3 – إغلاق المداخل الرئيسية للمدن وبأي طريقة كانت ومن كل الإتجاهات , حتى نمنع أكبر قدر ممكن من آليات الجيش من دخول المدن , وخصوصا طريق دمشق حمص عند عقدة حرستا .
4 – الإعتماد في الضربة الأولى للثورة على المدن الصغيرة في ريف دمشق كالغوطة والجديدة وحرستا ودوما والضمير وعدرا ومعربا والتل وقطنا وغيرها الكثير , و ريف حلب كاعزاز ومنبج والباب وغيرها الكثير , والمناطق البعيدة في المنطقة الشرقية , وذلك لسهولة القضاء على عناصر الأمن المتواجدين فيها بقلة , ومعرفة سكانها بعضهم بعضا مما يسهل تنظيم أنفسهم بسرعة أكبر , وإعلان تلك المدن وبمختلف الوسائل القضاء على فلول النظام ونجاح ثورتهم , مما يؤدي لوهن نفسية الجيش والعناصر الأمنية الطائفية العلوية .
5 – تنظيم اللجان الشعبية وعلى الفور في أي مدينة أو حيّ أو شارع يسقط بيد الثوار , حتى لا تقع الفوضى أو يستفاد من الفوضى الآنية .


ثالثا = التحرك نحو المقرات الحكومية والعسكرية البسيطة :

1 – القصر الرئاسي ( قصر الشعب – قصر تشرين )
2 – مبنى التلفزيون في ساحة الأمويين وفيه يتواجد تقريبا عشرة عناصر أمنيين مسلحين بأسلحة خفيفة , يمكن القضاء عليهم والدخول للمبنى وإعلان البلاغ رقم واحد .
3 – حماية ما تبقى من أموال في البنوك الحكومية والخاصة .
4 – التوجه نحو سجون عدرا وصيدنايا لفك أسر المواطنين السوريين هناك
5 – التوجيه نحو المقرات الأمنية وإلى جميع الأفرع الأمنية وبشتى توجهاتها والإستيلاء عليها ووضع حماية شعبية عليها وعلى ما تبقى فيها من وثائق لم تهرب .
6 – التحرك نحو القطع العسكرية الشعبية الصغيرة والمراكز العسكرية البسيطة في الأحياء والمدن , للإستيلاء على أسلحتها .
7 – الإستيلاء وحماية صوامع الحبوب ومخازنها ومطاحنها من عمليات سلب أو نهب أو تخريب .


رابعا = خطوات السوريين المتواجدين في الخارج :

1 – العمل على الإتصال بكل وسائل الإعلام العربي والأجنبي , ووضع العالم في صورة الوضع وحقيقته من غير تشويه للحقائق والتي سيتعمدها النظام السوري .
2 – تكثيف المناشدات والإستغاثات لجميع المنظمات العربية والعالمية للضغط على النظام السوري .
3 – العمل على بث كل ما يصلهم من معلومات من ذويهم في الداخل في أي وسيلة مقروئة أو مسموعة أو مرئية .
4 – العمل الإعلامي المكثف مع وسائل الإعلام المناهضة للنظام السوري في لبنان .
5 – تغيير أسماء المتصلين والمتحدثين لمن لهم أبناء وزوجات في داخل سورية لكيلا يتم الإنتقام منهم من قبل النظام السوري .
6 – على السوريين المقيمين في الخارج العمل على تحشيد الرأي العام لتجهيز قوافل المساعدات لأهلنا في سوريا حال انهيار النظام وأزلامه .
7 – التنسيق الفوري والمباشر ومن الآن بين القوى الداخلية والخارجية
8 – عدم التنسيق وبأي شكل من الأشكال مع أي جهة سورية معارضة في الخارج كانت سابقا سببا في تجويع وذل وقتل السوريين وخصوصا عبدالحليم خدام ومن معه أو رفعت أسد عم بشار أسد ومن معه .


خامسا = التحرك نحو المسؤولين السوريين :

1 – كتابة المقالات على الإنترنت المهددة لحياة كل مسؤول سيقف مع النظام
2 – كتابة المقالات المحرضة للجيش على الإنقلاب على النظام الدموي بشار
3 – تهديد كل مسؤول بكتابة اسمه على شوارع مدينته أو مكان سكنه بأنه سيشنق في ساحة الأمويين وعلى مرأى من أهله وذويه , مع مصادرة أمواله المنقولة وغير المنقولة .


سادسا = الإستعداد الإيماني و هو المقدم على كل شيء :

1 – الإسراع في التوبة إلى الله تعالى
2 – إرجاع الحقوق لأهلها
3 – الدعاء لله تعالى في السرّ والعلن , ليلا ونهارا
4 – الإكثار من الأعمال الصالحة , والمداومة على الأذكار


سابعا = العهدة العمرية لأصحاب الطائفة العلوية :

في أول أيام الثورة , سأنشر إن شاء الله تعالى , العهدة العمرية لأصحاب الطائفة العلوية , تتضمن عهد المسلمين وذمتهم , على بنود يأمن بها العلويون على أنفسهم وأموالهم بموجبها , وأهم ما فيها أنها موجهة لكل علوي . ممن لم يكن له يد من قريب أو من بعيد , في أذية مسلم من أهل السنة والجماعة أو أي سوري له ذمة عند المسلمين , ولم يؤذه في نفسه وماله وعرضه قديما أو حديثا , ولم يضع يده في يد النظام العنصري البعثي خلال أيام الثورة .



هذا جهد المقل و بالله التوفيق


اللهم انفع بها أهل السنة والجماعة في سورية وفي كل مكان , اللهم اجعلها في ميزان حسناتي , واغفر لي وارحمني يا أرحم الراحمين .


أسأل الله العلي القدير بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يعجل بهلاك نظام بشار أسد و من معه , اللهم آمين



كتبه / عمر المرادي


9 – 3 - 2011

الرجاء النشر في كل وسيلة إعلامية وعلى أي موقع او منتدى
ونسخ مقاطع منه ونشرها وتوزيعها على أهلنا في سورية الحبيبة

 

abunaeem

عضو فعال



هؤلاء ليسوا كل العصابة من حكامكم الخونة الفسقة الظلمة الكفرة .... الفنان لايزال مبتدا و لم يتمكن من حشرهم كلهم في صورة واحدة !

لكن من خلقهم قادر على حشرهم وعلماء السوء ومرتزقتهم في عقر جهنم ان شاء الله جميعا .
 

abunaeem

عضو فعال

هذه الصورة انتجتها قاعدة الاجرام الاجرامي الاعلامي الوهمي السعودية ...نتركها هدية لعيال خائن الحرمين الشريفين هنا حتى يحددوا موقفهم بوضوح منها...

القاعدة لعن الله من ايدها لاوجود لها على الارض ولا قاعدة ... لكن خنازير الخليج وال سعود في المنتديات يرخبون بها عندما يقتل المسلمين باسمها خارج حكم الخونة ال سعود ويحاربونها عندما يقوم بعض اذناب المخابرا بجريمة في جزيرة العرب !
فهل دماء المسلمين خارج جزيرة العرب حلال ودماؤهم حرام ؟؟؟

اذا لعنة الله على من يتظاهر دجلا بالدفاع عن هذه الدماء التي تسيل في جزيرة العرب ولعنة الله على من يعرفهم هنا ولعنة الله عليه ان كان عضوا في هذا الموقع وكل من في هذا الموقع ان كان يزعم انه مسلم من الجزيرة لايحارب القاعدة الوهمية اللعينة هذه و من قام بها واسالها الساعة!

نقول له ولامثاله : قطع رقابكم سيكون باذن الله قريبا وعلى ايدينا .... فهذا المقبور بن لادين لاوجود له الا في ادية الغدر والجريمة ومنها هذا الموقع هنا وكل موقع ومنتدى خليجي لايحارب القاعدة اصحابه يباح دمهم ومالهم وعرضهم بدون استثناء ولعنة الله عليهم جميعا في الدنيا والاخرة.


ابو نعيم
 
أعلى