اي جندي اممي اجنبي يدخل ليبيا ينبغي قتله قبل القذافي !

abunaeem

عضو فعال
مجلس الامن الدولي يدين استخدام العنف في ليبيا

Wed Feb 23, 2011 5:53am GMT

r





الامم المتحدة (رويترز) - انتقد مجلس الامن التابع للامم المتحدة حكام ليبيا يوم الثلاثاء لاستخدام القوة ضد المتظاهرين المسالمين ودعا الى محاسبة المسؤولين عن الهجمات على المدنيين.
واعرب بيان وافق عليه المجلس المؤلف من 15 دولة بعد يوم من مناقشة الاشتباكات في الدولة المنتجة للنفط بشمال افريقيا عن القلق البالغ للوضع هناك ومقتل مئات المدنيين.
ودعا البيان الى انهاء العنف فورا و"اتخاذ خطوات لتلبية المطالب المشروعة للسكان بما في ذلك الحوار الوطني."
وجاء البيان المكون من تسع فقرات بعد ساعات من توعد الزعيم الليبي معمر القذافي بسحق انتفاضة متصاعدة شهدت تحرر مناطق في شرق لبيبا من حكمه الممتد منذ 41 عاما وأحدثت اضطرابات قاتلة في العاصمة طرابلس.
وعقد المجلس اجتماعه بناء على طلب ابراهيم الدباشي نائب سفير ليبيا لدى الامم المتحدة الذي اعلن مع اغلب موظفي بعثة ليبيا بالامم المتحدة يوم الاثنين انهم لا يمثلون منذ الان حكومة القذافي ولا يمثلون سوى المواطنين الليبيين. ودعوا الى الاطاحة بالقذافي.
لكن سفير ليبيا لدى الامم المتحدة عبد الرحمن شلقم الذي كان خارج نيويورك يوم الاثنين ولم يوقع على بيان مناهض للقذافي وصل الى مجلس الامن في منتصف النهار بعد بدء المناقشات.
وتحدث شلقم -الذي قال انه يدعم القذافي لكنه يريد انهاء العنف- الى المجلس وليس الدباشي.
وقالت الوفود في الجلسة المغلقة ان شلقم اعترف بان هناك مأساة تقع في ليبيا وان هناك حاجة للاصلاح.
وأشاد الدباشي -في حديثه للصحفيين بعد اجتماع المجلس- بالبيان ووصفه بانه "رسالة جيدة للنظام في ليبيا لوقف اراقة دماء المواطنين الليبيين" برغم قوله ان البيان لم يتناول الامر على النحو الكافي.
واتهم ايضا - بحسب التقارير التي سمعها- وحدات بالجيش موالية للقذافي بالبدء في مهاجمة المدنيين في مدن بغرب ليبيا فور سماعها خطاب الزعيم الليبي.
وقال "بالتأكيد المواطنون ليس لديهم اسلحة والابادة الجماعية بدأت في ليبيا" مرددا مصطلحا استخدمه هو ودبلوماسيون ليبيون اخرون في الامم المتحدة يوم الاثنين. وقال انه يأمل ان تكون التقارير غير صحيحة.
واستنكر ايضا مساعد الامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية لين باسكو الكلمة التي القاها القذافي وقال للصحفيين بعد ان عرض للمجلس الاوضاع في ليبيا ان "اي شخص يحرض السكان بعضهم على بعض .. هو امر في غاية الخطورة."
وحث المجلس السلطات الليبية على توخي ضبط النفس واحترام حقوق الانسان وتيسير الوصول فورا امام مراقبين حقوقيين ومؤسسات الاغاثة. وقال البيان انه يجب على حكومة ليبيا ان تحترم حرية التجمع وحرية التعبير وحرية الصحافة.
وقال البيان "شدد اعضاء مجلس الامن على أهمية المحاسبة. وأكدوا ضرورة محاسبة المسؤولين عن الهجمات على المدنيين بما في ذلك هجمات القوات الخاضعة لسيطرتهم."
وفيما يبدو انه انعكاس لتحفظات من جانب الصين -التي تحذر دائما من اي اجراء للمجلس يمكن ان يفسر على انه تدخل في الشؤون الداخلية للدول- لم يذكر البيان اجراء اي تحقيق وهو ما ارادته دول غربية.
وفي تعليقات مقتضبة للصحفيين اشادت المبعوثة الامريكية روزماري دي كارلو بالمجلس لتحدثه "بصوت موحد وواضح" واعربت عن أملها ان يساعد البيان "على وضع نهاية فورية لهذا الوضع غير المقبول."
وقال السفير البريطاني مارك ليال جرانت ان بريطانيا ودولا اخرى ستثير قضية ليبيا في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في جنيف الاسبوع القادم.
وقال ايضا ان مجلس الامن قد يعود لمناقشة الاوضاع في ليبيا. لكن الدبلوماسيين كانوا حذرين بشأن توقعاتهم الخاصة بطلب دبلوماسيين مناهضين للقذافي بفرض الامم المتحدة لمنطقة حظر طيران فوق ليبيا.
وقال دبلوماسي غربي ان مثل هذا الاجراء -الذي نادرا ما اتخذه المجلس- يحتاج الى قرار رسمي. واضاف "لا اعتقد اننا في هذه المنطقة بعد."



http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARACAE71M01520110223

________________

انباء عن احتمال تدخل حلف الأطلسي لضرب الطيران الليبي إذا شن هجمات ضد الشعب



2011-02-23


vb

محتجون ينددون بالنظام الليبي أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل


مدريد-القدس العربي ـ أكد مصدر أوروبي عليم أن الولايات المتحدة قد تكون هددت معمر القذافي بالحل العسكري عبر الحلف الأطلسي في حالة إعادة استعمال الطيران ضد السكان وما قد يترتب عن ذلك من تهديد حياة المقيمين الغربيين.
ويبرز المصدر لجريدة "القدس العربي" أن طائرات الحلف الأطلسي قد تطيح بالطائرات الليبية في حالة شن غارات حربية ضد الشعب الليبي سواء بالتدخل مباشرة في الأجواء الليبية أو عبر صواريخ من سفن حربية غربية ترسو في المياه الدولية قريبة من طرابلس علاوة على قصف مخازن الأسلحة لتفادي استعمالها ضد المدنيين.

ويستطرد المصدر أن سفن حربية غربية قد تكون لجأت الى التشويش الالكتروني لمنع عمل الطائرات الحربية الليبية في أفق التدخل إذا استدعت الضرورة.

ويذكر أن تدخلا عسكريا سيجد ترحيبا من طرف الرأي العام الدولي وخاصة العربي بسبب الإجماع الدولي على إدانة الأساليب الهمجية للقذافي لاسيما بعد خطابه أمس الثلاثاء، إذ سيتم اعتباره بمثابة إنقاذ شعب من جرائم ضد الإنسانية التي يتعرض لها.
16.gif
16.gif
16.gif
16.gif
16.gif


ويذكر أن بعض التعديلات الأخيرة التي أجريت على بنود القانون الأساسي للحلف الأطلسي قد تسمح له بهذا النوع من التدخل.


http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=latest/data/2011-02-23-15-02-05.htm

______________

أوروبا تتفق على عقوبات ضد ليبيا

Wed Feb 23, 2011 7:31pm GMT

بروكسل (رويترز) - اتفقت حكومات دول الاتحاد الاوروبي يوم الاربعاء على الاعداد لفرض عقوبات محتملة على ليبيا ردا على أعمال القمع العنيفة التي يمارسها الزعيم معمر القذافي ضد الاحتجاجات المناهضة للحكومة.
وخلال اجتماع لدبلوماسيين من الاتحاد الاوروبي في بروكسل سعت فرنسا وألمانيا الى أن يتبنى الاتحاد عقوبات ضد حكم القذافي قد تشمل قيودا على تأشيرات السفر وتجميد أصول وحظر بيع السلاح.
واتفقت الحكومات على بحث الاجراءات وستقرر في وقت لاحق متى قد تفرض.
وقال دبلوماسي من الاتحاد الاوروبي حضر الاجتماع "في المصطلحات الدبلوماسية.. يعني ذلك عقوبات."
وعقب ذلك أصدرت كاثرين اشتون مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد بيانا يقول ان الاتحاد مستعد لعمل كل ما يلزم لمحاسبة القذافي الذي يتولى السلطة منذ أكثر من 40 عاما.
وقالت "يؤكد الاتحاد الاوروبي أن كل المسؤولين عن العدوان الوحشي والعنف ضد المدنيين سيحاسبون" في اشارة الى مقتل ما يقدر بألف شخص في عمليات القمع التي أمر بها القذافي.
وأضافت "الاتحاد مستعد لاتخاذ مزيد من الاجراءات."
وقالت بعض الحكومات بينها ايطاليا انه ينبغي للاتحاد الحذر بشأن التحرك سريعا بخصوص العقوبات قائلة انها تشعر بالقلق من التداعيات الاقتصادية المحتملة وخطر تدفق المهاجرين غير الشرعيين على سواحلها.
وليبيا أحد أقرب الشركاء التجاريين لايطاليا ومصدر رئيسي للنفط والغاز لروما وغيرها من دول الاتحاد الاوروبي حيث تستقبل أوروبا نحو 85 في المئة من صادرات ليبيا النفطية.
وقال دبلوماسي بالاتحاد الاوروبي ان العقوبات اذا أقرت قد تشمل تعليق عقود النفط والغاز.
وقالت وزارة الخارجية الامريكية يوم الاربعاء ان واشنطن ستدرس أيضا احتمال تجميد أصول للحكومة الليبية والقذافي لكنها لم تتخذ قرارا بعد.
وأحد بواعث القلق لدى بلدان الاتحاد الاوروبي هو سلامة مواطني الاتحاد الذين يقيمون في ليبيا اذا فرضت العقوبات أو اجراءات أخرى سريعا.
ويعيش ما يصل الى عشرة الاف من مواطني الاتحاد في ليبيا ويجري اجلاؤهم حاليا بحرا وجوا.
وسيجري أيضا بحث نطاق العقوبات حيث تواجه كثيرا من حكومات الاتحاد مصالح اقتصادية متنافسة لاسيما في امدادات الطاقة والاستثمارات. ومالطا وقبرص شريكتان مقربتان من ليبيا أيضا.
وقال وزير الخارجية الالماني جيدو فيسترفله في وقت سابق انه اذا استمرت الحكومة الليبية في ممارسة العنف ضد شعبها فستكون العقوبات حتمية.
وتنتاب بلدان الاتحاد الاوروبي مخاوف أيضا بشأن الهجرة. وأثار القذافي قلق دول الاتحاد بعدما قال الاسبوع الماضي انه سيوقف التعاون مع الاتحاد بشأن وقف تدفق المهاجرين من افريقيا.
وقدر وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني أن ما يصل الى 300 ألف شخص قد يفرون من ليبيا باتجاه السواحل الايطالية.

http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE71M1BM20110223

_____________________


البيت الابيض: أوباما يدين العنف في ليبيا ويبحث العقوبات

Wed Feb 23, 2011 6:47pm GMT

واشنطن (رويترز) - قال متحدث باسم البيت الابيض يوم الاربعاء ان الرئيس الامريكي باراك أوباما يدين أعمال العنف في ليبيا وان الولايات المتحدة تعمل مع الامم المتحدة على دراسة الخيارات منها عقوبات محتملة.
وأضاف المتحدث جاي كارني في تصريح يومي "نحن مستمرون في العمل مع الامم المتحدة.. هناك الكثير من الخيارات قيد الدراسة.. العقوبات وغيرها من الخيارات."
وأشار الى أن الشعب الليبي هو الذي من شأنه أن يقرر من هو زعيمه. وأضاف أن أوباما "يدين بشدة" أعمال العنف.
وذكر كارني أن من المنتظر أن يلتقي أوباما يوم الاربعاء بوزيرة الخارجية هيلاري كلينتون وأن يلقي بيانا في وقت لاحق يوم الاربعاء أو يوم الخميس. وسيكون ذلك هو أول تعليق علني لاوباما على الوضع في ليبيا.
وقال كارني "انه.. يشعر بقلق وانزعاج بالغين من أعمل العنف واراقة الدماء المروعة التي تحدث في ليبيا وسوف يقول ذلك بوضوح."




http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE71M19320110223


_________________

تعليقنا :

يا شباب الامة...كلكم بات يعلم اليوم :
ان الاستعانة بالكفار حرام حرام حرام ....

ولايجوز الاستعانة سوى بالمسلمين اولا واخيرا...


لايجوز الاستعانة بالكفار ابدا في ايامنا هذه قطعا .... لاي سبب كان ....وكل من قال بذلك او يقول اقتلوه واهله وجيرانه وتلاميذه وكل من يعرفه من الناس .......هؤلاء شر من امريكا وهم العدو الحقيقي في صفوفنا ...

يعني لايجوز ان يعين اهل طرابلس سوى المسلمين , عربا او غير عرب. مسلمون فقط وهؤلاء يجوز لهم ان يدخلوا ليبيا الان وغدا وبعد مليون عام بدون اذن لحماية اخوتهم هناك
الجيش التونسي الصغير 40 الف يمكنه الان ان يرسل طائرة حربية ويدك قصر العزيزية على راس هذا اليهودي ويخلص الامة منه ومن شره وانتهى الامر.....

لايحتاج الامر ان ناتي بامريكا وبريطانيا وايطاليا وفرنسا واسبانية والمانية...لتحتل ليبيا ثانية ...بحجة التخلص من هذا اليهودي الذي انتهى دوره !!!
هذه جريمة شر من جرائم هذا اليهودي ومجازره . فهو وان قتل فلن يقتل كل الناس .. سيبقى هناك من يقوم ب محاكمته وقتله وصلبه وسحله في الشوارع هو وعصابته من المجرمين ..

اي كافر غربي لايجوز ان يدخل ليبيا حتى لحماية المسلمين . لعنه الله ومن يقبله..

لايجوز الاستعانة بالكفار ابدا...

هناك الجيش المصري بامكان لواء واحد منه . 5000 عنصر من قوات الصاعقة خلال ساعتين الان ... ان يحرر طرابلس وينهي اجرام ومجازر هذا الوغد اليهودي ... ...
هذا ما عليكم ان تطالبوا به في القنوات الفضائية كلها...


فلماذا نستعين بالكافر المجرم الذين قتل مليون ونصف مسلم في العراق ؟؟؟

المؤمن لايلدغ من جحر مرتين ....


هؤلاء الذين جلبوا الكفار للكويت بحجة المجرم هدام العراق لعنه الله ومرتزقته ...نسال الله ان يحرقهم احياء بايدينا نحن ... في يوم قريب ...واننا نعمل لكي نحرق ذقونهم بايدي اولادهم وتلاميذهم ونشوي من امرهم بذلك من النواطير على الحطب والجمر من خونة الامة في جزيرة الاسلام...




 

متأمل

عضو ذهبي
تريد ان توصل رساله ان المجاهدين يستعينون بالكفار
الله مغنيهم عن الكفار بنصر من عنده
يابغضي للمرتزقه ممن يبيع دينه بدنياه

 
أعلى