ناجي الزيد ومسئولية النخبة

bader007

عضو مميز
الدكتور ناجي الزيد من الكفاءات الاكاديمية المشهود فيها من الكل. وأكثر من مرة يتم ترشيح من ضمن مجموعة ليكون مدير لجامعة الكويت وبكل مرة يتم ابعاده من الاختيار والسبب مو لأن ليبرالي لكن لان ما عنده محسوبية ومثل ما يقولون الرجل دغري ولا يفرق بين الناس. الدكتور ناجي كتب اليوم بالقبس خوش مقال في نهايته
فلا قوانين تُطبَّق..
ولا جريمة تُكافَح..
ولا فساد يُردَع.. وكل مشاريعنا على الورق!
ولا نواب ينوبون عن المواطن الذي اعطاهم ثقة ليست في محلها..
نحن شعب حسدُ بعضنا لبعضا فاق الحدود.
كيف نضحك من القلب وكل ما حولنا يصيبنا بالغلقة؟!
فمعظم قياديينا واصحاب المناصب وصلوا بالواسطة، او بالتنفيع المتبادل، او بصلة القرابة، ومعظم مستشاري الحكومة حريصون على مصلحتهم الخاصة، لاننا - اللهم لا حسد - نرى أمورهم عال العال، واستشاراتهم في مجملها «إهي وقلتها واحد»، وهذا واضح مما حولنا، ولكن لا من مجيب!
قل من يصل الى منصب بكفاءته وخبرته، بل ان معظمهم وصل بأي طريقة الا الكفاءة. ودعنا لا نسرد مزيدا من الواقع المحيط بنا، لانها تكرار ولن ينفع الشطار.. والحقيقة اننا نحتاج الى الضحك والفرح، وها هو الآن يشفينا.. لكن كيف وكل ما حولنا طارد للضحك؟!
فيا دكتورة نيلسون، بحثك لا ينطبق على شعب الكويت، لان علتهم ومرضهم يمنعانهم من الضحك من القلب، حتى أطفالهم فقدوا القدرة على الابتسامة..
نعتذر لك ولزملائك الباحثين، ولا يكون «تقرّبون يم الكويت، ترى الكآبة تنطركم!»، وقرحتنا صعبة التداوي والشفاء
!
الرابط

وايد مستائين بالبلد من الوضع واصبحنا نعرف ان ما كو منصب يحصل عليه احد بالكفاءة. لكن يا دكتور ناجي ليش فيك هذا الحياء على التحالف الوطني والمنبر وعلاقتهم بوزيرة التربية وتوزيعها للمناصب لأفسد الناس. ليش ما تكتب وتفضحها؟ دكتور ناجي لما النائب الطبطبائي ومحمد هايف وسلوى الجسار سألوا عن السرقات العلمية وخصوصا عن ربع موضي الحمود ويوسف الابراهيم قاموا كتاب المنبر والتحالف هاجموهم واولهم الصراف. وقامت يومها الوزيرة ونادت الكتاب الليبراليين وانت مهم وطلبت منكم ان تتدافعون عنها بالجرايد او على الاقل تتسترون عليها وشلون بدل ما بتعاقبون ( امثال ميرزا والبحريني اللي للحيم بمنصب قيادي بالجامعة) قامت الوزيرة وجددت لهم. دكتور ناجي انت تعرف هذه القضايا لأنك انت من ادنت هالاشكال بلجان التحقيق بالجامعة ويومها قلت اذا ما تعاقبوا هالاشكال بعد هذي الادانات فانك راح تمتب عنهم بالجرايد. فيادكتور ليش السكوت؟ ماتعرف ان سكوتك عن موضي الحمود ويوسف الابراهيم هو كذلك فساد؟ اذا انت دكتور وهذه حدودك بس كلام عام فشنو تتوقع من غيرك؟ وتقول وتكتب ان الكل محلط صح لسانك وانت احد الاسباب.
 
أعلى