أحداث البحرين والتدخل السعودي والتحركات الشيعية وجهة نظر تفصيلية للحركة

ولد روووق

عضو مميز
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]تحدث الدكتور سعد الفقيه في قناة الإصلاح معلقا على أحداث البحرين وإرسال الجيش السعودي. [/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]وجاء تعليق الدكتور الفقيه تحت العناوين التالية
الأول[/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]: أحداث البحرين نفسها جذورتها وحقيقتها وارتباطاتها الإقليمية ببلاد الحرمين
الثاني[/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]: حول التدخل السعودي تحديدا وكيف يجب أن نفهمه
الثالث[/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]: تداعيات الموضوع على شعب بلاد الحرمين
الرابع[/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]: كيف يجب أن نتعامل مع هذه التحديات
الخامس[/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]: رسالتنا للسنة في بلاد الحرمين
السادس: رسالتنا للسنة في البحرين
[/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]
السابع: رسالتنا للشيعة في البحرين وبلاد الحرمين[/FONT]

لقراءة البيان كاملا اقرأ المزيد

[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]أحداث البحرين جذورها وحقيقتها وارتباطاتها الأقليمية
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] وجود طائفتين في البحرين حقيقة تفرض نفسها سياسيا واجتماعيا وثقافيا ودينيا، والبحرين تجني الآن حصاد الهروب من التعامل مع هذه الحقيقة بحجمها الحقيقي وتعاني من تجاهل تداعياتها.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] الطائفة الشيعية فيها أصحاب التوجه الوطني والعروبي الذين يشعرون بانتماء حقيقي للجزيرة العربية والثقافة العربية، وفيها كذلك المتأثرون بالمد الفارسي بسبب ارتباطه بالمذهب الشيعي.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] إيران دولة ذات رسالة واستراتيجية، ولهذا فليس من الغريب أن تقوم بتوظيف المتأثرين بالمد الفارسي في هذه الطائفة لتنفيذ استراتيجيتها وخدمة رسالتها رغم أن أصحاب الاتجاه الوطني والعروبي [/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]هم الأغلبية.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] إيران لديها القدرة على التنظيم والتوجيه والاختراق ولديها الإرادة والعزيمة والحرص على هذا الأمر واجتهدت بقوة من أجل خطف الطائفة كلها من خلال توظيف المتأثرين بالمد الفارسي، ولهذا [/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]تغلب أصحاب هذا التوجه على أصحاب التوجه العروبي والوطني رغم أنهم الأكثرية.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] الحكومة البحرينية والقوى الأقليمية المواجهة لإيران -خاصة السعودية- ليس عندها استراتيجية مضادة لإيران، بل ليس عندها سياسة مستقلة عن المشروع الأمريكي، ولذلك لم تفكر هذه القوى أبدا في استثمار [/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]الجانب الوطني والعروبي في الطائفة الشيعية أو السعي لتخفيف الاستقطاب لدى الطائفة.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] تفوق إيران في خدمة رسالتها واستراتيجيتها على الحكومة السعودية والحكومات الأخرى مكنها من خطف الطائفة وتحويلها إلى أداة استراتيجية بيد السياسية الإيرانية.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] الطائفة السنية في البحرين اختارت العيش في ظل النظام البحريني المحسوب على الطائفة السنية مع أن النظام عبارة عن أسرة حاكمة لا تحمل سوى هم الحكم وامتيازات الحكم.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] الطائفة السنية في البحرين لم تبادر من نفسها ولم توجهها جهة أخرى للتكتل في تجمعات سياسية ضاغطة مقابل الطائفة الأخرى، بل عانت من تفكك وخلافات وصراعات ولم تكتشف إلا الآن أنها [/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]ضحية خداع نفسها بحماية النظام البحريني.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] بعد أحداث مصر وتونس تحركت الطائفة الشيعية في البداية بمطالب حاولت الباسها اللباس الوطني والتزمت بالسلمية الكاملة، ومن هنا حافظت على المبادرة وأحرجت النظام البحريني الذي [/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]اضطر لتقديم تنازلات محدودة لكنه تمكن من امتصاص الصدمة.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] بعد أن عجزت الطائفة الشيعية عن تحقيق الهدف وهو تغيير النظام صدرت عنها تجاوزات تسببت في أذى لأهل السنة وإشعارهم بالخطر مما افقدها المقدرة على إحراج النظام وأعطى ذلك مبررا [/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]قويا للسلطة أن تتحرك بشكل اقوى.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] كان هذا التصرف هو الأساس الرسمي والمعلن لاستعانة الحكومة البحرينية بالقوى الخليجية، وهو أمر صاحبه مشاركة إعلامية من قبل جهات تهتم بالاستقطاب الطائفي فلقي التدخل ترحيبا كبيرا [/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]من الطائفة السنية البحرينية وكذلك من الطوائف السنية في المنطقة. [/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif][/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]التدخل السعودي وكيف يجب أن نفهمه
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] ليس سرا ولا لغزا أن التدخل السعودي هو لحماية العائلة الحاكمة في البحرين وليس لحماية الطائفة السنية.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] الحكومة السعودية لا تستطيع أن تدعي أنها تدخلت لحماية السنة ولا أن تدعي أنها تحمل هم أهل السنة في أي مكان، فهي التي تسببت في معاناة أهل السنة في العراق وهي التي تجاهلت استغاثة أهل [/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]السنة في إيران.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] لا شك أن الطائفة السنية في البحرين استفادت من دخول الجيش السعودي ولكن كنتيجة جانبية فقط.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] السرور بهذا الأمر عند أهل السنة في البحرين وعند أهل السنة في المنطقة أدى إلى نسيان المبرر الحقيقي لهذا التدخل وهو الدفاع عن العائلة المالكة في البحرين.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] لهذا السبب سوف ينظر للتدخل السعودي بمنظارين، الأول شيعي إيراني يعتبره تدخلا قمعيا محاربا لثورة سلمية كما يـُدّعى، والثاني كجيش إنقاذ لطائفة تتعرض لخطر مثلما حصل من طرف [/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]تركيا حين تدخلت لإنقاذ الجالية التركية في قبرص في السبعينات.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] ولأن السنة هم الاغلبية في المنطقة فسوف تكون النظرة الثانية هي الراجحة وهو ما سيكسب النظام السعودي نقاطا هو بحاجة لها حاليا بعد تعرضه لتحدي الثورة رغم أن نيته لا تمت بصلة لحماية [/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]الطائفة السنية.[/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif][/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] تداعيات الموضوع على شعب بلاد الحرمين
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] الطائفة الشيعية في بلاد الحرمين (المنطقة الشرقية) تعرضت لنفس ما تعرض له طائفة البحرين من اختراق إيراني وخطف للطائفة بنفس الوسيلة.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] المشروع الإيراني أدرك أن الطائفة الشيعية صغيرة على مستوى البلد وحل المشكلة بفرض خطته على المنطقة الشرقية فقط وفرض خطته بالاتجاهين التاليين.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] الأول الانفتاح على الحكومة السعودية وانتزاع تنازلات كبيرة لصالح الطائفة الشيعية بالترغيب والترهيب وقد تحققت فعلا.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] الثاني تكوين تنظيم سري عسكري مدرب في إيران ولبنان ومهيأ للتحول فجأة إلى قوة عسكرية منظمة، وهو أمر لا يزال في طور التأسيس وربما لم يكتمل بعد.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] وتفيد بعض المعلومات بأن هذا التنظيم جهز كمية كافية من السلاح لاستخدامه عند ورود الإشارة من إيران، لكن الاحداث الأخيرة خلطت الأوراق.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] خطة إيران كانت لتحريك الطائفة عسكريا واحتلال أجزاء من المنطقة الشرقية فقط عند احتمالين، إما هجوم أمريكي على إيران أو عند حدوث خلاف في العائلة الحاكمة وما يتبعه من فوضى.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] الأحداث الأخيرة في البحرين دفعت الشيعة في الشرقية للاستعجال في التحرك لنفس الأسباب والخلفيات والأبعاد الإقليمية التي دفعت شيعة البحرين للتحرك بما في ذلك الدور الإيراني مما جعل الشيعة يتحركون قبل استكمال الاستعداد وقبل استكمال الظروف.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] تحول تحرك الشيعة بهذا التوقيت وتلك الطريقة إلى أداة في يد النظام السعودي استخدمها بكفاءة لتحييد أي تحرك سني في بلاد الحرمين يجاري الثورات الحالية في مصر وتونس وليبيا.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] لتحقيق ذلك استفاد النظام من الاستقطاب الطائفي الحالي وساعده الكثير من التيارات التي لا تعرف من السياسية شيئا إلا الخطر الإيراني والعمالة الشيعية لإيران.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] صارت حصيلة ذلك في بلاد الحرمين إضعاف النشاطات الصادقة من الطائفة السنية ضد الدولة من خلال إلصاقها بالتوجهات الشيعية. [/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif][/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]كيف يجب أن نتعامل مع هذه التحديات
أولا: يجب أن لا نصدق أن النظام أرسل الجيش لحماية الطائفة السنية، بل الحقيقة أنه أرسله لحماية نفسه من خلال حماية آل خليفة وحتى لا يكون زوال نظام عائلة في الخليج سابقة تسهل زوال غيره.
ثانيا: لا يعني هذا أننا ضد حماية السنة في البحرين والذين نعتبرهم فعلا تحت خطر حقيقي، بل نقول الحمد لله الذي سخر النظام رغم إرادته وغم أنه تخلى عن أهل السنة في العراق وايران لتحقيق
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]هذه المهمة من خلال سعيه لحماية نفسه.
ثالثا: يجب أن لا ننسى أن النظام السعودي قمع أهل السنة داخل بلاد الحرمين أكثر من الشيعة، والدليل أن عدد سجناء الرأي من أهل السنة بعشرات الألوف بينما لم يبق من سجناء الشيعة إلا القليل والطائفة
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]الشيعية تتمتع بدرجة من حرية التعبير والتجمع أكثر من السنة بمراحل. راجع مقال الهرفي "مشايخ الشيعة : دعاوى الوحدة وحقائق الانقسام".
رابعا: كل من يدعي الوقوف مع النظام السعودي دفعا للخطر الإيراني يغالط نفسه لأن النظام السعودي هو المتسبب في وجود أضعف جيش في العالم أمام خطر إيران العسكري.
خامسا: كل من يدعي الوقوف مع النظام السعودي دفعا للخطر الشيعي المحلي يغالط نفسه لأن النظام السعودي هو الذي أضعف الجبهة السنية بالإفساد والتخريب الفكري والأخلاقي الممنهج وبزج
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]عشرات الألوف من الدعاة والمصلحين وصفوة الشباب السني في السجون وبإقامة المجتمع على اساس مفكك وبناء هش.
سادسا: السرور بحماية الطائفة السنية في البحرين كنتيجة جانبية من وجود الجيش السعودي لا يعني نسيان أن النظام لا يهمه السنة ولا الدفاع عنهم وإنما حضر لحماية آل خليفة.
سابعا: اعتقاد أن النظام نيته سيئة وطرقه قمعية في المملكة والبحرين لا يعني أن نقبل بالتجاوزات التي حصلت من قبل المعارضين الشيعة ضد الطائفة السنية في البحرين ولا أن نعتبر ثورتهم نسخة من الثورة
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]التونسية والمصرية ولا أن نتجاهل الاختراق الفارسي الإيراني وفي نفس الوقت لا يمنع أن نتفهّم السرور السني بوجود الجيش السعودي هناك.[/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif][/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]رسالتنا لأهل السنة في بلاد الحرمين
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] استفيدوا مما حصل للطائفة السنية في البحرين حيث راهنت على النظام والعيش في ظله دون أن تؤسس نفسها وتوحد قوتها ودون أن تتحرك بذاتها بقوة سياسية رغم توفر الفرصة.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] أدركوا أن خصمنا الحقيقي الذي أضعفنا وشلّنا وشتتنا وخرب مجتمعنا أمام إيران والاختراق الايراني للشيعة هو النظام نفسه الذي جعل سياسة الدولة موجهة لتحقيق بقائه في السلطة بكل الامتيازات الامتلاكية الخرافية والتي كان منها الليونة أمام الشيعة والقسوة مع السنة.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] لا سلامة من هذا الخطر إلا بإزالة النظام نفسه وإصلاح المجتمع وإعادة البناء التربوي والإعلامي والاجتماعي والعسكري والأمني بشكل متماسك منسجم قائم على مصلحة الأمة بمرجعية دينية [/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]صادقة مخلصة وهو ما لا يمكن أن يتم إلا بتغيير النظام. [/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif][/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]رسالتنا لأهل السنة في البحرين
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] لعلكم أدركتم الآن أن المراهنة على العيش في ظل النظام كان خطأ كبيرا، وقد آن الأوان أن تعيدوا تأسيس أنفسكم ككتلة مستقلة عن الدولة، خاصة وأن الدستور لديكم يكفل لكم بناء المؤسسات [/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]والتجمعات التي تحتويكم، وكل ما تحتاجونه هو الوعي والشعور بالمسؤولية.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] لعلكم أدركتم أنكم تجاهلتم قدرتكم في مقارعة الجهود الإيرانية في اختراق الطائفة الشيعية، فمثلما اخترقت ايران الطائفة واستفادت من العناصر ذات الميول الفارسية فعليكم أن تخترقوا الطائفة [/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]وتستفيدوا من العناصر ذات الميول العربية والوطنية والذين يفترض أنهم الأغلبية ممن تمكنت إيران من تحييدهم بسبب قدرة إيران على التنظيم والتخطيط.[/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif][/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]رسالتنا للشيعة في البحرين وبلاد الحرمين
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] بعيدا عن الجوانب العقدية والتاريخية والاجتماعية نذكركم بأنكم في نهاية المطاف عرب نسبا ولغة، والإسلام بعث بلغة العرب وانطلق به العرب، وآل البيت الذين هم عماد دينكم عرب، [/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]فكيف يكون الولاء السياسي والوجداني فارسيا إيرانيا؟
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] مهما ارتبطت المصالح حاليا بحساباتكم قصيرة المدى بإيران فأنتم جغرافيا من سكان الجزيرة العربية، وحتى لو تحققت بعض النتائج على المدى القصير فمآلكم إلى المكان الذي أنتم فيه وليس إلى دولة خلف الخليج.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] مهما كانت ثقتكم بقوة ايران وحسن تخطيطها فإن كل الشواهد تنبيء عن صعود الإسلام السني المتشرب بقوة بمعاني العروبة سواء في جزيرة العرب أوفي كافة العالم العربي، وليس من مصلحتكم [/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]الهوس بإيران وتجاهل هذه الحقيقة الدامغة.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] لم يصبح لإيران شأن إلا بوجود الأنظمة العميلة لأمريكا وتعطيل دور الشعوب السنية في المنطقة، والآن بعد توالي سقوط الأنظمة والتي سيكون من بينها النظام السعودي سوف ترون مدى قوة [/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]الشعوب السنية وكيف أن دور إيران سيتلاشى وتصبح قوة تافهة أمام القوة السنية الجبارة في المنطقة، وبما أنكم تؤمنون بالبراجماتية والقبول بالواقع فليس من مصلحتكم استعداء الشعوب السنية في هذه المرحلة متكئين على إيران.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] سوى هذه المخاطر الكبيرة عليكم فإن أي تحرك منكم الآن هو بمثابة تأخير لسقوط النظام السعودي الذي استخدمكم ولا يزال يستخدمكم ورقة يلصقها بتحركات النشطاء السنة ردعا للناس من دعمهم، وإذا أردتم أن نقدر مواقفكم بدعم الخلاص من الحكم السعودي فعليكم أن توقفوا كل نشاط لكم وتعلنوا النأي بأنفسكم عن أي نشاط سني ما دام كل نشاط لكم مرتبط بإيران عن قصد أو غير قصد[/FONT]

التعليق

لابد ان نعترف بان الحكومات لاتفكر الا بنفسها وعلى الشعوب تتكاتف وتحرر نفسها
 

عرب عرب

عضو ذهبي
تحليل كاسنجر ايام الحروب الخضراء ..؟!! اليس التاريخ العالمي يتكرر ..؟! سعد الفقيه تحليله غير منطقي بالنسبه لشعوب المنطقه ومنطقي لشعوب المصالح والتسلق على ظهور الاقزام امثالك ..!!
 

اساهيم

عضو بلاتيني
مشكلة سعد الفقيه ان معارض لحكومه يحبها شعبها مهما حصل لهم بسببها ..

سعد الفقيه سيظل ينبح الى ان يموت وهو يعلم علم اليقين ان معارضته لن تجدى نفعا ولكنه مستمرا بالمعارضه لسبب واحد وهو ان يستمر الدعم المالى له ..

اما مسألة ان الحكومه السعوديه ساعدت البحرين لاجل عيون اسرة آل خليفه وليس لاجل عيون السنه ..قد يكون فيها نوعا من الصحه لان الحكومه السعوديه تعلم بانه فى حالة استلام زمام الحكم فى البحرين من قبل الشيعه الموالين لايران فان اول قرار سيتم اصداره وضع قاعده عسكريه ايرانيه وتوقيع معاهدة دفاع مع ايران ..

ولكن يجب ان تعلموا بان مشكلة ايران ومؤيدوها ان من يحاربونها هى المملكه العربيه السعوديه التى تعتبر من اكثر دول العالم استقرارا اقتصاديا وسياسيا ...

ولو قارنت السعوديه بايران من حيث الوضع الاقتصادى والسياسى لعلمت بان ايران اقرب للانهيار ..

والدليل وكلنا نعلم ان السعوديه تؤيد السنه وآل خليفه وان ايران تؤيد وتدعم المتظاهرين والفوضاويين ..انظر ماذا قدمت السعوديه لمن تدعمهم وانظر ماذا قدمت ايران غير التصاريح الفارغه التى تذكرنى بالجامعه العربيه ..

عموما ارتاح وارح اصابعك من الكتابه لانك لن تجد آذان صاغيه تستمع لك ..فكلنا نعلم وانت اولنا ماذا تعتى السعوديه وماذا تعنى ايران ..

تقبل تحياتى ..
 

ولد روووق

عضو مميز
تحليل كاسنجر ايام الحروب الخضراء ..؟!! اليس التاريخ العالمي يتكرر ..؟! سعد الفقيه تحليله غير منطقي بالنسبه لشعوب المنطقه ومنطقي لشعوب المصالح والتسلق على ظهور الاقزام امثالك ..!!
تبي تفهمني وانا اخوك ان يمديك قرات الموضوع بتمعن وستدركت البعد الفكري
هذا دليل انك بس تبي تخالف
ولا تكن مثل قوم نوح عندما كان يدعيهم ويضعون اصابعهم في اذانهم
انصحك تقرأ الموضوع بتمعن

وشكرك على الكلام الطيب وهذا من طيب اصلك
 
يارجال سعد الفقيه مسوي محلل سياسي هو وخشته

وهو مايعرف يدير (حركته المكونه من شخصين)

خخخخخخخخخخخخخخخ



ياعمي روح أنت ودجاج الفقيه يوم الجمعه أغلق قناته مع أنه يقول يتواجد سلاح وخرابيط

والي بيطلعون ثلاث مئة الاف


بس ووالله يالشعب السعودي صفعه على وجهه
 
ليس غريب عليه وقوفه مع الروافض فهو مجرد ذنب ومركب أيراني عموماً

أدق وصف له هو مارسمته أحد السعوديات




get
 

2030A

عضو بلاتيني
الا يخجل كاتب الموضوع من ان يسوق علينا تحليلات السفيه الزبيري العراقي الذي ينابح من لندن فلايجد له إذنا صاغيه . متى ستدركون اننا نعشق ال سعود وان مساعيكم الرافضية مكشوفه وان تسترتم خلف اسماء ابناء القبائل يا ولد روق المزعوم؟ عجيب هذا الغباء؟ مكشووفون ياعملااء ايران . قد تخدعون السذج في كل مكان ولكنكم والله لن تخدعواالسعوديين بترهاتكم . وستجف دمائكم قبل ان تحققوا أهدافكم. انكشفت مسرحياتكم الهزيله ومؤامرتكم الخبيثه في البحرين فلا تتعبوا أنفسكم بالنعيق. الا لعنة الله على سعد السفيه ومن والاه 
 

جمـوح الخيل

عضو مخضرم
أمنت بالله العزيز القدير...إذا إرسال الجيش السعودي هو لحماية النظام في بالبحرين ألا ترى أنت
كإنسان مسلم سني أن حماية النظام السني من مصلحة أهل السنة جميعاً حكام ومحكومين...

طيب إذا يرى هو أن السعودية هي من خذلت أهل السنة بالعراق..أليس من الاولى بسعدالفقيه
أن يذهب يجاهد مع أهل السنة بالعراق من مبدأ أنه مع نصرة المظلوم خلك أطيب من كل الناس
وأفزع لهم وأنت بالاساس من العراق أحسن من قعدة على الكرسي ورجل على رجل يفر بالخارج
ويكفر نظام ويحلل إسقاط أنظمة وتعزيز أنظمة....


حقيقة لا يجتمع أحد مع الروافض بفكرة أو تأييد حتى وأن كانوا من رافضة العرب إلا شخص يريد الذلة
والهوان الحقيقي للإسلام...
 

ولد روووق

عضو مميز
أمنت بالله العزيز القدير...إذا إرسال الجيش السعودي هو لحماية النظام في بالبحرين ألا ترى أنت

كإنسان مسلم سني أن حماية النظام السني من مصلحة أهل السنة جميعاً حكام ومحكومين...
ثانيا: لا يعني هذا أننا ضد حماية السنة في البحرين والذين نعتبرهم فعلا تحت خطر حقيقي، بل نقول الحمد لله الذي سخر النظام رغم إرادته وغم أنه تخلى عن أهل السنة في العراق وايران لتحقيق هذه المهمة من خلال سعيه لحماية نفسه.
ثالثا: يجب أن لا ننسى أن النظام السعودي قمع أهل السنة داخل بلاد الحرمين أكثر من الشيعة، والدليل أن عدد سجناء الرأي من أهل السنة بعشرات الألوف بينما لم يبق من سجناء الشيعة إلا القليل والطائفة
الشيعية تتمتع بدرجة من حرية التعبير والتجمع أكثر من السنة بمراحل. راجع مقال الهرفي "مشايخ الشيعة : دعاوى الوحدة وحقائق الانقسام

طيب إذا يرى هو أن السعودية هي من خذلت أهل السنة بالعراق..أليس من الاولى بسعدالفقيه
أن يذهب يجاهد مع أهل السنة بالعراق من مبدأ أنه مع نصرة المظلوم خلك أطيب من كل الناس
وأفزع لهم وأنت بالاساس من العراق أحسن من قعدة على الكرسي ورجل على رجل يفر بالخارج
ويكفر نظام ويحلل إسقاط أنظمة وتعزيز أنظمة....
قال المصنف رحمه الله تعالى: [ حدثنا محمد بن عبادة الواسطي حدثنا يزيد -يعني ابن هارون - أخبرنا إسرائيل حدثنا محمد بن جحادة عن عطية العوفي عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أفضل الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائر أو أمير جائر) ]. أورد أبو داود

حقيقة لا يجتمع أحد مع الروافض بفكرة أو تأييد حتى وأن كانوا من رافضة العرب إلا شخص يريد الذلة

والهوان الحقيقي للإسلام...
وكيف هذا وهو يطالب بقوة لدوله السنيه
استفيدوا مما حصل للطائفة السنية في البحرين حيث راهنت على النظام والعيش في ظله دون أن تؤسس نفسها وتوحد قوتها ودون أن تتحرك بذاتها بقوة سياسية رغم توفر الفرصة.
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] أدركوا أن خصمنا الحقيقي الذي أضعفنا وشلّنا وشتتنا وخرب مجتمعنا أمام إيران والاختراق الايراني للشيعة هو النظام نفسه الذي جعل سياسة الدولة موجهة لتحقيق بقائه في السلطة بكل الامتيازات الامتلاكية الخرافية والتي كان منها الليونة أمام الشيعة والقسوة مع السنة.
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] لا سلامة من هذا الخطر إلا بإزالة النظام نفسه وإصلاح المجتمع وإعادة البناء التربوي والإعلامي والاجتماعي والعسكري والأمني بشكل متماسك منسجم قائم على مصلحة الأمة بمرجعية دينية [/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]صادقة مخلصة وهو ما لا يمكن أن يتم إلا بتغيير النظام[/FONT]
 

فديتنے بثے

عضو فعال
وكيف هذا وهو يطالب بقوة لدوله السنيه
استفيدوا مما حصل للطائفة السنية في البحرين حيث راهنت على النظام والعيش في ظله دون أن تؤسس نفسها وتوحد قوتها ودون أن تتحرك بذاتها بقوة سياسية رغم توفر الفرصة.
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] أدركوا أن خصمنا الحقيقي الذي أضعفنا وشلّنا وشتتنا وخرب مجتمعنا أمام إيران والاختراق الايراني للشيعة هو النظام نفسه الذي جعل سياسة الدولة موجهة لتحقيق بقائه في السلطة بكل الامتيازات الامتلاكية الخرافية والتي كان منها الليونة أمام الشيعة والقسوة مع السنة.[/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif] لا سلامة من هذا الخطر إلا بإزالة النظام نفسه وإصلاح المجتمع وإعادة البناء التربوي والإعلامي والاجتماعي والعسكري والأمني بشكل متماسك منسجم قائم على مصلحة الأمة بمرجعية دينية [/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]صادقة مخلصة وهو ما لا يمكن أن يتم إلا بتغيير النظام[/FONT]

آل سعود فقط هم افضل الحكام محاربة للنظام الايراني الفارسي

لذلك يسمونهم وهابيه لسبب دعم دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب

رجاء خاص اترك السياسه لأهلها
انت وسفيهك كدتوا تقلبون الجزيرة العربية إلى فوضى بثورة حنين التي كانت بإعاز من ايران وطبلتوا لها .. لو نجحت هذه الفوضى لا ذهبت البحرين ومن بعدها المنطقة الشرقية


كفايه كذب وتدليس على الشعب
كفايه نفاااااااق يا خونه
 

عبدالله*

عضو فعال
الله يشفيه ويهديه هالسفيه والله يوم تسمع كلامه تعرف انه وصل للمرض النفسي الحاد



هو يعاني المسكين من فشله وفشل من معه والعمر يمشي وهو مرتز على هالكرسي هههههههههههه




اما عاد تدخل درع الجزيره مابي اقول السعوديه لان درع الجزيره مكون

من 6 دول لكن عين السفيه على السعوديه اللي فاقعتن كبده :D



فلازم يطلع ألف عيب وعيب بأي شي يطلع من السعوديه لازم ينتقده

بس عشان يعلك فيها على مشاهدينه وهالامعه اللي يسمعون له


مسكين والله مايدري بوجوده هو واشكاله زاد حبنا لوطنا وآل سعووود فوق ماهو كثير:قلب:
 

لوووح!

عضو بلاتيني
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]
التدخل السعودي وكيف يجب أن نفهمه​
[/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]
ليس سرا ولا لغزا أن التدخل السعودي هو لحماية العائلة الحاكمة في البحرين وليس لحماية الطائفة السنية.​
يا جماعه شوفوا كيف(دس السم بالعسل)
و أحد قال لك يا سعد إن دخول السعوديه لغز!
الكل عارف إن السعوديه دخلت لحماية(الحكومه)و من ثمّ أبناء الســُـنــّـه في البحرين!​
[/FONT]
•​
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]
الحكومة السعودية لا تستطيع أن تدعي أنها تدخلت لحماية السنة ولا أن تدعي أنها تحمل هم أهل السنة في أي مكان، فهي التي تسببت في معاناة أهل السنة في العراق وهي التي تجاهلت استغاثة أهل​
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]
السنة في إيران.​
و كذلك لا تستطيع الحكومة السعوديه أن تدعـّـي أنها تدخلت لحماية(الحكومة البحرينيه)أولاً!
و بعدين وينك ياسعد عن إخوتك و أبناء عمومتك من أبناء السنه في العراق!
لماذا لاتهتم على الأقل بشؤونهم و خاصة بعد هروبك من(أهلك)بالعراق إلى السعوديه!
و المشكله إنك هربت من ديره لديره و من ديره لديره صايرن سوّاح:D
و مفلسن من الثـنـتين:D
لا أنت من المعزا و لا أنت من الضآن:cool:
[/FONT]
•​
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]
لا شك أن الطائفة السنية في البحرين استفادت من دخول الجيش السعودي ولكن كنتيجة جانبية فقط.​
لا ياشيخ!
إحلف بقوه:cool:
قصدك إن الطائفه الشيعيه و على رأسهم حبيبتك إيران..
تفاجأت بالرتل العسكري اللذي لازال يتوجــّـه لمملكة البحرين الشقيقه..
و أفسد عليكم قصدي عليهم مخططاتهم اللي لها أكثر من 30سنه:eek:
[/FONT]
•​
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]
السرور بهذا الأمر عند أهل السنة في البحرين​
وعند أهل السنة في المنطقة أدى إلى نسيان المبرر الحقيقي لهذا التدخل وهو الدفاع عن العائلة المالكة في البحرين.​
[/FONT]
ههههههههههههههه
شفتوا وش لون ذابحته هالفرحـــَــه!
لاحظوا إنه رجع لنفس النقطه الإولى والمشار إليها بالخط الأحمر!
ما أدري هو شايف شي ما شفناه يعني!
شايف الحكومه السعوديه حمت الحكومه دون الشعب!
أم قامت بتسريحهم عبر الجسر:D
تصدق يا سعـــد:cool:
إن مافيه فرق بينك و بيــن خضيـــّـر:p
و يكرم خضيـــّـر عن وجهك:eek:
اممم ولد روق ممكن سؤال!
تعرف العضو بن بجاد
:p
 

جمـوح الخيل

عضو مخضرم
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]التدخل السعودي وكيف يجب أن نفهمه [/FONT]



[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]
ليس سرا ولا لغزا أن التدخل السعودي هو لحماية العائلة الحاكمة في البحرين وليس لحماية الطائفة السنية.​
يا جماعه شوفوا كيف(دس السم بالعسل)​

[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]و أحد قال لك يا سعد إن دخول السعوديه لغز![/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]الكل عارف إن السعوديه دخلت لحماية(الحكومه)و من ثمّ أبناء الســُـنــّـه في البحرين![/FONT]

[/FONT]


[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]
الحكومة السعودية لا تستطيع أن تدعي أنها تدخلت لحماية السنة ولا أن تدعي أنها تحمل هم أهل السنة في أي مكان، فهي التي تسببت في معاناة أهل السنة في العراق وهي التي تجاهلت استغاثة أهل​
[/FONT][FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]
السنة في إيران.​
[/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]و كذلك لا تستطيع الحكومه أن تدعـّـي أنها تدخلت لحماية(الحكومه)أولاً!
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]و بعدين وينك ياسعد عن إخوتك و أبناء عمومتك من أبناء السنه في العراق![/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]لماذا لاتهتم على الأقل بشؤونهم و خاصة بعد هروبك من(أهلك)بالعراق إلى السعوديه![/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]و المشكله إنك هربت من ديره لديره و من ديره لديره صايرن سوّاح:D[/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]و خسرت الثنتين:D[/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]لا أنت من المعزا و لا أنت من الضآن:cool:[/FONT]
[/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]
[/FONT]


[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]
لا شك أن الطائفة السنية في البحرين استفادت من دخول الجيش السعودي ولكن كنتيجة جانبية فقط.​
[/FONT]

[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]
لا ياشيخ!​

[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]طيب إحلف:cool:[/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]قدك إن الطائفه الشيعيه و على رأسهم حبيبتك إيران..[/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]تفاجأت بالرتل العسكري اللذي لازال يتوجــّـه لمملكة البحرين الشقيقه..[/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]و أفسد عليكم قصدي عليهم مخططاتهم اللي لها أكثر من 30سنه:eek:[/FONT]
[/FONT]
[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]
[/FONT]​


[FONT=arial,tahoma,Microsoft Sans Serif]
السرور بهذا الأمر عند أهل السنة في البحرين​
وعند أهل السنة في المنطقة أدى إلى نسيان المبرر الحقيقي لهذا التدخل وهو الدفاع عن العائلة المالكة في البحرين.​
[/FONT]

ههههههههههههههه
شفتوا وش لون ذابحته هالفرحـــَــه!
لاحظوا إنه رجع لنفس النقطه الإولى والمشار إليها بالخط الأحمر!
ما أدري هو شايف شي ما شفناه يعني!
شايف الحكومه السعوديه حمت الحكومه دون الشعب!
أم قامت بتسريحهم عبر الجسر:D
تصدق يا سعـــد:cool:
إن مافيه فرق بينك و بيــن خضيـــّـر:p
و يكرم خضيـــّـر عن وجهك:eek:
اممم ولد روق ممكن سؤال!

تعرف العضو بن بجاد:p



تصدق ياأخي الكريم مرجع
بغيت ارتد..:confused:
بس الحمدلله
قمت بسرعه وتعوذت من الشيطان
والله اني هجيت عن اللاب انخرعت:باكي:
الاسلوب غصب يبرمج المخ:(

 

لوووح!

عضو بلاتيني
هههههههه والله انك الصادق
قضى عمره على هالكرسي :D
هذا كرسي العرش حقه:eek:
كيف تبيه يتنازل عنه:eek:
من جد لاقيها(كرسي عرش +مصنع إسكوتلندا للعصائر+ثلج ببلاش):D
و مكرفون وقناه:cool:
تصدق ياأخي الكريم مرجع
بغيت ارتد..:confused:
بس الحمدلله
قمت بسرعه وتعوذت من الشيطان
والله اني هجيت عن اللاب انخرعت:باكي:
الاسلوب غصب يبرمج المخ:(

هههههههههههه
ماعليك يابنت:eek:
هذي إسمها هرطقه:D
أي بمعنى هرطقة سعد:eek:
و أنا و العياذ بالله من كلمة أنا..
أهرطق إبوه اللي جابه:D
 
أعلى