متعب بن عبدالله يتفقد الحرس الوطني في الشرقية

لبدة حائل

عضو فعال


قام الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني اليوم بزيارة لوحدات الحرس الوطني بالأحساء ضمن جولة سموه التفقدية على وحدات الحرس الوطني بالقطاع الشرقي.
واستهل سموه جولته بزيارة معسكر الفوج الرابع عشر في محافظة الاحساء حيث كان في استقبال سموه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن بدر بن سعود وكيل الحرس الوطني القطاع الشرقي بالحرس الوطني بالنيابة ومعالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري وأمير الفوج سلطان بن خليل بن عمر ومساعد وكيل الحرس الوطني للشؤون العسكرية للقطاع الشرقي اللواء ركن بدر بن عبد العزيز الربيق.
وألقى وكيل أمير الفوج الرابع عشر بدر بن سلطان بن خليل كلمة رحب فيها بسموه وقدم إيجازا عن المهام والواجبات التي يقوم بها الفوج.
كما زار سموه الفوج الحادي عشر وكان في استقبال سموه أمير الفوج فراج بن مطر أبو اثنين.
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى وكيل أمير الفوج محمد أبو اثنين كلمة رحب فيها سموه وعبر عن سعادة منسوبي الفوج بعودة خادم الحرمين الشريفين ونوه بما تضمنته الأوامر الملكية من عطاءات خيرّة للمواطنين.
وأشار إلى اللحمة التي تربط بين المواطنين والقيادة والتي جاءت كرسالة قوية في وجه كل من تسول له نفسه العبث بوحدة وامن هذه البلاد ، كما قدم شرحا عن مهمات الفوج والمواقع الحيوية والمنشآت الحكومية التي يقوم بحراستها, كما ألقيت قصائد شعرية بهذه المناسبة.
بعد ذلك قام الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز بزيارة للواء الملك عبد العزيز الآلي بمحافظة الأحساء حيث تشرف قائد اللواء وقادة الكتائب بالسلام على سموه.
ثم توجه سموه لقاعه المحاضرات حيث قدم اركانات اللواء إيجازا عن جاهزيته اللواء واستعرض بعض المعاضل الإدارية والتموينية والتي وجه سموه هيئة الأركان بوضع الحلول المناسبة لها.

اثر ذلك ألقى الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز كلمة لمنسوبي الحرس الوطني من ضباط وضباط صف وأفراد بمحافظة الاحساء نقل فيها سموه تحيات خادم الحرمين الشريفين وتقديره لأبنائه منسوبي الحرس الوطني وحمد الله على مامن به على خادم الحرمين من صحة وعافيه.
وأشار سموه إلى تشرفه بخدمة الحرس الوطني في كافة المواقع وسعادته بالالتقاء بمنسوبي الحرس الوطني الذين قدموا لسموه التهاني بالثقة الملكية الغالية بتعيينه رئيساً للحرس الوطني.
ولفت سموه إلى أن ما يميز أبناء هذا الوطن هو الحب والإخلاص والتلاحم وهو ما كان جلياً وواضحاً حيث كان الشعب السعودي الوفي هو صمام الأمان وخط الدفاع الأول في وجه دعاة التفرقة من الحاقدين والحاسدين ، داعياً المولى عز وجل أن يديم على المملكة نعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - جميعاً.
كما أوضح سموه أن العديد من مشاريع الإسكان والمشاريع العسكرية ستنفذ قريبا بوحدات الحرس الوطني بالقطاع الشرقي.
بعد ذلك استمع سموه إلى أبنائه منسوبي الحرس الوطني في حوار مفتوح وأجاب سموه على أسئلتهم واستفساراتهم ووجه بتسهيل وتحقيق متطلباتهم.
بعد ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز حفل الغداء الذي أقامه منسوبو الحرس الوطني بالقطاع الشرقي بهذه المناسبة.
كما قام سموه في زيارة إلى معسكر الفوج الأربعون في محافظة بقيق ضمن جولة سموه التفقدية على وحدات الحرس الوطني بالقطاع الشرقي وقد ألقى أمير الفوج فيصل بن محمد بن شريم كلمة رحب فيها بسمو الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز ، مشيراً بقوة ومتانة الروابط والقيم الأصيلة التي تميز شعب المملكة العربية السعودية وعلاقته الوثيقة بقيادته الحكيمة.
ثم ألقيت عدد من القصائد النبطية بهذه المناسبة.
رافق سموه في هذه الزيارة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن بدر بن سعود وكيل الحرس الوطني بالقطاع الشرقي بالنيابة ومعالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري ومعالي قائد لواء الأمن الخاص الأول الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبدة ورؤساء الهيئات العسكرية بالحرس الوطني وكبار المسئولين بالحرس الوطني من مدنيين وعسكريين
 
أعلى