مسلم البراك .. ومحمد الوشيحي .. والضحك على الذقون

ابتهال عبدالله

على فكره ترى موضوعج هذا لو تقرينه ثلاث اربع مرات وتمشين مع التصريحات وكلام الوشيحي راح تلقين انه مسلم البراك ماعليه اي زله وماكو اي شي يدينه نهائيا بموضوعج لكن الحقد والكره لشخص ملسلم اللى في قلبج اعمى بصيرتج عن النقطه هذي :)


يا حبذا لو تاخذينا على قد عقولنا .. وتشرحين لنا .. وتفندين الموضوع .. نقطة بنقطة.
 
في الكثير من يقرأ ويتابع ويحب يشوف اجابة لفحوى كلامها
اما الكلام الشخصي عنها..فشي مؤسف

انا من قراء الوشيحي...لكن مو بالضرورة "أمشي" معاه...عندي عقلي يمشيني

.

لازلت بانتظار مناقشة الموضوع .. وحتى من يتذرع بالشخصانية .. هذا لا يمنع -ان صح- مناقشة الموضوع وتبيان الحقائق.

أما عن أبي سلمان .. فأنا أيضا من متابعيه .. بدليل أني تذكرت ما كتب عن جابر المبارك كما ذكرت سابقا في موضوع رعايته المبدعين ..

وأنا لا أخشى على بوسلمان من أن يأكل من الكيكة .. لأن من يحمل روحه على راحة يده .. ليبعد خطر قنبلة عمن حوله .. لا يبيع نفسه .. أبدا.

لكن المشكلة أن أبي سلمان .. سلم عقله لمسلم البراك .. حتى يوفر على نفسه التفكير في شئ الا ذلك الطفل الصغير الذي لازال يعيش في داخله ..

ولا زال يرى نفسه يمشي حافي القدمين ..وسلم بأن كل تاجر حرامي ..

والدلالة على ذلك .. المقال نفسه الذي انتهى فيه الى اعتذار مسلم عن المناظرة ..

اذ ذكر باختصار شديد لا يتيح للقارئ فهم وجهة نظر الشباب .. عيال التجار .. وأسهب في عرض رده عليهم .. ذلك لأن بو سلمان لم يذهب ليستمع .. بل ذهب ليعرض أو يستعرض رأيه ونفسه ..

ولم يكتب لنفهمهم .. ومن ثم نفهم رده .. بل ليرضي الطفل الصغير الذي لا يزال يبحث عن تحدي ..

وهذا ما يستغله فيه مسلم البراك وجابر المبارك ..

ولو أن محمد الوشيحي .. تجرد من ترسبات نشأته البسيطة .. وكتب بفكر ورؤيا محمد بس .. لقدم ما يوازي .. بل يفوق .. ما قدمه يوم حمل قنبلة.

http://www.alraimedia.com/Templates/frNewsPaperArticleDetail.aspx?npaId=11269
 
الزميل محمد الوشيحي، نأسف على تخييب ظنك ونشره على سوء ظنك، فيما يخص موقفنا من حبيبك مسلم البراك.
فيا اباسلمان، ظهور مسلم من عدمه على شاشة التلفزيون ليس شأناً نعنى به أو نهتم له، ولقاؤه مع وزير المالية السابق إذا كان قد الغي ولأي سبب فليس هو مجال للمحاسبة. فاللقاء أو المناظرة التلفزيونية ليست قانوناً يجب الالتزام به، ولا دستوراً يمنع المساس به.
وليس من العقل محاسبة النوايا على ما لم يحدث كي نحاسب عليه احداً، لا مسلم ولا غيره. كما ان ليس لنا مع مسلم البراك اي خلاف شخصي، وكل ما في الأمر انه شخصية عامة لا يثق بها كاتب اسمه نبيل الفضل.
هذا في تخييب ظنك، اما سوء ظنك فينا فلا يوازيه سوى حسن ظنك في مسلم ـ هذا مع حفظ ركن الصداقة بيننا ـ فنحن ايها الزميل نختلف عنك في قناعتنا بأن مسلم من اخطر الظواهر البرلمانية التي مرت على الساحة السياسية الكويتية فدمرتها شر تدمير، وافرغت القانون من هيبته والدستور من مضامينه، وانتهكت المساواة، وهتكت مبادئ العدالة.
في وقت ترى انت فيه ان مسلم البراك هو هدية الله الى هذا الشعب المعدم لينقذه من شرور السلطة واستبدادها!!.
وكلنا ثقة بأن يوما سيأتي لنراك تعترف به بانخداعك بمثل هذه الظواهر، التي هي فقاعة براقة في ساحة السياسة تبهر كثيرا من العقول ... ونحن نتوقع اعترافك بالخطأ ولو بعد حين.
وختاما ما كان يجب عليك يا ابا سلمان ان تقبل بادارة تلك الحلقة النقاشية التلفزيونية بين بدر الحميضي ومسلم البراك تحت أي ضغط أو ظرفـ لانك لا يمكن لك ـ على الرغم من ايماننا بقدراتك الاعلامية ـ ان تكون محايدا بين الاثنين. ولو كنا مكانك لرفضنا ان ندير مثل تلك الحلقة لأننا مثلك غير محايدين.. ولكن باتجاه معاكس لاتجاهك.

اعزاءنا:

لا نعلم من هو زميلنا »الفضائي« كما يسميه الوشيحي، الذي كتب عن موضوع المقابلة الملغية، ولكن جزاه الله خيرا على ابداء رأيه. واذا كنا معه في بوحمود شرق، فهذا اعتراف مبكر للوشيحي بأن بوحمود.. همي وغمي،.. عسى ان يزيله الله عن الديموقراطية الكويتية.
نبيل الفضل
http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=573159&pageId=163

ليس من العقل محاسبة النوايا .. وليس من العقل أن نصدق .. بعد ما عرضته .. وعرضه النابغة .. أسباب اعتذار مسلم عن المناظرة ..

"الحميضي هاجمني .. وكان يجب أن ينتظر أن القاه وجها لوجه "
 
.. النائب »مسلم البراك« رفض مناظرة تلفزيونية بينه وبين بدر الحميضي! اذا نزعت الصفة النيابة عن »مسلم«، فإنه يتحول الى طير كويتي قديم يقول عنه اهل الديرة انه.. »يدخل الليوان وما يعرف يطلع.. منه«!!

فؤاد الهاشم
http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=571340&pageId=163
 

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
بواسطة ابتهال عبدالله:
ختاما نخلص الى الحقائق التالية .. وهي أن المسألة برمتها ماهي الا مسرحية من مسرحيات مسلم والوشيحي

مقال الوشيحي اليوم:
تلقيت اتصالا من الوزير السابق بدر الحميضي، يحمل من العتب ما يحمل: لا تبخسوا الناس أشياءهم يا محمد. أنت ظلمتني! أنا ظلمتك يا «بو مشاري»؟ كيف؟... نعم ظلمتني لأنك لم تذكر بأن هجومي على النائب مسلّم البراك إنما كان ردّا على هجومه عليّ في جلسة البرلمان في اليوم نفسه، عندما اتهمني ببعض الاتهامات، صحيح أن البراك لم يذكر اسمي صراحة، لكنه قال «وزير المالية السابق»، وهو أنا، فكان لا بد من الرد عليه... قلت: أعتذر لك يا أبا مشاري، لم أتعمد ظلمك، وإنما حاولت توضيح سبب اعتذار النائب البراك عن حضور المناظرة، وأعدك بأن أرد لك حقك.
على أي حال، الفاضل بو حمود يعتقد بأن اعتذاره هو التصرف الأسلم، في حين أرى أنا أنه مخطئ، وقد بيّنت له رأيي هذا ساعتها، والآراء تختلف أحيانا... ومن قــــــال بأن الــــبراك معــــصـــــوم عن الخــطأ؟! هو بالتأكيد علامة فارقة في البرلمان من حيث الفعالية والكفاءة، وهو أحد الذين جعلوا اللصوص يعدّون للمليون قبل الإقدام على السرقة، بعدما كانوا يقضون أوقات فراغهم بجانب الخزينة.

"..بينت له رأيي ساعتها..".
فعلام نحاسب النوايا؟
اعتقد ان قضية الوشيحي انتهت, بقي غلطة/جنازة مسلم ليشبعوا بها لطما..:)
انا من مؤيدي التكتل الشعبي وأرى كذلك بأن مسلم كان أول خطأ ارتكبه في موضوع المناظرة هو قبولها من الاساس, لأنها ستخدم الحميضي في كل الاحوال, فهو لم يعد في السلطة ليخسر شئ.
فإن كان الهدف من الموضوع هو أن نكشف حقيقة مسلم البراك, ونلطم كما يلطم غيرنا فذاك والله عسير على اللطامين:) فنحن كاشفينه من زمن, شريف ومصلح, وله اخطاءه...قبله على خشمك يابوحمود فحتى اخطاءك تكون كبيرة جدا, فقد قيل: غلطة الشاطر بألف, ولم يقال: غلطة الغبي والصغير بألف, فالصغير هو غلطة بحد ذاتها.

تحياتي القلبية الحاره لكل لطّام:)
 

مطر

عضو بلاتيني
استغرب من الاستهانه بالحميضي..بانه مواطن عادي لتبرير اعتذار مسلم. هذ مناظره..وليست استجواب..وغالباً المناظر لاتشترط المناصب. الحميضي وزير..ان كان له اخطاء وامور قام بها الحميضي يجب ان يظهرها مسلم للشعب فهذه فرصته بالمناظره. بما ان لم يستطيع اظهارها تحت قبه البرلمان.

الحميضي رغم ماقيل عنه..يبقى رجل يستطيع المواجهه..علي الاقل. قد فعلها من قبل امام ابو رميه في قناه الراي وتخلف ابو رميه عن الحضور. وهذه مره اخرى.

الان سبب اعتذار مسلم. بان الحميضي صرح قبل المناظره؟ او انه اصبح مواطن فلا داعي للمناظره؟
 
بالرغم من السيناريو الذي يطرحه النابغة ..

لاحظ أن تصريح الحميضي يتعلق بكلام مسلم البراك في جلسة الثلاثاء 20\11\2007 ...فما الحاجة لكلامه في الجلسة عن وزير مستقيل في 6\11\2007.. انتهى أمره؟؟..

يعني هم مسلم اللي بدأ .. فلم لم يوفر كلامه الى حين مواجهة الحميضي وجها لوجه؟


شكرا النابغة .. أضفت لموضوعي معلومات قيمة.



تلقيت اتصالا من الوزير السابق بدر الحميضي، يحمل من العتب ما يحمل: لا تبخسوا الناس أشياءهم يا محمد. أنت ظلمتني! أنا ظلمتك يا «بو مشاري»؟ كيف؟... نعم ظلمتني لأنك لم تذكر بأن هجومي على النائب مسلّم البراك إنما كان ردّا على هجومه عليّ في جلسة البرلمان في اليوم نفسه، عندما اتهمني ببعض الاتهامات، صحيح أن البراك لم يذكر اسمي صراحة، لكنه قال «وزير المالية السابق»، وهو أنا، فكان لا بد من الرد عليه... قلت: أعتذر لك يا أبا مشاري، لم أتعمد ظلمك، وإنما حاولت توضيح سبب اعتذار النائب البراك عن حضور المناظرة، وأعدك بأن أرد لك حقك.

وهذا ما كتبته .. تعليقا على النابغة فيكم .. وجاء بعدها على لسان الحميضي وهو يعتب على محمد الوشيحي..

لكني أسجل في الوقت نفسه .. احترامي لشجاعة محمد الوشيحي .. لاعتذاره وبأن رد للطرف الاخر حقه ..
 

المجهر

عضو مخضرم
وشجر يطير .... ورياح قويه.... وامطار ... وغبار ..... وقعقع .... ولا الامير الشجاع .... جان يرفس

الباب وهالرفسه مايرفسها الا عنتر والرجل الاخضر ... جان يسل سيفه .... يبى ينقذ بنت الخباز :D

قاتل الله الاحلام :)
 
ليس من العقل محاسبة النوايا .. وليس من العقل أن نصدق .. بعد ما عرضته .. وعرضه النابغة .. أسباب اعتذار مسلم عن المناظرة ..

"الحميضي هاجمني .. وكان يجب أن ينتظر أن القاه وجها لوجه "

ممكن فطاحل المنتدى يفهموننا .. مالذي غيره اقرار الحميضي بأن كلامه للبراك ما هو الا رد على هجوم مسلم البراك عليه في الجلسة؟؟

لازلت لا أرى .. بعد ما كتبه الوشيحي أول مرة ... بأن مسلم اعتذر عن المناظرة " لأن الحميضي هاجمني بالصحف ولم ينتظر المناظرة "
 

القطري

عضو ذهبي
وصلت الردود رقم 132 ولم نر احدا يرد على التساؤلات .. ولو على استحياء !!
يبدو ان السخرية أصبحت سمة سائدة في المجتمع الكويتي ...
 

دكان

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم


زميلي القطري .

بل ردوا واجزلوا عطائهم بان الزميله ابتهال مجنونه ولديها معزب يوجهها وما الى هناك من ردود يخجل العاقل في كتابتها ..


فعلا ردود قويه تجعل من الزميله ابتهال في حيره من امرها :)



ودمتم,,,
 
الزملاء القطري و دكان

لأ والمشكلة يأتون بما يؤكد رأيي .. ويحاولون تصويره على أنه ينفيه ..

يعني ما عندهم الا الضحك على الذقون ..
 
ولنبدأ من جديد

1-.. النائب »مسلم البراك« رفض مناظرة تلفزيونية بينه وبين بدر الحميضي! اذا نزعت الصفة النيابة عن »مسلم«، فإنه يتحول الى طير كويتي قديم يقول عنه اهل الديرة انه.. »يدخل الليوان وما يعرف يطلع.. منه«!!
فؤاد الهاشم


2-عندما اتصل بي النائب مسلم البراك معتذرا عن إجراء المناظرة التلفزيونية التي كنت سأديرها
على تلفزيون الراي، وكانت ستجمعه مع الوزير السابق بدر الحميضي، قلت لأحد الأصدقاء: وجد الزميل نبيل الفضل «علكا» يلوكه لمدة سنة وأربعة أشهر قابلة للزيادة. لكن ظني خاب،
إذ كتب عن الموضوع زميله الفضائي. و«كلاهما في مسلم البراك شرق».
وللعلم، فكرة المناظرة بدأت باتصال من طلبة كلية العلوم الإدارية يطلبون مني فيه أن أدير المناظرة في مسرح الجامعة، وأن أنسق بين الضيفين. رفضت إدارة المناظرة على المسرح، لكنني وعدتهم بالتنسيق مع الضيفين.
وافق الضيفان، لكن البراك ذهب إلى أبعد من ذلك، واقترح إجراء المناظرة تلفزيونيا، ليشاهدها اكبر عدد ممكن. فاتصلت بالزملاء في التلفزيون فأبدوا ترحيبهم، وتقرر أن أدير أنا المناظرة، على أن أشير لأصحاب الفكرة... وأثناء التحضير، اتصل بي البراك وقال: «أعتذر عن عدم المشاركة لأن الحميضي هاجمني في الصحافة ولم ينتظر إلى حين المناظرة. كان يجب أن يحتفظ بكلامه إلى أن ألتقيه وجها لوجه»... هذه هي قصة المناظرة باختصار.

محمد الوشيحي
3-كتبت التسلسل التالي :

1- قبلت أستقالة بدر الحميضي في 6\11\2007 مسببة ب: رغبة مني في المساهمة في تجنب أزمات سياسية غير مبررة تختلق من بعض الأطراف ذات المصالح الضيقة .


2- بتاريخ 7\11\ 2007انتقد الناطق باسم كتلة العمل الشعبي النائب مسلم البراك بشدة بعض الفقرات الواردة في كتاب استقالة وزير النفط السابق بدر الحميضي، مشيرا الى ان اتهامه اطرافا بخلق التأزيم امر مرفوض.


3-بتاريخ 8\11\2007 الحميضي: البراك عنصر التأزيم الأول في البلاد
وصف الحميضي النائب مسلم البراك برجل التأزيم الاول في البلاد، مطالبا اياه بعدم لي اعناق الحقائق ومحاولة تضليل الآخرين.t

4- بتاريخ 9\11\2007 البراك يرفض الرد على الحميضي:. من غير المعقول أن نرد على كل كلمة يقولها مواطن رفض النائب مسلم البراك الرد على وزير النفط السابق بدر الحميضي 'بعدما اصبح خارج العمل الوزاري بتقديمه استقالته'. وقال البراك 'لن ارد على الحميضي لانه اصبح مواطنا عاديا وليس وزيرا، ومن غير المعقول ان نرد على كل كلمة يقولها احد المواطنين، ولو كان الحميضي وزيرا لأعطيته الرد الشافي الذي يرد على كل كلمة...

5-بتاريخ الحميضي: إذا كان البراك لا يرد على المواطنين
فلماذا تطرق لحمد الصباح والسعد والسبيعي؟!


4- كتب النابغة فيهم:
فقد توقفت عند تاريخ 9 - 11 - 2007 و تجاهلت التصاريح التي أتت بعده! وبالأخص تصريح الحميضي في تاريخ 22 - 11 - 2007 الذي هاجم فيه البراك: (وفي هذا الصدد طالب وزير المالية السابق بدر الحميضي النائب مسلم البراك بتقديم الوثائق والبيانات والاسماء التي لوح بها خلال الجلسة الى النيابة العامة خصوصا ان البراك دائما ما يدعي المحافظة على المال العام. وقال الحميضي في تصريح صحافي ان البراك دائما يطلق التهم بدون وجود الأدلة الكافية مشيرا الى وجود سوابق عديدة ومنها اتهامه لبدر السعد الذي برأته لجنة حماية الاموال. ودعا الحميضي البراك إلى «التفكير قبل التصريح ويعامل جميع المؤسسات والمسؤولين بسواسية لا أن يركز على البعض ويترك الآخرين») الوطن.

5- فرديت عليه ب:

في جلسة يوم الثلاثاء 20\11\2007 أتهم النائب مسلم البراك بدر الحميضي وبدر السعد بأنهم لم يطالبوا بمديونية بنك البحرين العربي الدولي التابع للهيئة العامة للاستثمار ومديونيته بليون دينار بأن وضعا القضية بالادراج وأغلقا عليها.
السياسة 22\11\2007 ص41


6-تلقيت اتصالا من الوزير السابق بدر الحميضي، يحمل من العتب ما يحمل: لا تبخسوا الناس أشياءهم يا محمد. أنت ظلمتني! أنا ظلمتك يا «بو مشاري»؟ كيف؟... نعم ظلمتني لأنك لم تذكر بأن هجومي على النائب مسلّم البراك إنما كان ردّا على هجومه عليّ في جلسة البرلمان في اليوم نفسه، عندما اتهمني ببعض الاتهامات، صحيح أن البراك لم يذكر اسمي صراحة، لكنه قال «وزير المالية السابق»، وهو أنا، فكان لا بد من الرد عليه... قلت: أعتذر لك يا أبا مشاري، لم أتعمد ظلمك، وإنما حاولت توضيح سبب اعتذار النائب البراك عن حضور المناظرة، وأعدك بأن أرد لك حقك.
على أي حال، الفاضل بو حمود يعتقد بأن اعتذاره هو التصرف الأسلم، في حين أرى أنا أنه مخطئ، وقد بيّنت له رأيي هذا ساعتها، والآراء تختلف أحيانا... ومن قــــــال بأن الــــبراك معــــصـــــوم عن الخــطأ؟! هو بالتأكيد علامة فارقة في البرلمان من حيث الفعالية والكفاءة، وهو أحد الذين جعلوا اللصوص يعدّون للمليون قبل الإقدام على السرقة، بعدما كانوا يقضون أوقات فراغهم بجانب الخزينة.
محمد الوشيحي
 

القطري

عضو ذهبي
بالفعل تساؤلات لم نر من يملك الشجاعة ليجيب عليها !!! ولو على استحياء
2900 مشاهدة للموضوع ولم نر كتابة واحدة يتم فيها الاجابة عن هذه التساؤلات ؟؟!!
اين انتم يا من تقدسون التكتل الشعبي لتجيبوا على ماطرحت الاخت ابتهال ؟؟!!!
يبدو لي انهم لايجيدون سوى الهجوم على كاتب الموضوع ...
 
... ومن قــــــال بأن الــــبراك معــــصـــــوم عن الخــطأ؟! هو بالتأكيد علامة فارقة في البرلمان من حيث الفعالية والكفاءة، وهو أحد الذين جعلوا اللصوص يعدّون للمليون قبل الإقدام على السرقة، بعدما كانوا يقضون أوقات فراغهم بجانب الخزينة.
محمد الوشيحي

طيب .. النائب أحمد السعدون .. ما التهم وباقي التجار .. الوزراء والنواب .. سنة 93 .. في قضية المديونيات الصعبة .. خزينة الدولة؟؟؟
ألم يحاول مسلم البراك ..العلامة الفارغة .. قصدي الفارقة .. تبرير موقف السعدون .. باعادة التصويت على قانون ساقط بعد نصف ساعة .. بأنه صوت ضد القانون .. وأن هناك سوابق؟؟
طيب واذا .. مازال قانون اسقاط المديونيات الصعبة وأثره على الدولة .. قانون معيب وخارج على أحكام الدستور.

والبراك أبعد ما يكون عن العصمة عن الخطأ .. ومن السهل التنبؤ بسلوكه .. حتى أن طلبة العلوم الادارية أنفسهم راهنوا على حضوره .. الا اذا في شئ شخصي بينهم بعد .. كل شئ يصير.
 
أعلى