خبير روسي: مبادرة تغيير الانظمة العربية ليست منبثقة من داخل العالم العربي

ابوحسن

عضو مميز
ادلى الخبير الروسي في شؤون الشرق الاوسط فياتشيسلاف ماتوزوف يوم الخميس 3 مارس/آذار بتصريح لقناة "روسيا اليوم" اعرب فيه عن رأي مفاده ان المبادرة لتغيير الانظمة العربية ليست منبثقة من داخل العالم العربي.

وقال الخبير ان هذه الفكرة وصلت من الخارج، ومن يقوم بتحريكها هي منظمة غير حكومية امريكية اسمها "Business for Diplomatic Action". وذكر ماتوزوف انه تم تأسيسها في عام 2005 لهذا الهدف بالذات. وقال انه يدير هذه المنظمة عدد من كبار رجال الاعمال والشركات الامريكية، وتم انفاق مليارات الدولارات لكي تحقق المنظمة اهدافها. وما ساعدها في تحقيق هذه اهدافها هو "الفساد الاخلاقي للقيادات" والتصادم بين مصالح الشعوب العربية وقيادات الدول العربية. وقال ان المنظمة استغلت هذه الفرصة السانحة.

ولدى الحديث عن اسباب الرغبة الامريكية لتغيير الانظمة العربية ذكر الخبير الروسي ان الولايات المتحدة تحتاج الى عالم عربي ضعيف ليست فيه معارضة قادرة على تغيير الخارطة السياسية لمنطقة الشرق الاوسط.

وفي معرض تعليقه على الوضع في ليبيا قال انه يختلف عما كان عليه الحال في تونس ومصر. فتوجد في ليبيا تناقضات سياسية وقبائلية وان المنظمة غير الحكومية المذكورة استغلت هذه التناقضات
================
=========
http://arabic.rt.com/news_all_news_middle_east/64731
=============
======
سبحان الله كنت متأكد أن ما يدور فى علمنا العربي ليس أمر طبيعي أو ثورة شعوبية خالصة مائة بالمائة بل أن هناك من يحرك هذه الأمور نعم قد تكون هناك معارضة ولاكن لاتصل لقلب الانظمة مثل تونس ومصر إلى بدعم من أمريكا
 

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
كلنا توقعنا خصوصا بعد احداث مصر
وماحصل هو نتيجة اخطاء الحكام وظلمهم
الشرهه على الحاكم العربي---- المفروض مايعطي فرصه لأحد وويحافظ على بلده وشعبه
 
أعلى