وزير الدفاع الأمريكي: يقمعون المظاهرات في طهران ويدعمونها في البحرين !

جامعي

عضو فعال





اتهم روبرت جيتس وزير الدفاع الأمريكي، النظام الإيراني بمحاولة استغلال الأوضاع في البحرين .. وقال جيتس في مقابلة مع قناة ''العربية'' البارحة ''إن الإيرانيين أصيبوا بنكسة عندما انتقلت السلطة سلميا في مصر وتونس، ولم يتدخل الجيش في المظاهرات الشعبية''، في إشارة إلى خوف السلطة في إيران من إسقاطها داخليا كما حدث للأنظمة في مصر وتونس.

وشبّه جيتس رموز السلطة في إيران بالعقيد معمر القذافي في ليبيا، معتبرا أن القمع الذي يتعرض له الإيرانيون في المظاهرات التي تكون ضد السلطة في المدن الإيرانية، ومجاهرة رموز النظام الإيراني بدعم المظاهرات في البحرين؛ أمر متناقض، وهو التناقض نفسه الذي فضح القذافي عند قمعه شعبه، وهو الذي ينادي بالمظاهرات عند حصولها في تونس ومصر.

وكان جيتس قد التقى أمس المشير حسين طنطاوي في العاصمة المصرية القاهرة، وتطرق اللقاء إلى المستجدات والمتغيرات المتلاحقة على الساحتين الإقليمية والمحلية في ظل الظروف الراهنة والعلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين، إضافة إلى سبل دعم الولايات المتحدة لمصر في ظل المرحلة الانتقالية، وتعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين البلدين في عديد من المجالات.


تعليقي : هذا رد الوزير الأمريكي عن مايحدث في إيران .. فهو يصف أن مايحدث تناقض .. ولكن ألا ترون أن التناقض يشمل أيضا من اعتصم أمام السفارة البحرينية ، لمَ تظاهروا للبحرين (إذا كانت المسالة حقوق كما يدعون) ولم يتظاهروا أما السفارة التونسية او المصرية في المظاهرات االتي سبقتها ... طبعا لن أسألهم لمَ .. لم يتظاهروا اما السفارة الايرانية عندما قمعوا المظاهرات .. فهم يتهموننا بالكيل بمكيالين .. وهم من يكيل :)


http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=70606&cid=46
 

S U L T A N

عضو بلاتيني
مشكلة مايجري في البحرين ليست مطالب معيشيه او اصلاحيه

ثورة لها اجنده خارجيه هدفها سياسي بحت

كل من خرج فيها دكاتره واطباء ووزراء



ويقولون سلميه البحرين انقلبت غزه ويطبلون بالسلميه

الان جا دور ايران وحزب الله في مايجري بسوريا وايران


ولاية الفقيه يجب ان تسقط حتى يعم السلام على العرب والمسلمين
 

جامعي

عضو فعال
ياجماعة التناقض هذا كلنا نعرف سببه .. ولكن سؤالي موجه لمن تظاهر امام السفارة لم] هذا الكيل بمكيالين والتظاهر أما السفارة البحرينية .. ولم يتم التظاهر أما السفارة التونسية أو الليبية .. أو (ايران) :)
 
أعلى