وكالة التعليم العالي .........!!

بوكنعان

عضو فعال
وكالة التعليم العالي 

      إن أهمية ودور مرفق التعليم العالي في تولي كل مايتعلق بالتعليم بشقيه الجامعي والتطبيقي لمهمه خطيره يصعب على اي كان توليها لإدارتها وتتطلب معايير اختيار الأدارة العليا لهذا المرفق من شخصيات على مستوى عالي من الكفائه لا ان تكون بحسب المحسوبيه والأهواء لضمان الاهداف و((جودة التعليم)) .
       وقد صعقت عندما علمت أن من وضع على رأس هذا الهرم الإداري لهذا المرفق المهم حاصل على درجتي الماجستير والدكتوراه من جامعة (كليرمنت) في كاليفورنيا : وهي عبارة عن مبنى واحد فقط وكل كلية تحتل طابقاً واحداً ((غير معترف بها حالياً )) .
وقد تم السماح بالدراسة لهذه الجامعة خلال حقبة الثمانينات من القرن الماضي وتم سحب الأعتراف بعد تمرير شهادات بعض الشخصيات المقربه ال,VIP .
     حيث حصلوا علي درجة الماجستير في 5 ايام ليلتحقوا بعد ذالك ببرنامج الدكتوراه ولعل حادثه تعيين مدير هيئه التعليم التطبيقي والتدريب ((خريج نفس الجامعة )) ليست نهاية المسلسل واخرون من نفس الجامعة علي سبيل المثال لا الحصر وزير تربية سابق - ومدرس بالهيئة التعليم التطبيقي واخرووون . 
     ومن ما ادهشني خروجه (( خريج كليرمنت )) بتصريحات وقرارات من اللغاء اعتراف بجامعات خارجية والرجوع عنها مما يعد تخبطاً وهدم  لكل السياسات التعليمية .  آخر هذه القرارات ملف الخريجين من سلوفاكيا فقد تقرر سابقاً الغاء الاعتراف بدرجاتهم الدراسية والتراجع مأخراً عن نفس القرار مقراً بذالك بخطئ سابق ومحاولة التصحيح المتأخره مما يدفع المتضررين اللجوؤ الى القضاء لتعويضهم .
   وان كم القضايا المرفوعة علي وزارة التعليم العالي وما يترتب عليها من إستنزاف أموال عامه وضياعها اهم أسبابه عدم وجود ضوابط وأسس لإصدار مثل هذه القرارات 
 التي لاتتعامل مع مثل تلك القضايا بطريقه قد تخلف مثل تلك الآثار التي سيلزم أصحابها الدولة بأحكام قضائية ستجبر الوزارة على عدم الاعتراض واللغائها والرد بالتعويض من الخزينه العامه للدولة بدون ادنا حس وطني وخوف على المال العام وبدون اي محاسبة لاحقه . 
ولا عزاء لأبناء هذا البلد 

بوكنعان 
2011/3/27
 

دسمان

عضو مميز
المصيبة ان الدكتور خالد السعد هو نفسه اللي قالي عن جامعة كوفنتري خرطي وتعطي قبولات بدون شرط اللغة ويقول روح شوف لك جامعة تدرس هندسة مثل كامبردج او اوكسفورد او لفبرا وتخليك مهندس فاهم مو هالجامعة اللايثة علما باني دارس لغة وعندي الايلز
عاد نسيت لما قابلته ما كلمته عن هالجامعة اللي هو متخرج منها حسافة توني ادري عن هالمعلومة جان افحمته!!!!
وجامعة كليرمونت عبارة عن مبني واحد فقط ، وكل كليه فيها تحتل طابقا واحدا من هذا المبني ، وقد تم السماح بالدراسة فيها خلال حقبة الثمانينات من القرن الماضي ، حتى يتم تمرير شهادات بعض الشخصيات المقربة ، ثم تم سحب الاعتراف من هذه الجامعة السكة ، ويذكر من خريجيها الى جانب المذكورين خالد السعد ويعقوب الرفاعي ، يوسف الابراهيم الوزير السابق ، و شقيق وزير الاشغال جواد صفر وهو مدرس في التعليم التطبيقي وآخرين


 

دسمان

عضو مميز
كونا - منحت جامعة كليرمونت مكين الاميركية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح شهادة الدكتوراة الفخرية في تخصص القانون.
وقدمت رئيسة مجلس الامناء ورئيسة جامعة كليرمونت مكين البروفيسورة باميلا جين الشهادة الفخرية للشيخ محمد خلال احتفال اقيم بهذه المناسبة مساء أول من أمس.
ورحبت البروفيسورة جين في كلمة لها خلال مراسم منح الدرجة الشرفية بالشيخ محمد، وأشادت بمناقبه وحياته الجامعية التي قضاها في أروقة جامعة كليرمونت مكين وتوجت بتخرجه في العام 1978 وحصوله على درجة بكالوريوس في الآداب مع مرتبة الشرف في تخصص علم الاقتصاد.
واضافت ان الجامعة «تتشرف بقبول الشيخ محمد الصباح لهذه الدرجة الفخرية التي أقرها وبالاجماع مجلس أمناء الجامعة». وبدوره القى نائب رئيسة مجلس الأمناء وعميد الجامعة الدكتور غريغوري هيس كلمة مماثلة قال فيها ان قرار مجلس الامناء يأتي «تقديرا لدور الشيخ محمد الصباح ولاسهاماته وانجازاته في مجال الخدمة العامة في تعزيز مفاهيم التعاون والحوار المشترك». من جانبه اعرب الشيخ محمد الصباح في كلمة له امام الحضور عن امتنانه وتقديره الكبيرين على هذا التكريم، مستذكرا فترة دراسته الجامعية في الجامعة والسنوات التي قضاها بين أروقتها.
كما توجه الشيخ محمد صباح السالم الصباح بالشكر والاشادة للبروفيسورة باميلا جين واعضاء هيئة التدريس في الجامعة، منوها بفخره واعتزازه العميقين في حمله لدرجتين من جامعة كليرمونت مكين الأولى درجة البكالوريوس في الاقتصاد والثانية درجة الدكتوراة الفخرية في القانون.

http://www.alraimedia.com/Alrai/Art...3%C7%E1%E3%20%C7%E1%D5%C8%C7%CD&date=23032011
ما شاء الله صارت تعطي شهادات بالهبل ههههههههههههههههههههههههههههه
ربعنا طلعوا لايثين
قوقل ما قصر

صورة من الحرم الجامعي .. بيتنا اكبر منه هههههههههههههههههههه
cgu_campus_shot.jpg
 
أعلى