سؤال وجواب افكار المشاريع الصغيره بالكويت ( موضوع للنقاش )

One_Kuw

عضو ذهبي
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

اعزائي اعضاء الشبكه الوطنيه الكويتيه, تحيه طيبه و بعد .

عندي رأس مال حوالي 20.000 دينار كويتي ..

و افكر بإنشاء مشروع تجاري كدخل اضافي ..

ولكن لا اعرف من اين ابدأ حتى الان ..

كما اتمنى من يملك فكره حلوه ان لا يبخل علينا حتى يتسنى لنا معرفة السوق بالكويت و تعم الفائده على الجميع .

فقد طرأ على بالي الاتي:

1- استيراد ا قطع غيار سباق السيارات كون الرابطه الان سوف يتم فتحها و هناك محل واحد محتكر السوق و اسعاره خياليه, و مع فتح المحل الجديد سيتم كسر الاحتكار و عندها ستنشأ المنافسه.

2- انشاء مكتب عقار, ولكن سمعت ان هناك عصابات و صعب الدخول و المنافسه شبه مستحيله بهذا المجال خصوصا ان المنافسين يتقاسمون الربح ( اتمنى من له علم الموضوع ان الا يبخل علينا بسرد الحقائق)

3- انشاء شركه شحن جوي و بري و بحري, و ذلك اثر كثره العماله الوافده المتواجده بالكويت.

4- مكتب يفيد المشروعات السياحيه. كتنظيم رحلات صيد السمك ( حداق ) و زيارة الجرز الكويتيه. و هذا يكلف فقط طراد + مرسى + عامل واحد

5- حلاق بالمناطق السكنيه, حيث يخدم سكان المنطقه.

6- حضانه للأطفال, ولكن حسب معلوماتي ان مسؤولياتها كبيره جداً خصوصا ان الاهالي قد امنوك بأطفالهم و هذه مسؤوليه بحد ذاتها

اتمنى من له فكره ان لا يبخل على جميع الاعضاء, و الباب مفتووح للنقاش و لتبادل المعلومات حتى تعم الفائده على الجميع

والله ولي التوفيق.

و شكرا

ارحل ياجاسم

عضو مميز
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

اعزائي اعضاء الشبكه الوطنيه الكويتيه, تحيه طيبه و بعد .

عندي رأس مال حوالي 20.000 دينار كويتي ..

و افكر بإنشاء مشروع تجاري كدخل اضافي ..

ولكن لا اعرف من اين ابدأ حتى الان ..

كما اتمنى من يملك فكره حلوه ان لا يبخل علينا حتى يتسنى لنا معرفة السوق بالكويت و تعم الفائده على الجميع .

فقد طرأ على بالي الاتي:

1- استيراد ا قطع غيار سباق السيارات كون الرابطه الان سوف يتم فتحها و هناك محل واحد محتكر السوق و اسعاره خياليه, و مع فتح المحل الجديد سيتم كسر الاحتكار و عندها ستنشأ المنافسه. ( تقصد سوبر شوب :) فكرة حلوة بس الاحلى انك تشتغل على الاعلانات بالانترنت والجرايد وهالسوالف...وتخلي اغراضك بمخزن مثلا بالبيت..راح تفتك من المحل واجاره وهالسوالف..بالكثير تحتاج عامل واحد..يعني لو عندكم سايق هندي شقردي.علمه على هالسوالف وعلى الرد على التلفونات وعطه معاش زين بدل ايجار محل وحوسة الشؤون وغيره..عموما...اي شيء بشويخ فكرته حلوه )

2- انشاء مكتب عقار, ولكن سمعت ان هناك عصابات و صعب الدخول و المنافسه شبه مستحيله بهذا المجال خصوصا ان المنافسين يتقاسمون الربح ( اتمنى من له علم الموضوع ان الا يبخل علينا بسرد الحقائق) .( تعتمد على علاقاتك...اذا عندك علاقات قوية راح تتوفق...تخيل لو تضير وسيط في بيع مجمع تجاري قيمته فوق ال 3 او 4 مليون جم راح تكون نسبتك؟؟ شيء مرتب...بس سلبياتها انه السوق كل يوم في حال...معاي بالدوام صاحب مكتب عقاري يقول عادي يمر علينا 4 شهور ماندخل فلس...والعلاقات ايضا تفيدك في ادارة الاملاك من تأجير وغيره...اذا ماعندك علاقات اجتماعية قوبة لاتغامر)

3- انشاء شركه شحن جوي و بري و بحري, و ذلك اثر كثره العماله الوافده المتواجده بالكويت. (قبل سنتين فكرنا بهالمشروع خصوصا وانه لنا معارف في الصين في الشحن وغيره...بس التكلفه عالية ولازم تودع مبلغ كبير ( مااتذكره بالظبط ) هذا تخليه ماتجيسه...وعلى ما اذكر انه الشحن البحري والبري اهون من انه الرخصه تكون فيها شحن جوي...بس اسأل فيها أكثر )

4- مكتب يفيد المشروعات السياحيه. كتنظيم رحلات صيد السمك ( حداق ) و زيارة الجرز الكويتيه. و هذا يكلف فقط طراد + مرسى + عامل واحد (ممكن اذا كانت التكلفة بسيطه لكن اذا كانت عالية ماانصح فيه )

5- حلاق بالمناطق السكنيه, حيث يخدم سكان المنطقه.( مشروع حلو..وتكلفة انشاءه بسيطه ومدخوله متواضع...واغلبهم مضمنينه على الباكستانيين )

6- حضانه للأطفال, ولكن حسب معلوماتي ان مسؤولياتها كبيره جداً خصوصا ان الاهالي قد امنوك بأطفالهم و هذه مسؤوليه بحد ذاتها (ماانصحك لانه راس مالك موقوي...وشيء ثاني ماتدري العماله عندك شتسوي بقفاك...اي مشكلة مع طفل تتأذى...الناس ممكن تسامح لمن تخرب سيارته ولا صبغ بيته لكن بسالفة الاولاد صعبة شوي)

اتمنى من له فكره ان لا يبخل على جميع الاعضاء, و الباب مفتووح للنقاش و لتبادل المعلومات حتى تعم الفائده على الجميع

والله ولي التوفيق.

و شكرا

ردودي بالاحمر

بشكل عام

من الذكاء بوضعك وراس مالك ان تبدأ بمشروع راس ماله مناسب...مثلا كراج صغير للصبغ لانه عدة الصبغ ماتكلف....بنجرجي بالمناطق او بشويخ بس الله يعينك عالبوق...مصبغة بمنطقة سكنية رووووعه...يعني من هالسوالف....لاتغامر بكل المبلغ....

الواحد وده يتحرك بس الاجارات مولعه ناااااار

الله يوفقك ويرزقك الرزق الحلال

One_Kuw

عضو ذهبي
ردودي بالاحمر

بشكل عام

من الذكاء بوضعك وراس مالك ان تبدأ بمشروع راس ماله مناسب...مثلا كراج صغير للصبغ لانه عدة الصبغ ماتكلف....بنجرجي بالمناطق او بشويخ بس الله يعينك عالبوق...مصبغة بمنطقة سكنية رووووعه...يعني من هالسوالف....لاتغامر بكل المبلغ....

الواحد وده يتحرك بس الاجارات مولعه ناااااار

الله يوفقك ويرزقك الرزق الحلال

والله يا خوي ليلحين قاعد اقلبها يميش و يسار .. مشرووع مكتب العقار حلو .. بس يبيله معارف و شغل قوي للدعايه و التسويق.

ارحل ياجاسم

عضو مميز
والله يا خوي ليلحين قاعد اقلبها يميش و يسار .. مشرووع مكتب العقار حلو .. بس يبيله معارف و شغل قوي للدعايه و التسويق.

قولبها يمين ويسار وان شاء الله بتتيسر الامور

اذا لك معارف قوية وعلاقات عديدة خصوصا من اللي عندهم عقارات توكل على الله...وترى الاعلانات هم تسوي شغل بالنسبة للبيوت وغيره...شوف جريدة الوسيط عندهم عروض للشركات اسألهم جم تاخذو بالشهر على اعلان حجم كذا والموقع كذا..هم بيفيدك طبعا

ولاتنسى ادارة الاملاك...متعبة بس حلوة تطلع منها شيء زين

واذا عندك واسطات مظبوطه

اخذ عمارة جديدة بالكامل واجرها على الحكومة او الشركات الكبيرة

او قصقصها من الداخل واجر حق الفلبن وغيرهم

انا اعاني من شيء يمكن انت نفسي

اذا ماعندي فلوس مخي يشتغل والمشاريع اتييني من كل صوب واذا طب عندي جم دينار المخ يقفل ومايصادفني شيء :):)

موفق اخوي...وبالحركة بركة...والفلوس مردها بتنصرف فاحسن تستثمرها وتنميها

One_Kuw

عضو ذهبي
قولبها يمين ويسار وان شاء الله بتتيسر الامور

اذا لك معارف قوية وعلاقات عديدة خصوصا من اللي عندهم عقارات توكل على الله...وترى الاعلانات هم تسوي شغل بالنسبة للبيوت وغيره...شوف جريدة الوسيط عندهم عروض للشركات اسألهم جم تاخذو بالشهر على اعلان حجم كذا والموقع كذا..هم بيفيدك طبعا

ولاتنسى ادارة الاملاك...متعبة بس حلوة تطلع منها شيء زين

واذا عندك واسطات مظبوطه

اخذ عمارة جديدة بالكامل واجرها على الحكومة او الشركات الكبيرة

او قصقصها من الداخل واجر حق الفلبن وغيرهم

انا اعاني من شيء يمكن انت نفسي

اذا ماعندي فلوس مخي يشتغل والمشاريع اتييني من كل صوب واذا طب عندي جم دينار المخ يقفل ومايصادفني شيء :):)

موفق اخوي...وبالحركة بركة...والفلوس مردها بتنصرف فاحسن تستثمرها وتنميها

مشكوور اخوي على مداخلتك اللي اعتبرها طبق من ذهب ... بس يا ليت تفيدني على مكتب العقار شنو الاليه لأنشائه .. المكان هل تصلح ان يكون بالديره ولا بالمناطق السكنيه .. من ناحيه المعارف الحمدلله انا عندي طاقه اني ادش على جميع المجعات التجاري و اقيم لهم سعر و اعرضه, و علاقاتي الاجتماعيه قويه ولله الحمد .. بس عن المكان شنو تنصح فيه؟؟
و ايضاً على العماله .. بدام انك مفلس و مخط شغال يا ليت تساعندي .. شنو احس عماله هندي مصري كويتي من البدون ولا شنو ؟ انا مفكر بالموضوع و فعلا وصلت الى مرحله اني اسويلي موقع بالانترنت لعرض العقارات فيه و بالصحف و غيرها .. فالفكره موجوده و بدأت فعلا افكر فيها عدل .. بس ابي اعرف اليه انشاء المكتب .. هل اسويها شركه عقار brokers ولا مكتب صغير, للعلم انا دارس بأمريكا تجاره و اعرف اسوي business plan و balance sheet فمادري من وين ابتدي ..
فياليت عزيزي تفيدني بالاليه مالت الانشاء

و شكرا

ارحل ياجاسم

عضو مميز
مشكوور اخوي على مداخلتك اللي اعتبرها طبق من ذهب ... بس يا ليت تفيدني على مكتب العقار شنو الاليه لأنشائه .. المكان هل تصلح ان يكون بالديره ولا بالمناطق السكنيه .. من ناحيه المعارف الحمدلله انا عندي طاقه اني ادش على جميع المجعات التجاري و اقيم لهم سعر و اعرضه, و علاقاتي الاجتماعيه قويه ولله الحمد .. بس عن المكان شنو تنصح فيه؟؟
و ايضاً على العماله .. بدام انك مفلس و مخط شغال يا ليت تساعندي .. شنو احس عماله هندي مصري كويتي من البدون ولا شنو ؟ انا مفكر بالموضوع و فعلا وصلت الى مرحله اني اسويلي موقع بالانترنت لعرض العقارات فيه و بالصحف و غيرها .. فالفكره موجوده و بدأت فعلا افكر فيها عدل .. بس ابي اعرف اليه انشاء المكتب .. هل اسويها شركه عقار brokers ولا مكتب صغير, للعلم انا دارس بأمريكا تجاره و اعرف اسوي business plan و balance sheet فمادري من وين ابتدي ..
فياليت عزيزي تفيدني بالاليه مالت الانشاء

و شكرا

العفو يا ألبي

حبيبي

المكان مومهم....بالديرة او حولي تمام

بس تدري شلون

عطني عالاحد الياي أسأل لك صاحبي بالدوام لانه اهو عنده مكتب عقار...واهو سوري

راح استفسر منه مظبوط من ناحية المكتب والعمالة وشنو الامور اللي تقدر تشتغل فيها وتظبط امورك عرفت

راح تستفيد من كلامه وخبرته

وحياك الله

One_Kuw

عضو ذهبي
العفو يا ألبي

حبيبي

المكان مومهم....بالديرة او حولي تمام

بس تدري شلون

عطني عالاحد الياي أسأل لك صاحبي بالدوام لانه اهو عنده مكتب عقار...واهو سوري

راح استفسر منه مظبوط من ناحية المكتب والعمالة وشنو الامور اللي تقدر تشتغل فيها وتظبط امورك عرفت

راح تستفيد من كلامه وخبرته

وحياك الله

حبيبي ما قصرت ... و يا ليت تستفسرلي بعد عن شلوون يتقاسمون النسبه

تحياتي

omraan

عضو جديد
اعطاء راي

شوف حبيب انت على قولتك عندك مبلغ 20,000 دينار ماعندك مشروع محدد براسك انا اقولك انا متخصص بمجال الكمبيوتر لكن فريت كل مكان على اشتغل بمجالي لكن شفت كل التعب ما منه اي فايدة لان الواحد لازم يتشغل شغل حر مايعتمد على الوظيفة لان كثر ما تتعب بوظيفة الحكومة ماراح تحصل غير التعب عمرك شفت موظف حكومة عند سيارة آخر موديل وفيلا والدفع كاش ما اعتقد
انا فكرتي ان الانسان لازم يتشغل شغل حر مثلي انا عاطل عن العمل بسبب ظروفي الصعبة
فكرت اكثر من مشروع لكن كل المشاريع تحتاج مبلغ من المال وانا ما املك اي مبلغ تحت ايدي في الوقت الحالي بس اقدر اعطيك فكرة مشروع مربح ومريح وهو
مشروع محل بيع الاقمشة الرجالية بس ابدا بمحل صغير ليما تزيد ارباحك بعدها افتح معرض كبير افضل مشروع وارباحه كبيرة وخصوصا بالمناسبات تشوف الناس زحمة على المحل مثل محلات كاكولي للاقمشة - محل فاروق زماني للاقمشة الرجالية - اجواخ الحسن للاقمشة الرجالية
وشوف هذا الفيديو دليل على كلامي

http://www.youtube.com/watch?v=qhbSXG5FDRs

اكبر معرض اقمشة رجالية

بدوي ذرب

عضو بلاتيني
للمنفعة العامة .. التدوير ..وما ادراك ما التدوير

تدوير النفايات (اجلكم الله ) ليس قمامة بل المعادن بانواعها حديد المنيوم نحاس

وكذلك البلاستيك والكوتون والورق والبطاريات والزيزت المستعملة ..

ذهب بلا تعب ؟؟
فقط استاجار مخزن او محل بمنطقة صناعية واسطول من الشاحنات (الهاف لوريات )
وتوظيف عمالة للتجميع والشراء ومن ثم بيعها لتجار السكراب او تصديرها للخارج بمبلغ اكثر

الحديد من 70 - 90 دينار للطن ..الالمنيوم 400 للطن ...الكرتون والورق 37 الطن .. البلاستيك 60 للطن ..والبطاريات 300 للطن ..والزيوت المستعملة (محركات- طبخ) 75 !!!

للاسف نشاط محتكر للوافدين والكويتي ينافسونة وخاصة التجار مثل عين عذاري

والافكار كثيرة ..لا تدور اللي يجي بالساهل تري يروح بالساهل ..ودير بالك من البورصة لا تغرق معاها

المهندس عمر

عضو بلاتيني
اول شيئ الله يوفقك ويبارك لك ,, انا اشتغل شغل حر من زمان واحسن قرار سويتة بحياتي اني تركت الحكومة بطلاق بائن بلا رجعة ,,

اخوي مو المهم شنو اللي يطلع فلوس ,, المهم شنو انت تحب تسوي ,, واخذها من اخوك نصيحة راح تفيدك ما راح تبدع في شيئ ما تحبة ,, مثلا انا احب الهندسة والصناعة والحمدالله الامور ممتازة بفضل الله ,,

حاولت ادخل مجال ما حبة ( المطاعم ) ولاني ما احب هذا المجال فما مشى الموضوع وخسرت 40+ الف دينار تبخروا لاني اخطأت في دخولي شيئ ما احبة ولا مهتم فيه ,, نصيحتي لو تفكر شنو تحب حتى لو تحب النخي والباجلا صدقني لو فتحتلك محل نخي وباجلا راح تبتكر فيه وتبدع فيه وتخليه مودرن بخلطات ونوعيات يديدة على السوق , :)

Do what you like to do ,,, Not what you think its make more money

والله يوفقك ويفتح عليك بس مو بالنخي وباجيلا :p

أعلى