بطلان كتاب -نهج البلاغة - للشريف الرضي!

يا اخي انا شخص اريد ان ادخل بمذهبكم وقلتم لي ان ابن كثير هو من نأخذ منه الدين

يجب علي ان اعرف عن هذا الشخص وعن والديه ومن ثم ابحث هل هو ثقة او لأ
لا زلت تراوغ ويبدو اني احاور ثعلبا
وما هكذا يكون الحوار والجدل
اما ان نرجع لصلب الموضوع وهو نهج البلاغه
واما ان تكن شجاعا وتكمل ما بدأته ومحاولة جرحك للامام ابن كثير رحمه الله
وانت اقل من ان تخدش بهذا العلم الذي يعرفه القاصي والداني وما انت الا نكره
واسمحلي اقول نكره لانها حق فلا اعرفك ولا يعرفك المسلمين مثل الامام ابن كثير
اما ابن كثير هذا اسمه وستلاحظ ان ابن كثير اسم مكرر في نسبه
هو إسماعيل بن عمر بن كثير بن ضوء بن كثير بن ضوء بن زرع، الشيخ الإمام العلامة عماد الدين أبو الفداء ابن الشيخ شهاب الدين أبي حفص القرشي البصروي الدمشقي الشافعي، المعروف بابن كثيرhttp://www.nationalkuwait.com/vb/#_ftn1
قال عنه الذهبي: "الإمام الفقيه المحدِّث البارع عماد الدين، درس الفقه وأفتى، وتفهم العربية والأصول، ويحفظ جملة صالحة من المتون والرجال وأحوالهم، وله حفظ ومعرفة" وقال الذهبي في المختص: "الإمام المفتي، المحدث البارع، ثقة، متفنن، محدث متقن"
. وقال عنه السيوطي: "الإمام المحدث الحافظ، ذو الفضائل، عماد الدين

وقال عنه المؤرخ الشهير ابن تغري بردي: "الشيخ الإمام عماد الدين أبو الفداء...، وجمع وصنَّف، ودرَّس وحدَّث وألَّف، وكان له اطلاع عظيم في الحديث والتفسير والفقه والعربية وغير ذلك".

وقال ابن حبيب فيه: "إمام ذوي التسبيح والتهليل، وزعيم أرباب التأويل، سمع وجمع وصنَّف، وأطرب الأسماع بقوله وشنَّف، وحدَّث وأفاد، وطارت أوراق فتاويه إلى البلاد، واشتهر بالضبط والتحرير، وانتهت إليه رئاسة العلم في التاريخ والحديث والتفسير". وقال عنه الزركلي: "حافظ مؤرخ فقيه".
هذا قول اهل العلم فيه فهو حافظ ثقه وفقيه وامام ومحدّث وبارع وذو فضائل
ما تقول انت فيه واي قصة مكذوبه تريد ان.... اسف اصلا انت لن تقول شيئ ابدا لانك فقط تلوّح
اما ما قلته في اننا ناخذ ديننا من ابن كثير فانت مخطئ يا زميل ابن كثير ماهو الا عالم من بين الاف العلماء
يؤخذ منه ويرد يصيب ويخطأ
واما والديه لا شأن لنا بهم ابدا الا اننا نعرف والده فقد كان خطيبًا
ولا تحيص عن اصل الموضوع الذي هو نهج البلاغه بمراوغه في تشويه باطل لامام علم مثل ابن كثير
رحمه الله تعالى
كفاك يارجل مراوغه لانها ليست علما او منهجا للبيب عاقل متزن
 

فاتوران

عضو بلاتيني
لا زلت تراوغ ويبدو اني احاور ثعلبا

وما هكذا يكون الحوار والجدل
اما ان نرجع لصلب الموضوع وهو نهج البلاغه


هل عندك اعتراض على اي اسم من اباء صاحب كتاب نهج البلاغة او احد علمائكم طعن باي شخص فيهم فتفضل مشكورا
 
هل عندك اعتراض على اي اسم من اباء صاحب كتاب نهج البلاغة او احد علمائكم طعن باي شخص فيهم فتفضل مشكورا[/QUOTE

يبدو ان الحوار انحرف عن نهجه العلمي واصبح حوارا كالذي يدار في الدوانيات
زميلنا الفاتوران اما ان تستقيم في حوارك ولا تخرج عن الاطار العلمي البحثي
او تترك الامر لمن هو احرص منك على هذا
ثم السؤال لك فلا توجه الاسأله دون ان تجيب على السؤال المهم الذي طرح من الاخوه
السند نريد السند الذي اعتمد عليه الشريف الرضي او المرتضى لاثبات الخطب والحكم والمقالات
في كتابه المنسوب مافيه لعلي بن ابي طالب رضي الله عنه
ولا تدعي ان الكتاب موروث فلم يدعي ذلك احد قبلك فالشريف الرضي او المرتضى عندكم ليس بمعصوم
فلا اعتقد ان غير المعصوم يورث العلم واما ما ذكرته ان السند هو اباء واجداد الشريف الرضي او المرتضى فهذه مهزله علميه لم يسبقك اليها احد فهل قال الشريف الرضي ذلك انه نقل السند هكذا
اجب على سؤال الاخوه ماهو سند هذه الخطب والمقالات ؟؟؟
 

فاتوران

عضو بلاتيني
نهج البلاغة
تأليف: الشريف الرضي وهو

أبي الحسن محمد بن الحسين بن موسى بن محمد بن موسى بن إبراهيم بن الإمام موسى الكاظم بن الامام جعفر الصادق بن الامام محمد الباقر بن الامام علي زين العابدين بن الامام الحسين الشهيد بن الامام علي بن ابي طالب عليه السلام

هل يوجد افضل من هذا السند


هل يوجد احد من علمائكم يكذب احد هؤلاء او يكفرهم
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
نهج البلاغة
تأليف: الشريف الرضي وهو
أبي الحسن محمد بن الحسين بن موسى بن محمد بن موسى بن إبراهيم بن الإمام موسى الكاظم بن الامام جعفر الصادق بن الامام محمد الباقر بن الامام علي زين العابدين بن الامام الحسين الشهيد بن الامام علي بن ابي طالب عليه السلام

هل يوجد افضل من هذا السند


هل يوجد احد من علمائكم يكذب احد هؤلاء او يكفرهم
هل تجزم بصحت كل ما في كتابه === سؤال سهل ؟؟؟؟
 
نهج البلاغة
تأليف: الشريف الرضي وهو
أبي الحسن محمد بن الحسين بن موسى بن محمد بن موسى بن إبراهيم بن الإمام موسى الكاظم بن الامام جعفر الصادق بن الامام محمد الباقر بن الامام علي زين العابدين بن الامام الحسين الشهيد بن الامام علي بن ابي طالب عليه السلام

هل يوجد افضل من هذا السند


هل يوجد احد من علمائكم يكذب احد هؤلاء او يكفرهم

هذا هو السند الذي ذكره الشريف الرضي او المرتضى ؟ ام الذي ذكره العلماء المتتبعين عندكم!!
ام هذا سند اخترعته انت
يارجل نحن نعرف ان الشريف لم يذكر سندا في هذا الكتاب وهناك نقولات اقر علماء الشيعه بضعفها في نهج البلاغه
فكيف يكون في مثل هذا السند ضعف
حاول ان تقنعنا بشيئ معقول
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
لايوجد كتاب صحيح كامل عندنا الا القران الكريم





أمبين


1 - قال الشيخ المفيد :
" إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد صلى الله عليه وسلم باختلاف القرآن وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان " اوائل المقالات : ص 91.
2 - أبو الحسن العاملي :
" اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم شيء من التغييرات ، وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات " [المقدمه الثانية لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الاسرار ص 36 وطبعت هذه كمقدمه لتفسير البرهان للبحراني].
3 - نعمة الله الجزائري :
" إن تسليم تواتره عن الوحي الإلهي ، وكون الكل قد نزل به الروح الأمين ، يفضي الى طرح الأخبار المستفيضة ، بل المتواترة ، الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما،ومادة،وإعرابا ، مع أن أصحابنا قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها " [الأنوار النعمانية ج 2 ص 357].
4 - محمد باقر المجلسي :
في معرض شرحه لحديث هشام بن سالم عن ابي عبد الله عليه السلام قال : إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام إلى محمد صلى الله عليه وسلم سبعة عشر ألف آية " قال عن هذا الحديث :
" موثق ، وفي بعض النسخ عن هشام بن سالم موضع هارون بن سالم ، فالخبر صحيح. ولا يخفى أن هذا الخبر وكثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن وتغييره وعندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة معنى ، وطرح جميعها يوجب رفع الاعتماد عن الأخبار رأساً ، بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لا يقصر عن أخبار الإمامة فكيف يثبتونها بالخبر ؟ [مرآة العقول الجزء الثاني عشر ص 525] " أي كيف يثبتون الإمامة بالخبر إذا طرحوا أخبار التحريف ؟


البقية هنا


http://www.islamicweb.com/arabic/shia/quran.htm



وهل انتم عندكم صحيح البخاري كامل من الدفه الى الدفه


نحن نقول أصح كتاب بعد كتاب الله سبحانه و تعالى صحيح البخاري





لا تحاول تحرف كلام أهل السنة و الجماعة أيها الرويفض
 
أعلى