في الزوايا شظايا

أبو مالك

عضو بلاتيني
" 438 "
منتهــــــى الصعوبة
.
.
أن تجــد
وجه حقيقي
في
حفلة تنكريــــة ! ! !

هل العالم يعيش حفلة تنكرية كبيرة ؟ !
يمكن !!




إذا لم تكن صدراً بأول جملةٍ
.......... أو فاعلاً للمجد في إسهاب
إياك أن تبقى ضميراً غائباً
.......... أو لا محل له من الإعراب


لــ (نجم الحصيني)

بالصميــــــــــم
رصاصة بعين العاصفة
أمتنا تعيش على الهامش
إلا ما رحـــــــــــم ربي



أبو مالك ..
الناس كلها سجلّت ب تويتر إلاّ إنت ومهلي حشاش الظفيري بو سلطان .
* إنتَ طيب ؟

مهلي يركض
خلف ربابته
وأنا أركض
خلف كتبي
الركض متساوي
لكن القصد مختلف

واتفقنا بتطليق تويتر
ربما هو دائم
وأنا مؤقت

....
" أبي أتسلف اراهبي محترم بحزام ناسف جميل ينتظرك عند مطعم بيان "

أبي لك الجنة بسرعة

أين هالعيبة
بيـــــــــــات ربيعي
أو زهايمـــــر متقدم
" وحشتنا حروفك لا شل الله كفوفك"

 

أبو مالك

عضو بلاتيني
( 438 )
فلسفة عميقة
لا يحسنهـا الكثير
.
.
س : من الأحمق ؟
ج : الذي يرى الناس كلهم حمقى
.
.
كم عروش تهاوت
وكم أمم أًبيـدت
وكم من حضارات اندثرت
بسبب هذا الفكر المتجذر
في عقول غبية ليست سويه
جلبت الدمار والشنار عليها وعلى اتباعها وارقاعها


إذا لم تكن صدراً بأول جملةٍ
.......... أو فاعلاً للمجد في إسهاب
إياك أن تبقى ضميراً غائباً
.......... أو لا محل له من الإعراب


لــ (نجم الحصيني)

وأس ذلك بعد الإيمان والإخلاص
بالعلـــــــــــــــــــــم


فليجتهد رجل في العلم يطلبه
كيلا يكون شبيه الشاء والبقر
.
.

شكرا لإثرائكم المزيد

 

أبو مالك

عضو بلاتيني
( 439 )
نريد حرية معرفته فقط ؟!
.
.
ألا يحق لنـا كشعوب عربية ومسلمة
أن نمتلك حق معرفة
" من هو طقـــاقنـــــا علشان ندعي عليه "




ما أجمل أسلوبك ، لله درك .
أحسن الله صبرك
على تحمل حروفي
ما تراه جميلا

قد يراه المخالف
ظلا طويلا ثقيلا

.
.
شكر الله لك الإطراء
وفقكم رب السماء

 

أبو مالك

عضو بلاتيني
( 440 )
كلما تضّلع
المــــرء بالعلم

كشف مدى جهله
اللهم علمنا ما ينفعها
وانفعنـــا بمـــا علمتنـــــا

.
.

الأخ الكريم
عبدالله السلفي
أبشر وكرامة

 

أبو مالك

عضو بلاتيني
( 441 )
س / هل سمعت الخبر أن الذي لم يصوت بإنتخابات الرئاسة في مصر سوف يعاقب ؟ ! ما رأيك ؟ !
ج
/ مسبوقٌ عليها

" قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَىٰ وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ "

 

أبو مالك

عضو بلاتيني
( 442 )
مصيبــة المصائب
أن يُطعن الإســلام
بيد من يدعي نصرته!!!

لكم الله يا أهــل
العـراق
سوريــا
مصـــــــر
ليبيـــــا
تونــــس
الصومــــال
بورمـــــــــا
افغانستــــــان
فلسطيــــــن
القائمة تطـــــول

لكم الله أيها المسلمون المشردون لأجل اسلامكم
في كل مكــــــــــــان
.
.
لا ترجون النُصــرة من أحـــد!!
إلا يوافق مصالحهم
وتوقعــوا الغدر من كل أحـد !!
.
.
ما أرخص الدم المسلم
في هـــذا الـزمن ؟

والله المستعان

 

أبو مالك

عضو بلاتيني
( 443 )
هل بقيت أوراق توت أخرى ؟ !
.
.

دمـاج سابقــا
العـراق حاليــا

أسقطت ورقة التوت
عن من يدّعي نصــر السنة
أفرادا وجماعات ودول

.
.

فعن جابر بن عَبْدِ اللَّهِ وأبي طَلْحَةَ بْنَ سَهْلٍ الْأَنْصَارِيَّ رضي الله عنهم جميعاً، قالا: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : «مَا مِنْ امْرِئٍ يَخْذُلُ امْرَأً مُسْلِمًا فِي مَوْضِعٍ تُنْتَهَكُ فِيهِ حُرْمَتُهُ، وَيُنْتَقَصُ فِيهِ مِنْ عِرْضِهِ، إِلَّا خَذَلَهُ اللَّهُ فِي مَوْطِنٍ يُحِبُّ فِيهِ نُصْرَتَهُ. وَمَا مِنْ امْرِئٍ يَنْصُرُ مُسْلِمًا فِي مَوْضِعٍ يُنْتَقَصُ فِيهِ مِنْ عِرْضِهِ، وَيُنْتَهَكُ فِيهِ مِنْ حُرْمَتِهِ، إِلَّا نَصَرَهُ اللَّهُ فِي مَوْطِنٍ يُحِبُّ نُصْرَتَهُ» [أحمد وأبو داود"

اللهم انصر الموحدين
في كل بلــد وحين


 

الجمآن

عضو بلاتيني
اللهم آمين
اللهم آمين
اللهم آمين

نعم شجرة التوت اصبحت خريفا
واوراقها تساقطت تباعا
حتى آخر ورقة ..
الى متى سيظل الحال هكذا ..
الى اين نُساق ..بأيدينا ..
متى يتحطم القيد ويُنثر الزهر مرة أخرى بكل مكان ..

لا بد من الاستيقاظ فالليل طال
والشتاء ارتدى كل الفصول ..//

شكرا من القلب
لك ولضميرك الحي

أخي الكريم @أبو مالك
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
( 444 )
أي عقـــول تحمل تلك الرؤوس؟ !
.
.
.
أي عقـــول تحملها تلك الرؤوس
التي تهدر دماء أصحابها من أجل الدفاع عن

قبــــــــــــــــــــــــــور
ثم ما قبل ذلك وبعده
يتقربون لهذه القبور
بأنواع الشرك
من نذر وذبح ودعاء .... الخ

.
.

مالكم كيف تحكمون!؟
لو كانت تملك لنفسها نفعا أو ضرا
لصدت بل أهلكت من يريد مسحها وطمسها

.
.
ابعد هذا الشرك شرك ؟ !
.
.
الفاضلة
الجمــان
وفقك الرحمن
وأعتقك بشهر رمضان
من النيران وأدخلك أعالي الجنان
أنت والأخوات والأخوان

آميـــــن

 

أبو مالك

عضو بلاتيني
( 445 )
لا ، ولم ، ولن
يكون
الحـــاقــد
نـــــــــــاقــــــد


وإن أدعى وعلّل وبرر ذلك
.
.

ومما يذكر عن شيخ الإسلام ابن تيمية
" ما خلا جسد من حسد ، الكريم يخفيه واللئيم يبديه "
والله المستعان
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
( 446 )
السَلَفي
لا يتحزب ولا يتعصب
ديدنه الحق
ومنهجه الدليل
لا يمنعه أن يقول للقريب
أخطأت
كما لا يمنعه أن يقول للبعيد
أصبت
هذه هي السلفية التي نعرفها قبل ما يزيد على ربع قرن


عيدك مبارك بو مالك ..
رائعة هي حروفك نتمنى الاستمرار
متابعون بشغف !

عيدك مبارك أخي الكريم
عذرا على التأخير
الروعة تكمن فيما تراه لا فيما أكتبه
فالرائع يرى الأمور العادية رائعة
لكم الدعاء أكثره
ومن الشكر أجزله

 

أبو مالك

عضو بلاتيني
( 447 )
ليست المشكلة في الإسلام ؟ !
.
.
يا ســــادة يا كرام
أفرادا
جماعات
دول
ليست المشلكة في الإسلام؟
بل المشكلة
في تطبيقكم لـه
متى تعون ذلك ؟ !
.
.
عندما تتنازلون عن الإسلام فأنتم
تتنازلون عن عزتكم في الدنيا والآخرة

وعندما تطبقونه كما أمركم الله
تكون لكم العزة في الدنيا والآخرة

فمتـــــــــــــى تعــــــون ذلك ؟ ! ؟ !
.
.
.
إسلام علمنا كيف نقضي الحاجة
ألا يحثنا على الحرية التي يرتضيها الله لنا
من تقدم وازدهار وتنمية وحقوق وواجبات

مالكم كيف تحكمون ؟ !


اللهم ألهمنا الصواب في جميع أمورنا

 

أبو مالك

عضو بلاتيني
( 448 )
الحركــة الوهــابية أرهــابية ؟ !
.
.
س / متى توضع الحركة الوهابية على قائمــة الإرهاب ؟
ج / في أي بلــــد تقصــد ؟
س / في اوربـــا وأمريكا والغرب ؟
ج / عندمــا يريدون ابتزاز البترول أو حينما يجــدون البديل
س / وفي مصر والمغرب العربي ؟
ج / حينما تنقطع حنفية البترودولار
س / وفي المشرق الإسلامي والشام والعراق واليمن ؟
ج / موجودة كمنظمة ارهابية في صدور من يدعي التفقه بالمذهب الحنفي من نهايات الدولة العثمانية
س / وفي الخليـــــــــج ؟
ج / متى ما تغير التجــاه البوصلة
س / وعند أتباع الحركة الوهابية ؟
ج / هي بدأت تتزحزح عن المكانة التي كانت عليها ، ياما تحت الكراسي مآسي
س / كيف ذلك ؟
ج / كان قبل نصف قرن يطلق عليه الإمام المجدد شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب ، ثم بعد مدة ، يطلق عليه ، الشيخ المصلح ، وربما يأتي يوم يصمونه بالشيخ الثائر ، وثم قد يتدرجون بلقب الثائر دون الشيخ ، وربما تتغير النظر إلى وصمه بالخارج على الدولة العثمانية
من ابتعد عن الدليل أكثر التنقل
فكيف بمن جعل السياسة منهجه ومذهبه
والله المستعان
س / وما تراه مستقبلا ؟
ج / الواقع لا يبشر بخير ، أصلح الله حال العباد والبلاد
وردنا إلى دينه ردا جميلا
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
( 449 )
أقرأ واستقرأ
التاريخ منذ البعثه
هل وجــدت مبتدعا
نصر الدين القويم والمنهج المستقيم ؟

قد يجيبني أحدهم
نـعـــــم
أنظر إلى زهــد فلان
وانظــر إلى عبــادة فلان
وأنظــر إلى كرم قــلان
وانظــر إلى جهــاد فــلان
...... الخ
يا عزيزي
ما نصر الإسلام في وجهة نظرك في باب
إلا هــدم أبوابا كثيرة في وجهة نظــري
فإنه أفسـد أضعاف مضاعفه
ولو تصدق على نفسه وما ألتبس ببدعه
وفرّق جماعة المسلمين في الدنيا
ويحاسب على من اتبعه في الأخرى




 

أبو مالك

عضو بلاتيني
( 450)
السلفية القومية
سقطت عنها ورقة التوت عند
باب السياسة
حينما أضاعة ابجديات
الولاء والبراء
والحقوق والواجبات
فلم تفــرق بين

1 / النصيري وحليفيه المشركين والكافرين
و
2 / المسلم المنحرف ـ الذي لا نصر دين ولا حقن دم المسلمين ـ
بل صفوا مع الأول بحربهم على الثاني
بزعمهم نصــر الدين


...................
كل داء له دواء يستطب به
إلا الحمـــاقة أعيت من يداويها
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
( 451 )
ما الفرق بين
أحزاب الأخوان ، والقطبية ، والسلفية القومية ـ السياسية ـ

أولا : حركة الأخوان المسلمين :
إن مما يعرف عن حركة الأخوان أو أحزاب الأخوان هي أخذ بحظ وافر بقاعدة " الغاية تبرر الوسيلة " للمناورة والمكاسب السياسية والاجتماعية وغيرها
فهي يراها الكثير أنها تدور في مدار مصالحها ومكاسبها أكثر مما تدعيه أنها تنتصر لمبادئها
وهذا مشاهد مراقب
يكفي أن نشير إلى حوادث نأخذ منها مثالين:
1/ تهنئة الخميني بانتصار الثورة
2 / امتناعهم بداية عن الثورة على حسني ثم لما أوشك سقوطه ، قلبوا له ظهر المِجن ، وخرجوا على الثورة ، بل حوروها في صالحهم ومصالحهم
وقعوا في كثير من التخبطات لأنه لم ينطلقوا من أسس ومرتكزات ثابته ، بل من مصالح تتغير بتغير الزمان والمكان والأحوال
فــ عمر البشير كان ولي أمر ثم بنهاية الأمر أصبح ليس ولي أمر
واسماعيل هنيه ولي أمر ، وأبو عباس ليس ولي أمر
وزين العابدين ليس ولي أمر ، والمنصف المرزوقي ولي أمر ـ لأن الغنوشي قدمه ودعمه ـ
وحسني ليس ولي أمر ، ومحمد مرسي ولي أمر شرعي لا يجوز الخروج عليه ، والسيسي ليس ولي أمر بل مغتصب الولاية يجب الخروج عليه ... الخ
ثانيــا : القطبية أو " السلفية العلمية "
هم مخضرمين بين الأخوان والسلفيين ، يدورون في مدار ما تحملهم عقولهم من أفكار من محاربة الظلم والجشع والطمع ، وهم مع كل ثورة مهما كانت ومهما كان هدفها وأهلها إذا خرجت باسم محاربة الظلم والقهر ، وطلب الحرية والكرامة ، فأي ثورة تدعي الكرامة والحرية وتحريك الأمور الآسنه ، فهم مؤيدين لها وهذه الحركة جعجعه في وادي ساكن ، ويستشهدون بالثورة الفرنسية ويقتدون بعظماء الثورات ، غاندي ، جيفارا ، نيلسون مانديلا .. الخ
وهذه الحركة " القطبية " تختلف عن جماعة " الأخوان المسلمين " أنها قلّما تراعي المصالح والمفاسد ، فهي تجاهر بمبادئها عيانا جهارا دون أن تلتفت للمصالح ، لأنهم لا يشكلون ثقلا حزبيا ، بل يعملون كأفراد أكثر من حركة منظمة ، فلذلك لهم جعجعه مزعجة ، دون أن يكون لهم على أرض الواقع موقعا قويا ، وتخنس وتندس إذا عوملت بحزم ، وتنتظر حتى إذا ذهبت تلك القوة التي أخنستها تعود إلى جعجعتها
وهذه الحركة كسابقتها " الأخوان " ليس لها منهج معين يسيرون عليه ، بل ما تتشربه عقولهم وتظن أنه الحق ، يسيرون معه دون النظر للمصالح ـ بهذه يختلفون عن الأخوان ـ ولكنهم يتساوون بجر الويلات على المسلمين
فهي على طول الخط مع الثورات أو ما يسمى بالربيع العربي ، لا يهم نتائج الثورة بل المهم أن الشعوب تثور ، ومنظريهم وإن سبق أسماءهم ألقاب فهم حدثاء عهد بعلم وليس لهم ركائز راسخه وأمور جامعه ، بل منظرهم بالكويت ممن يدرس بكلية الشريعة ، مما يسبق أسمه ( أ . د) خلط خلط عجيب ، فكتب مقالا ( الشهيد : البوعزيزي ) قتل النفس من الموبقات الكبائر ، نقل هذا الفعل من الموبقات وجعله من أعلى الدرجات في الجنات ،
ثالثــا : السلفية القومية أو " سلفية نيولوك"
هذا الحزب خليط من التناقض ، في كل حادثة لهم موقف متلون ومتغير ، جعلوا موقفهم الشرعي يسير وفق بوصلة قناعتهم السياسية دون أن تكون لهم أصول جامعة وفصول واضحة مانعة ، فما يكون اليوم مباحا غدا غير مباح ، وهكذا
ففي الثورات لهم مواقف غريبة وعجيبة
فــ في سوريا وليبيا من أشد المؤيدين للثورة
وفي تونس واليمن والعراق من أشد المعارضين للثورة
وفي مصر من أشد المعارضين للثورة على حسني
ومن أشد المؤيدين للثورة على مرسي ،
ومن أشد المعارضين للمظاهرات والثورة ضد السيسي
ويعدون حسني ولي أمر تلزم طاعته
ومرسى ليس ولي أمر يجوز الخروج عليه
والسيسي ولي أمر لا يجوز الخروج عليه
وبن علي وعبدالله صالح والمالكي أولياء أمور لا يجوز الخروج عليهم
والأسد والقذافي يجوز الخروج عليهم
بل يجوزون الثورة المضادة للثورة الأولى في مصر لسلبها من الأخوان واعطائها للعلمانيين ، وفي اليمن لسلبها من الأخوان واعطائها للحوثيين
ويرجعون السبب أن الأخوان أشد ضررا من اليهود والنصارى والرافضه
بل ذهبوا إلى القول يجوز القتال مع اليهود والنصارى ضد القاعدة وداعش ، ويغضون الطرف عن حزب الله اللبناني والعراقي والحوثيين والنصيريين ، ويأصلون أن قتال القاعدة وداعش مقدم على قتال اليهود والنصارى والرافضه والنصيريه
بل بدأوا يدندنون على أخطاء وقعت يجب أن تصحح في الدعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب ، وان بعض الناس أخذ منها شماعة لتكفير المسلمين ، ويجب أن تصحح دعوته بما يوافق الواقع .. الخ
فهل سيصرحوا في قادم الأيام بأن الدعوة ـ الوهابية ـ دعوة إرهاب وتكفير ؟ ! لا نستبعد ولا نستغرب من هذا الحزب ؟!


أما السلفيين أتباع المنهج الحق الذي ديدنهم الدليل الصحيح وفهم السلف بالترجيح
فهم لا يرون الخروج على الولاة وإن كانوا طغاة وظلمة ، بل ولا حتى إذا رأوا العلماء الأعلام الكفر وقع منهم عيانا جهارا ، إلا حين توفر القدرة ، والبديل ، ويكون ذلك أقل ، فإن لم تتوفر هذه الشروط ، كان البقاء على ذلك الحاكم الكافر أو الظالم أخف الضرر من ضرر أعظم منه ، بل يرون الجمع والجماعات ودفع الزكوات والحج والجهاد خلف الحكام الظلمة ، .. الخ
وأقرأوا إن شئتم أصول السنة للإمام أحمد ، والسنة للإمام المروزي ، وشرح السنه للبربهاري ، واعتقاد أهل السنة للإسماعيلي والسياسة الشرعية لإبن تيمية ... الخ وغيرها من الكتب التي تؤصل مذهب السلف وجمعت آثارهم
وكذلك يرون قتال البغاة مع ولي الأمر إن سفكوا الدم الحرام وعاثوا في الأرض الفساد ، لكف شرهم عن البلاد والعباد ، وليس مطالبتهم في بلدان غير ليس تحت ولايتهم إن كان شرهم لا يصلنا ، وخصوصا إن كانوا تلك البغاة والخوارج يقاتلون من هو أظلم منهم ، بل ومن هو كافر أو مشرك
فلا يمنعنا إن عصوا الله فينا أن نطيع الله فيهم ، فإن ظلمونا نحن لا نظلمهم ، نقيم عليهم شرع الله ، ولا نجعلهم بكفه واحده مع أهل الكفر والشرك ، وإن كان ضررهم أعظم ، فلهم حق الإسلام برغم بغيهم وافسادهم ، وعلينا أن نقيمه حد الإسلام فيهم إن تمكنا منهم ، ولا نوقف مع أهل الكفر والشرك لمقاتلهم ونحن نؤمن جانبهم لبعدهم ولأنهم يقاتلون من هو أبغى وأطغى منهم

نسأل الله
أن يرينا الحق حقا ويرزقنا أتباعه
ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه
 
أعلى