تقرير عن تأثير ثورة البحرين على الوضع العام و تهالك النظام

شيخ الطائفة

عضو فعال

بسم الله الرحمن الرحيم





تقرير عن الاوضاع في البحرين صادر عن/المكتب السياسي في جمعية العمل الآسلامي-أمل


أولاً : الوضع الإقتصادي

الوضع الاقتصادي في البحرين في اسوأ حالاته ومهما حاولت السلطة التغطية على ذلك فهي لن تستطيع لأن الفتق استعصى على الراتق ، وهنا بعض الأمور :

1- قيمة الدينار البحريني انخفض إلى أدنى مستوياته على الاطلاق ، وهو مؤشر سلبي جداً للمصارف والمستثمرين سيؤدي إلى فقدانهم الثقة بالوضع الاقتصادي في البحرين .

2- لا زالت هناك نسبة كبيرة من المضربين عن العمل والطرقات غير آمنة واذا استمر الوضع على ما هو عليه فقد تشهر بعض المصارف افلاسها ، وذكر الخبير الأقتصادي هنري إن الاضراب في القطاع الخاص يصل إلى 90% .

3- الدولة اعطت تطمينات للمصارف بتوفير سيولة نقدية لسد نقص الودائع الحاد إلا إن بعض المصارف قد اقدم على تصفية معاملاته ونقلها للخارج ، وتراجع مستوى السيولة النقدية بشكل حاد جداً لدى المصارف في البحرين .

4- هناك تخوفات حقيقية من حجم الاضرار والاثار لما تمر به البحرين من أزمة على المصارف لن يتضح حجمها إلا عندما تجهز الإحصائيات الأقتصادية في نهاية شهر مارس إلى مايو 2011م .

5- انخفاض الزوار والسواح للبحرين أدى إلى خلو الفنادق وأثر على تعاملات المصارف وعلى حركة النقود والحركة السياحية متضررة بصفة كبيرة ولقد الغيت المؤتمرات والمعارض حتى شهر يونيو 2011م .

6- هناك تأثيرات سلبية واضحة على معظم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعلى مصارف التجزئة في البحرين على المدى الصغير والمتوسط ، وهناك تباطؤ كبير جداً في الحركة للانشطة المصرفية للمصارف خلال الأزمة في البحرين .


ثانيا : الوضع السياسي :

1- وصلت سذاجة السلطة وحماقتها أنها بدأت تستعدي أقرب أصدقائها ، وعلى رأسهم دولة الكويت الشقيقة حيث قامت بمنع قافلة انسانية طبية من دخول البحرين منساعدة وهناك أنباء عن رفض وساطة كويتية بين السلطة والمعارضة ، ويعتقد ان سبب هذه الحماقة هي رفض الكويت المشاركة بارسال قوات ضمن القوات الغازية للبحرين لان دولة الكويت تعتقد ان الافضل من ارسال قوات لقمع المتظاهرين العمل من اجل تسهيل حل المشاكل العالقة بين الحكومة وشعبها بحيث تكون دول الخليج عونا لبعضها في حل المشاكل الداخلية ، وان يقتصر التدخل العسكري فقط على الاعتداءات الخارجية على دول الخليج كما تنص اتفاقية درع الجزيرة .

الجدير ذكره ان هناك تصرفات لا تمت للعقل بصلة تقوم بها السلطة ضد الكويت وشعبها حث منعت نواب وشخصيات كويتية من دخول البحرين ، وقامت بخطوة استفزازية بثت برامج تهاجم رئيس وزراء الكويت .

2- سفير بريطاني في احد الدول الخليجية يقول : الحكومة السعودية والبحرينية وقعت في ورطة كبيرة بسبب التدخل العسكري وسوف ينقلب عليهما الوضع قريباً .


ثالثا : الوضع الحقوقي :

1- تم فتح موقع إلكتروني على موقع الـ " ويكيليكس " متخصص ، حيث يقوم بتوثيق جميع جرائم السلطة ضد الانسانية في البحرين على الرابط الآتي :
http://welcentral.org/node/1428

2- حملة اعتقالات واسعة تطال معظم مناطق البحرين تطال قادة المعارضة والنشطاء وحتى الناس العاديين ، ولا ندري هل السلطة قررت اعتقال اكثر من نصف سكان البحرين ؟! ، وبالأمس شملت المناطق التالية : ( المنامة ، بلاد القديم ، السهلة ، المالكية ، دمستان ، كرزكان ، باربار ، كرانة ، جنوسان ، سترة ، المعامير ، بني جمرة ، الدراز ، سار ، وغيرهم ) .

3- منظمة العفو الدولية تجدد اتهامها للسلطات البحرينية باستخدام العنف ضد قادة المعارضة ، وتدعو الملك لتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في استخدام القوة المفرطة تجاه المحتجين ، وبلغ عدد المعتقلين اكثر من 180 شخص حتى مساء الأمس .

4- السلطة تقوم بفبركة مجموعة من المسرحيات الهدف منها تشكيك سلمية الاحتجاجات واثبات التدخل الخارجي في ثورة 14 فبراير .

5- قامت السلطة بسحب البعثات للطلبة المشاركين في احتجاجات في الداخل والخارج في خطوة تتنافى مع كل المعاهدات والمواثيق المحلية والخارجية .

6- تتعرض كل المسيرات السلمية التي تحدث في البحرين سواء كانت مسيرات سلمية مطلبية وحتى مسيرات تشييع الشهداء الذين يسقطون برصاص قوات الشغب وقوات الاحتلال ومسيرات الشموع ، في سابقة لا مثيل لها في العالم ، حيث يستخدم في القمع الرصاص الحي وقنابل الغازات المسيلة للدموع والرصاص الانشطاري ( الشوزن ) المحرم دولياً .

7- ستبدأ في الاسبوع القادم الملاحقات القانونية لمجرمي الحرب في البحرين كما آفاد الرئيس التنفيذي للتحالف الدولي لملاحقة مجرمي الحرب الدكتور لؤي أديب .

رابعا : الوضع الشعبي :

يعتقد كثير من الناس لاسيما المراقبون منهم وبالذات الذين في الخارج منهم ان هذه الضربات قد نالت من عزائم الناس ومعنوياتهم وخاصة مع التضييق الامني والهجمة الاعلامية القوية من قبل السلطة في البحرين ومن يسير في فلكها لكن للجميع نقول اطمئنوا فكل ذالك لم ينل من عزيمة الناس وتصميمهم للوصول إلى مطالبهم المشروعة بل زادت قناعتهم في وجوب زوال نظام آل خليفة المرتبط بالاجانب والذي يستعين على شعبه بالقوات الاجنبية ، والامثلة كثيرة نذكر منها :

1- هناك مجموعة خطوات صادرة عن اسماء مختلف فئات شباب 14 فبراير كلها تدعوا إلى مواصلة اعمال الاحتجاجات والفعاليات ابتدأت من ليلة الجمعة الماضية وتستمر حتى يوم السبت القادم وكلها تتمحور حول استعادة المبادرة ومواصلة التحرك حتى اسقاط النظام .

2- هناك رسالة صريحة إلى كل طلاب الحوار أو مؤيديه بأن هذا النظام لا يريد حوار مطلقاً بل هو يحاول كسب الوقت من اجل القضاء على التحرك وفيها تحذير واضح لدعاة الحوار للرجوع إلى الشعب ومفجري الثورة قبل الاتفاق على أي شيئ وان سقف الحوار هو زوال آل خليفة وليس أي شيئ آخر .

3- هناك كلام صريح وتوجيه واضح من شباب ثورة 14 فبراير على ضرورة مواصلة العصيان المدني وضرورة الإلتزام بالاضراب المفتوح وفي كل القطاعات ، خاصة مع المظاهر الامنية المنتشرة في كل مكان ومفارز التفتيش والاعتداء على المواطنين الابرياء في ذهابهم ورجوعهم .

كل ذالك لا يدل ابداً على فتور الحالة الشعبية بل يدل على التصميم الراسخ لاستعادة المبادرة والعودة للاعتصام .



صادر عن /
المكتب السياسي
جمعية العمل الآسلامي ( أمل )
الأثنين 28 مارس 2011م
 

شيخ الطائفة

عضو فعال
وأقول : نصر من الله و فتح قريب

قد فهمها حسني مبارك بمعطيات أقل و قد فهمها زين العابدين بمعطيات أقل
فمتى يفهمها الملك ؟

لم تثني أرادة الشعب لا القمع و لا التدخل السعودي و لا القتل و لا فبركة الأحداث
فلن يثنيه شئ

والله مع الصابرين
 

شيخ الطائفة

عضو فعال
العزيمة لا يفندها شئ
هم يظنون أنهم إن قتلوا و أرهبوا فسيقمعون الشعب
ولا يدرون أنهم لا يزيدونهم إلا أصراراً

ثم انتم هؤلاء تقتلون انفسكم وتخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالاثم والعدوان وان ياتوكم اسارى تفادوهم وهو محرم عليكم اخراجهم افتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم الا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامة يردون الى اشد العذاب وما الله بغافل عما تعملون
البقرة : 85
 

الجنازه

عضو بلاتيني
وأقول : نصر من الله و فتح قريب

قد فهمها حسني مبارك بمعطيات أقل و قد فهمها زين العابدين بمعطيات أقل
فمتى يفهمها الملك ؟

لم تثني أرادة الشعب لا القمع و لا التدخل السعودي و لا القتل و لا فبركة الأحداث
فلن يثنيه شئ

والله مع الصابرين

صحيح من قال القافله تسير ......!!!

انت اليوم منزل 3 مواضيع شكلك معطينك مفتاح الجنه وجاي انتحاري !!!

مومهم القتصاد والامور الي ذكرتها :

اهم شي البحرين تنظف من الوساخه الي فيها من ربعك
 

درع الجزيرة

عضو مخضرم

2- سفير بريطاني في احد الدول الخليجية يقول : الحكومة السعودية والبحرينية وقعت في ورطة كبيرة بسبب التدخل العسكري وسوف ينقلب عليهما الوضع قريباً

طيب ما قلتو هالسفير في اي دولة ;)

من حر ما تونسون تكذبون

البحرين وراها دول الخليج العربية السعودية الكويت الإمارات قطر

إذا بغت مليار عطوها عشرة :إستحسان:

وما هي حسوفها على عيال عمنا

 

ماجد11

عضو بلاتيني
مصدق ان الضرر فقط على الحكومة مع استمرار الوقت سوف يبدأ الاحلال التدريجي
وتخسرون وظائفكم وترجعون تشحذون في الشوارع وتترجون الحكومة تعيدكم الى وظائفكم اركد العبرة في من يضحك اخيرا
 

طيار ركن

عضو بلاتيني
المفروض يكون اسم الموضوع ;)

تقرير عن تأثير خيانة عملاء ايران وفضح وضعهم العام و تهالك اكاذيبهم بان ولائهم ليس لوطنهم

.
.

2_1300264953.jpg
 
اذا راحت البحرين والسعوديه

اصبح مال الكويت وجود

السؤال هل انت كويتي!!!!؟

مارأيك بالشبكه التجسسيه الاخيره والتي صدر بها احكام قضائيه

ومارأيك بطرد الدبلوماسيين المتورطيين
 
أعلى