السلطه لا تعني المساس بكرامة الاخرين ومحاولة اذلالهم والتعالي عليهم

ماري كوين

عضو مميز
اخوي العقيد اللي تتكلم عنه كان لابس مدني



ويلاحق مراهق طايش


شارع شارع .. بيت بيت .. زنقا زنقا



( هل هذا تصرف رجل عاقل بمثل عمره ؟ )

؟؟؟؟

حسنا تخيل ان احد ابنائك مريض لاسمح الله ويحتاج للذهاب للمستشفى ولكن وجدت احد المستهترين في احدى الدوارت وقد سكر الشارع للتقحيص ماذا تفعل حينها ؟؟؟؟؟


 

Unfortunate

عضو فعال
وما قولك بحديث الرسول عليه الصلاة والسلام علموهم لسبع وضربوهم عليها لعشر ؟

اللهم صلى وسلم على محمد
الله المستعان كيف فسرت الحديث المتعلق بالصلاه وكيفية التعامل مع الابناء عند عدم القيام بها وكان ذلك دور يقتصر على الاب في تربية ابنه وله ضوابط وشروط اشار اليها كبار علماء المسلمين وعلماء التفسير وقبلهم اشار اليها صاحبة المصطفى واتبعاهم ولكن يا اخي الكريم اين انت عن قول المصطفى صلى الله عليه وسلم :
( إنَّ الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب من عنده )
وقوله صلى الله عليه وسلم :
(لا تَنظُروا إلى طُولِ رُكُوعِ الرَّجُلِ وَسُجُودِهِ فَإنَّ ذَلِكَ شَيءٌ إِعتَـادَهُ فَلَو تَرَكَهُ إِستَوحَشَ لِذلِكَ وَلَكِنْ اُنظُرُوا اِلى صِدقِ حَدِيثِهِ وَأَداءِ أَمـانِتِهِ)
وقوله عليه افضل الصلاة والسلام :
(ويل للامراء ويل للعرفاء ويل للامناء , ليتمنين اقوام يوم القيامة ان ذوائبهم كانت معلقة بالثريا يتذبذبون بين السماء والارض ولم يكونوا عمِلوا على شيء)
وكلها احاديث صحيحه تثبت اهمية الامانه اذا كلف الانسان بعمل ما كما تثبت ان السكوت على ذلك والتغاضي عنه امر عظيم والساكت عن الحق شيطان اخرس .

واين انت عن قوله تعالى :
(إِنَّ اللهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الاَْمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ إِنَّ اللهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ إِنَّ اللهَ كَانَ سَمِيعاً بَصِيراً)

ولكن في هذا الزمن ضيع الانسان الامانه وفقد استشعار المسؤولية !
 

جراح الكويت

عضو بلاتيني
اللهم صلى وسلم على محمد
الله المستعان كيف فسرت الحديث المتعلق بالصلاه وكيفية التعامل مع الابناء عند عدم القيام بها وكان ذلك دور يقتصر على الاب في تربية ابنه وله ضوابط وشروط اشار اليها كبار علماء المسلمين وعلماء التفسير وقبلهم اشار اليها صاحبة المصطفى واتبعاهم ولكن يا اخي الكريم اين انت عن قول المصطفى صلى الله عليه وسلم :
( إنَّ الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب من عنده )
وقوله صلى الله عليه وسلم :
(لا تَنظُروا إلى طُولِ رُكُوعِ الرَّجُلِ وَسُجُودِهِ فَإنَّ ذَلِكَ شَيءٌ إِعتَـادَهُ فَلَو تَرَكَهُ إِستَوحَشَ لِذلِكَ وَلَكِنْ اُنظُرُوا اِلى صِدقِ حَدِيثِهِ وَأَداءِ أَمـانِتِهِ)
وقوله عليه افضل الصلاة والسلام :
(ويل للامراء ويل للعرفاء ويل للامناء , ليتمنين اقوام يوم القيامة ان ذوائبهم كانت معلقة بالثريا يتذبذبون بين السماء والارض ولم يكونوا عمِلوا على شيء)
وكلها احاديث صحيحه تثبت اهمية الامانه اذا كلف الانسان بعمل ما كما تثبت ان السكوت على ذلك والتغاضي عنه امر عظيم والساكت عن الحق شيطان اخرس .

واين انت عن قوله تعالى :
(إِنَّ اللهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الاَْمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ إِنَّ اللهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ إِنَّ اللهَ كَانَ سَمِيعاً بَصِيراً)

ولكن في هذا الزمن ضيع الانسان الامانه وفقد استشعار المسؤولية !

أنتي ذكرتي ما نصه

انت تدري ان الضرب هو احد الاساليب التربويه البدائيه ؟
وانه بات امر غير حضاري وغير تربوي وجميع المختصين في السلوك الاجتماعي والتربوي وعلم النفس الحديث اثبتوا بما لايدع مجالاً للشك ان الضرب لا يعتبر احد الاساليب التربويه ولا يساهم اطلاقاً في تقويم السلوك وخصوصاً لدى الطفل بل يساهم في امور عكسيه وذات تاثير سلبي كبير على الطفل في حاضره والمستقبل

وأنا ذكرت لج ماقولج بكلام الرسول عليه الصلاة والسلام بخصوص الضرب ؟

ولم تحددي نوع الفعل الذي يجوز فيها الضرب بل أطلقتيه وقلتي إن الضرب غير حضاري ولا يعتبر أحد أساليب التربية ولا يساهم في تقويم السلوك
إذا ما رأيك بما قاله الرسول عليه الصلاة والسلام ؟

 

ليله ويوم

عضو بلاتيني
حسنا تخيل ان احد ابنائك مريض لاسمح الله ويحتاج للذهاب للمستشفى ولكن وجدت احد المستهترين في احدى الدوارت وقد سكر الشارع للتقحيص ماذا تفعل حينها ؟؟؟؟؟



ادق على دوريات الشرطه وابلغ عنه


او اذهب لمكان قريب منه


والتقط رقم السياره


واقدم شكوى عليه ويجيبونه من بيتهم للمخفر !!



يا اخوان انا ضد هؤلاء المجانين اللي يشفطون بالشارع ويزعجون خلق الله


ولا اعذرهم ولا ابرر لهم تصرفهم القبيح!!


ولكن ان الاحق المراهق الطائش

واعرض حياة الناس للخطر بهذه المطارده المجنونه


ويترك المراهق سيارته ويهرب على قدميه


وأأتي انا وافتش داخل سيارته امام بيوت الناس


هنا


اكون انا المجنون وليس المراهق


ارجو ان تكون وصلت الفكره
 

Unfortunate

عضو فعال
غريب امركم

سؤال لصاحبة الموضوع

ولنفترض ان الضابط من اقاربك وتعرض لهذا الضرب من اناس لم يحسن اهلهم في تربيتهم

ماذا ستكون ردة فعلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

دعوى القانون يأخذ مجراه وتركوا العنصرية القبلية المقيتة لديكم

انتي تظني ان الموضوع يتعلق بالعنصريه !
وذلك غير صحيح الموضوع هنا يتعلق بالاستغلال السيء للسلطه وهو ما كان موجود في تلك القضيه
وانا اينما وجد الحق في اي طرف كان ساقف معه ولو حصل ما ذكرتِ في المثال المورد في ردك لكنت انا من انتقد ذلك الاسلوب المنتهج من قبل اولئك المعتدين ولكن بعد النظر في حيثيات القضيه والنظر فيها من جميع الجهات ..
وانا لا اتحدث من فراغ اتحدث عن امر تم تضخيمه وتحويله لصالح طرف معين من قبل الاعلام وهو ما كان سائد ومستمر وسيستمر استبداد رجال الامن الذين على ذلك الاسلوب يسيرون وذلك النهج ينتهجون وهو المتعلق باستغلال السلطه ومحاولة المساس بكرامة الاخرين تحت غطاء السلطة وكان رجل الامن وضع ليهين المواطن ويعمل على سلب كرامته منه !!!!
 

Unfortunate

عضو فعال
حسنا تخيل ان احد ابنائك مريض لاسمح الله ويحتاج للذهاب للمستشفى ولكن وجدت احد المستهترين في احدى الدوارت وقد سكر الشارع للتقحيص ماذا تفعل حينها ؟؟؟؟؟



حسناً تخيلي انك ذاهبة بصحبة زوجك او اخيك للتسوق او للتنزه وصادف ان استوقفكم رجل امن (طائش) لا يضع لاي شخص اعتبار وقد استعلى على الجميع وبالاضافة الى ذلك لم يكن بشكل رسمي وقد كان باللباس العادي اي لا يلبس بدلة تدل انه عسكري وقام هذا الشخص باهانة زوجك او اخيك وحاول التطاول عليه والمساس بكرامته واهانته فما موقفك انتي وما هو موقف زوجك او اخيك ؟
 

Unfortunate

عضو فعال
أنتي ذكرتي ما نصه



وأنا ذكرت لج ماقولج بكلام الرسول عليه الصلاة والسلام بخصوص الضرب ؟

ولم تحددي نوع الفعل الذي يجوز فيها الضرب بل أطلقتيه وقلتي إن الضرب غير حضاري ولا يعتبر أحد أساليب التربية ولا يساهم في تقويم السلوك
إذا ما رأيك بما قاله الرسول عليه الصلاة والسلام ؟


حديث الرسول صلى الله عليه وسلم كان يتعلق بالركن الثاني من اركان الاسلام وكان له ضوابط وامور تحدث عنها العلماء وهي امور تتعلق بكيفية الضرب ومتى يستوجب ذلك ولا يتسع المجال للاسهاب في ذلك ولكن المهم هو ان ذلك الضرب كان الحل الاخير وبعد ثلاث سنوات من التعليم ..
وبعدين واضحه قال علموهم على سبع واضربوهم على عشر يعني بعد ثلاثة سنوات من التعليم ان لم يجدي هذا التعليم فهناك يعتبر الضرب هو الحل الاخير وصدقني لو كنت تعلم طفل من عمره سبع سنوات على الصلاه ما راح تحتاج للضرب ولو احتجت له فان ذلك سيكون باداب وشروط وضوابط فقط ليدرك اهمية ذلك وانه امر لا يستهان بتركه . ولكن ان تقحم الضرب في كل عملية تربوية وتستشهد بطريقة تعتبر الحل الاخير في امر يتعلق بتربية الابناء على احد اهم اركان الاسلام وهو الصلاة فذلك استشهاد باطل يدل على عدم وعيك للعملية التربوية ولا حتى وعيك لمغزى الحديث الشريف وانك تضع الامور في غير نصابها فقط لكي تخرج بحجة واهيه لا علاقة لها بما ذكر وهي بعيده كل البعد عن مجال حديثنا حتى في عملية التربية وكيفيتها ولم يرد في الدين الاسلامي انه دين عنف لا في التربية ولا في غيرها بل ان علماء المسلمين السابقون واللاحقون تحدثوا عن عدم جدوى الضرب في عملية التربيه ونبذوها وحديث المصطفى لم يعمم على كل الاساليب التربويه ولا يجوز تعميمه .
 
أعلى