عبدالله بن عبدالله جزاك الله خير على هالمعلومات شي غريب كل هالطغمة الحاكمة في بغداد اصولها فارسية
بس حبيت اقول لك انت خطير وكم هالمعلومات هذي حتى جهاز السي اي ايه مايقدر يجيبها وفي هذه الدقه المتناهية :إستحسان:
حسب معلوماتي ان الشطي هي كنية وليس جد ومن ثم درج هذا الاسم حسب الاقليم وليس الدم... وهم العوائل التي استوطنت على شط العرب بضفتيه من ناحية العراق وايران ولا يرتبطون بجد واحد ومنهم السنة ومنهم الشيعة.
و النعم فيهم..كلهم..
و الله يعطيهم العافيه..
ما يحتاجون الاعلان هذا..لان اهل الكويت عارفينهم و عارفين طينتهم..و عارفين ان هناك شاذ بكل عايله.
الكويت ..كان من كان..غصبن عليه تحت القيادة الحكيمه و الواجب السمع و الطاعة..و الله يديم النعمه
ابي الاهبل إلي قال " عائله " اصليه و عائله غير اصليه...شلون تركب هاذي؟ شنو ماركات اهم؟
و شلون تحدد الاصل حق عايله و تبتره حق عايله؟ فقط لان احمق تكلم؟ او كلب عوى؟ و ما اكثرهم في كل عائله؟..كل عائله هي عائله اصليه بأصلها و تركيبتها..إلا عندما يتسب شخص حق عائله ثانيه بغير حق و يتسمى بأسمها و يجاهر به..هنا يقال انه " ليس من هذا الفرع" ...التسميات تتشابه..مثل عوائل العثمان و الجاسم و الجابر و الهلال و الشمالي و غيرها....مع كامل الاحترام لهم..لكن الاصول تختلف..ولا يأصل احد او يقال هذا " العثمان " اصلي و الثاني " غير اصلي" فقط لانك قد تنتسب لعائله معينه او لان عائله منهم اغنى من الثانية او اي سبب من الاسباب الاجتماعية إلي تخلي الشخص اجتماعياً مرموق و معروف اكثر من الثاني..خصوصاً الجاه و المال.
اذا كان في شخصان بالديوانيه..واحد اسمه محمد و الثاني محمد..نسميهم هذا محمد الاصلي و الثاني مو اصلي؟..
عيب عليك انك تحط من قدر الناس لأنهم يابوا أحمق لهدنيا... ولا تنابزوا بالالقاب.
و تالي..عائله الشطي تسميتهم اتت من الشط... و اخذ عاد..
اصلهم تميم؟ و النعم..لكن هناك شطاطوة سنه بحارنه اعرفهم..مالهم شغل بالاحواز و شط العرب.
و إلي اعرفه الشيعة من عائله الشطي كانوا بالاصل سنه..من كلام " شطاطوة" شيعة...شطاطوة الاحواز.