جريدة الوطن : بيان عائلة الشطي

عبدالله بن عبدالله جزاك الله خير على هالمعلومات شي غريب كل هالطغمة الحاكمة في بغداد اصولها فارسية:eek:

بس حبيت اقول لك انت خطير وكم هالمعلومات هذي حتى جهاز السي اي ايه مايقدر يجيبها وفي هذه الدقه المتناهية :إستحسان:

معلومات يعرفها اغلب العراقيين لكن هذا هو الوضع الذي الذي فرضه عليهم المستعمر الامريكي والصفوي
والمعلومات منقولة من موقع عراقي
هو الرصد العراقي
وهي منظمة مجتمع مدني تعنى برصد جرائم الاحتلال الاميركي والايراني في العراق

ومنهجية الصفويين واحدة سواء في الاراضي التي ضموها او الاراضي التي احتلوها
او في الدول التي تنتشر فيها خلاياهم

سونار

عضو بلاتيني
جميع الصفويين ألقابهم اسماء فارسية واستبدلوها باسماء عربية

مثل شاهبور تلقب في موفق الربيعي ونوري المالكي كذلك اسم مستعار ليس الاسم الاصلي والفالي وغيرهم عجم خالصين ولكن يموهون بالأسماء وهذا ينطبق على الصفويين المتجنسين كويتي إلا قليل منهم أحتفظ بلقبه الأعجمي الفارسي

فارس الكلمه

عضو فعال
حسب معلوماتي ان الشطي هي كنية وليس جد ومن ثم درج هذا الاسم حسب الاقليم وليس الدم... وهم العوائل التي استوطنت على شط العرب بضفتيه من ناحية العراق وايران ولا يرتبطون بجد واحد ومنهم السنة ومنهم الشيعة.

حسب معلوماتي ان الشطي هي كنية وليس جد ومن ثم درج هذا الاسم حسب الاقليم وليس الدم... وهم العوائل التي استوطنت على شط العرب بضفتيه من ناحية العراق وايران ولا يرتبطون بجد واحد ومنهم السنة ومنهم الشيعة.

صحيح لكنهم جميعاً عرب

ما عدا من وضع الاسم وفقا للمزاج والمرحلة

ثامر العنزي

عضو بلاتيني

والنعم في الجميع .
هذة البيانات ، والتي عاده ما تصدر إلا بعد وقوع المصيبة ، هي مصيبة بحد ذاتها (اقصد بيان الإستنكار ..أياً كان ) . لأنة ليس على هذة العائلة الكريمة ، ان تصدر شيئاً يدفع عنها فرية أو تهمة ، لأنهم معروفون لنا
ولا هم بحاجه إلي ايمان وحلف للتأكيد . فالفرق واااضح كوضوح الشمس في رابعة النهار .
عموما ، والله والنعم في هذة العائلة الكريمة ، ونقول لهم لا يدخلكم شك .

خربشة ،،،

مشكلتنا نحن أبناء الجزيرة العربية .أن بعض العرب والذين صنعوا لنا ملذات حياتنا ، أوجدوا لنا ثقافه لام التعريف
والتي تكالب عليها الجميع وعرفوا بها أنفسهم . فضاعت الطاسة ، للاسف الشديد .

شمري كويتي

عضو مخضرم
و النعم فيهم..كلهم..
و الله يعطيهم العافيه..

ما يحتاجون الاعلان هذا..لان اهل الكويت عارفينهم و عارفين طينتهم..و عارفين ان هناك شاذ بكل عايله.
الكويت ..كان من كان..غصبن عليه تحت القيادة الحكيمه و الواجب السمع و الطاعة..و الله يديم النعمه

ابي الاهبل إلي قال " عائله " اصليه و عائله غير اصليه...شلون تركب هاذي؟ شنو ماركات اهم؟
و شلون تحدد الاصل حق عايله و تبتره حق عايله؟ فقط لان احمق تكلم؟ او كلب عوى؟ و ما اكثرهم في كل عائله؟..كل عائله هي عائله اصليه بأصلها و تركيبتها..إلا عندما يتسب شخص حق عائله ثانيه بغير حق و يتسمى بأسمها و يجاهر به..هنا يقال انه " ليس من هذا الفرع" ...التسميات تتشابه..مثل عوائل العثمان و الجاسم و الجابر و الهلال و الشمالي و غيرها....مع كامل الاحترام لهم..لكن الاصول تختلف..ولا يأصل احد او يقال هذا " العثمان " اصلي و الثاني " غير اصلي" فقط لانك قد تنتسب لعائله معينه او لان عائله منهم اغنى من الثانية او اي سبب من الاسباب الاجتماعية إلي تخلي الشخص اجتماعياً مرموق و معروف اكثر من الثاني..خصوصاً الجاه و المال.

اذا كان في شخصان بالديوانيه..واحد اسمه محمد و الثاني محمد..نسميهم هذا محمد الاصلي و الثاني مو اصلي؟..

عيب عليك انك تحط من قدر الناس لأنهم يابوا أحمق لهدنيا... ولا تنابزوا بالالقاب.

و تالي..عائله الشطي تسميتهم اتت من الشط... و اخذ عاد..
اصلهم تميم؟ و النعم..لكن هناك شطاطوة سنه بحارنه اعرفهم..مالهم شغل بالاحواز و شط العرب.
و إلي اعرفه الشيعة من عائله الشطي كانوا بالاصل سنه..من كلام " شطاطوة" شيعة...شطاطوة الاحواز.

لا اسمح لك باطلاق كلمة الاهبل

لا علي شخصيا ولا على احد من زملائي

وانا اظن انك تقصدني

لاني انا اللي قلت

في عايلة الشطي الاصيلة

وفي عايلة منتسبة لها

وهذا الكلام مو كلامي

كلام اشخاص متخصصين في الانساب

وموجود في منتدى خاص بالانساب

واذا انا معترض او محتج كيفك

ولكن لا يحق لك تطلق لقب الاهبل على الاخرين

انا سوف اشتكيك الى الادارة

لتتخذ بحقك الاجراء المناسب

حتى تعرف كيف تتخاطب مع الناس

وحتى تتعلم مرة اخرى احترام الاخرين

وحتى تتعلم ادب الاختلاف مع الناس

فليس معنى انك تختلف معي

تسب وتشتم وتهين وتتعدى بالالفاظ الهابطة

هذا موقع محترم وراقي

ولايسمح اصحابه بانحدار مستوى الحوار

انا سوف ارفع الامر الى الادارة الكريمة

لتتخذ الاجراء المناسب بحقك

ومو انت اللي تعلمني العيب

انا عارف العيب وعارف الاصول

ومحترم نفسي محترم الناس والزملاء

ولاعمري غلطت على احد

ولا حطيت من قدر احد

وليس معنى اني ابدي رايي

اني احط من قدر الناس كما تدعي

هذا راي ووجهة نظر

اذا مو عاجبك رايي مو مجبور تصدقه

ويحق لك الاعتراض

وتوضيح وجهة نظرك

بدون سب واهانة وتجريح

الامر متروك للادارة لاتخاذ

الاجراء المناسب تجاهك

عرب عرب

عضو ذهبي
الشطي عائلة محترمه ولكن يوجد فيها التعبان ويوجد فيه الرجل ولكن بشكل عام يوجد بالكويت ثلاثه شطي وليس اثنيين واللي نزلوا الاعلان اهم الاكثريه والمعروفيين واهم سنه منهم جاري محمد عبدالله الشطي متقاعد من وزارة الاسكان .

أعلى