هل طرد حمله الجنسيه الايرانيه من الكويت يعتبر حلا

السلام عليكم
أخواني كثرت الدعاوي التى تطالب الحكومه بطرد الايرانيون المقيمون بالكويت
أخواني نحن في الكويت عرف عنا حبنا للخير ونشرنا للحب ولنا نصيب كبير وعظيم في العمل الانساني
اخوان انا اتفق في طرد بل ومحاسبه كل من يمارس عملا يضر بسلامه الكويت سواءا ايراني ام انيجيري وكذلك للكويت الحق في اكثار عدد اي جاليه او تقليها وفقا لمصالحها ولكن ....
أخوان هناك ايرانيون شرفاء من الشيعه والسنه متواجدون على ارض الكويت الحبيبه من زمان وهم بالفعل لايستحقون منا الا الاحترام وعلينا تبسيط امور الاقامه لهم ... أخوان يجب ان نهتم بتلك الجاليه الايرانيه النظيفه اما قطع العلاقات وتسفير الناس فهذا حل لايخدم مصلحه الكويت بل سيزيد الكراهيه بين الشعب العربي والايراني بقومياته المختلفه والذي نجتمع معه في الجغرافيه والنسب وامور كثيره وكبيره ...
واخيرا اتمنى من الحكومه الايرانيه ان تتبنى نهجا وطريقا مختلفا يساعد على التقارب الخليجي الايراني واعاده الثقه بين الشعوب والتى كانت على مر التاريخ علاقه حب واحترام وسيفيد هذا النهج الجميل الجديد ايران امنيا واقتصاديا وسياحيا الخ ...
اشكركم اخواني

طموح

عضو بلاتيني
كلامك سليم ولاكن ابي مبرر لمطعم يشتغل فيه عشرين ايراني مع العلم المطعم خمس عمال تكفيه ولا البقالات تشوفلك قبيله مع العلم يكفيها 4 عمال

أتفق معك

بارك الله فيك وشكرا على المرور
انا اتفق معك وعلى ضروره وضع حد للعماله الزائده من كل الجنسيات
ولكن اخي قد يكون سبب تواجد هذا الكم من العماله الايرانيه في مطعم صغير هو حجم البطاله في ايران وانخفاض فرص العمل في الكويت بسبب تغير الحكومات المستمر وتاجيل كثير من المشاريع
على كل حال يجب علينا النظر الى الشعب الايراني نظره ايجابيه وعلينا ان لانفسر ولا نظن ان غالبيه الايرانيون المساكين عملاء
على كل حال شكرا على المرور وتقبل تحياتي
:وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:

حنا ما ذبحنا ودمر بلدنا الأ قلوب أهلها الطيبين ..
من كان يعرف عدد الفلسطينيين قبل الغزو ..
ومن يعرف كم عدد الخونه منهم ..
الخونه منهم لا يقل عن 85 % ..
لا نريد ان يتكرر الخطأ ..؟

العديم

عضو فعال
واعاده الثقه بين الشعوب والتى كانت على مر التاريخ علاقه حب واحترام

حب واحترام !!
جانبت الصواب

والشواهد كثيرة
وبعدين
ترى الإختلاف مو طائفي

الإختلاف عربي فارسي
وبالنسبة للعماله الإيرانية أغلبيتهم على باب الله يدورون الرزق والمشكلة بالأقلية

اخوي المهندس

بالنسبه لموضوعك حلو ويااليت المسؤولين ينظرو له

وبالنسبه لتواجد المقيمين من الجنسيه الايرانيه بكثره بالكويت خاصه والخليج عامه

اخي الكريم من الخطر على البلد ان يتواجد فيها بكثره من المقيمين من الدول المجاوره

بالنسبه للمقيمين الايرانين بالكويت والخليج

هل تعلم اخي الكريم ان 100% كانو يعملون بالجيش الايراني يعني يملكون الخبره القتاليه

والتخريبيه ومازالو تحت الاوامر من قيادة الثوره في ايران

هل تعلم اخي العزيز ان المتواجدين من الايرانيين 50% منهم من القيادات والاستخبارات الايرانيه

ومبعوثين للكويت والخليج لغرض المتابعه والتجسس وتحت اوامر فوريه للتخريب

هل تعلم اخي العزيز ان 30% منهم لهم خبره بتصنيع المتفجرات المحليه

هل تعلم اخي العزيز لو ان الايرانين المتواجدين بالخليج لو يرحلون الخليج بيصير بخير

ومافيه اي مشاكل

شنو الهدف من تكاثر وتوافد المقيمين الايرانين بكثر بالفتره الاخيره

يااستاذي العزيز اكثر من 4000 موظف تحت كفالة السفاره الايرانيه

ولك تحياتي يااباش مهندس

خـالد

عضو بلاتيني
هل تعلم اخي الكريم ان 100% كانو يعملون بالجيش الايراني يعني يملكون الخبره القتاليه

100%؟ سلامات ، مصدرك وينه؟

لانه في منهم عرب احواز ونيروز وناس مالهم دخل بالثورة الايرانية وفي منهم ولا هم بصوب السياسة وقطوا مبالغ خيالية للسلطات الايرانية عشان بس يسافرون الكويت ، مع انه السلطات الايرانية تسمح لبعض الجواسيس الي ذكرتهم انهم يروحون الكويت بأرخص الطرق.

ابو عمران

عضو ذهبي
اخوي المهندس

بالنسبه لموضوعك حلو ويااليت المسؤولين ينظرو له

وبالنسبه لتواجد المقيمين من الجنسيه الايرانيه بكثره بالكويت خاصه والخليج عامه

اخي الكريم من الخطر على البلد ان يتواجد فيها بكثره من المقيمين من الدول المجاوره

بالنسبه للمقيمين الايرانين بالكويت والخليج

والتخريبيه ومازالو تحت الاوامر من قيادة الثوره في ايران

هل تعلم اخي العزيز ان المتواجدين من الايرانيين 50% منهم من القيادات والاستخبارات الايرانيه

ومبعوثين للكويت والخليج لغرض المتابعه والتجسس وتحت اوامر فوريه للتخريب

هل تعلم اخي العزيز ان 30% منهم لهم خبره بتصنيع المتفجرات المحليه

هل تعلم اخي العزيز لو ان الايرانين المتواجدين بالخليج لو يرحلون الخليج بيصير بخير

ومافيه اي مشاكل

شنو الهدف من تكاثر وتوافد المقيمين الايرانين بكثر بالفتره الاخيره

يااستاذي العزيز اكثر من 4000 موظف تحت كفالة السفاره الايرانيه

ولك تحياتي يااباش مهندس
كلام انشائي
وانت بكيفك قول على راحتك من باب حرية التعبير وليس من باب المصداقية
ولكن اللى باللون الاحمر هذا كلام خطير
يجب عليك وضع الدليل
وشكرااااااااااااااااااا

السلام عليكم
أشكركم اخواني على المرور والمشاركه
اخي ابو خالد ليمتد
ان كان كل الايرانيون في الكويت من الجيش النظامي وهم هنا في مأموريه عسكريه ونصفهم من قاده المخابرات و30% من المتخصصين في تصنيع القنابل
فيعنى ذلك ان البلد سيحتل من قبلهم في اى لحظه وان الحكومه في سبات عميق

أخي الكريم صدقنى قد تكون هناك مخاوف امنيه من الايرانيون في الكويت وتلك المخاوف مبرره ولكن اخي اسمح لي اختلف معك واطلب منك الدليل على كلامك ومن اين لك تلك المصادر التى تثبت بان كل الايرانيون من الجيش النظامي ونصفهم قاده مخابرات وثلثهم خبراء متفجرات
اخي ارجوك اترك الجوانب الامنيه للحكومه فهى اقدر واعلم منى ومنك وتلك في الاول والاخير مسؤليتها وعلينا ان نظن ونعتقد بخلاف ماتقول ونزرع الحب والاحترام بينا وبين الجاليه الايرانيه وعلينا كذلك عد تهويل الامور او القلق الزائد عن حده
ويجب علينا تذكر الخدمات الطيبه والقديمه التى قدمها الايرانيون في نهضه الكويت وتقدمها في جميع الجوانب

100%؟ سلامات ، مصدرك وينه؟

لانه في منهم عرب احواز ونيروز وناس مالهم دخل بالثورة الايرانية وفي منهم ولا هم بصوب السياسة وقطوا مبالغ خيالية للسلطات الايرانية عشان بس يسافرون الكويت ، مع انه السلطات الايرانية تسمح لبعض الجواسيس الي ذكرتهم انهم يروحون الكويت بأرخص الطرق.

حبييبنا خالد كل من يحمل الجنسيه الايرانيه

يمنعون خروجه من ايران للعمل خارجها الا لمن يكون مخلص الالزامي (( التجنيد ))

وتجنيدهم غير هناك كل شي يعلمونهم ويكونون تحت الخدمه باي وقت

للعمل وليس التحاق بعائل يعني اللى تجيه فيزت عمل يعني عمره تعدي ال20 سنه

اخوي المهندس تقول:
( واخيرا اتمنى من الحكومه الايرانيه ان تتبنى نهجا وطريقا مختلفا يساعد على التقارب الخليجي الايراني واعاده الثقه بين الشعوب )

وإن لم تتبنى الحكومة الايرانية نهجا صحيحا وسليما ... فما العمل ؟!!

لابد من طرد العمالة حتى تضيق على الدولة الصفوية الارض بما رحبت

كلام انشائي
وانت بكيفك قول على راحتك من باب حرية التعبير وليس من باب المصداقية
ولكن اللى باللون الاحمر هذا كلام خطير
يجب عليك وضع الدليل
وشكرااااااااااااااااااا

حبيبنا مايحتاج دليل انت تأكد بنفسك من معارفك

واعتقد لك معارف كثيره منهم

وليش تستكثرهم

ماكانت السفاره العراقيه قبلهم فيها اكثر من 5000 موظف

والحين وقت الشده ماتبي السفاره الايرانيه تجند عسكرين بالتحاق بالسفاره

بس لييش حنيت عليهم ليكون انت واحد منهم

اتمنا ان الاجابه لا بس تكون لك معارف وقرايب بينهم

من شفت صورت توقيعك وانا متاكد ان لك قرايب بينهم

عزوز الاقرع

عضو بلاتيني
يا باش مهندس :

دعني اذكر لك قصة حقيقية و وقاعيه حدثت ابان الحرب العالمية الثانية و بعد قيام اليابان بالاعتداء على ميناء بيرل هاربر بهاوي و كيف كانت ردة الفعل الامريكية وقتها.

كانت امريكا تقيم علاقات مع اليابان الى ان قامت الامبراطورية اليابانية بتوجيه ضربات فتاكة للاسطول البحري بميناء بيرل هاربر (pearl harbor) بهاواي.
فما كانت ردة الفعل الامريكية و هي (العين الحمرة اللي يطلع منها الشرار:mad:)
فبعدها اعلنت امريكا قطع العلاقة مع اليابان و اعلان الحرب بعدها.
لم ينتهي عند ذلك فقط بل:
ان امريكا قامت بوضع كل شخص ذو اصوول يابانية سواء كان امريكي او غير امريكي سواء كان متزوج او متزوجه من امريكي.
في معسكرات اعتقال الى نهاية الحرب و اعلان هزيمة اليابان.
و السبب في ذلك :
اكتشفو ان من ارسل الشفرات الى سرب الطائرات اليابانية هو دكتور امريكي من اصول يابانية ساكن في هاواي .

خلال احد الاجتماعات بالكونجرس احتج بعض الاعضاء على فعل معسكرات الاعتقال اللي بعضهم شبهها بمعسكرات هتلر:
كان ردة فعل الحكومة الامريكية و هي :
امن البلد فوق كل شيء

..
عاد احنا كلينا جم اطراق من الخونة اللي كانو بالكويت و متجنسين !!!!
بعد دخول الجيش العراقي في 2/8/1990

هل تتعض الحكومة؟

هل راح نشوف عميد كويتي من اصول ايرانية يصف مع ايران نفس اللي حصل وقتها عندما صفوو بعض كبار الضباط كويتيي الجنسية عراقيون الاصل مع الجيش العراقي؟

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
صعب جدا لان الايراني فيه الشيعي وفيه السني وفيه العربي وقوميات كثيرة

فمن سوف يسفر بالضبط؟؟

وهناك مبالغة في اعداد الايرانيين حسب الاحصائية هم 50 الف

السلام عليكم
أخي ابو محمد كثير من الايرانيون المتواجدون في الكويت فقراء بل ولايوجد لكثير منهم الحد الادنى لكفايتهم في بلدهم بالرغم من الثروات الضخمه التى تملكها بلدهم
لذا فكثير منهم بل الاغلبيه فقراء كل همهم الكسب الحلال لأعاله اسرهم ولادخل لهم في السياسه او الحكم
اخي هل تعتقد صباغ ايراني عمره ستون سنه شايب واقف في شارع عمان يبحث عن رزق يهتم بالسياسه او يعرف ابجدياتها --هل تعتقد الغسال الفقير الاهوازي او بائع البنك له علاقه في السياسه وشعره ابيض وراكب على قاري قديم --- هل تعتقد عمال الفوم والخرسانه الذي يصب اربعه منهم مائه متر مكعب قيل الظهر لهم علاقه بالسياسه صدقنى كل همهم السعي وراء الرزق الحلال وكذلك الحال للخباز وبائع الخضره وصاحب البقاله الخ ....
أخي الكريم هؤلاء يتمنون اليوم قبل الغد باصلاحات سياسيه في بلدهم
لذا علينا مساعده تلك الطبقه الفقيره وغيرها من التجار الايرانيون وعلينا التواصل معهم وعدم التشكيك في سبب تواجدهم وهذا مايجب ان نفعله تجاه الايرانيون وجميع الجاليات في الكويت ويجب ان نتذكر ان لنا اجر كبير عند الله
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
:وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:

صعب جدا لان الايراني فيه الشيعي وفيه السني وفيه العربي وقوميات كثيرة

فمن سوف يسفر بالضبط؟؟

وهناك مبالغة في اعداد الايرانيين حسب الاحصائية هم 50 الف

بأذن الله يسفرون كل اذناب الفرس المجوس واولهم الكويتيين منهم

انت وامثالك يامنير تاكلون من خير الكويت وتنفذون اوامر ايران :)

خـالد

عضو بلاتيني
-هل تعتقد الغسال الفقير الاهوازي او بائع البنك له علاقه في السياسه وشعره ابيض وراكب على قاري قديم --- هل تعقد عمال الفوم والخرسانه الذي يصب اربعه منهم مائه متر مكعب قيل الظهر لهم علاقه بالسياسه صدقنى كل همهم السعي وراء الرزق الحلال وكذلك الحال للخباز وبائع الخضره وصاحب البقاله الخ ....

بس احب اقولك ،كان في عندنا بياع بنك قبل يفتر بالشوارع بطقطاقيه انصدمنا انه اهو كان من الاستخبارات ، وهو لو تشوفه تقول هذا وين والاستخبارات وين؟

ف لاتغرك المظاهر.

خـالد

عضو بلاتيني
يا باش مهندس :

دعني اذكر لك قصة حقيقية و وقاعيه حدثت ابان الحرب العالمية الثانية و بعد قيام اليابان بالاعتداء على ميناء بيرل هاربر بهاوي و كيف كانت ردة الفعل الامريكية وقتها.

كانت امريكا تقيم علاقات مع اليابان الى ان قامت الامبراطورية اليابانية بتوجيه ضربات فتاكة للاسطول البحري بميناء بيرل هاربر (pearl harbor) بهاواي.
فما كانت ردة الفعل الامريكية و هي (العين الحمرة اللي يطلع منها الشرار:mad:)
فبعدها اعلنت امريكا قطع العلاقة مع اليابان و اعلان الحرب بعدها.
لم ينتهي عند ذلك فقط بل:
ان امريكا قامت بوضع كل شخص ذو اصوول يابانية سواء كان امريكي او غير امريكي سواء كان متزوج او متزوجه من امريكي.
في معسكرات اعتقال الى نهاية الحرب و اعلان هزيمة اليابان.
و السبب في ذلك :
اكتشفو ان من ارسل الشفرات الى سرب الطائرات اليابانية هو دكتور امريكي من اصول يابانية ساكن في هاواي .

وحنى ربعنا لما صار غزو قالوا ..سوء تفاهم بسيط وبينحل الموضوع وتردون بيوتكم ، طبعاً عارف شقصد بربعنا ، المسالمين العراقيين اللي لازم مانجرحهم اذا احتلونا ، حرام نجرح مشاعرهم بعدين!

حتى الغزو غيرنا اسمه من عراقي لصدامي ، لزوم العاطفة والحب المتبادل:D:D:D

أعلى