وكالات التجسس الامريكيه تؤكد دعم ايران وتحريضها لشيعة الخليج بنشر الفوضى

معمعة انسان

عضو فعال
634383848366633750.jpg
كشفت وكالات التجسس الأمريكية الدور الذي تلعبه إيران في قمع المظاهرات المطالبة بالديمقراطية في سوريا، وقالت إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم نظام الرئيس السوري بكل ما أوتيت من قوة.


وأشارت صحيفة "الوول ستريت جورنال" الأمريكية في تقرير نشرته يوم الخميس، 14 إبريل 2011، إلى أن طهران تدعم نظام بشار الأسد بمعدات لقمع الحشود الجماهيرية، ووسائل تقنية لغلق ومراقبة المواقع الاليكترونية التي يستخدمها النشطاء على الانترنت، إضافة إلى متابعة ومراقبة الهواتف المحمولة والرسائل النصية.

وأكدت الصحيفة أن وكالات التجسس الأمريكية كشفت أن إيران تنظر في إمكانية دعم بعض المتشددين الشيعة في البحرين واليمن، وزعزعة استقرار حلفاء أمريكيين كبار في منطقة الخليج.

ونقلت عن مسئولين كبار في الإدارة الأمريكية قولهم إن مثل تلك الخطوات يمكن أن تمثل خطورة كبيرة على المصالح الأمريكية والسعودية وتشعل توترات طائفية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

ومضت تقول إنه من خلال كشف معلومات استخباراتية حول ضلوع إيران في تلك الأحداث فإن الولايات المتحدة يبدو أنها تريد تهدئة الحلفاء العرب المتوترين، الذين اشتكوا بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما من خلال تشجيعه للانتفاضات الشعبية في العالم العربي، يولي اهتماما ضئيلا بالدور الذي يمكن أن تلعبه تلك الثورات لصالح خصمهم الإقليمي إيران.
المصدر 00 جريدة الخط الاحمر الاكترونيه التعليق 0000 اتمنى ان دول الخليج تدعم الاحواز
 
التعديل الأخير:
أعلى