305 .... عز المطران

غالب

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم



" 305 .. عز المطران "


سلام من الله عليكم ورحمة منه وبركاته


محول الكهرباء .. هذه " السبورة الكبيرة " لعيال الشارع وقت " القايلة " وبربع دينار يتحصل هؤلاء الأطفال الأبرياء " حافي ورابط دشداشته الظهر " على صبغ رش غاليا يكون لونه أسود ويبدأ هؤلاء " الأبرياء " بالكتابه على المحولات . قديماً " مو قديم حيل " كانت طوفة محول الكهرباء هى عبارة عن " لوحة اعلانات محلية " فقد كان يكتب " العاشق الولهان " اول حرف من اسم " محبوبته " ويلحقها بكلمات مثل " أموت فيك " أو " حبيبي للأبد " . ولا تعتقدوا انى كنت من هواة الكتابة على المحولات ولكن المحجول لا يبعد الا أمتار قليلة عن منزلنا العامر . لذلك كنت متابع يومي لأخبار العشاق فى القطعة .


فى ظهيرة الأمس وبعد أن ملأت " كرشتي المتواضعة " والتى مصر بالاحتفاظ بها فقط " للوجاهة " .ملأتها بكل مالذ وطاب من المأكولات البدوية من " كبسة لحم " وما يأتى مها من ملحقات تجعلك تنظر للسفرة وتقول " هيهات منا الذلة " لا للفنادق ذوات الخمس والسبع نجوم أيضاً . طللت من الدريشه للتمتع بمنظر الشارع قبل أن " ابدأ الخطاب الرسمي اليومي بينى وبين المخدة " فان لها مكانة كبيرة على قلبى ولدى من الخطابات الطوال معها وخصوصاً بعدما يميل مؤشر " خيرات الله فى الكرشة العزيزة الى أقصى اليمين " . نظرت الى جهة الشارع وإذا بى أرى " هاك العلبا اللى قالب أسود من الشموس " وحافي ومعاه صبغ وتوه يبي يبدأ بالكتابه على المحول .وبالمناسبة هذا المحول قد " قطينا قطية فى المسجد من أجل أن يتم صبغه من جديد " والأخ الملتحي " اثابه الله " قد جمع المبلغ وكان " عشرة من الدنانير الكويتية العزيزة على قلبى " منذ سنوات ولم يتم صبغ المحول الى اليوم . عموماً نزلت مسرعاً من الدور الثالث الى الدور الأرضي فى زمن قياسي وخرجت الى الشارع مسرعاً متجاوزاً كل ما يعترض طريقي بالقفز تارة وبتجنبها تارة أخرى وكأننى " بن جونسون " فى زمانه . وصلت اليه وبادرته " بطراق على علباه سمعت له صدى من البيوت المجاورة " مع القبض على أداة الجريمة وكام قد بدأ بكتابة " 305" وسألته هل تريد أن تكتب رقم موبايلك على المحول ؟ قال لا انما أردت أن اكتب " 305 عز المطران " ووقتها " تأسفت على حاله " وعلى حال من لقنه وعلمه وأدخل فى نفسه " البريئة " أن قبيلة مطير " تنتظر من هذا المخلوق " أن يكتب " عز المطران " حتى تكتب لها المعزة . وسألته سؤال بسيط . " هل تعلم ما أصل هذه الأرقام " ؟ 305 لمطير و511 لعتيبة وغيرها وغيرها لكل القبائل ؟ فأجاب انه لايعرف وإنما حفظها من أخوته وأصدقائه .ناسفين كل ما تعلموه من التعايش السلمي فى المجتمع المدني . محاولين بنا وبأطفالنا العودة للعنصرية البغيضة والتى لا تؤدي الا الى التفرقة والتناحر بين أبناء الوطن الواحد . فبادرته بالقول " تبي تسويلي حرب أهلية فى الشارع ؟ صايرلي بوعزيزي الكويت أنت ووجهك . عندها سحبت منه علبة الصبغ الأسود وطلبت منه الذهاب للبيت ماشياً على الرصيف " لأنه حافي ولا يلبس شئ فى رجليه " . وعدت للبيت وانا أشعر أننى قد وأدت فتنه " قبلية " فى الشارع وقد أمسكت الصبغ الأسود وكتبت على طوفة جارنا " العتيبي " 305 عز المطران .فقد كان " باط جبدي " وهو كاتب على سيارته " 511 .. عز عتيبة ".


دمتم بود

 
شكرا لك على المقاله للاسف كل المحولات الحديده تشوه من قبل هولاء الشباب بالكتابه عليه

هذا دليل ان انتماء هذه العائلات ليس للكويت وانما للعصبيه القبليه المعشعشه بعقولهم ويتم نقلها الى

عقول ابنائهم
 
ان لكل شخص وجهة نظر وتكون قابله للخطأ اوالصواب وانا عن نفسى سأقول وجهة نظرى وسأدافع عنها مهما كانت .
" غالب "

كلام غير موزون هل ستدافع عن وجهة نظرك مهما كانت !!! حتى لو كانت خطأ :eek:
 

Way one

عضو مخضرم
قبيله " مطير " الكريمه ,,

لاعلاقه لها .. بخربشات هنا وهناك ,,

" مطير " أكبر بكثير من هذه الأمور ,,

أرجوك .. " وأنا هنا أفترض حسن النيه بكاتب الموضوع " ,, أترك عنك هذه المواضيع ..التي إن لم تضر لن تنفع بالتأكيد ,,,


دمت والقارئ الكريم بخير ...
 

canavaro_wbs

عضو ذهبي
تسلم اناملك

بس مكرش وبن جنسون مو داشه عقلي هالفقره

سؤال شنو معنات هالمصطلاحات القبليه 305 وغيرها

وشكرا عالمقال الرائع
 
انا مطيرى ووالله لا اعرف مامعنى هذى الرقم اطفال ويلهون على الحيطان وهذى الظاهره منتشره فى جميع بلدان الكرة الرضيه

,



,



,


ومنهم انت ياغالب واولادك وعائلتك الكريمه فشخابيطكم منتشره ليس على الجدران بل على العقول والكيبورد !!!

,



,

طفل لا يستحق طراق على علباه وكيف بك فعل هذا بطفل ان فعلك به اقذر من فعله البريئ المنتشر عالمي على الحيطان والابدان

,



,



,


فما هو الفرق بينهم كل يعبر عن مابداخله .. اما انك تريد

تشوه مطير بتوصيفك شكله ولبسه لتوهم القارئ انك تواجه

متخلفين منحرفين ومن ثم تضربه طرااااق وكانك بطل قومى يواجه

فيالق بدر او جزب الشيطان المجوسي فهذا الطراق يدل على

تربيتك وتغلبك ياغالب على الاطفال وتشويههم فأرجوا منك ان

تربى اولادك ان لا يشخبطوا نفس الغرب وتضرب ابناء الوطن

لتربيهم بعضلاتك وتشوه القبائل وتترك اهلك وعشاقك الغرب الكفار وتمدحهم ليل نهار

,



,



,




,


وما دام انك ضربت الطفل طراق ثم كتبت على طوفه جارك بخسه

ونذاله ولم تحترم الجار يجب ان تضرب كف ومن ثم طراق أخر

( تطييب خاطر الطفل ) لترجع لرشدك

حتى لو بالقوة ,,

normal_beheaded.jpg






,,,
ـــــــــــــــــــــ
 
مقال ممتاز وممتع و موضوع هادف ،، تشكر عليه ،،


اظن انك تعجب بضرب الاطفال وتشيحط جدام

النساء ومن

ثم تشخبط

على طوفة جارك وتنتظر

من يمدح

بطولاتك القوميه الاهوتيه المطعمه بالمجوسيه

على اطفال المسلمين وضرب ابناء


القبائل ببعضها كـ صاحبك !!! :D


ـــــــــــ تقبل دقرتى وحبى :وردة:
 

JeNaN

عضو بلاتيني
1. تسلم ايدك على طراقك للياهل قليل التربية..

2. بلشت صح بس خربتها لما تصرفت مثله..
 
1. تسلم ايدك على طراقك للياهل قليل التربية..

2. بلشت صح بس خربتها لما تصرفت مثله..


تقبلى طراقى على وجهك عندما لا يعجبنى شئ بك وخاصتا عندما ... ارك تقليدك

الغرب او ارى اطفالك يتسكعون بالمجمعات بالبسهم المزرى

بتقليدهم للغرب الكافر ,,, اممم ;)

عندها تعرفين ان ضرب الاطفال لا يكون قبل ضرب الرجال ;)
 

بسطويسي

عضو مخضرم
1. تسلم ايدك على طراقك للياهل قليل التربية..

2. بلشت صح بس خربتها لما تصرفت مثله..
شهالتناقض؟
تسلم ايده ان طق الولد طراق (قليل التربيه)
زين اللى طق الولد هم سوا نفس سوات الولد وأخس
:D
عموما هذه الارقام (ارقام البدو)
تمثل سابقا لهم حضرات (جمع حضره) والحضره هي نفس شبك الغنم تنحط قريب اليال (على الشاطئ) لصيد السمك
ومن بعد صيد السمك بهذه الحضره يتم عمل عليها مزايين سمج
 
ان لكل شخص وجهة نظر وتكون قابله للخطأ اوالصواب وانا عن نفسى سأقول وجهة نظرى وسأدافع عنها مهما كانت .

" غالب "


كلام غير موزون هل ستدافع عن وجهة نظرك مهما كانت !!! حتى لو كانت خطأ :eek:


قواك الله وبارك فيك ,,

يقول المثل خير وسيله للدفاع عن الضلال هيـ


0.72182011059327.jpg


,,:وردة:,,
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





 
شهالتناقض؟


تسلم ايده ان طق الولد طراق (قليل التربيه)
زين اللى طق الولد هم سوا نفس سوات الولد وأخس
:D
عموما هذه الارقام (ارقام البدو)
تمثل سابقا لهم حضرات (جمع حضره) والحضره هي نفس شبك الغنم تنحط قريب اليال (على الشاطئ) لصيد السمك
ومن بعد صيد السمك بهذه الحضره يتم عمل عليها مزايين سمج


ههههههه

انت مبدع دائما :وردة:

اما انا فقد استوليت على الموضوع بجداره :cool:


شسوى الفتان يقع دائما بشر اعماله :D

,,,
 

JeNaN

عضو بلاتيني
بغبغاوات النت ماعندهم غير الصراخ مافيهم شدة على الطراقات :)












بسطويسي


اقرى عدل بارك الله فيك





تحياتي لك
 
شكرا لك على المقاله للاسف كل المحولات الحديده تشوه من قبل هولاء الشباب بالكتابه عليه

هذا دليل ان انتماء هذه العائلات ليس للكويت وانما للعصبيه القبليه المعشعشه بعقولهم ويتم نقلها الى

عقول ابنائهم


من سفاحة عقولنا ان نقرن فعل الطفال بشخابيط على حائط ليست سياسيه

ونقرنها بالولاء للوطن :باكي: !!!!!


وننسى شهداء مطير الذين يفوق عددهم قبيلتك انتى وكل خلايا مخك البريئ

من هدف كاتب الضلال وضارب الطفال ..


تحايتىـــ:وردة:
 

ام العيال

عضو مخضرم

الله يسامحك ياجنان ....تسلم يمينه عاد على طق طفل !؟!؟ المفروض الكلام بالين...ويحسس الطفل أنه غلطان ويكلمه عن نظافة منطقتة
وإن هذا التصرف لايجوز لانها تشوه المنطقة....و من الكلام التربوي الي يربي عياله عليها وبعدين يوصله لبيت أهله مويخليه يمشي هو حافي ....على أبو على الرصيف ولو كلم أهله بالموضوع يكون أحسن ....يمكن أهله مايدرون عنه طلع وماقالهم كل شيء يجوز ...
وكل مواطن خفير ومصلح وليس طقاق كل ماشاف غلط قام وطق حتى لوكان طفل .....الله يسامحك أخوي على التصرف الغير مسؤل
لا وزدت الطين بله يوم سويت مثله على جارك ...هو طفل ...وآنت شنهو !؟' ​
 
بغبغاوات النت ماعندهم غير الصراخ مافيهم شدة على الطراقات :)

تحياتي لك

يازين بسطويسى الى تكلمينه الرجال ذكر تناقض عقلك السقيم بضرب الاطفال

وعندما فعل نفس الاطفال يخربها فقط لا غير ويسلم ايده على ضرب

الاطفال انتى يبيلج مدرسه كامله :eek:

لتعليمك كيف نربي اطفالنا وكيف نحترم الجار وكيف نلبس الحجاب

حتى لا نضرب طرااق ;) :cool:

وبعدها يأتينى مثلك يقول لى يسلم ايدك على هالطراااق :D

وتسلم لى يابسطويسيــــــ:وردة:
 
الله يسامحك ياجنان ....تسلم يمينه عاد على طق طفل !؟!؟ المفروض الكلام بالين...ويحسس الطفل أنه غلطان ويكلمه عن نظافة منطقتة
وإن هذا التصرف لايجوز لانها تشوه المنطقة....و من الكلام التربوي الي يربي عياله عليها وبعدين يوصله لبيت أهله مويخليه يمشي هو حافي ....على أبو على الرصيف ولو كلم أهله بالموضوع يكون أحسن ....يمكن أهله مايدرون عنه طلع وماقالهم كل شيء يجوز ...
وكل مواطن خفير ومصلح وليس طقاق كل ماشاف غلط قام وطق حتى لوكان طفل .....الله يسامحك أخوي على التصرف الغير مسؤل

لا وزدت الطين بله يوم سويت مثله على جارك ...هو طفل ...وآنت شنهو !؟'


4as7ab-com26ed0a55cc.jpg



7irtny1294027770_143.jpg



12326.imgcache
 

JeNaN

عضو بلاتيني
الله يسامحك ياجنان ....تسلم يمينه عاد على طق طفل !؟!؟ المفروض الكلام بالين...ويحسس الطفل أنه غلطان ويكلمه عن نظافة منطقتة
وإن هذا التصرف لايجوز لانها تشوه المنطقة....و من الكلام التربوي الي يربي عياله عليها وبعدين يوصله لبيت أهله مويخليه يمشي هو حافي ....على أبو على الرصيف ولو كلم أهله بالموضوع يكون أحسن ....يمكن أهله مايدرون عنه طلع وماقالهم كل شيء يجوز ...
وكل مواطن خفير ومصلح وليس طقاق كل ماشاف غلط قام وطق حتى لوكان طفل .....الله يسامحك أخوي على التصرف الغير مسؤل

لا وزدت الطين بله يوم سويت مثله على جارك ...هو طفل ...وآنت شنهو !؟'




يا بعد قلبي يا ام العيال انتي ورايج على راسي من فوق بس انا اكلمج من واقع تجربة.. وبأمانة بينج وبين نفسج متخيلة ان الكلام ممكن يغير من هالسلوكيات اللي صارت ماركة مسجلة !!! يعني ممكن لو قاعدين انسولف عن عيال اليابان اقولج صح..


اذا ابوه وامه ماربوه يحافظ على مباني خصصتها الدولة لخدمته وراحته لا نعتب اذا غيرهم تولى هالمهمة ..

أيام أول مو بس الابو كان يريي عياله ..حتى اليار كان يربيهم معاه..وبالطق والزف.. وما ضر عيالنا شي..


بعدين ترى كله طراق وانشالله يأثر عاد..






تحياتي لج:وردة:
 
أعلى