كل مايتعلق بزيادة ال 50 دينار ( اخبار - تصاريح - نقاشات )

الرائـع

عضو مميز

جريدة الوطن - الأحد 21/05/1432 هـ الموافق 24/04/2011 م الساعة 12:47

ومن جانبه وفي القضايا العالقة على جدول المجلس اعرب النائب سعدون حماد العتيبي عن دعمه وتأييده المطلق لقانون تعميم زيادة الـ 50 ديناراً للجميع داعياً الحكومة للتعاون مع مجلس الأمة لاقرار القانون تقديرا لرأي الأغلبية النيابية التي ترى فيه انصافاً لجميع المواطنين.
واضاف حماد بأن هناك العدد اللازم 44 نائباً للتصويت على القانون في جلسة قسم الحكومة، مشيرا الى ان انجاز القانون وعدم ممارسة الحكومة لضغوطها لافشال التصويت سيكون بمثابة بداية تعاون جيد من الحكومة الجديدة مع مجلس الأمة.
 

kwt.store

عضو مخضرم
اتوقع عسكر وسلوى ودميثير ومخلد و ونواب الشيعة التسعة وناجي

هم 15 المتوقع رفضهم

وننتظر تصريح منهم
 

الرائـع

عضو مميز
اتوقع عسكر وسلوى ودميثير ومخلد و ونواب الشيعة التسعة وناجي

هم 15 المتوقع رفضهم

وننتظر تصريح منهم


والله اذا كان هالاسماء هي اللي ماراح توقع فلن استغرب هالشي لانهم اساساً في مزبلة التاريخ من زمان ولا هو شي جديد عليهم مع اضافة علي العمير لهم .
 

الرائـع

عضو مميز
«الشعبي» أول الموقعين و44 نائبا يؤيدونها

السعدون باشر جمع التواقيع لإعادة التصويت على زيادة الـ 50

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط http://www.addthis.com/bookmark.php...NXC&pre=http://www.alraimedia.com/Alrai/&tt=0


javascript:void();

| كتب مخلد السلمان وفرحان الفحيمان |

أعلن النائب احمد السعدون انه بدأ بجمع التواقيع بشأن مرسوم رد قانون زيادة الـ 50 دينارا، خصوصا بعدما حصلنا على التقرير النهائي من اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية، ونحن ارجأنا جمع التواقيع حتى الاطلاع على التقرير والتحقق من بعض الارقام.
وقال السعدون لـ «الراي»: «ان طلبا نيابيا سيقدم يهدف الى اعادة التصويت مجددا على قانون زيادة الـ 50 دينارا لمن راتبه فوق الالف دينار، وان القانون عندما اقر وافق عليه 39 نائبا».
وعن المناقصات والشركات وموقف اللجنة المالية رد السعدون: «نحن شكلنا فرق عمل ويتابعها رئيس اللجنة المالية مباشرة وسننتظر حتى تنتهي الفرق من عملها ونطلع على تقاريرها وتاليا نحدد رؤيتنا بخصوصها».
واستهل الطلب الذي اعده السعدون بتوقيع اعضاء كتلة العمل الشعبي وعدد من النواب فيما توقع المصدر ان يوقع على الطلب اكثر من 30 نائبا.
وأكدت مصادر قريبة من كتلة العمل الشعبي لـ «الراي» ان الزيادة ستقر بعد اقرارها في جلسة القسم، مشيرة الى ان هناك اكثر من 44 نائبا يؤيدونها.
وتوقعت المصادر ان تقر الزيادة بإجماع النواب وستصرف بأثر رجعي لمستحقيها اعتبارا من العام 2008 بمعنى ان كل مستفيد سيحصل في اول دفعة على اكثر من 1500 دينار ثم تصرف شهريا بواقع 50 دينارا.

كفووووووووووووووووووووو يابوعبدالعزيز وهذي الهقوه فيك​
 

الرائـع

عضو مميز
ارتفاع عدد الموقّعين على طلب زيادة الـ 50 إلى 26 نائباً والرقم مرشح لـ 42
الحكومة بتشكيلتها الأولية.. شبه جاهزة

الخميس 28 أبريل 2011 الأنباء
:أدوات الربط


أضـف تعليقك :حجم الخط
حسين الرمضان ـ موسى أبو طفرة ـ ماضي الهاجري ـسامح عبدالحفيظ ـ عادل العتيبي
فليح العازمي ـ هادي العجمي ـ رشيد الفعم


بدأت تظهر الملامح الأولية للتشكيلة الحكومية الجديدة التي من المتوقع عرضها على القيادة السياسية اليوم بشكل مبدئي تمهيدا لأدائها القسم الدستوري.
مصدر مطلع أبلغ «الأنباء» أن الوزارة الجديدة لم تكتمل صورتها النهائية حتى الآن، مشيرا الى وجود حقائب لاتزال شاغرة لم يتم اختيار من يشغلها حتى الآن، مؤكدا وجود تدوير بين بعض الوزراء الحاليين وبقاء البعض منهم في وزاراتهم بحكم الاختصاص. وأمس وصل عدد النواب الموقعين على طلب إعادة التصويت على مرسوم بزيادة الـ 50 دينارا الى 26 نائبا بشكل فعلي. وقال مصدر نيابي لـ «الأنباء»: إن هناك 42 نائبا أبدوا تأييدهم لهذا التوجه وان عددا منهم بانتظار وصول الطلب للتوقيع عليه. وفي هذا الإطار أعلن النائب صالح الملا رفضه لمرسوم رد زيادة الـ 50.



ونحن ننتظر الاعلان عن اسماء هؤلاء الشرذمه الغير موافقين على القرار​
 

الرائـع

عضو مميز
السلطان: زيادة الـ 50 حاجة ملحّة لمواجهة الغلاء

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط http://www.addthis.com/bookmark.php...t=1&pre=http://www.alraimedia.com/Alrai/&tt=0


javascript:void();

| كتب فرحان الفحيمان |

أكد النائب خالد السلطان ان «تجمع (نهج) الذي اجتمع أمس في ديوانية النائب السابق ناصر الصانع حرص على مساره الذي رسمه في أولى ندواته وهو المطالبة بنهج جديد، ورئيس جديد ورؤية شفافة لادارة البلد بعيدا عن المحسوبيات والترضيات والمحاصصة التي كانت دوما؟؟؟ الحكومي في التعامل مع المعطيات».
وقال السلطان لـ «الراي»: «إن الندوات التي تقيمها (نهج) تضع نصب عينيها الاستجواب ان لم يؤخذ بتوصياتها التي أعلنت عنها في أكثر من ندوة، وسنذهب بالمساءلة الى رئيس الوزراء الى أبعد مدى، إذ سنقدم على تقديم عدم التعاون بعد الاستجواب».
الى ذلك اعتبر السلطان «زيادة الـ 50 دينارا حاجة ملحة بعدما بلغ الغلاء المعيشي مداه»، ونحن مع اعادة مرسوم الرد، واليوم وقعت على الطلب، ونأمل ان نصل الى العدد المطلوب (44 نائبا) حتى يتسنى لنا اقرار زيادة الخمسين دينارا لمن فاقت رواتبهم الألف دينار».ووقع على الطلب كل من:
أحمد السعدون، مسلم البراك، خالد الطاحوس، علي الدقباسي، الصيفي الصيفي، حسن جوهر، وليد الطبطبائي، جمعان الحربش، محمد هايف المطيري، خالد العدوة، يوسف الزلزلة، سعد الخنفور، محمد المطير، خالد السلطان، سعدون حماد، حسين القلاف، سعد زنيفر، محمد الحويلة، مبارك الوعلان، حسين الحريتي، صالح الملا، ضيف الله أبورمية، حسين مزيد، دليهي الهاجري وناجي العبدالهادي.



لننتظر من لم يوقعو لحد الان ؟ لكي يعرفو حجمهم الحقيقي ؟
 

kwt.store

عضو مخضرم
26 نائبا مع زيادة الـ 50 ديناراً ..

Printlogo.GIF


28/04/2011
26 نائبا مع زيادة الـ 50 ديناراً




كتب ¯ رائد يوسف:

اتسعت دائرة الرفض النيابي لرد الحكومة قانون زيادة الخمسين دينارا, إذ وقع 26 نائبا على مقترح كتلة العمل الشعبي لاقرار القانون في أول جلسة مقبلة واستعجاله على جدول الأعمال, فيما كان اللافت للانتباه أمس انضمام كتلة العمل الوطني إلى قائمة المؤيدين وهو موقف يتناقض مع سوابق الكتلة التي عرفت بمعارضتها للاقتراحات والقوانين الشعبية التي تنطوي على كلفة مالية وارهاق لميزانية الدولة.

في هذا السياق أكد عضو الكتلة النائب صالح الملا رفضه مرسوم رد زيادة الخمسين دينارا و تأييده قرار اللجنة المالية التي أصرت على ما وافق عليه مجلس الأمة أخيرا من اقرار الزيادة لكل الموظفين.

وقال الملا في تصريح إلى الصحافيين أمس : "أنا سأصوت مع زيادة الخمسين دينارا إذا كانت مبررات الحكومة في رفضها هي نفسها التي ساقتها لدى مناقشة القانون أما إذا قدمت الحكومة مبررات جديدة فسندرسها لكنني من حيث المبدأ مع الزيادة ".

وفي ما يلي أسماء النواب الموقعين على مقترح "الشعبي" لاقرار الخمسين دينارا:


أحمد السعدون
مسلم البراك
خالد الطاحوس
الصيفي مبارك الصيفي
علي الدقباسي
جمعان الحربش

محمد هايف
وليد الطبطبائي
فيصل المسلم
مبارك الوعلان
ضيف الله بورمية
خالد السلطان
محمد المطير


خالد العدوة
حسين القلاف
يوسف الزلزلة
حسين مزيد
ناجي العبد الهادي
سعدون حماد
حسين الحريتي
دليهي الهاجري


حسن جوهر
محمد الحويلة
صالح الملا
سعد الخنفور
سعد زنيفر






جريدة السياسة

وننتظر من الباقي تسجيل موقف ..وإلا ستهتز قواعدهم الانتخابية والأمل في العودة إلى الكرسي الأخضر في الانتخابات القادمة سيكون ضعيف
 

القطبي

عضو مخضرم
استغرب اصرار هؤلاء النواب على هذا الأمر الغريب00؟!!

فهم يعلمون ان من تزيد رواتبهم عن الألف دينار قد تميزوا بالكوادر و البدلات المتميزه و لذلك فهم ليسوا على حق ، و ان من رواتبهم متدنيه فهم لا كوادر و لا بدلات و لذلك فالخمسين دينار تسعفهم00

قليلا من العقل00:)



 

kwt.store

عضو مخضرم
وأمس وصل عدد النواب الموقعين على طلب إعادة التصويت على مرسوم بزيادة الـ 50 دينارا الى 26 نائبا بشكل فعلي. وقال مصدر نيابي لـ «الأنباء»: إن هناك 42 نائبا أبدوا تأييدهم لهذا التوجه وان عددا منهم بانتظار وصول الطلب للتوقيع عليه.
وفي هذا الإطار أعلن النائب صالح الملا رفضه لمرسوم رد زيادة الـ 50.


موقع جريدة الأنباء
http://www.alanba.com.kw
عودة للرئيسية
 

سعود222

عضو فعال
استغرب اصرار هؤلاء النواب على هذا الأمر الغريب00؟!!

فهم يعلمون ان من تزيد رواتبهم عن الألف دينار قد تميزوا بالكوادر و البدلات المتميزه و لذلك فهم ليسوا على حق ، و ان من رواتبهم متدنيه فهم لا كوادر و لا بدلات و لذلك فالخمسين دينار تسعفهم00

قليلا من العقل00:)

اخي اي عقل تتكلم عنه
الا تعلم ان هناك موظفين راتبهم فوق الالف وذلك لطول الخدمه وكثرت الاولاد ولم يستلم الخمسين
الا تعلم أن هناك عزابي وراتبه لوحده 900 دينار وتم اعطائه الخمسين
من منهم الذي يستحق الخمسين هل العزابي لان راتبه لا يتعدى الالف
او من شارف على التقاعد وكثير الاولاد
اشرحلي لان هذا حد فهمي
والله يعطيك العافيه
 

kwt.store

عضو مخضرم
جريدة الجريدةالعدد 1233 - 28/04/2011


26 نائباًً يوقّعون عريضة رفض ردّ الـ 50

الملا لا يستبعد حكومة كـ المستقيلة والسعدون ينتقد قواعد تخصيص الكويتية
أسيل لـ الجريدة: تأخير التشكيل استمرار لنهج المماطلة وتعطيل الجلسات
عيد الرميزان ومحيي عامر وشعيب الهاجري وعلي الصنيدح

ارتفع عدد موقِّعي عريضة رفض رد مرسوم قانون زيادة الـ50 ديناراً إلى 26 نائباً، وسط معلومات بأن كتلة العمل الشعبي التي تقود حملة جمع التواقيع لن تقدم العريضة إلى المجلس إلا إذا وصل العدد إلى 44 نائباً، في حين استمرت الانتقادات لتأخر تشكيل الحكومة في ظل مخاوف من أن تأتي الحكومة الجديدة بنفس الوجوه والنهج السابق لكن بثوب جديد.

وعن المواقف النيابية من 'عريضة الشعبي'، أيد النائب صالح الملا قرار اللجنة المالية رفض مرسوم رد زيادة الخمسين ديناراً، وقال: 'سأصوت مع زيادة الخمسين إذا كانت مبررات الحكومة في رفضها هي نفسها التي ساقتها لدى مناقشة القانون، أمّا إذا قدمت الحكومة مبررات جديدة فنحن سندرسها، لكن من حيث المبدأ أدعم زيادة الخمسين'.

ولم يستبعد الملا أن تأتي الحكومة الجديدة كما الحكومة المستقيلة 'ولكن بثوب جديد'، مضيفاً: 'مع ذلك ننتظر ونترقب وبعد ذلك نحكم عليها'.

من جهته، أعلن النائب علي العمير لـ'الجريدة' أنه ليس لديه مانع من التوقيع على عريضة 'الشعبي' لأنه مؤيد لقرار اللجنة المالية ومنسجم مع تصويته السابق المؤيد لزيادة الخمسين.

وانضم أمس 16 نائباً إلى النواب العشرة الذين وقعوا أمس الأول على العريضة، وهم

يوسف الزلزلة، حسين القلاف، سعد زنيفر، محمد الحويلة، مبارك الوعلان، حسين الحريتي، صالح الملا، ضيف الله بورمية، دليهي الهاجري، سعد الخنفور، محمد المطير، خالد السلطان، محمد هايف، سعدون حماد، ناجي العبدالهادي وفيصل المسلم.

في موازاة ذلك، أكدت النائبة أسيل العوضي أن تأخير تشكيل الحكومة 'ليس إلا استمرارا لنهج المماطلة وتعطيل جلسات مجلس الأمة الذي شهدناه من الحكومة المستقيلة على حساب مصالح المواطنين، خصوصاً مع وقف إجراءات التوظيف والتعيين والنقل والندب، كونها حكومة تصريف العاجل من الأمور'.

جريدة الجريدة
 

صريح بالمره

عضو فعال
الزيادة يجب ان تكون لرواتب مافوق الالق

اخي اي عقل تتكلم عنه
الا تعلم ان هناك موظفين راتبهم فوق الالف وذلك لطول الخدمه وكثرت الاولاد ولم يستلم الخمسين
الا تعلم أن هناك عزابي وراتبه لوحده 900 دينار وتم اعطائه الخمسين
من منهم الذي يستحق الخمسين هل العزابي لان راتبه لا يتعدى الالف
او من شارف على التقاعد وكثير الاولاد
اشرحلي لان هذا حد فهمي
والله يعطيك العافيه


نعم يجب ان تكون الزيادة لمن رواتبهم فوق الالف لانهم معيلون لعائله اكبر ومسكن اكبر ومسئولية تجاه لوازم الحياه اكثر واكبر 000 ولكن دائما تعودنا من الحكومه بالاستعجال وعدم دراسه الامور بحكمه وانصاف

اما الاخ قطبي فان الموضوع لايعنيه باي صله كونه من المقيمين بصوره غيرقانونية
 

الزير

عضو ذهبي
استغرب اصرار هؤلاء النواب على هذا الأمر الغريب00؟!!

فهم يعلمون ان من تزيد رواتبهم عن الألف دينار قد تميزوا بالكوادر و البدلات المتميزه و لذلك فهم ليسوا على حق ، و ان من رواتبهم متدنيه فهم لا كوادر و لا بدلات و لذلك فالخمسين دينار تسعفهم00

قليلا من العقل00:)
تستغرب لانهم ارداوا ان يطبقوا الدستور وان لا يفرقوا بين المواطنين وجميعهم سواسيه في الحقوق
الاتعلم ان زيادة الخمسين التي اقرت عام 2008 وحرم منها من كان راتبة فوق الالف ظالمة
لان هناك الكثير من الحالات يكون هناك شخصان يحملان نفس المؤهل ونفس الدرجه
الاول متزوج وعنده وعنده ولادان راتبة 950 وحصل على زيادة الخمسين
والاخر متزوج وعنده ثلاث اولاد وراتبة 1000 ولم يحص على الزيادة !
وبعد عامين رزق الذي حصل على العلاوة بمولود اخر فاصبح جميعهم رواتبهم فوق الالف !
ولاكن واحد اكثر من الثاني بخمسين دينار تدعمه الحكومة بحجة الغلاء !!!
والسبب ان قبل سنتان في عام 2008 كان راتبة اقل من الف !!!
قمة التخبط الحكومى شي غريييييييب !
 

الرائـع

عضو مميز
نحن لم نطالب بأكثر من حقنا في العدل والمساواه في توزيع الرواتب وال 50 دينار لم يكن فيها لا عدل ولا مساواه لذلك نحن لا نطالب سوى بحق من حقوقنا التي يمكن المساومه عليها مهما بلغ الامر
 
أعلى