لمساواة في الظلم عدل يا ديوان الخدمة المدنية

تابعه قفة

عضو فعال
السلام عليكم اخواني في الشبكة بصراحة الموضوع اليوم هو موضوع الكوادر
هناك مطالبات بكوادر وكوادر اقرت وكوادر لم تقر و لست هنا في معرض الحديث عن مافعله جهابذة مجلس ديوان الخدمة اللي لو في دولة ثانية كانوا اعدموهم في ميدان عام مجلس الخدمة المدنية اللي ما يستحي خلص كل وسائل المساعدة اولها الطلب من البنك الدولي انه يشوف هالموظفين اللي يطالبون بالزيادة يستحقون ولا لا ؟؟؟؟؟ وبعدين طلبوا من توني بلير انه يكتبلهم تقرير عن الزيادات والكوادر طبعا غير تحابيش جماعة ال26 وتصريحاتهم النارية
الكوادر والزيادات مطالبات من 2004 علي الاقل وفيه ناس ما حصلت ولا فلس وفيه ناس حصلوا اكثر من كادر وزيادة اذا في اخر اجتماع زادوا اعضاء بعثة الحج هذا شنو معناه يعني فيه تضخم واليومية للمبتعث في حملة الحج الكويتية اضطروا انهم يزيدونها
اوكي يعني الزيادة مستحقة للكل لكن فيه بعض الاصوات تقول تكلفة علي الميزانية والدولة من ويين راح تجيب فلوس حق الكل يعني نقاش بيزنطي ما منه فايدة
من هذا المنطلق بادرت انا العبد الفقير لله (تابعه قفة ) بان اطرح علي مجلس الخدمة المدنية اقتراح لا راح يكلف الحكومة اي فلس زيادة ولا راح يتعبهم بالتفكير لانهم ناس تنابلة ما يبون يشغلون مخهم :mad::mad::mad:
اقتراحي بسيط وسهل وقابل للتطبيق اليوم قبل باجر
اقنراحي يقوم علي نوع من المساواة يعني يظل فيه كوادر حق الاخوان اللي ماخذين كوادر بس يتم تعديلها طبعا واحد راح يقولي اشلون تعديلها
الرد كالاتي :
قرار من مجلس الخدمة المدنية ( النايم بالعسل من 1976 )
بناءا علي الاطلاع علي مواد الدستور ( يا حلاتك يالدستور متي ما بغوك رفعوك واذا ما يبونك قطوك)
وعلي الاطلاع علي مواد قانون الخدمة المدنية ( اهو القانون حلو بس وين اللي يطبق )
وبعد الدراسات المستفيضة للبنك الدولي لواقع الحال الوظيفي في الكويت
وبعد تقرير السيد توني بلير عن حال الموظفين بالكويت اللي كتبه واهو قاعد بفندق السافوي بلندن :mad::mad::mad:)
وبعد المشاورة في جلسة المجلس الاعلي للخدمة المدنية قررنا الاتي :

1- الغاء جميع الكوادر والمميزات الوظيفية لكل الموظفين في القطاع العام سواء اكانوا موظفي وزارات الدولة او مؤسساتها او الهيئات التابعة لها السابقة علي هذا القانون ويطبق هذا القرار من تاريخه
2- الوظائف التي تحتاج زيادات خاصة وهي الوظائف الشاقة او المنفرة او ذات الطبيعة الخاصة يمكن اقرار زيادة خاصة لها علي بند طبيعة عمل بشرط ان لا تجاوز 25% من الراتب الاساسي باي حال من الاحوال
3- يتم النظر في زيادة الراتب الاساسي للموظفين بشكل عام كل سنتين كما نص قانون الخدمة المدنية
تم بحمد الله

طبعا هالاقتراح راح يريح جميع الموظفين في الدولة لعدة اسباب :
1- راح ترجع قيمة الدينار لانه راح يقل التضخم بسبب الكوادر الخيالية اللي بعضها وصل لست اضعاف الراتب العادي
2- راح يزول الاحساس بالظلم لدي الموظف اللي ما عنده كادر
3- راح يزيد انتاجية الموظف لانه ما راح يحس انه مهمل من النظام
4- راح تقل الاسعار علي الموظف اللي في قاع السلم الوظيفي لانه التاجر يحسبها علي راس السلم ومعاشاتهم العالية
5- تفعيل ادوات الظبط الوظيفي يعني حجة الحكومة انه الموظف ما ينتج وهذا بسبب سوء الادارة مو سوء الموظف نفسه
ادري انه فيه ناس تكره هالطرح بس فكروا معاي بدون انفعال واحسبها راح تلقي انه كلام منطقي
اتوقع اذا تم تطبيق القرار انه الكامري بتصير ب3000 والكرولا 2000 ودشة الجمعية 50 اذا كثرت ;)

الرائـع

عضو مميز
تسلم يا ابوقفه على الموضوع

وانا معاك قلبا وغالبا في الغاء حميع الكوادر وصرف زياده للجميع مثل ما فعلت الممكله وقطر والامارات لكي يكون هناك عدل ومساواه بين الجميع

DK-21

عضو بلاتيني
لي يومك هذا يسبون في ضيف الله شرار على سالفة الكوادر .. هو الي مقترح سالفة الكادر :D

تابعه قفة

عضو فعال
لي يومك هذا يسبون في ضيف الله شرار على سالفة الكوادر .. هو الي مقترح سالفة الكادر :D
اووووه عاد هذا المستشار العوووود هذا سبب النكسة اللي عايشينها الحين الله يسامحه علي اللي سواه بالكويت بس هم ما ننسي الصيدلي العبقري وشلته الدايخة ومعاهم الكيميائي التابع مشرف حملات الحج
والعالم العلامة الاقتصادي ابو العجز الاكتواري اللي يشتكي من قلة الفلوس ايامها علي الشعب بس سدد ديون قيمتها 30 مليار كاش حق التامينات وهيئة الاستثمار
كلهم ابتلينا فيهم ومن هم علي شاكلتهم الله يستر علينا

تابعه قفة

عضو فعال
تسلم يا ابوقفه على الموضوع

وانا معاك قلبا وغالبا في الغاء حميع الكوادر وصرف زياده للجميع مثل ما فعلت الممكله وقطر والامارات لكي يكون هناك عدل ومساواه بين الجميع
تسلم اخوي وشكرا علي المشاركة
وتدري ما نبي من هالحكومة زيادة لانه لو الغوا الكوادر انا وانت وغيرنا نقدر نعيش بمعاشاتنا يعني مصلحة الكل ولا مصلحة فئة ؟ اكيد الكل ابدي بس منو يسمع :باكي::باكي::باكي:

سعود222

عضو فعال
هذا ما طلبه النائب / احمد السعدون بأن تعاد ترتيب الرواتب لجميع موظفي الدوله ويكون بدراسه شامله
وان يعطى كل موظف ذات طبيعة عمل خاصه علاوه خاصه
وازيد أنا على ذلك يعطى كل موظف زياده على حسب الشهاده علاوه خاصه لشهادته
اي الابتدائية علاوتها ..........
المتوسطه علاوتها ..........
الثانويه علاوتها ..........
الدبلوم علاوتها ..........
الجامعي علاوتها ..........
الماجستير علاوتها .........
الدكتوراة علاوتها ..........
وذلك بنسب متفاوته
وان لا تكون هناك فجوه كبيره بين الموظفين بالراتب
والله يوفق الجميع
بس على ما اعتقد أن من اخذ الكادر واصبح راتبه فوق الالفين الى اربعة آلاف انه لن يوافق
وللعلم ان اغلب الذين اخذوا الكوادر الكبيره لهم قوه كبيره بالبلد تدعمهم

تابعه قفة

عضو فعال
هذا ما طلبه النائب / احمد السعدون بأن تعاد ترتيب الرواتب لجميع موظفي الدوله ويكون بدراسه شامله
وان يعطى كل موظف ذات طبيعة عمل خاصه علاوه خاصه
وازيد أنا على ذلك يعطى كل موظف زياده على حسب الشهاده علاوه خاصه لشهادته
اي الابتدائية علاوتها ..........
المتوسطه علاوتها ..........
الثانويه علاوتها ..........
الدبلوم علاوتها ..........
الجامعي علاوتها ..........
الماجستير علاوتها .........
الدكتوراة علاوتها ..........
وذلك بنسب متفاوته
وان لا تكون هناك فجوه كبيره بين الموظفين بالراتب
والله يوفق الجميع
بس على ما اعتقد أن من اخذ الكادر واصبح راتبه فوق الالفين الى اربعة آلاف انه لن يوافق
وللعلم ان اغلب الذين اخذوا الكوادر الكبيره لهم قوه كبيره بالبلد تدعمهم
كلامك صحيح اخوي الفجوة اهي سبب المعاناة اللي قاعدين نعيشها يعني مو من المنطق انه اثنين جامعيين واحد معاشه 600 دينار والثاني 3000 شنو طبيعة العمل اللي تستوجب هالزيادة

Org

عضو مخضرم
مو باط جبدي الا قانون

مراقب للأداره بالتكليف

يعني وبعدين مع هالتكليف اللي ما يخلص ..:باكي:

اكثر من ثلاث سنوات حد الحين المسمى بالتكليف

لان شهادته مخالفه قانون الديوان وصاحب الشهاده ينقعها ويشرب مياها

يا صاحب الموضوع المشكله مو بالديوان

بلاك من هالوزرات اللي تلتف وتشوف ثغرات على قانون ديوان الخدمه

يعني لو اقر الديوان كادر او زيادة ممكن انه الوزارة تشوف ثغرات ويتم خفض الكادر

أعلى