حسين مزيد .. ودريد أبن الصمه !

شـاعري

عضو مميز
لم يكن بمقدوري ان اتقبل تصريح السيد المحترم " حسين مزيد " بانه أجرى اتصالات مع نواب قبيلته من أجل ترشيح أسماء من أبنائها ممن يحملون مؤهلات للمشاركة في الحكومة
ولا اعرف كيف أفسر ردات الفعل من قبل نفس نواب القبيلة ونفيهم اي اتصالات مع ما ذكره حسين مزيد !
وهو عضو مجلس الأمة !

بل ولم يكن بأستطاعتي ان اتجاهل ما أتى به وهو الأهم بالنسبة لي من " قمة التجاهل " في دعوته فـ لا اعرف كيف يستقيم للانسان المسلم الذي اكرمه الله وميزه بالعقل والدين الاسلامي ان يحيد عن اسس هذا الدين ورسالته التي تساوي بين العربي والاعجمي والغني والفقير والابيض والاسود ليأتي أحدهم بنفسٍ بغيض ..عنصري.. قبلي.. يدعو من خلاله الي الجاهلية التي ما انزل الله بها من سلطان بل ويتعدى بذلك كثيرا ليضرب العدالة الاجتماعية ويقمع اسس الكفاءة وينفي المساواة في الحقوق ويقسم المجتمع بكاملة في حين هو الذي اخرجه لصفوف الطبقة المشرعة ليجعل منه فرداً داعماً ومساعداً على البناء والتفكير لينقلب ذلك الناتج وبكل أسف الي دعوى منتنه لا ينساق خلفها الا اشباهها ولا يؤيد افكارها الا حمقاها ولا يأخذ بطرحها الا جُهالها , فأين منظار التقوى؟ وأين اتساع أفق التفكير ؟ وأين النظرة الشمولية ؟
نعم
لقد كشف بذلك التصريح حقيقة وصواب ما كانت الدولة تعتبره مخالفاً للقانون في تجريم الفرعيات وأذ به يتجلى بنتيجتها بكل وضوح وسلبيه فـ لا رد.. ولا رأي .. ولا حجة لكل صاحب ذي لـُب بعد هذة الدعوة ! بل يعكس ولربما بنفس الدرجة اعماق وخبايا مستمدة من ظروف تجربته التي تعكس ايضا واقعنا المرير فالعبرة مصباح يضئ الطريق لمعتبر يستلهم التجارب بكل اختلافاتها كـ اختلاف المهاجرين والانصار والنبي صلى الله عليه وسلم في حب سلمان " الفارسي " فقال المهاجرون : سلمان منا المهاجرون وقال الانصار : سلمان منا نحن الانصار وقال النبي صلى الله عليه وسلم : سلمان منا آآآآآآل البيت , فهو بحق الذي ميز نفسه واعطى درسا في الكفاءة والعقل والعمل والتفكير في ايجاد فكرة الخندق

وعن ابي هريرة قال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم تلا هذه الآية { وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم } قالوا يا رسول الله من هؤلاء الذين إن تولينا استبدل بنا ثم لا يكونوا أمثالنا قال فضرب بيده على كتف سلمان الفارسي رضي الله عنه ثم قال هذا وقومه لو كان الدين

فالاختلاف هنا ليس مع صاحب الفكرة " حسين مزيد " بل مع كيفية مواجهة هذا الطرح وحلحلة اشكالياته التي تفتك بمعاول الهدم اساسات المجتمع وتنخر في عظام جسدة القائم على " أن اكرمكم عند الله أتقاكم " لينحدر بنا الي السؤال عن الحرض من بضاعة المفرط ان كانت التجاهل !؟ فـ هذة بضاعتنا ردت ألينا ! حتى اصبح محجماً عن المشاركة في تفعيل القبول والاعتراض بالتفيرط والاستنتاج بالنقل دون تجزئة وان نحتكم الي ما في صالح المجتمع بكاملة ونبذ نظرة دريد بن الصمه حين قال :

وما أنا إلا من غزية إن غوت غويت وإن ترشد غزية أرشد
 
الوعد قدام

اشكرك على الموضوع الذي يستحق المناقشة ولنا ملاحظات كثيرة على هذا النائب الملتوي وانا من ابناء الدائرة الرابعة ولكني غير مقتنع به تماماً وغيري كثيرين من نفس الدائرة واتوقع الانتخابات القادمة بأنه سيكون خارج المجلس والصوت امانة
 

كويتى مفلس

عضو فعال
ابوعلى شمعه مطير

ينومس وين ماكان

رجل صادق لايعرف اللف والدوران لم يذكر له انه كذب او وعد واخلف

له مكانه كبيره عند ابناء عمومته وعند القبائل الاخرى

اتمنى من كاتب الموضوع يدور غير بوعلى فابوعلى حلقه قويه فى مطير لايمكن اختراقها
 
لو شارك بالحكومة بنفسه كيفه بوعلي لحد يكلمه ههههههههههههه

يعني الحين خليت الانبطاحيين كلهم ومسكت تصريح حق النائب حسين مزيد

مواقفه مشرفه والاستجوابات بينت كل شي

وعلى فكره الكرسي باسمه والواعد قداام
 

أهل الردات

عضو مميز
لم يكن بمقدوري ان اتقبل تصريح السيد المحترم " حسين مزيد " بانه أجرى اتصالات مع نواب قبيلته من أجل ترشيح أسماء من أبنائها ممن يحملون مؤهلات للمشاركة في الحكومة

ولا اعرف كيف أفسر ردات الفعل من قبل نفس نواب القبيلة ونفيهم اي اتصالات مع ما ذكره حسين مزيد !
وهو عضو مجلس الأمة !

بل ولم يكن بأستطاعتي ان اتجاهل ما أتى به وهو الأهم بالنسبة لي من " قمة التجاهل " في دعوته فـ لا اعرف كيف يستقيم للانسان المسلم الذي اكرمه الله وميزه بالعقل والدين الاسلامي ان يحيد عن اسس هذا الدين ورسالته التي تساوي بين العربي والاعجمي والغني والفقير والابيض والاسود ليأتي أحدهم بنفسٍ بغيض ..عنصري.. قبلي.. يدعو من خلاله الي الجاهلية التي ما انزل الله بها من سلطان بل ويتعدى بذلك كثيرا ليضرب العدالة الاجتماعية ويقمع اسس الكفاءة وينفي المساواة في الحقوق ويقسم المجتمع بكاملة في حين هو الذي اخرجه لصفوف الطبقة المشرعة ليجعل منه فرداً داعماً ومساعداً على البناء والتفكير لينقلب ذلك الناتج وبكل أسف الي دعوى منتنه لا ينساق خلفها الا اشباهها ولا يؤيد افكارها الا حمقاها ولا يأخذ بطرحها الا جُهالها , فأين منظار التقوى؟ وأين اتساع أفق التفكير ؟ وأين النظرة الشمولية ؟
نعم
لقد كشف بذلك التصريح حقيقة وصواب ما كانت الدولة تعتبره مخالفاً للقانون في تجريم الفرعيات وأذ به يتجلى بنتيجتها بكل وضوح وسلبيه فـ لا رد.. ولا رأي .. ولا حجة لكل صاحب ذي لـُب بعد هذة الدعوة ! بل يعكس ولربما بنفس الدرجة اعماق وخبايا مستمدة من ظروف تجربته التي تعكس ايضا واقعنا المرير فالعبرة مصباح يضئ الطريق لمعتبر يستلهم التجارب بكل اختلافاتها كـ اختلاف المهاجرين والانصار والنبي صلى الله عليه وسلم في حب سلمان " الفارسي " فقال المهاجرون : سلمان منا المهاجرون وقال الانصار : سلمان منا نحن الانصار وقال النبي صلى الله عليه وسلم : سلمان منا آآآآآآل البيت , فهو بحق الذي ميز نفسه واعطى درسا في الكفاءة والعقل والعمل والتفكير في ايجاد فكرة الخندق

وعن ابي هريرة قال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم تلا هذه الآية { وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم } قالوا يا رسول الله من هؤلاء الذين إن تولينا استبدل بنا ثم لا يكونوا أمثالنا قال فضرب بيده على كتف سلمان الفارسي رضي الله عنه ثم قال هذا وقومه لو كان الدين

فالاختلاف هنا ليس مع صاحب الفكرة " حسين مزيد " بل مع كيفية مواجهة هذا الطرح وحلحلة اشكالياته التي تفتك بمعاول الهدم اساسات المجتمع وتنخر في عظام جسدة القائم على " أن اكرمكم عند الله أتقاكم " لينحدر بنا الي السؤال عن الحرض من بضاعة المفرط ان كانت التجاهل !؟ فـ هذة بضاعتنا ردت ألينا ! حتى اصبح محجماً عن المشاركة في تفعيل القبول والاعتراض بالتفيرط والاستنتاج بالنقل دون تجزئة وان نحتكم الي ما في صالح المجتمع بكاملة ونبذ نظرة دريد بن الصمه حين قال :


وما أنا إلا من غزية إن غوت غويت وإن ترشد غزية أرشد

وشنو المشكله ؟ وشنو الغريب فى الموضوع ؟!!
مسوى موضوع 60 سطر على شنو ؟ أنا أكتفى بردود الاخوان اللى قبلى ;)



 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
يا جماعه بغض النظر عن العضو الطارح للموضوع

من الخطأ ان يوزر الشخص لانه من القبيلة الفلانية او العائلة الفلانية

يجب ان يكون معيار الكفاءة والقيادة والذمة النظيفه والقدرة على التطوير

هي اسس الاختيار

وليس لانه ابن عمي او من اهلي

الكويت ليست كيكة توزع بين الناس
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
ابوعلى شمعه مطير

ينومس وين ماكان

رجل صادق لايعرف اللف والدوران لم يذكر له انه كذب او وعد واخلف

له مكانه كبيره عند ابناء عمومته وعند القبائل الاخرى

اتمنى من كاتب الموضوع يدور غير بوعلى فابوعلى حلقه قويه فى مطير لايمكن اختراقها

لو شارك بالحكومة بنفسه كيفه بوعلي لحد يكلمه ههههههههههههه

يعني الحين خليت الانبطاحيين كلهم ومسكت تصريح حق النائب حسين مزيد

مواقفه مشرفه والاستجوابات بينت كل شي

وعلى فكره الكرسي باسمه والواعد قداام


وشنو المشكله ؟ وشنو الغريب فى الموضوع ؟!!

مسوى موضوع 60 سطر على شنو ؟ أنا أكتفى بردود الاخوان اللى قبلى ;)


والنعم بالمطير

ولكن لا تاخذكم الحمية

الرجال طرح فكره وانتم ناقشتوا العضو وليس الفكرة

 

أهل الردات

عضو مميز
والنعم بالمطير


ولكن لا تاخذكم الحمية

الرجال طرح فكره وانتم ناقشتوا العضو وليس الفكرة

أخى الكريم أولا شكرا لك على الرد وماعليك زود والنعم فى جميع القبائل

ثانيا هو قصده من موضوعه ليس بتوزير شخصيات من القبيله أنما ضرب النائب

واتهامه الباطل فقط
 

ابن الرفيع

عضو فعال
النائب حسين مزيد اكثر نائب اجده صادق و بصراحه مايقصر مع الناس ..
لكن سالفة يبي يتشاور مع اعضاء القبيله ويحددون اسماء و شخصيات ليتم ترشيحها الى مجلس الوزراء لاختيارهم وزراء في الحكومه هذا الشي اجد فيه غرابــه !
اولاً لماذا التشاور يكون محدود على قبيلة مطير الكريمه ! وهل باقي مرشحيين من قبائل وحضر المنطقه مالهم اعتبـــار !
وثانياً منو اللي راح يرفع توصيه حق سمو الرئيس هل النائب حسين مزيد شخصياً او الاعضاء مجتمعيين وطبعا هالشي لابد ان يكون في مقابل و تنازلات ! هل يقبل هالشي حسين مزيد او مسلم او ابو رميه ؟
او ان مجرد اجتماع عادي وعمل مشاورات روتينيه الهدف منها ابراز شخصيات للمستقبل .
وانا واحد من الناس اخذها بحسن نيه واختار الرآي الثاني .
 
ترشيحه لاسماء من قبيله لرئيس الوزراء دليل قاطع على مكانته وقوته عند الحكومه يعني من ربع الحكومه ويمون عليهم ومعاملاته ماشيه لكن بسبب الضغط صار مع الشعب ..
ويقال والعلم عند الله وحده انه يسعى لتجنيس احد مشايخ التكفير من اجل الحصول على اصوات اتباعه الانتخابيه ...
 

Org

عضو مخضرم
small_normal.jpg

AbdullahBoftain عبدالله صبيح بوفتين



مزيد : نواب مطير رفضوا مشاركة أبناء القبيلة في الحكومة المقبلة وسحبت الفكرة، والقبيلة لها الحق في المشاركة أسوة بالكتل السياسية |كويت نيوز
 

شيخ الشيوخ

عضو فعال
لم يكن بمقدوري ان اتقبل تصريح السيد المحترم " حسين مزيد " بانه أجرى اتصالات مع نواب قبيلته من أجل ترشيح أسماء من أبنائها ممن يحملون مؤهلات للمشاركة في الحكومة
ولا اعرف كيف أفسر ردات الفعل من قبل نفس نواب القبيلة ونفيهم اي اتصالات مع ما ذكره حسين مزيد !
وهو عضو مجلس الأمة !

بل ولم يكن بأستطاعتي ان اتجاهل ما أتى به وهو الأهم بالنسبة لي من " قمة التجاهل " في دعوته فـ لا اعرف كيف يستقيم للانسان المسلم الذي اكرمه الله وميزه بالعقل والدين الاسلامي ان يحيد عن اسس هذا الدين ورسالته التي تساوي بين العربي والاعجمي والغني والفقير والابيض والاسود ليأتي أحدهم بنفسٍ بغيض ..عنصري.. قبلي.. يدعو من خلاله الي الجاهلية التي ما انزل الله بها من سلطان بل ويتعدى بذلك كثيرا ليضرب العدالة الاجتماعية ويقمع اسس الكفاءة وينفي المساواة في الحقوق ويقسم المجتمع بكاملة في حين هو الذي اخرجه لصفوف الطبقة المشرعة ليجعل منه فرداً داعماً ومساعداً على البناء والتفكير لينقلب ذلك الناتج وبكل أسف الي دعوى منتنه لا ينساق خلفها الا اشباهها ولا يؤيد افكارها الا حمقاها ولا يأخذ بطرحها الا جُهالها , فأين منظار التقوى؟ وأين اتساع أفق التفكير ؟ وأين النظرة الشمولية ؟
نعم
لقد كشف بذلك التصريح حقيقة وصواب ما كانت الدولة تعتبره مخالفاً للقانون في تجريم الفرعيات وأذ به يتجلى بنتيجتها بكل وضوح وسلبيه فـ لا رد.. ولا رأي .. ولا حجة لكل صاحب ذي لـُب بعد هذة الدعوة ! بل يعكس ولربما بنفس الدرجة اعماق وخبايا مستمدة من ظروف تجربته التي تعكس ايضا واقعنا المرير فالعبرة مصباح يضئ الطريق لمعتبر يستلهم التجارب بكل اختلافاتها كـ اختلاف المهاجرين والانصار والنبي صلى الله عليه وسلم في حب سلمان " الفارسي " فقال المهاجرون : سلمان منا المهاجرون وقال الانصار : سلمان منا نحن الانصار وقال النبي صلى الله عليه وسلم : سلمان منا آآآآآآل البيت , فهو بحق الذي ميز نفسه واعطى درسا في الكفاءة والعقل والعمل والتفكير في ايجاد فكرة الخندق

وعن ابي هريرة قال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم تلا هذه الآية { وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم } قالوا يا رسول الله من هؤلاء الذين إن تولينا استبدل بنا ثم لا يكونوا أمثالنا قال فضرب بيده على كتف سلمان الفارسي رضي الله عنه ثم قال هذا وقومه لو كان الدين

فالاختلاف هنا ليس مع صاحب الفكرة " حسين مزيد " بل مع كيفية مواجهة هذا الطرح وحلحلة اشكالياته التي تفتك بمعاول الهدم اساسات المجتمع وتنخر في عظام جسدة القائم على " أن اكرمكم عند الله أتقاكم " لينحدر بنا الي السؤال عن الحرض من بضاعة المفرط ان كانت التجاهل !؟ فـ هذة بضاعتنا ردت ألينا ! حتى اصبح محجماً عن المشاركة في تفعيل القبول والاعتراض بالتفيرط والاستنتاج بالنقل دون تجزئة وان نحتكم الي ما في صالح المجتمع بكاملة ونبذ نظرة دريد بن الصمه حين قال :

وما أنا إلا من غزية إن غوت غويت وإن ترشد غزية أرشد
بيض الله وجهك موضوع يستحق المتابعه:وردة:
 

اسد الدين

عضو فعال
قول الله تعالى: إِذْ جَعَلَ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيَّةَ حَمِيَّةَ الْجَاهِلِيَّةِ هذا أيضًا من مسائل الجاهلية: الحمية هي التعصب من غير مبرر ومن غير سبب؛ وذلك لأنهم كانوا يتعصبون على غير هدى، فيتعصبون للظالم، وهم يعرفون أنه ظالم!! ويتعصبون للسارق أو للقاتل، وهم يعرفون ذَنْبَهُ، وينصرونه على ما كان عليه.
إذا غَضِبَ أحدهم فإنهم يغضبون له، ولا يسألونه لِمَ غَضِبَ! ويقاتلون معه، ولو كان قتاله ظُلْمًا، فيقتلون أبرياء، ونحوهم.
 

ابو عطاالله

عضو فعال
اتمنى ترشيح نفسه للوزارة واللي يقول ابو علي ما يستاهل هذي شخصية عامة ومحد يتكلم او ينتقد شخصه ..ليش زعلانين ..ورضى من رضى وزعل من زعل
مافيه اسف عليه !!!! واتمنى توزيرة عشان تكتمل الصورة
 
طلب غريب من حسين مزيد ان يجتمع مع القبيله لإختيار احد من ابناء القبيلة الاكفاء لتوزيره..ابي اعرف شنو راي ابناء الدائره الذين اعطوا اصواتهم لحسين مزيد وراي ابناء الدائره الاكفاء منهم بطلب حسين مزيد؟؟

غريب هالرجل نفس قبلي كريه هذا بدل ما يطالب بعدم المحاصصه بالتشكيل الحكومي جاء وعماها.
 

abu ali

عضو مميز
أنا أشوف طلب حسين مزيد طبيعي كما هو حال الكتل

حسين مزيد عين السيح​


مافيها شي انا اتمنى جميع الوزراء من مطير​


لانهم قد المسؤليه​


جميع الوزاراء مره وحده !!!!!!!!
ما ربحنا من الساير والعفاسي.... :إستنكار:
خل عنك الحمية يالحبيب :D
 

التركى

عضو بلاتيني
انا ضد الفكره طبعا ومايصير نكون بالعقليه وماراح نكون ناس نبحث عن مجتمع مدنى بالشكل الصحيح اذا كانت عندنا اراء وطلبات من النوع لكن المشكله شمعنى مسكتوا حسين مزيد ؟
عشانه مطيرى ومن الرابعه وينتمى لقبيله تقود المعارضه السياسيه بالوقت الحالى
والقصد منه احراج القبيله امام المجتمع الكويتى وتعريتها ووضعها بوضع محرج وجعلها بقبيله متقلبه مع المعارضه ومع الحكومه
وجرت العاده باختيار الحكومه لوزرائها بالشكل الى يطلبه مزيد ولا شمعنى توزير شيعه اثنين
وعجمى واحد وعازمى واحد ومطيرى واحد والباقى حضر اصبح طلب مزيد طلب مشروع اذا كان الى يطلبه معمول به من سنوات ويقع ضمن التكتيك الحكومى وليس وليد اليوم
اتمنى من الاخوان لاتصيد بالماء العكر لان حسين مزيد ولو انه يحمل احيانا نفس حكومى ولكنه افضل بكثير من باقى الاعضاء الى يقبعون داخل جلباب الحكومه وما لحادثه استجواب سمو الرئيس ببعيده لكى ننساها وكيف وقف مزيد مع المعارضه سواء كانت بضغوط او غيرها
علينا بالمحصله مع من وقف حسين مزيد
لذلك انا اعتبرها طلب شرعى نظرا لمشروعيه اختيار الوزراء بالسابق
شكرا عفوا
 
أعلى